ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةديكور منازلديكورات غرف نوم

ديكورات غرف نوم

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
ديكورات غرف نوم

ديكورات غرف نوم

تعتبر الديكورات والألوان الخاصة بالغرف من أهم الأشياء التي يجب علي المرء الحرص في أختيارها أثناء القيام بتجهيز الغرفة، حيث أن غرفة النوم تعتبر من أكثر الأماكن الذي يستطيع الأنسان الراحة بها، وذلك يكون عن طريق الأسترخاء بها بعد قضاء يوم طويل، مما يجب أن تكون الألوان الخاصة بالغرفة تعمل علي الراحة النفسية لدي الفرد لأن غرفة النوم من أكثر الأماكن الذي يقضي بها الأنسان أطول وقت ممكن، لذلك فأنه يجب الأهتمام كثيرا بالديكورات الخاصة بها، وذلك يكون عن طريق أمتزاج الألوان بطريقة صحيحة.

أنواع الدهانات والألوان المفضلة

  • تعتبر الدهانات من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها والدقة في أختيارها عند القيام بتجهيز الغرفة، لذلك فأنه يجب القيام بأختيار أفضل وأحسن أنواع الدهانات التي توجد في الأسواق.
  • لأنه عند أختيار أفضل الأنواع سوف يساعد ذلك في أعطاء التأثيرات المطلوبة لللألوان، كما أن ذلك سوف يسهل عملية طلاء الغرفة لأن هذه الدهانات تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  • لذلك فأنه يوجد بعض الألوان التي يمكن علي الشخص القيام بأختيارها عند طلاء الغرفة، ومن هذه الألوان اللون الزنك والذي يعتبر من أفتح درجات اللون الرومادي، كما أنه يمكن أدخال اللون السيلفر والأبيض معه وذلك لأعطاء شعور الهدوء والطمأنينة للشخص.
  • أيضا اللون الأزرق وكذلك الدرجات المشتقة منه، حيث تم تصنيفه من الألوان التي تعمل علي الأسترخاء والهدوء لدى الشخص، كما أنه يمكن أن يتم أمتزاجه مع اللون الأبيض واللون الرمادي الفاتح.
  • هناك بعض الألوان التي ظهرت حديثا ومنها لون الباستيل ومشتقاته، والتي يمكن وصفه بأنه يمتاز بالهدوء وأعطاء الغرفة الرقي، حيث أنه يعطي أحساس الشخص بالهدوء وراحة الأعصاب.
  • كما أنه يوجد بعض الألوان المستقطبة من الطبيعة، وذلك مثل اللون الأخضر الترابي والذي يساعد الأشخاص علي الأسترخاء، بالأضافة الي أنه يمكن أن يتم أمتزاج اللون الأبيض معه مما يساعد علي راحة العين.

أشكال السراير والدواليب

  • تعتبر السراير من أهم الديكورات التي تلفت أنتباه الأشخاص عند الدخول الي غرف النوم، لذلك فأنه يجب الأخذ في الأعتبار عند القيام بأختيارها، وذلك حتي تتناسب مع الديكور الخاص بالغرفة.
  • حيث أنه يوجد عدة تصاميم خاصة بالسراير والتي يمكن للشخص القيام بالأختيار بينهما، لأنه في الأونة الأخيرة قد حرص مصممي الديكور علي أبتكار أشكال عديدة لذلك فقد قامو بصنع بعض السراير الخشبية التي تتميز بلوح أمامي منقوش.
  • فقد برعوا عند القيام بتصميم هذا الشكل، وذلك يرجع الي أن النقوش تعطي السرير منظر جذاب، كما أنه يوجد بعض الموديلات التي تحتوي علي لوح أمامي منجد والذي يتميز بالراحة عند قيام الشخص بالاتكاء عليه.
  • كما أن الدواليب من أحد العناصر الرئيسية في غرفة النوم والتي تقوم بجذب النظر اليها مثل السرير، لذلك فأنه يجب أختيار الشكل المناسب لها، حيث يوجد عدة أشكال منها وعلي الشخص أختيار ما يناسبه ويناسب الديكور الخاص بالغرفة.

طبيعة الرسومات واللوحات وأشكال الزينة

  • يمكن أعتبار الرسومات وأشكال الزينة من ضمن الأشياء التي تعطي لغرفة النوم أحساس الراحة وأيضا الشعور بالأنجذاب، حيث أن هناك بعض الديكورات والرسومات التي يمكن تزويد الغرفة بها.
  • حيث يكون من ضمنها ما يسمي بكسر التناظر والذي يعتمد علي عدة أشياء ومنها القيام بتوزيع السجاد في جميع أنحاء الغرفة، كما أنه يمكن القيام بتغير وضع الثريا وذلك يكون عن طريق وضعها في طرف الغرفة بدلا من مكانها الطبيعي والتي يكون في منتصف الغرفة.
  • كما أن حديثا تعتمد معظم الديكورات علي الأنارة البسيطة حيث تم الأستغناء عن الأشكال الخاصة بالأضاءة والتي تكون ضخمة، كذلك أيضا بعض المصابيح التي يمكن وضعها في جوانب معينة من السقف.

 

Contents

أشكال الزينةأشكال السراير والدواليبأنواع الدهاناتالألوان المفضلةالرسومات واللوحاتديكور غرفة النوم

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد