ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةطب وصحةأوقات عمل الجمعية الطبية الكويتية

أوقات عمل الجمعية الطبية الكويتية

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
أوقات عمل الجمعية الطبية الكويتية

أوقات عمل الجمعية الطبية الكويتية

الجمعية الطبية الكويتية هي من المنظمات الطبية والصحية المعروفة التي توجد في دولة الكويت ، يتجه الاطباء للتسجيل لتلك الجمعية مباشرة بعد الانتهاء الدراسة ويستطيع الاطباء مزاولة المهنة بعد التسجيل بالجمعية والعمل علي دفع الرسوم الخاصة بها فتعد الجمعية مثابة البيت الثاني للأطباء يلجؤون اليها عند مواجهة الصعوبات في حياتهم العملية فتحرص الجمعية علي تقديم يد العون الي اطبائها فهي تضم جميع الاطباء من القطاع الخاص والقطاع العام.

نشأة الجمعية الطبية الكويتية

  • الجمعية الطبية الكويتية من افضل الاماكن التي تقدم للأطباء كافة الخدمات المميزة التي تساعدهم في مواصلة مسيرتهم المهنية، حيث تعتبر الجمعية من المنظمات الطبية المتميزة التي توجد في دولة الكويت.
  • تم تأسيس الجمعية الطبية الكويتية في 23 اكتوبر عام 1963 ميلادية فقد تم انشاء الجمعية لتعد من اول الجمعيات المهنية التي توجد في دول مجلس التعاون الخليجي فتعمل علي تقديم افضل الخدمات المميزة الي الاطباء.
  • يوم علي ادارة الجمعية الطبية الكويتية افضل الرؤساء الذين يعملون علي ادارة شئون الجمعية ويحرصون علي وجود افضل الخدمات المميزة التي سوف يتم تقديمها لأطباء الجمعية فيتكون مجلس ادارة الجمعية من سبعة اعضاء.
  • تقع الجمعية الطبية الكويتية بمحافظة حولي في المنطقة الجابرية، حيث انها توجد في المبني الخاص بالمهن الطبية وتتميز الجمعية بترأسها من افضل الرؤساء فيعد الدكتور محمد المطيري رئيسا للجمعية الطبية الكويتية.

اهداف الجمعية الطبية الكويتية

  • تضم الجمعية اهم الاهداف السامية التي تعمل علي تميزها واظهارها بمظهر فريد في مجال الطب، حيث تهتم الجمعية بمساعدة كافة الاطباء ومساعدتهم للتمكن من رفع المستوي المهني لهم في مجال الطب للتمكن من تحقيق الرعاية الصحية للأفراد.
  • كما تسعي الجمعية الطبية الكويتية الي المحافظة علي أداب مهنة الطب والعمل علي رفعتها والارتقاء بها الي قمة النجاح، حيث تعد مهنة الطب من اهم المهن التي تقدم المساعدة والخدمات العديد للأفراد.
  • تهتم الجمعية بالارتقاء بأخلاق وسلوك المهنة لكافة الاطباء بها فالمحافظة علي شرف المهنة والامانة العملية من اهم الاساليب التي يجب ان تتوافر في مزاولة تلك المهنة فتعتبر الجمعية من اقوي المنظمات الطبية والصحية الموجودة بالمنطقة.
  • تحرص الجمعية علي القيام بكافة الدراسات والبحوث الطبية التي تعمل علي تمكن الاطباء بالجمعية علي التقدم والتطوير في مجال الطب كما تقوم الجمعية الطبية بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الداخلية للدولة والخارجية.
  • من اهم اهداف الجمعية الطبية الكويتية الاهتمام بالندوات واللقاءات العلمية التي تعمل علي حل المشكلات الطبية التي تواجه الاطباء فتهتم الجمعية بحل كافة المشاكل المهنية التي تواجه الاطباء لجميع التخصصات بها.

الانشطة التي قامت الجمعية بتقديمها

  • سعت الجمعية الطبية الكويتية الي وجود العديد من الانجازات لها فقدمت الجمعية العديد من الانشطة المختلفة التي تساعد الاطباء في مجالهم فتوجد الانشطة العلمية والانشطة المهنية الي جانب وجود الانشطة الاجتماعية الهامة.
  • قامت الجمعية بإصدار مجلتها الطبية الاولي لعام 1967 ميلادية بالإضافة الي انشاء العديد من مراكز الدراسات الصحية التي تشمل مركز التدريب للحاسب الالي ومركز الاستشارات الصحية ومركز محمد عبد المحسن الخاص بالمعلومات الطبية.
  • اهتمت الجمعية الطبية الكويتية بعمل التدريبات الهامة للأفراد التي تمكنهم من كتابة المقالات الطبية بطريق احترافية ومميزة، حيث اهتمت الجمعية بتقديم المساعدة للأطباء وتدريبهم علي كيفية الكتابة.
  • حرصت الجمعية علي انشاء شبكتها الخاصة علي الانترنت لتكون من اكبر واهم الشبكات التي توجد في مجال الطب، حيث اصبحت الجمعية من اهم اماكن النفع للأطباء وتعمل علي مساعدتهم الدائمة.

 

Contents

أداب مهنة الطبالجمعية الطبية الكويتيةمجلس ادارة الجمعية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد