ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمعلومة جديدةأكثر الدول انتاجا للفضة في العالم

أكثر الدول انتاجا للفضة في العالم

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
أكثر الدول انتاجا للفضة في العالم

استخدامات الفضة

الفضة هى واحدة من المعادن النفيسة حول العالم وهي من المعادن القديمة حيث أنها موجودة منذ قديم الأزل ومعروفة بواسطة اغلب الاشخاص ولقد اشتهر بها كل من العرب، المصريين القدامي، والصينين.

ويمكن استخدام الفضة في الكثير من المجالات والأستخدامات المتنوعة ولعل من أبرز استخداماتها هو ما يلي:

  • يمكن أن تستخدم الفضة في صناعة المجوهرات والحلي بمختلف أنواعها من خواتم واقراط وسلاسل وما إلى ذلك من حلى مختلفة.
  • كما أن الفضة تستخدم في صناعة النقود لدي بعض الدول المختلفة حول العالم.
  • قد يتعجب المرء ولكن الفضة تستخدم بكثرة في علاج بعض أنواع من الأمراض المختلفة.

لذا نستنتج مما سبق أن الفضة لها أهمية كبيرة ولكنها تلى الذهب من ناحية المكانة والأهمية. حيث أن له لون فضي مميز ولامع مما يجعل الكثير من القلوب تعشق ارتدائه.

خصائص عنصر الفضة

حسب الجدول الدوري للعناصر فتعتبر الفضة هي العنصر رقم 47 وهو يحتل المركز الرابع من المعادن القيمة وهو يأتى بعد كل من ( الذهب- البلاتين والايريديوم). كما انه من أهم العناصر التي لا تقبل أن تتاكسد وبالتالي فإننا نحصل على الفضة بحالتها الطبيعية وحالتها العنصرية.

وهي تعتبر من أهم الفلزات التي يعرفها الانسان منذ القدم، ولعل من أكثر انواع الفضة انتشارا هو ما يسمي بكبريتيد الفضة وهو يعرف باسم ارجنتيت.

أكثر الدول انتاجا للفضة حول العالم

لقد خصصنا هذا الجزء من المقال من أجل أن نذكر لكم ما هي أكثر الدول انتاجا للفضة في العالم، وهي كالتالي:

كندا

  • كندا تعتبر هي الدولة العاشرة على مستوي العالم في مجال انتاج الفضة حيث قد وصل حجم انتاجها حوالي 720 طن في السنة.

الولايات المتحدة الأميريكية

  • تحتل الولايات المتحدة الأميريكية المركز رقم تسعه في انتاج الفضة حول العالم، ولقد بلغ حجم الأنتاج الخاص بها إلى حوالي الف وتسعين طن في السنة، ويرجع ذلك إلى أنها تضم الكثير من الموارد والثروات الطبيعية بسبب اراضيها الواسعة ويتم استغلال ذلك جيدا.

بولندا

  • تعتبر المرتبة الثامنة هى من نصيب دولة بولندا حيث أنها من احدى دول شمال افريقيا لقد بلغ حجم انتاجها حوالي الف ومئة وخمسين طن في السنة.

شيلي

  • تعتبر شيلي هي الدولة ذات المركز السابع في انتاج الفضة حيث أنها تنتج الف و 200 طن سنويا من الفضة، حيث أن شيلي هي من الدول التابعه لقارة امريكا الجنوبية،

بوليفيا

  • تحتل بوليفيا المركز السادس حول العالم في انتاج الفضة حيث قد وصل حجم انتاجها إلى حوالي الف و مائتي طن في السنه.

استراليا

  • تعتبر استراليا هى الدولة التى تحتل المرتبة الخامسة في انتاج الفضة، حيث قد وصل حجم الانتاج إلى حوالي الف وسبعمائة طن في السنة، كما أن استراليا تقع في الجنوب الشرقي للارض، وهى الدولة ذات المركز الاول في انتاج الكثير من المعادن.

 روسيا

  • تحتل روسيا المرتبة الرابعة من حيث انتاج الفضة حيث قد بلغ حجم انتاج روسيا من الفضة حوالي 1700 طن في السنة وهي بذلك تتساوي مع استراليا صاحبة المركز الخامس من حيث الانتاج.

بيرو

  • تعتبر بيرو هي صاحبة المركز الثالث  في انتاج الفضة ولقد وصل حجم الانتاج السنوي الخاص بها حوالي 3050 طن وهي موجودة قرب دولة شيلي وبوليفيا.

الصين

  • تعتبر الصين هي الدولة صاحبة المركز الثاني في انتاج الفضة وهي الدولة التى بلغ حجم انتاجها حوالي اربعة الالاف طن في السنة.

 المكسيك

  • لقد حازت المكسيك على المركز الأول في انتاج الفضة وهي من الدول التي تقع في قارة امريكا الشمالية، وهي تنتج حوالي خمس الاف و 400 طن من الفضة سنويا.

Contents

الفضةالولايات المتحدة الأميريكيةبولندابوليفياشيليكندا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد