ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةنشرة أقراص كلوميد clomid لتنشيط التبويض

نشرة أقراص كلوميد clomid لتنشيط التبويض

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
نشرة أقراص كلوميد clomid لتنشيط التبويض

نشرة أقراص كلوميد clomid لتنشيط التبويض

 

مشكلة العقم من أكثر المشاكل الموجودة علي مستوي العالم، كما أنه يعاني منها الكثير من النساء، كما أنها تكون نتيجة عن ضعف في التبويض، وتفكر الكثير من تلك النساء في اتخاذ أدوية لمعالجة ذلك العقم، فينصح الكثير من الأطباء بتناول أقراص كلوميد، حيث أن تلك الأقراص تعالج العقم وبأسرع فاعلية، فتقوم بتنشيط المبايض، مما يؤدي بعد ذلك للزيادة في فرص حدوث الحمل، وينصح بها أيضا الكثير من النساء المستخدمين لها، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن تلك الأقراص بشيء من التفصيل.

 

ما هي أقراص كلوميد clomid 

  • يتم أخذ أقراص كلوميد عن طريق الفم، وتحتوي تلك الأقراص علي مادة كلوميفين، والشائع عن تلك المادة أنها فعالة في تحفيز الهرمونات لدي المرأة.
  • وبالتالي تزيد من هرمون الأستروجين الموجود في الجسم، فذلك ينتج البويضات التي تصلح للتلقيح.

 

دواعي استعمال أقراص كلوميد clomid 

  • تقوم المرأة بأخذ أقراص كلوميد في حالة تأخر الإنجاب، حيث يرجع السبب في ذلك إلي ضعف التبويض أو انعدام الإباضة لدي المرأة.
  • كما أنها تعالج أيضا التأخر الناتج عن اضطرابات الدورة الشهرية، وتزيد من هرمون الأستروجين إذا كان هناك خلل فيه.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام أقراص كلوميد  clomid

  • تقوم المرأة قبل تناول تلك الأقراص باستشارة الطبيب المختص أولا، وذلك حتى يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة مع حالة المرأة، والشائع في تناول تلك الأقراص، هي تناول قرص واحد يوميا لمدة خمس أيام فقط، حيث يتم أخذها بعد انتهاء الدورة بيوم.
  • يلزم علي المرأة قبل استخدام تلك الأقراص، أن تقوم أولا بأخذ أدوية معينة لضبط الدورة الشهرية، ثم تقوم بعد ذلك بتناول تلك الأقراص، وتقوم الأقراص بعمل نتيجة بعد تناولها ب5 أيام إلي 10 أيام، إذا لم يحدث للمرأة حمل في خلال 3 أشهر، تقوم بوقفه.
  • حيث يقوم الطبيب بعد انتهاء الدورة في كل شهر، بفحص منطقة الحوض للمرأة، حتى يتأكد إذا كان هناك حمل أو لا، إذا قامت المرأة بنسيان أخذ الجرعة، تقوم بأخذها إذا كان هناك مدة كبيرة للجرعة التالية، أما إذا كانت المدة قليلة، فتكتفي بأخذها فقط دون الفائتة.

 

الآثار الجانبية ل أقراص كلوميد  clomid

  • هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تحدث للمرأة في فترة استخدام تلك الأقراص، ومن تلك الأعراض: حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، كحدوث إسهال أو قيء أو غثيان، يمكن أيضا أن يحدث بعض التورمات في الثدي، أو تحدث بعض الآلام به.
  • يمكن أيضا أن يحدث لها ضيق في التنفس، ويمكن حدوث سرعة في ضربات القلب، ويمكن أيضا حدوث صداع أو شعور بالدوخة أو إرهاق وبعض الضغوط العصبية، ويمكن أن يسبب أيضا زيادة بالوزن ونزيف من المهبل، فيلزم استشارة الطبيب.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة ل أقراص كلوميد clomid

  • يلزم علي المرأة قبل تناول تلك الحبوب أن تستشير الطبيب المختص أولا، ويحظر عليها أن تقوم بتناوله إذا كان لديها حساسية من الأدوية، وتقوم بالتأكد أولا بالتحاليل من عدم حدوث حمل، وذلك لأن تلك الأقراص قد تحدث لها مشاكل في الحمل.
  • كما يحظر أيضا استخدامها للمصابين بالاكتئاب، ولمرضي الكبد أيضا، ويلزم التخلص من النزيف الموجود في المهبل إذا وجد قبل تناول تلك الأقراص.

 

طريقة حفظ  أقراص كلوميد clomid 

  • يقوم المريض بحفظ تلك الأقراص في درجة الحرارة العادية في الغرفة، ويحظر تعرضها لأشعة الشمس المباشرة، وتحفظ أيضا بعيدا عن متناول الأطفال.

Contents

clomidأقراص كلوميدتنشيط التبويض

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد