ما سبب تقصف الشعر

ما سبب تقصف الشعر
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من المعروف لأي فتأة أو سيدة بأن الشعر يعني لهما الكثير من الأهمية و ذلك لكونه يعمل على أضافة الجمال و الجاذبية لهما، و ذلك لكون الكثير من الفتيات و السيدات ايضاً يعملن على الأهتمام الدائم بشعرهن حتى يحصلن على الجاذبية التي يردونها، و لكن قد يعاني الشعر من الكثير من المشاكل التي تعمل على فقد الشعر لجاذبيته و أناقته التي تحتاجها المرأة باستمرار، و من تلك المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الشعر و هو تعرضه الدائم للتقصف بطريقة مبالغ فيها، و قد قامت الكثير من الفتيات بشراء الكثير من الشامبوهات المتنوعة للحفاظ على الشعر و علاج التساقط التي يتعرض له، كما أن الكثير منهن أيضاً قد ذهبوا إلى الأطباء المتخصصة لذلك حيث يجدوا أي من الحلول التي يتعرض لها الشعر و معالجته بأمر سريع.

و تعد ظاهرة تعرض الشعر للتقصف المستمر هي من الظواهر المنتشرة لدى الكثير من الفتيات و السيدات، و لكن قبل أي شيء و قبل أن نتعرف على ما هو العلاج الصحيح لعلاج تساقط الشعر، يجب أولاً أن نتعرف على ما هو الأسباب التي تجعل الشعر يتعرض للتقصف بأستمرار، و ذلك حتى يتم تجنب تلك الأسباب و الحفاظ عليه ضد التقصف و السقوط.

تقصف الشعر:-

Why hair is bombed

يعتبر الكثير من مشاكل الشعر تدل على عيوب في الغذاء التي يتناوله الشخص و ليس في المظهر العام، و ذلك لكون صحة الشعر يعود بالكامل للصحة الجسدية و الجسمانية لهذا الشخص، كما أن مشكلة تساقط الشعر قد تأتي بشكل كبير نتيجة نقص السوائل التي تحتاج إليها الجسم، كما أنه نتيجة نقص بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل كبير و الذي يعود بصحته على قوة الشعر و مقاومته للتساقط بشكل كبير. و سوف نذكر لكم في تلك المقالة أهم الأسباب التي يتعرض لها الشعر باستمرار مما تؤدي به إلى التقصف و فقدانه بكمية كبيرة من الجسم.

أسباب تقصف الشعر:-

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي بالشعر إلى تقصفه بشكل كبير، و يجب علينا أن نتعرف جيداً على تلك الأسباب حتى يتم تجنبها على الأطلاق و الحفاظ على الشعر التي وهبه الله للأنسان و جعل فيه جمال الأنسان و خلق ألوانه الجميلة و ميز بين كل شخص و الشخص الأخر بطول الشعر فبالتالي يجب علينا أن نقوم بالأعتناء به جيداً. و هذه الأسباب هي ما يلي:-

  • يعد من أقوى الأسباب التي تعرض الشعر للتقصف و هو أستخدام مجفف الشعر بشكل مفرط للغاية، حيث تجد الكثير من الناس يعملون على أستخدام مجفف الشعر على الدوام و تعد تلك المشكلة من المشاكل الأساسية التي يتعرض لها الشعر باستمرار مما يؤدي إلى تقصفه.
  • تمشيط الشعر، الكثير من الناس لا يعرفون بأن نتيجة تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة هي من الأسباب القوية التي تؤدي بالشعر إلى تعرضه بالتقصف بشكل مستمر، و بالتالي يجب علينا أن نتجنب تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة، و ذلك لعدم تعرض الشعر للتقصف.
  • الصبغة، تعتبر الصبغات التي توضع على الشعر و تعمل على تغيير لونه من أكثر المسببات التي تؤدي غلى تعرض الشعر للتقصف، و ذلك لكون الكثير من الناس يقومون بأستخدام الصبغة على الشعر في وقت قصير، أي يتم وضع الصبغة كل فترة زمنية قصيرة، فبالتالي تعرض الشعر للصبغة بشكل مستمر يعمل على تقصفه.
  • تمشيط الشعر بعد الأستحمام، الكثير من الناس لا يعرفون بأن تعرض الشعر للتمشيط بشكل مستمر بعد الأنتهاء من الأستحمام مباشرة يؤدي بالشعر إلى التساقط المستمر، و ذلك لأن فروة الرأس في تلك الوقت تكون ضعيفة للغاية و ذلك لكونها في تلك اللحظة تعتبر أكثر سخونة مما يؤدي إلى تساقط الكثير من الكميات المختلفة من الشعر بشكل مستمر.
  • الأضطرابات النفسية، تعتبر الأضطرابات النفسية التي يتعرض لها الأنسان بشكل مستمر هي من أكثر العوامل التي تؤدي بالشعر إلى تساقطه بشكل كبير، و ذلك لكون تعرض الأنسان للقلق المستمر يعمل على ضعف فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقطه، و لذلك تعد الحالة النفسية للأنسان هي من الأساسيات التي تؤثر على فروة الشعر.
  • عوامل الجو، تعتبر العوامل الجوية التي يتعرض لها الأنسان بشكل مستمر هي من تتسبب أيضاً في تساقط الشعر و تقصفه بشكل كبير، فبالتالي يجب على الأنسان المحافظة على شعره إذا كان الجو حار في تلك اللحظة.
  • سوء التغذية، تعتبر تعرض الجسم لسوء التغذية و فقدانه للكثير من المعادن و الفيتامينات المختلفة هي من تؤدي بالشعر إلى تعرضه إلى التساقط بشكل كبير، و ذلك نتيجة لعدم وجود أي من المغذيات التي تحتاجها فروة الرأس لتعمل على تدعيم الشعر بها، فبالتالي سوء التغذية هي من أكثر الأسباب التي تعمل على تعرض الشعر لتكثف بشكل مستمر.
  • الأنيميا، يعتبر الأنسان الذي يعاني من مرض فقر الدم و الأنيميا هو أكثر عرضة لعملية تقصف الشعر، و ذلك لضعف الدم الموجود عند فروة الرأس مما لا يوجد أي من المغذيات التي يحتاج إليها الشعر لتقويته.

ما هي العلاجات التي يجب أن نتبعها لتقوية الشعر و علاجه من التقصف:-

و سوف نقد العلاجات التي يجب أن يتم أتباعها باستمرار حتى نتخلص من مشكلة تقصف الشعر و معالجته على الدوام، و هي ما ياتي:-

  • يجب على الشخص أن يقوم بقص الأطراف الموجودة في نهاية الشعر، و ذلك لكون تعرض أطراف الشعر إلى التلف يعمل على أنتقال هذا التلف إلى الشعر كله.
  • يجب على الأنسان أن يتبع النظام الغذائي المتواز الصحي الذي يحتاجه الجسم، و من أهم الأنظمة الغذائية هو أتباع الوجبات التي تحتوي على الأملاح المعدنية و المعادن و الفيتامينات المتنوعة التي يحتاجها الجسم.
  • يجب على الأنسان أن يستعمل الزيوت الطبيعية على شعره و ليست المواد الكيميائية التي تعرض الشعر للجفاف و التلف.
  • يجب على الشخص أن لا يقوم بعمل تمشيط لشعره مباشرة بعد الأنتهاء من الأستحمام، و ذلك لكون فروة الرأس في ذلك الوقت تكون ضعيفة للغاية مما تؤدي بالشعر إلى تقصفه.
  • قبل الشروع في غسيل الشعر يجب أولاً على الشخص أن يقوم بأستعمال البلسم المناسب للشعر و ذلك لعدم تعرض الشعر للتساقط.
  • يجب على الشخص باستمرار أن يقوم بعمل حمام من الزيوت الطبيعية على الشعر و ذلك لكون حمام الزيت يعمل على تقوية الشعر من جذوره حتى أطرافه مما يعالج مشكلة تقصف الشعر.
  • يجب على الأنسان أن يقوم بغسل شعره جيداً بواسطة المياه الباردة أو الدافئ قليلاً، حيث أن غسيل الشعر بواسطة المياه الساخن يتسبب في تعرض الشعر إلى التلف مما يؤدي إلى تقصفه بشكل كبير.
  • يجب على الفتيات أو السيدات أن يقمن بالأكثار من أستخدام الوصفات الطبيعية التي تقدمها موقع ويكي لكم باستمرار و ذلك لكون الخلطات الكيميائية تعمل على تعرض الشعر باستمرار للتلف.
  • يجب على الشخص عندما يقوم بتمشيط شعره أن يعمل ذلك بكل رفق و لطف، حتى لا يعرض شعره للتقصف.