انواع المكيفات واسعارها

انواع المكيفات واسعارها
admin تعليم

 

مقدمه عن التكييف

بلا شك بات تواجد المكيف في كل بيت أمر هام جدا وضروري وخاصة في فصل الصيف الذي يعاني منه الكثير بسبب الحرارة المرتفعة، وأيضا من الممكن أن يستخدم في الشتاء وذلك للتدفئة، والتكييف هو جهاز يتم تثبيته في أحد الحوائط أو يوضع في السيارة ويقوم التكييف بعمل تبريد للجو الموجود في الغرفة أو الشركة أو السيارة حيث أن فكرة عمل المكيف هي تحويل السائل إلي غاز وذلك يتم عن طريق امتصاص الحرارة مما يعمل علي خفض الحرارة ولهذا ينشغل الكثير بالبحث عن تكييف للعيش في جو مناسب بعيدا عن الأجواء التي قد تسبب بعض المشاكل الصحية، ويراعي في المكيف نوعه وسعرها مواصفاته التي تتفق مع المكان فتكيف الغرفة غير السيارة غير المصنع، وتختلف قدرات كل تكييف وتقاس بالحصان.

أفضل أنواع المكيفات في مصر

  1. تكييف يونيون اير: يعتبر يونيون اير من المكيفات القديمة جدا في مصر ولكنها منتشرة جدا وتعتبر من أشهر الأنواع وللتكيف أكثر من إصدار وكل اصدرا له حجم مختلف ونوع مختلف، ولكن أشهر تلك الإصدارات هو ارتيفاي والذي نال استحسان الكثيرين منذ وقت نزوله للأسواق المصرية مصر، ويظهر تميز ذلك التكيف الذي انتشر سريعا في احتوائه علي مجوعة من الفلاتر التي تعمل علي تنقية الهواء الغبار والبكتريا ويميز كذلك بكونه موفر للطاقة.
  2. تكييف شارب: ويعتبر من التكيفيات التي استحوذت علي كثير من الشهرة في الأعوام القريبة، حيث قامت شركة شارب بعمل تحديث كبير في أنواع وإصدارات التكيفات حيث تعتمد علي التحديث المستمر في تطوير مواصفات التكييف بما يناسب العميل وأيضا عرض سعر مناسب وتعتبر شركة شارب يابانية، وتتميز بتوقيت لضبط تشغيل التكييف في وقت معين وفصله أيضا في وقت محدد، كما انه يمتاز بأكثر من تصميم يناسب كل الديكورات، ويعمل التكييف بخاصية البلازما التي تعمل علي تنقية الهواء وهذا بجانب الفلاتر التي تعمل علي التقنية بشكل أكبر، كما يتميز بشاشة ديجيتال تعرض درجات الحرارة الداخلية، كما انه يسمح بالتحكم عن بعد عن طريق الريموت، كما انه يحتوي علي انفرتر يعمل علي ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبه عالية، وله خاصية التشغيل الهادي التي تمنع صدور أي صوت أثناء التشغيل، كما يقوم التكييف بتوزيع الهواء في كل أنحاء الغرفة، وله ضمان 5 سنوات.
  3. تكييف كاريير: وهذا التكييف له الكثير من الأنواع كالسقفي والأرضي والشباك وغيره من الأنواع المختلفة وللتكييف مميزات عده منها تقنية البلازما التي تعمل علي جعل الهواء نقي، ولها انفرتر يعمل علي ترشيد الاستهلاك بالنسبة للكهرباء لذلك التكييف لها نسبة مبيعات عالية ويقبل عليه الكثير، كما انه يملك شاشه لعرض درجه حرارة الغرفة، وفلاتر لتنقية الهواء، كما انه له واي فاي للتحكم أيضا من خلال الهاتف، كما يعمل علي انتشار الهواء، وأيضا جودة الصيانة عالية، وله خاصية تذيب الثلج، والشركة تقدم ضمان يصل إلي خمسة أعوام.

أسعار المكيفات في مصر

تختلف أسعار التكيفات من نوع إلي أخر وذلك علي حسب قدرتها كم حصان وهل بارد أم ساخن وبارد واليك بعض أسعار التكيفات:-

  1. التكييف الشارب الذي يملك قوة 1.5 حصان ساخن وبارد يصل الي سعر 8800 جنيه.
  2. أما التكييف الشارب بقوة 2.25 حصان ساخن وبارد فسعره يصل الي 9600 جنيه.
  3. التكييف الشارب بقوة 3 حصان أسبلت بارد فقط يصل سعره إلي 11200 جنيه، أما أل 3 حصان أسبلت بارد وساخن فسعره يصل ل11600 جنيه مصري.
  4. التكييف الشارب ذو القدرة 2.25 حصان بارد فقط مع خاصية البلازما والانفرتر فسعره يصل إلي 13 ألف جنيه مصري، أما التكييف نفس المواصفات مع ساخن وبارد فسعره يصل 13600 جنيه مصري.
  5. التكييف كاريير قدوة 1.5 حصان بارد وساخن فسعره يصل إلي 8500 جنيه.
  6. أما التكييف كاريير قدرة 2.25 حصان بارد فقط سعره 10700 أما البارد والساخن بنفس القدرة فسعره 11350 جنيه مصري.
  7. التكييف كاريير الذي يمتلك قدرة 3 حصان بارد فقط سعره 12300 جنيه، أما البارد والساخن فيصل سعره إلي 12650 جنيه.
  8. أما تكييف تورنيدو ذو قدرة 1.5 حصان يصل سعره إلي 6000 جنيه، أما التكييف ذو القوه 6 حصان بارد وساخن يصل سعره إلي 25الف جنيه.
  9. تكييف شارب 5 حصان حائط بارد وساخن يصل سعره إلي 21 ألف جنيه.
  10. سعر التكييف أل جي قوة 3 حصان بارد وساخن يصل إلي 10000 جنيه.
  11. تكييف يونيون اير صاحب ال5 حصان بارد وساخن سبليت سعره 20 ألف جنيه.
  12. أما تكييف فريش ذو قوة 2.25 حصان بارد بلازما8500 جنيه ، أما بارد وساخن وبلازما سعره 9 ألف جنيه، أما تكييف ساخن وبارد وبلازما وانفرتير سعره يصل الي 10 ألف جنيه.
  13. وتكييف كرافت ذو القوه 4 حصان المخصص لغرف ذات الحجم الكبير بارد وساخن سعره يصل الي 14000 جنيه مصري.
  14. أما السامسونج 3 حصان بارد وساخن يصل إلي 10000 جنيه، أما 4 حصان بارد ساخن+بلازما فيصل سعره إلي 16 ألف جنيه.

 

أيهما أفضل تكييف شارب أم كرافت

بلا شك الأفضل بكل حال من الأحوال هو تكييف شارب حيث يتميز:-

  1. من اكبر المميزات الضمان الخاص بشركة شارب العربي حيث يعتبر من أفضل الضمانات في مصر مثل ضمان توشيبا وغيرها.
  2. يمتاز بالتبريد الجيد جدا وتوزيع الهواء في كل أنحاء الغرفة.
  3. كما يمتاز بالترشيد الكبير للكهرباء بسبب احتوائه علي انفرتر حيث يقلل استهلاك الكهرباء بصورة كبيره.
  4. كما أن تكييف شارب يتميز انه يعمل بخاصية التشغيل الهادي التي تعمل دون إحداث أي صوت أثناء التشغيل.
  5. كما أن تكييف شارب يعمل بخاصية التشغيل التلقائي التي تعمل مباشرة حال عودة التيار.
  6. كما أن التكييف يفصل تلقائيا حال نومك عند وصول درجه حرارة الغرفة لدرجه باردة معينه.
  7. كما أن التكييف شارب يقوم بعملية تنظيف تلقائي، كما انه يحتوي علي بلازما التي تنقيه من التراب، وأيضا فلاتر إضافية لمزيد من تنقية الهواء.

 

أنواع المكيفات السبلت

  1. مكيف أسبلت الزامل: وهذا النوع من التكيفات له إصدارين احده بارد فقط والأخر بارد وساخن يمتلك وحدات تبريد تصل إلي 22 ألف وحدة تبريد تصلح لتبريد مساحة كبيره تصل ل20 متر، كما يوزع الهواء في جهات أربعه مختلفة، وله فلتر يعمل علي مضادة الفطريات والبكتريا.
  2. مكيف أسبلت سامسونج: من المكيفات المنتشرة والمشهورة حيث يتميز بوجود كمبوروسر ضاغط، وحدات تبريد عالية جدا تصل إلي 25000 وحدة تبريد، كما انه يحتوي علي فلاتر تقاوم الأتربة والغبار البكتريا والشوائب، ويوجد منه مكيف تبريد فقط وتبريد وتسخين ويوزع الهواء في أربع طرق، كما انه يعمل علي تبريد مساحة تتعدي ال25 متر مربع.
  3. تكيف ايموجي باور أسبلت: وهو من التكييف التي تعمل علي تبريد مساحة كبيره تصل ل25 م2، ويتوفر سواء كان بارد فقط، أو بارد وساخن، ويعمل أيضا علي توزيع الهواء بأربع اتجاهات مختلفة.
  4. مكيف هوجي أسبلت: يختلف هذا النوع عن غيره من التكيفات الاسبلت في توزيعه للهواء حيث يوزعه أفقي وعمودي، ويحتوي علي فلتر ينقي الهواء من الشوائب وممن المكن أزاله هذا الفلتر لنظافته، ويوجد منه بارد و بارد وساخن، وله 22600 وحدة تبريد.
  5. جري مكيف أسبلت: وتصل سعه التبريد في هذا المكيف الي 30000 وحدة تبريد، ويحتوي علي فلتر بلازما لتنقية الهواء ويصل سعره إلي 5 آلاف ريال.

 

الأمور التي يجب مراعاتها لعدم تلف المكيف

  1. عدو وضع ستاره للغرفة أو شيش يعتبر من اكبر الأخطاء حيث أن حرارة الشمس وضوئها يعتبر عدو للمكيف لذلك يتوجب تر كيب ستاره في الغرفة الموجود بها التكييف لحجب أشعه الشمس وللحفاظ علي الجو الذي يهيئه التكييف.
  2. وجود منظم للحرارة: يعمل علي تقليل التكلفة.
  3. عمل صيانة دورية للتكيف ولو كل عام مره كي تتأكد أن التكييف يعمل بصوره كاملة وبجودة عاليه.
  4. التنظيف المستمر للفلتر أو تغيره عند الحاجة لذلك ينصح بتغير الفلتر كل شهر ولو مره خاصة لمن يعمل التكييف لديهم فترات طويلة حتى لا يحدث انسداد مما يضعف عملية التبريد.
  5. عدم تنظيف فلاتر الهواء يؤدي إلي زيادة استهلاك الكهرباء وقد يؤدي الي حدوث خلل في التكييف بأكمله.
  6. ينصح بغلق الأماكن التي لا تحتاج إلي تبريد ولا تجعل التكييف مفتوح علي كل الغرف حتى التي لا تستخدمها كي تحصل علي كفاءة تبريد أعلي.

وبهذا نكون قد ذكرنا أنواع عدية من التكييف بأنواعها المختلفة وقوتها وأسعارها المختلفة وأفضل الأنواع التي من الممكن أن تستخدمها لمنزلك، وأيضا بعض الإرشادات التي يجب إتباعها للمحافظة علي التكييف وعلي جو الغرفة وعلي كميه الاستهلاك من الكهرباء.