فوائد الطماطم للشعر

فوائد الطماطم للشعر
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

فوائد الطماطم للشعر 

تهب الطبيعة الإنسان الكثير من المزايا الطبيعية و الامور التي يجب أن نحمد الخالق عليها بصورة كبيرة و كلما تعمقنا في الحياة و تفاصيلها وجدنا نعم الله من حولنا بصورة كبيرة لذا يجب أن نحمد الله و نشكرة على فضلة . حيث أن الله عز و جل خلق كل شئ بصورة مترابطة و قوية ، حيث أن الطماطم تستخدم في الطعام بصورة كبيرة و مفيدة و في نفس الوقت لها مزايا كبيرة جدا بالنسبة إلى الشعر و الجلد و ما إلى ذلك .

من منا لا يعرف الطماطم و اهميتها الكبيرة إلى الإنسان ؟ و لكننا اليوم سوف نقدم لكم من موقع ويكي حياتي أن الطماطم لها اهمية كبيرة جدا بالنسبة إلى الشعر فهى تعمل على تغذيتة و تقوية بصورة كبيرة . حيث ان الشعر هو من نعم الله على الانسان و التى بدونها لا يكتمل جماله لذا يجب ان نعمل على الحفاظ على الشعر ضد أي من الامراض التي تصيبه سواء تقصف او تساقط و غير ذلك .
الطماطم تعتبر من الخضراوات المشهورة في جميع دول العالم و لا توجد دولة في العالم لا تعرف ما هي الطماطم . وهناك اجماع و اتفاق بين جميع هذه الدول المختلفة على فوائد الطماطم بالنسبة إلى الجسم و البشرة و الشعر و غير ذلك ، و لكنهم يختلفوا في مسمي هذا النوع من الخضار حيث أن هناك من يسميها طماطم و هناك من يسميها بندورة و ما إلى ذلك .
و الطماطم تتميز لونها الاحمر و يوجد بداخلها بذور و هى تتميز بشكلها الدائرى المميز و هى تنتشر في جميع الدول بصورة كبيرة

زيت بذور الطماطم


و يمكن أن تجدها حولك في جميع الاسواق المختلفة التي تذهب اليها و تعتبر الطماطم مصدر هام من مصادر الفيتامينات و المعادن الهامة جدا كما انها تحتوى على الكثير من الاملاح المعدنية الهامة جدا إلى جسم الإنسان بصورة كبيرة .و تحتوى على فيتامين ج و أيضا فيتامين أ و تعمل على الحفاظ على القلب و تغذيته بصورة كبيرة و أيضا تستخدم في عمل الكثير من انواع الماكولات و الوجبات الغنية . و الطماطم تعمل على تسهيل عملية عسر الهضم و تساعد في تسهيل عملية الاخراج بصورة كبيرة ، كما أن الطماطم تعمل على مساعدة الشخص الذي يرغب في الحصول على وزن مثالى حيث انها تعمل على اذابة الدهون و حرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة جدا و بالتالي يستعيد الشخص رشاقته و يعمل على القضاء على مرض السمنه و هو مرض العصر حيث تحتوى الطماطم على كمية كبيرة جدا من الالياف و أيضا الماء .
و يساعد عصير الطماطم في التخلص من ارتفاع كوليسترول الدم .
و يجعل البشرة صافية و خالية من كل البثور و الحبوب التي توجد بها و تسئ إلى شكلها الجميل .
و تعمل الطماطم أيضا و لها دور كبير جدا في الحصول على جهاز مناعى مميز و قوي و بالتالي تمنع اصابة الفرد بالكثير من الامراض المختلفة . و تساعد الطماطم على تقوية البصر لدى الشخص و الحفاظ عليه ضد أي نقص قد يحدث بها . كما تعمل الطماطم على علاج مرض فقر الدم بصورة كبيرة جدا و أيضا علاج مرض السكر .
و إذا كنت ترغى في التطهير الداخلي لجسمك لذا فالحل هو الطماطم حيث انها تعمل على تخليص جسمك من كافة البكتيريا و الجراثيم المختلفة و تعمل الطماطم أيضا على معالجة مشكلة الحموضة و علاج حرقان المعدة بصورة كبيرة .

و أيضا تستخدم في المسائل التجميليه بصورة كبيرة حيث أن لها فوائد كبيرة إلى الجسم و البشرة و الشعر أيضا .

خلطة الطماطم للشعر

و لعل من أهم الفوائد التي تعود علينا من استخدام الطماطم للشعر هو الآتي :

أولا / يحتوى الطماطم على الكثير من الفيتامينات الهامة جدا و لعل من اهمها هو فيتامين أ و ب و سي و هذه المواد تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة .
ثانيا / يعتبر عصير الطماطم هو الحل المثالى للتخلص من مشكلة رائحة السيئة لفروة الراس و هذا خاصة في فصل الصيف و مع زيادة درجة الحرارة تزيد مشكلة رائحة الشعر و فروة الراس و الرائحة السيئة و عصير الطماطم يساعد على التخلص من هذه المشاكل .

ثالثا / يعمل عصير الطماطم على القضاء على مشكلة تساقط الشعر بصورة كبيرة جدا و هو يعمل على تقوية بصيلات الشعر و زيادة كثافة الشعر بصورة ملحوظة .
رابعا / يعمل عصير الطماطم كمرطب قوي و فعال و ذلك لترطيب الامثل لفروة الراس و لشعرك بصورة كبيرة و يعتبر ذلك حل جيد خاصة في فصل الشتاء حيث تجف فروة الراس و تصبح محتاجة إلى الترطيب . و من الممكن أن نتخلص من مشكلة هيشان الشعر بصورة كبيرة و ذلك من خلال عصير الطماطم المغذى لفروة الشعر .
خامسا / و يحتوى عصير الطماطم على فيتامينات هامة جا و مغذية بصورة كبيرة جدا و تعمل هذه الفيتامينات على تقوية الشعر و الحصول على اللمعان المطلوب بصورة كبيرة . و يعمل عصير الطماطم أيضا على تنعيم الشعر و أن يصبح املس بصورة كبيرة جدا .

و لكن قد يتسائل البعض و الكثير منا حول طريقة استخدام الطماطم و عصير الطماطم من اجل الحصول على شعر قوي و صحي و لعل الاجابة سوف تجدوها في الجزء الثاني من هذه المقالة .

 قناع معجون الطمامطم

طريقة استخدام الطماطم في الحصول على شعر قوي و صحي :

أولا / تعتبر طريقة استخدام الطماطم في الحصول على شعر قوي هي طريقة سهلة و مميزة و ذلك من خلال القيام بضرب الطماطم في الخلاط و قومي بتركها و ذلك حتى تصبح عصير و من ثم قومي بوضع الخليط على شعرك و القيام بتدليكها جيدا على فروة راسك بصورة كبيرة و اتركيها على شعرك لمدة ساعه مثلا و غطي شعرك بغطاء من البلاستيك و بعد مرور ساعة على وضعك عصير الطماطم قومي بغسل الشعر جيدا من خلال الماء .
و من الممكن أن تقومي بغسل الشعر بالشامبو و ذلك من اجل التخلص من كل اثار الطماطم بصورة كبيرة .
ثانيا / من الممكن أن تقومي بضرب الطماطم في الخلاط و وضع معلقة من زيت الزيتون فوقها و أيضا ضعي القليل من زيت الالوفيرا و قومي بخلطهم جيدا و ضعيها على فروة راسك مع التدليك الجيد بطريقة دائرية ثم بعد ذلك قومي بالشطف بطريقة جيدة بالماء البارد .

ثالثا / أيضا من الطرق المستخدمة لعلاج الشعر بالطماطم هي من خلال تقطيع الطماطم إلى حلقات و شرائح و قومي بدعك شعرك و فروة الراس جيدا من خلال هذه القطع و ذلك لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة و اتركي شعرك و ذلك حتى يجف بصورة كبيرة ثم بعد ذلك قومي بشطف الشعر جيدا و ذلك من اجل الحصول على شعر صحي و قوي .

لذا بعد أن تعرفنا على فوائد الطماطم و عصيرها بالنسبة إلى الشعر ، يجب أن تقومي بتجربة هذه الطرق و ذلك من اجل علاج كل الأمراض التي تصيب فروة الراس بصورة كبيرة . و أيضا يجب العمل على استخدام الطماطم بالنسبة إلى البشرة بصورة كبيرة جدا و ذلك حيث أن الطماطم تعمل على علاج اثار الحبوب و اخفائها بطريقة كبيرة جدا . و بالتالي سوف تحصل على بشرة صافية و خالية من كل الحبوب و البثور المزعجة .
و هو يعمل على تنشيط الجسم و زيادة حيويته نظرا لما يحتويه على نسبة كبيرة من المعادن و الالياف و الفيتامينات المغذية .

و في النهاية يجب ان نشكر الله عز وجل على نعمة الكثيرة من حولنا و التي لو قمنا بعدها لن نستطيع احصائها ابدا . و صحة الشعر في النهاية تحتاج الى العناية  و الترطيب و يجب ان نتبع الطرق الصحية في تناول الوجبات اليومية و ذلك من اجل الحصول علي جسم قوي و بالتالي الحصول على شعر مميز و لامع . حيث ان الشعر هو نعمه من نعم الله علينا و التى يجب ان نحافظ عليها و هي سمه من سمات الجمال لدينا و لدى السيدات بصورة كبيرة لذا يجب ان نحمد الله عليها و نعمل على الحفاظ عليها طوال فترة حياتنا .