ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةخدماتلماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

كتب : ana haeaty
نشر منذ : 12 شهر
في تاريخ فبراير 02,2023
لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك يستخدم الفوم عادةً كطبقة أسفل السيراميك وذلك يرجع إلى إن فوائد وضع الفوم تحت السيراميك يحسن المتانة عند التثبيت لتقليل الاهتزازات والصوت أثناء المشي، يمكن أن يحمي الفوم الأرضية من التشققات والتلف الناتج عن التوسع والانكماش الناتج عن تغير درجات الحرارة. ويختلف طرق وضع الفوم تحت السيراميك. لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك يمكن أن يساعد الفوم في تحسين مستوى الأرضية وتوفير سطح مستوي للسيراميك.

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

يتساءل الكثير من الناس لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟ فعندما يتم وضع السيراميك مباشرة على الأرض، فإن العيوب في الأرضية، مثل الانحناءات والانحدارات، يمكن أن تؤثر على مستوى السيراميك وتجعله غير مستوٍي، مما يمكن أن يتسبب في تلف السيراميك على المدى الطويل، ويتم وضع الفوم تحت السيراميك لأسباب عدة، والتي يمكن أن تشمل:

  • توفير العزل الحراري

يساعد الفوم في توفير العزل الحراري الذي يساعد في منع انتقال الحرارة من الأرض إلى السيراميك. هذا يعني أنه يمكن أن يحمي الأرضيات الخشبية من التشققات والتلف الناتج عن التوسع والانكماش الناتج عن تغير درجات الحرارة.

  • تحسين الاستواء

يمكن استخدام الفوم لتحسين مستوى الأرضية وتوفير سطح مستوٍ للسيراميك. فعندما يتم وضع السيراميك مباشرة على الأرض، فإن العيوب في الأرضية، مثل الانحناءات والانحدارات، يمكن أن تؤثر على مستوى السيراميك وتجعله غير مستوٍ، مما يمكن أن يتسبب في تلف السيراميك على المدى الطويل.

  • تقليل الصدمات

يمكن أن يساعد الفوم في تقليل الصدمات التي يتعرض لها السيراميك بشكل يومي. عندما يتم المشي على الأرض، فإن الفوم يمتص الصدمات ويقلل الأضرار التي يتعرض لها السيراميك نتيجة لذلك.

  • تقليل الضوضاء

يمكن أن يساعد الفوم في تقليل الضوضاء التي يصدرها السيراميك عند المشي عليها. فعندما يتم وضع السيراميك مباشرة على الأرض، فإن الصوت يمكن أن يتم توجيهه بسهولة من خلال الأرضية والوصول إلى الغرف الأخرى في المنزل، ولكن عندما يتم وضع الفوم، فإنه يمكن أن يقلل من انتقال الصوت.

فوائد وضع الفوم تحت السيراميك

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

يعتبر وضع الفوم تحت السيراميك إحدى الخطوات المهمة في عملية تركيب الأرضيات السيراميك، حيث يتم وضع طبقة من الفوم تحت السيراميك لتحقيق عدة فوائد، حيث يساعد الفوم على الحفاظ على درجة الحرارة المريحة في المنزل، كما يعمل كحاجز حراري يمنع تسرب الحرارة إلى الأسفل، ويساعد في تقليل فاتورة الطاقة.

كما يعمل الفوم على تحسين جودة الحياة في المنزل، حيث يقلل من انتقال الصوت بين الطوابق، ويمنع انتقال الرطوبة إلى الأسفل، ويعمل على توزيع الوزن بالتساوي على الأرضية، مما يساعد في منع التشققات والانهيارات وزيادة عمر الأرضية. ومن هذه الفوائد ايضاً:

  • توفير الطاقة: يساعد الفوم على توفير الطاقة والمال، حيث يعمل على حفظ الحرارة داخل المنزل، مما يقلل من فاتورة الكهرباء والتدفئة والتبريد.
  • حماية السيراميك: يعمل الفوم على توزيع الضغط والوزن بالتساوي على السيراميك، مما يساعد في منع تكسيرها أو تشققها.
  • الحد من الضجيج: يعمل الفوم على تقليل انتقال الصوت بين الطوابق، مما يحسن جودة الحياة داخل المنزل.
  • توزيع الرطوبة: يحمي الفوم السيراميك من تأثير الرطوبة، مما يمنع تلفه وتشققه.
  • توفير الوقت والمال: يمكن للفوم تقليل الوقت والمال المطلوب لتركيب السيراميك، حيث يسمح بتركيب السيراميك على الفور دون الحاجة إلى الانتظار للحصول على طبقة أساسية متينة.
  • الحفاظ على صحة الجسم: يساعد الفوم على تقليل الضغط على المفاصل والعظام، مما يحسن الراحة ويحمي الجسم من التعرض للإصابات.
  • زيادة عمر الأرضية: يمكن للفوم تحسين متانة الأرضية، مما يزيد من عمرها ويقلل من حاجة إلى التصليح والاستبدال المتكرر.
  • وبالإضافة إلى هذه الفوائد، يمكن للفوم أيضًا أن يساعد على تحسين عزل الصوت والحرارة في المنزل وتوفير راحة إضافية للقدمين.

اقرا ايضًا: شركة عزل فوم بمكة

طرق وضع الفوم تحت السيراميك

يعتبر وضع الفوم تحت السيراميك عملية هامة في تركيب الأرضيات والبلاط، تختلف هذه الطرق في تفاصيلها ومتطلباتها، وتحتاج إلى خبرة ومهارة لتنفيذها بشكل جيد ويجب على المتخصصين في تركيب الارضيات والسيراميك اتباع الإرشادات المناسبة لتحقيق نتائج مرضية ومتينة، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام طرق مختلفة. وتعتمد الطريقة المستخدمة على نوع الفوم ومنطقة التركيب وغيرها من العوامل.

فيما يلي بعض الطرق الشائعة لوضع الفوم تحت السيراميك:

  • الطريقة الرطبة: تشمل هذه الطريقة وضع الفوم الرطب على السطح قبل وضع السيراميك. ويمكن تنفيذ هذه الطريقة بتخليط المواد اللاصقة مع الماء لتحقيق الرطوبة اللازمة للفوم.
  • الطريقة الجافة: تشمل هذه الطريقة وضع الفوم الجاف تحت السيراميك. ويمكن استخدام الفوم الجاف بشكل مباشر على الأرضية، ويتم تثبيت السيراميك فوقه بشكل مباشر.
  • الطريقة المختلطة: تعتمد هذه الطريقة على استخدام مزيج من الفوم الجاف والرطب. ويمكن وضع الفوم الرطب في مناطق محددة وترك الفوم الجاف في الأماكن الأخرى.
  • طريقة تثبيت الفوم بالمسامير: يمكن تثبيت الفوم تحت السيراميك باستخدام مسامير صغيرة وعمل ثقوب في الفوم، ثم تثبيته على الأرضية بشكل مستقر.
  • طريقة الأشرطة اللاصقة: تعتمد هذه الطريقة على استخدام أشرطة لاصقة توضع تحت الفوم، ثم تثبيته على الأرضية بشكل مستقر.
  • طريقة الجل اللاصق: يمكن استخدام الجل اللاصق لالتصاق الفوم بالأرضية، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع الجيل على الفوم ثم ضغطه على الأرضية.

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد