طرق لتنظيف الاظافر من الاوساخ

طرق لتنظيف الاظافر من الاوساخ
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

كل فتاة او سيدة تحلم دائماً لان تكون في ابهى صورة لها من الجمال و الجاذبية و الاناقة. و لكن تاتي الاظافر المتسخة لتفسد تلك الجاذبية و التي تتمتع بها اي امراة اذا قامت بالاهتمام الدائم بانفسها. و نرى ان الكثير من السيدات و الفتيات لا يعرفن الطرق الصحيحة لتنظيف الاظافر بكل سهولة و يسر.

Ways to clean nails from dirt

 و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أفضل الطرق الطبيعية و التي أعتادت موقع ويكي لتقديمها اليكي. و ذلك للحفاظ على صحتك من اي اضرار كيميائية قد تحملها لكي منتجات التجميل و علاج البشرة. كما أننا سنقدم لكي الطرق الصحيحة لتنظيف الاظافر في المنزل، و توفير مجهودك لذهاب الى الكوافير و صالات التجميل و عمل تنظيف لاظافرك من خلاله. حيث سوف نوفر لكي الكثير من المجهود و الكثير من المال ايضا.

تنظيف الاظافر في المنزل بسهولة و يسر:-

Ways to clean nails from dirt

يعتبر الاهتمام بجمال الاظافر و اناقتها امر لا يقل اي اهمية عن الاهتمام ببشرتك و جسمك و ملابسك و شعرك. حيث نرى ان الكثير من السيدات يقمن باخفاء تلك الاوساخ الموجودة بالاظافر عن طريق استخدامهن للمناكير، أو اي من المواد الاخرى الخاصة بالعناية بالاظافر. و ياتي اضرار تلك المواد الطلائية في كونها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي تتسبب في ضرر كبير لاظافرك و فقدانها لجمالها.

و سوف نقدم لكي من خلال مقالتنا بعض الطرق الطبيعية و التي ستحافظ على اظافرك و جعلها نظيفة على الدوام، و ذلك لكوننا سوف نستخدم بعض المواد الموجود في كل منزل و لا تكلفك من الامر شيء. كل ما عليكي ان تقومي به هو الالتزام الدائم بتنظيف اظافرك، و ذلك لتكوني على الدوام في افضل حال.

طرق تنظيف الاظافر في المنزل بالمواد الطبيعية:-

Ways to clean nails from dirt

سوف نقدم لكي اسهل الطرق و اكثرها صحة و ذلك للحفاظ على اظافرك و تنظيفها من اي نوع من الاوساخ، و تلك الطرق كالاتي:-

  • قومي بتنظيف اظافرك باستخدام أداة خاصة لتنظيف الاظافر يتم بيعها في الصيدليات، حيث من خلالها يمكنك تنظيف الاوساخ الموجودة تحت الاظافر، و من الافضل ان يكون تنظيف اظافرك بوجودة اضاءة قوية للغاية. كما يفضل أن يتم تنظيفها قبل أن تقومي بغسل يديكي، و ياتي اهمية ذلك في كون الاظافر الجافة هي اكثر سهولة في تنظيفها عن الاظافر المبللة.
  • يمكنك أستخدام صابون طبيعي ايضا عند تنظيف اظافرك، حيث يجب أن يكون الصابون يحتوي على زيوت طبيعية و لا يحتوي على اي من مادة الكحول أو مادة البارابين. و ذلك لكون مادة البارابين تعمل على اضعاف الاظافر و ضرها. فبالتالي يجب استعمال صابون طبيعي لا يحتوي على اي من المواد السابقة. كما يفضل ان يتم غسل اظافرك من خلال الماء الدافئ و ليس البارد، و ذلك للحفاظ على اظافرك و تخليصها من الاوساخ.
  • كما يمكنك ايضا أن تقومي بواسطة الصابون الطبيعي و الذي لا يحتوي على اي من المواد الضارة التي قد ذكرناها من قبل. حيث تقومين بغسل يديكي بالماء و الصابون ثم تقومي بتجفيفها جيدا و ذلك قبل أن تقومي بالبدء بقص الاظافر. كما يجب عليكي ألا تقومي بقص الاظافر لنهايتها، حيث يجب أن تتركي جزء منها ليقوم بحماية الجزء العلوي من الاصبع.
  • قومي بوضع اصابعك في ماء و صابون و ذلك لمدة ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، ثم بعد ذلك قومي بتجفيف اظافرك. يجب أن تكون الماء ما بين الفاتر و البارد.
  • إذا اردتي ان تحصلين على اظافر بيضاء بطرق طبيعية يمكنك استخدام معجون الاسنان بواسطة فرشاة اسنان قديمة و بعد ذلك قومي بوضع بعض من معجون الاسنان على الفرشاة ثم قومي بتحريكها على اظافرك بطريقة دائرية و لمدة دقيقة.
  • قومي باستخدام المبرد الخاص بالاظافر في حركة باتجاه واحد فقط. حيث أننا نرى العديد من السيدات تخطئن باستخدام مبرد الاظافر و تستخدمه في اتجاهين مختلفين، و تعد تلك الطريقة من اساس تكسر الاظافر. كما يجب عليكي أن لا تستخدمي مبرد الاظافر اذا كانت الاظافر مبللة و غير جافة.

خلطات طبيعية لتنظيف الاظافر و تبيضها:-

Ways to clean nails from dirt

يوجد العديد من الخلطات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة و ذلك للحصول على اظافر نظيفة و بيضاء، و من تلك الخلطات ما يلي:-

  • الليمون و ماء الورد:- يتم استخدام عصير الليمون و بعض من ماء الورد و ذلك للحصول على اظافر نظيفة و بيضاء، و كل ما عليكي أن تقومين به هو مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون  و ايضا ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. بعد ذلك قومي بوضع اصابعك في تلك الخلطة و ذلك لنقع اظافرك بعد ذلك قومي بتركها لمدة ربع ساعة.
  • صودا الخبز:- الكثير مننا يعلم بفائدة مادة صودا الخبز في تنظيف الاظافر و تبيضها، كل ما عليكي أن تقومين به هو أن تقومين بمزج ملعقتين كبيرتين من مادة صودا الخبز و ذلك مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، بعد ذلك قومي بتحريك المزيج حتى تحصلين على عجينة. بعد ذلك قومي بوضع تلك العجينة على اظافرك ثم اتركيها حتى ان تجف بعد ذلك قومي بغسلها. تعتبر مادة صودا الخبز مفيدة جدا لجعل الاظافر قوية صحية. لذلك ننصح باستخدامها للاظافر.
  • خلطة زيت الزيتون و الليمون:- و تعتبر تلك الخلطة من افضل الخلطات للتخلص من الاصفرار التي تتعرض له الاظافر. كما لها دور فعال في تقويتها و جعلها قوية و غير منكسرة. كل ما عليكي أن تقومين به هو أن  تضعي حوالي ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون و من ثم قومي بتسخينه بواسطة الميكرويف.  ثم اضيفي عليه ملعقة من عصير الليمون و قومي بوضع اظافرك في تلك الخلطة و لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بفرك يديكي و اظافرك بواسطة تلك الخلطة و لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي يديكي بواسطة الماء الدافئ.
  • حمام زيت للاظافر:- يمكنك عمل حمام زيت لاظافرك و ذلك للحصول على اظافر قوية و صحية و نظيفة بلإضافة إلى تخليص اظافرك من الاصفرار التي يحيط بها. حيث أن هذا الحمام يعمل على جعل الاظافر قوية و تحسينها من اي ضرر قد يصيبها طوالي اليوم. كل ما عليكي فعله هو أن تقومين بنقع اظافرك في زيت اليتون و لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تقومين بوضع اي نوع من الكريم المرطب الخاص بكي و ذلك عند منبت الاظافر ثم تقومين بدفع الجلد الخاص بالاظافر للخلف بواسطة اصابعك، و للحصول على افضل النتائج قومي بتكرار هذه العملية مرة أو مرتين في كل اسبوع.

نصائح عاملة للحفاظ على الاظافر من اي ضرر:-

Ways to clean nails from dirt

يمكنك المحافظة على اظافرك بعدة طرق و هي ما يلي:-

  • لا تقومي باستخدام اي نوع من المبارد الخسنة، و ذلك لكونها قاسية على الاظافر و تتسبب لها في بعض الشقوق و تعمل على تكسرها.
  • قومي بتناول المكملات الغذائية و التي تحتوي على البيوتين، و ذلك لكون البيوتين يعمل على زيادة قوة الاظافر و يمنع تكسرها على الاطلاق.
  • قومي باستخدام عصير الليمون متى اذا اردتي أن تخلصين اظافرك من الاصفرار التي قد يصيبها، و ذلك لكون عصير الليمون يحتوي على حمض السيتريك الذي يجعلها بيضاء و اكثر تلميعاً. و ياتي سبب اصفرار الاظافر نتيجة للتدخين أو بسبب وجود بعض الفطريات الموجودة بها. كما أن السبب قد يعد في استخدامك الدائم لطلاء الاظافر.