نادي الشعب الإماراتي

نادي الشعب الإماراتي
Rehab Khaled الاخبار الرياضية

نادي الشعب الإماراتي

يعتبر نادي الشعب من أشهر النوادي الموجودة في الأمارات مثل نادي الشارقة، حيث أنه يوجد في مدينة الشارقة الأماراتية، كما أنه تم تلقيب النادي بأسم موكاندوز، بالأضافة الي أنه يتم أعتبارة النادي التقليدي لنادي الشارقة، ولكن قام الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والذي يكون عضو المجلس الأعلي حاكم الشارقة بأصدار قرار دمج نادي الشعب مع النادي الثقافي الرياضي نادي الشارقة ليكونوا باسم نادي واحد وهو الشارقة وذلك تم في عام 2017، وعلي ذلك فأنه تم القضاء علي المشوار الرياضي لنادي الشعب.

نشأة وتأسيس نادي الشعب

  • أخذ هذا النادي الكثير من الوقت حتي يتم تأسيسه، حيث أنه تم الأعلان عن النادي وأشهاره عام 1964 وذلك في مدينة الشارقة، أضافة الي أنه تم تأسيسه علي مساحة كبيرة من الأرض، وذلك يرجع الي أنه يضم العديد من الأقسام بخلاف قسم الكورة.
  • أهتمت الأدارة بالنادي منذ البداية وذلك لجعله من أشهر وأحسن الأندية التي تتواجد في الأمارات، وعملت جاهدة حتي تظل في المنافسة بالنوادي الأخري، ولكن في الأخير قرر عضو المجلس الأعلي بضم النادي إلي نادي الشارقة.
  • حيث أن هذا القرار يكون في صالح النادي، لأنه عند الدمج سوف تصبح سيطرة النادي أقوي وذلك يكون من حيث اللاعبين والمدربين وكذلك الجهاز الفني.
  • حيث أنه تم أختيارهم علي أعلي مستوي من الكفاءة والدقة، وذلك لكي يتم النهوض بالنادي والأبقاء في ساحة المنافسة مع النوادي الأخرى.
نادي الشعب الإماراتي

نادي الشعب الإماراتي

بطولات وكؤوس نادي الشعب

  • يمكن القول أن جميع البطولات تحدث بسبب اللاعبين المحترفين اللذين يكونو من أبناء النادي، حيث أن النادي يحرص دائما علي توفير الراحة لهم من خلال تنظيم المواعيد الخاصة بالتمرين، كذلك عند قيام بعض المعسكرات.
  • الذي يتم التنظيم مع اللاعبين من قبل حدوثها، أضافة الي ذلك حصول اللاعبين علي بعض المميزات التي قد لا تكون موجودة في أي نادي أخر، وذلك قد يقوم النادي بشراء سكن لبعض اللاعبين الأجانب وغيرهم.
  • حيث أن النادي كان قادرا علي تحقيق بعض الأنجازات في وقت كثير، وذلك مثل فوز النادي ببطولة كأس صاحب السمو رئيس دولة كرة القدم، حيث أنها تكون المرة الأولي للنادي بفوزه بهذا الكأس والذي كان في نوفمبر عام 1993م.
  • بالإضافة إلي فوزه بكأس السوبر الأول، وذلك تم بعد تسجيل 2 مقابل 1 علي أستاد ال مكتوم بناد النصر، وذلك يرجع الي الروح الحماسية الموجودة لدي اللاعبين وكذلك بمساعدة الجهاز الفني لهم، حيث تم الفوز بهذا الكأس عام 1994م.

أشهر اللاعبين المحترفين بالنادي

  • منذ البداية وأهتمت الأدراة جيدا عند أختيار اللاعبين الذين يقومو بتمثيل النادي، وعلي ذلك فأنها قامت بتوفير أحسن وأمهر المدربين الموجودين في مملكة الأمارات العربية،كما أنها تقوم بصرف بعض المكافأت لهم كنوع من الانتماء إلي النادي.
  • حيث يوجد الكثير من اللاعبين العرب الذين قامو باللعب في هذا النادي، وذلك مثل معمر سالم، جمال عبدالله، يوسف البيرق، سيف محمد، يوسف حسن، راشد عبدالرحمن، جاسم الدوخي، سعيد مبارك، صالح الرمسي، فيصل خليل، عمران الجسمي.
  • كما أنه يوجد العديد أيضا من اللاعبين الأجانب حيث قام النادي بعمل بعض الصفقات مع النوادي الأجنبية وشراء هذا اللاعبيه الذين مروا أيضا علي النادي، مثل علي سامره، بلازا كواسي، عبدالله جونيور، حسن معتوق، كاريكا، جويري، فركي.
  • أضافة علي ذلك هناك بعض المدربين الذين قامو بترك آثار أيجابية للنادي من خلال حصد البطولات، مثل المدرب رولاند اندرسون، أحمد العجلاني، لطفي البنزرتي، يوسف الزواوي.