جل الشعر ويكيبيديا

جل الشعر ويكيبيديا
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

جل الشعر ويكيبيديا

يسعي الكثير من الأفراد اليوم إلى الاهتمام بمظهرهم بصورة كبيرة جدا و هذا يحدث عادة عندما يكون الشخص ذاهب للتجول في نزهة مع اصدقائة أو ذاهب لحضور مناسبة ما حيث يرغب في الظهور باحلى طله و مظهر وسط الجميع . و هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تتعرفوا عليها و ذلك من اجل العمل على الحصول على مظهر جذاب و جيد وسط اصدقائك و عائلتك و لعل من ابرز هذه الامور هو تصفيف الشعر .
يختلف الشباب عن البنات في طريقة تصفيف الشعر بصورة كبيرة حيث أن الكثير من السيدات و البنات يلجأن إلى صالونات التجميل المختلفة و المتنوعة و ذلك من اجل العمل على امتلاك قصة شعر مميزة و أن يظهر باجمل شكل على الاطلاق وسط الكثير من الأشخاص .
أما بالنسبة إلى الشباب و الاولاد بصورة اساسية فقد أصبح العامل الاساسي الذي يجمل مظهر شعرهم بصورة كبيرة هو جل الشعر أو مثبت الشعر بصورة كبيرة و قد انتشر مثبت الشعر و الجل بين مختلف الطبقات من الأشخاص و أصبح يستخدمه الكثير من الفئات العمرية في الوقت الحالى و اصبحوا يعتبرونة عنصر اساسي من عناصر الاناقة و الشياكة و التي لا يمكن أن نستغني عنه آبدا في الوقت الحالى . و لكن هل تسائلت من قبل ما هي المواد المصنوع منها مثبت الشعر الذي تستخدمه ؟ و هل لهذة المواد ضرر على شعرك فيما بعد ؟ .
لذا سوف نعمل في هذا المقال على توضيح بعض الامور التي قد تغيب على اذهاننا في الوقت الحالى و سوف نتعرف على ابرز الأمور التي تساعدنا على الحصول على مظهر جذاب بدون عناء

طريقة تصنيع جل الشعر

ما هو الجل أو مثبت الشعر ؟

يعتبر الجل من ابرز المستحضرات التجميلية و التي يستخدمها الشباب بصورة كبيرة بصورة يومية و ذلك من اجل تثبيت الشعر و الحصول على اللمعان المطلوب لشعرهم بصورة كبيرة .
و يعتبر الجل أو مثبت الشعر هو مادة هلامية حيث انها ليست صلبة ولا سائلة و هي تستخدم بصورة كبيرة من اجل الحصول على شعر مصفف و خالى من التجاعيد و تعمل على الحفاظ على لمعان الشعر بصورة كبيرة جدا .
حيث قد ظهر في الوقت الحالى الكثير من الشركات التي تتنافس فيما بينها على بيع مثبتات الشعر للشباب و باسعار غالية لذا ماذا لو قمت بصنع مثبت الشعر الخاص بك في المنزل بوسائل بسيطة و بطريقة سهلة و طبيعية ؟
و قد يثيرنا الفضول احيانا حول طبيعة المواد المكونة للجل أو مثبت الشعر و نرغب في اكتشافها لذا سوف نعمل سويا على معرفة ابرز المواد المكونة لجل الشعر :

نصائح هامة عند اختيار الجل الخاص بك 

 

أولا / يجب أن تتعرف على نوع شعرك أولا ثم تقوم باختيار النوع المناسب له بصورة كبيرة و لا يجب أن تختار نوع جل لا يناسب نوع شعرك و يجب أن تكون دقيق جدا عند اختيار نوع الجل الخاص بك . و أيضا يجب أن تقوم بالحرص على اختيار الجل الطبي أو المصنوع بواسطة شركة معروفة عالميا .
ثانيا / عند استخدام الجل يجب أن تقوم بغسل شعرك بصورة جيدة جا من خلال الشامبو الخاص بك و قومي بتجفيف شعرك جيدا عن طريق الفوطة و ذلك من اجل الحصول على شعر به نسبة رطوبة .

ثانيا / عند وضع الجل يجب أن تقوم بوضع كمية مناسبة من الجل و مثبت الشعر على يديك و قوم بفركه جيدا على يديك ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بوضع الجل على شعرك و وصولة إلى كل شعرك ماعدا فروة الرأس حيث انه قد يلحق الضرر بها بصورة كبيرة مع الاستخدام المتكرر .

رابعا / ثم بعد ذلك انتظر فترة كافية و ذلك حتى يجف شعرك و لا تخرج إلى أي مكان قبل أن يجف الجل على شعرك و ذلك حتى لا تلصق به الاوساخ المختلفة و يصبح مظهرك سئ بصورة كبيرة .
خامسا / يجب أن لا تنام وانت تضع الجل على شعرك حيث يجب أن تغسله جيدا قبل النوم حتى تعطي فرصة لمسامات الشعر بان تتنفق بصورة كبيرة . أيضا يجب أن تحرص على ترطيب شعرك بصورة كبيرة بعد استخدام الجل و ذلك لان الجل يعمل على جفاف شعرك فيما بعد بصورة كبيرة و الجل غير مناسب إلى الأطفال صغار السن بصورة كبيرة حيث انهم يكونوا في مرحلة تكوين الشعر و انباته و من غير الملائم آبدا أن تستخدم لهم جل الشعر في هذه الفترة من عمرهم
و من الممكن أن تستبدل الجل بالكثير من المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون و أيضا الصبار و بذر الكتان و كل هذه المواد السابقة تعمل على علاج كل المشكلات التي قد تواجهك نتيجة الاستخدام المفرط للجل و مثبتات الشعر المختلفة

مكونات جيل الشعر

و هذا الجل له اضرار كبيرة جدا على شعرك حيث انه يعتبر العامل الأساسي الذي يسبب تساقط الشعر لدى الكثير من الشباب و هو أيضا يؤدى إلى ظهور علامات الصلع المبكر و سقوط اجزاء من الشعر بصورة كبيرة و يعمل على تقصف الشعر و بالتالي ظهور الكثير من الامور السيئة في حق شعرك .
لذا إذا اردت أن تستخدم جل الشعر يجب أن تقنن استخدامك من الجل بصورة كبيرة و ذلك حيث أن الافراط في استخدام الجل بصورة كبيرة يؤدى إلى حدوث مشاكل الصلع و تساقط الشعر و تقصفة بصورة كبيرة و أيضا يضر ذلك بفروة الراس بصورة كبيرة .

ابرز الاضرار التي يسببها الجل في فروة راسك 

سوف نتعرف معا بصورة مفصلة على ابرز الاضرار التي تسببها مثبتات الجل إلى شعرك .
أولا / يعمل الجل على إصابة شعرك بالجفاف بصورة كبيرة و يفقده رطوبته و ذلك لان مثبتات الشعر التي نستخدمها تحتوى على الكثير من المواد الضارة لفروة الراس و المواد الكيمائية و التي تضر الشعر بصورة كبيرة و نحن لا نعلم . كما انها تعمل على تسريع عملية ظهور القشرة في الشعر و ظهور الحكة بصورة كبيرة .

ثانيا / عندما يعمل الجل على جفاف الشعر بصورة كبيرة و أيضا يعمل على جفاف فروة الراس و بالتالي يؤدى إلى سهولة تكسر الشعر و تساقطة بصورة كبيرة جدا .
ثالثا / الإصابة بقشرة الشعر : حيث أن الجل عندما يؤدى إلى الإصابة بالجفاف يؤدى إلى زيادة الحكة و الهرش في ارضية الراس و بالتالي يؤدى إلى ظهور القشرة التي تضر فروة الراس بصورة كبيرة .
و لتجنب هذه الاضرار السابقة يجب أن يتم تقنين استخدام الجل بصورة كبيرة جدا أو من الممكن أن تقوم بصنع بدائل طبيعية لجل الشعر بصورة كبيرة و هو ما سوف نوضحة لكم في المقالات القادمة من ويكي حياتي .

مكونات جل الشعر للرجال

لذا فان الخلاصة هي أن جل الشعر يسبب الكثير من الأضرار إلى شعرك و فروة رأسك بصورة كبيرة حيث انه يحتوى على الكثير من المواد الكيميائية التى تؤدى إلى الحاق الضرر بفروة شعرك ، لذا لا تفرح كثيرا بالمظهر الجذاب الذي يعمل الجل على وصولك اليه حيث أنه على المدى الطويل يسبب اضرار سوف تشعر بها لاحقا و سوف تضطر إلى أن تنفق الكثير من المال على علاج شعرك و فروة راسك .


و إذا كان الجل بالنسبة اليك هو من الأمور الضرورية التي لا غني عنها في الحياة بالنسبة إلى مظهرك لذا يجب أن تبحث حول المواد المختلفة التي يمكن أن تستخدمها في صنع الجل بصورة طبيعية و يدوية . و هو ما سوف نقدمه لكم في المقالات الاتية من موقع ويكي حياتي و سوف نتعلم سويا ما هي طريقة صنع الجل بطريقة يدوية و طبيعية في المنزل بعيدا عن المواد الكيمائية

لذا يجب ان تهتم باستخدام الزيوت الطبيعية من اجل تغذية فروة الراس و ترطيب شعرك بصورة دورية بعيدا عن كل المواد الكيمائية و التي تضر شعرك على المدي البعيد و اهتم بإيجاد بدائل طبيعية للجل و هناك طرق مختلفة من اجل الحصول على مظهر مميز جدا لشعرك و لصحته . و يجب ان يكون لديك إرادة و ان تعمل على اتخاذ قرار بمنع وضع الجل و مثبتات الشعر المختلفة على شعرك بعد اليوم و بعد اكتشاف الاضرار التي تسببها الى شعرك .

 

 

الكلمات المفتاحية : #الجل #مثبت الشعر #نصائح