ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةتوقعات الابراجهل صفات الابراج حرام

هل صفات الابراج حرام

كتب : Shaimaa Elhofy
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
هل صفات الابراج حرام

هل صفات الابراج حرام

اختلف الكثيرون حول مسالة التعرف على صفات الشخص من خلال الابراج و هل هو حرام او حلال و لكن يبقي الرأي الاول و الاخير هو لرأي الدين فى تلك المسألة حيق يوجد الكثير من الدلائل بان التعرف على الصفات من الابراج يندرج تحت انواع التنجيم المحرم او الكهانة و ذلك لعدم استنتاج تلك الصفات من معرفة و لكنه نوع من التنبؤ و هو من اشكال الشرك بالله و لا يجوز الاطلاع على الابراج و لو من باب التسلية حيث ان الشخص الذي يتطلع الى التعرف بالأبراج لا تقبل صلاته لأربعون يوما .

هل قراءة الابراج للتسلية حرام

  • فى ظل انتشار البرامج التي تعرض لقراءه الابراج وتأثيرها على حياه الانسان و الكثير من الفيديوهات المنتشرة على الانترنت وغيرها فقد زاد التساؤل حول قراءه الابراج من باب التسلية فقط وهل هي حرام ام لا
  • وقد اوضح الكثير من العلماء عدم جواز قراءه الابراج حتى ولو كان من باب التسلية فقط وذلك لأنه يعد شرك بالله وجاء النهي عن ذلك من خلال اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام وانه حتى ولو كان من باب التسلية فانه اثم وشرك
  • ولابد من الاستغفار عن ذلك وعدم القيام به ، كما يمكن استبدال هذا الفعل بالتوكل على الله و الاعتماد عليه في كل شيء والاستغفار بشكل مستمر.

حكم قراءة الابراج الشخصيات

  • لا تقبل صلاه الشخص الذي يقوم بقراءة الابراج لأربعين يوما سواء كانت بالمجلات او الجرائد او القنوات التلفزيونية او غيرها حيث انها اعتقاد البعض بان الصفات الشخصية لهم تتحدد بناء على اوقات ميلادهم يعد باطلا و اضاعة للوقت بدون فائدة وذلك لأنه مبني على اساس غير صحيح وبه شرك بالله وبحكمه وقضائه.
  • بالإضافة الى ذلك فان بالنظر الى تلك الابراج والصفات الخاصة بها فانها تجد ان المنجمون قد اختلفوا في تفسيراتهم لتلك الابراج كما انهم ايضا اختلفوا في الاسماء الخاصة بها وصفاتهم وغيرها مما يجعلك لا يمكن تحديد طباع الشخص من يوم ميلاده
  • بالإضافة الى ذلك فانه يوجد الالاف الذين يولدون في الدقيقة الواحدة ولكل شخص منهم صفاته المختلفة عن الاخر وهو ما يجعلك لا تصدق تلك القراءات ويبرهن على عدم جدواها.

حكم قراءة الابراج صالح الفوزان

  • و قد ازاد الشيخ صالح الفوزان رحمه الله عن قراءه الابراج انها من الشرك بالله وذلك لأنها تزيد من التعلق بغير الله والتصديق في تلك الامور قد يدعو الى الشرك والتطلع الى علم الغيب الذي لا يعلمه الى الله .
  • وقد اوضح ان الشخص الذي يقوم بعرض الابراج وصفاتها هو كاهن والذي يدعى الكشف عن الامور الغائبة وهي من علوم الجاهلية .
  • وقد نصح الشيخ صالح الفوزان كل شخص قد تعلق بقراءة الابراج او اعتقد فيها او صدقها او حتى قام بالطلاع عليها من التسلية ان يستغفر الله ويتوب اليه وترك تلك الامور الجاهلية والحذر من اي شخص يقوم بعرضها في اي وسيله كانت .

التوبة من قراءة الابراج 

  • اوضح الكثير من علماء الدين والشيوخ انه في كل الحالات الاطلاع على الابراج سواء كنت تصدق فيها ام لا فانه يعد اثم لابد من التوبة عنه ، والتوبة بمعناها الشامل ان لا تعود الى هذا الفعل مره اخرى وذلك لان القراءة بالأبراج والاعتقاد بها او الاطلاع عليها يعد من الشعوذة والتنجيم ولا بد من الابتعاد عنه في اي وسيله من الوسائل وهو من الافعال الممنوعة شرعا .
التعرف على الابراج للتسليةالتعرف على صفات الابراجالتوبة من الاعتقاد بالابراجحكم الاطلاع على الابراجحكم قراءة الابراجصالح فوزانهل الابراج حرام

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد