ماهى اعراض الحمل فى الاسبوع الأول

ماهى اعراض الحمل فى الاسبوع الأول
admin hala كيف
ويكي حياتي :

ماهى اعراض الحمل فى الاسبوع الأول

تسعى الأنثي دائما الى تكوين أسره مترابطه وتسعى إلى تحقيق حلم الأمومه وتسعى دائما إلى سماع كلمة ماما فهذه فطره وضعها الله سبحانه وتعالى فى قلوبنا وذلك للحفاظ على إستمرارية الحياه .

ولم ننسى قول رسول الله سبحانه وتعالى :

إذا مات العبد إنقطع عمله الا من ثلاث : صدقه جاريه , أو علم ينتفع به , أو ولد صالح يدعو له .

فنجد أن الركن الثالث التى يعتمد عليه المرء بعد موته هو الولد الصالح .

فأول ما تفكر فيه الأنثي بعد الزواج هو الحمل وتصبح لديها رغبه كبيره فى الإنجاب .

علامات تدل على الحمل فى الأسبوع الأول من الزواج :

1-ظهور بعض البقع البنيه او الحمراء فى ايام التبويض: وقد يحدث بعض التقلصات بعد انغراس البويضه اذا شعرتى بهذه الاعراض فى ايام التبويض ولاحظتى هذه البقع الحمراء تاكدى من وجود الحمل وذلك بسبب انغراس البويضه فى بطانة الرحم ومن الممكن عليك ملاحظة هذه البقع البنيه او الزهريه فى مواعيد الدوره الشهريه فلا يشترط عليك ان يكون ذلك دم الحيض .

2-الشعور بالغثيان : يحدث هذا الشعور بكثره فى الصباح ولكن من الممكن حدوثه ايضا فى الصباح والمساء وقد تعانى بعض النساء من القئ المزمن طوال فترة الحمل فاذا شعرت عزيزتى الغثيان والقئ على غير العاده فيجب ان تجرى اختبار حمل للتاكد من انك حامل وهذا الشعور يحدث بعد الاخصاب مباشرة .

3-الرغبه فى تناول بعض الاطعمه المعينه عن غيرها: فبعض النساء تميل الى تناول السكريات او الحوادق وهذا يختلف من امراه لاخرى وهذا ما يعرف باسم الوحام وهو يكون فى الثلاثة شهور الاولى من الحمل غالبا وقد ياتى بالرغبه فى تناول نوع معين من الطعام او النفور منه .

4-الشعور بالارهاق الشديد والرغبه فى النوم باستمرار : بعض النساء قد تلاحظ الارهاق والاعياء الشديد على غير العاده وتجد نفسها تصاب بالتعب بعد بذل اى مجهود والنوم باستمرار ولا تستطيع فعل اى شئ وهذا ناتج من ارتفاع هرمون البروجسيترون الناتج عن الحمل ولكن هذا العرض ليس بالدليل الاكبر على وجود حمل .

5-دخول الحمام بكثره ووجع فى المفاصل : تعد من العلامات الشائعه التى يجب ملاحظتها ومعرفة الحمل هى دخول الحمل بصوره متكرره وذلك حيث يبدا هرمون الحمل فى الارتفاع وقد تعانى بعض النساء ايضا من الاسهال المتكرر او الام العظام والاسنان هذه الاعراض يجب ان تتوقفى عندها وتستشيرى طبيبك الخاص بها .

6-انتفاخ فى الثدي : قد تلاحظ بعض النساء انتفاخ فى الثدى وانه اصبح اكثر طراوه ويسبب لها الالم عند الضغط عليه ويتشابه هذا العرض بصوره كبيره مع الاعراض التى تحدث قبل مجئ الدوره الشهريه وتبدا الخطوط الزرقاء فى الظهور فى الشهور الاولى من الحمل فى منطقة الثدى ويتغير لون الحلمه ويميل الى اللون البنى .

7-شعور بعض النساء ببعض الصداع وذلك بسبب ازياد ضخ الدم .

8-قد تختلف بعض الاعراض عند كثير من النساء فهناك من تعانى احيانا من الامساك الشديد وهناك من تختلف فى الاعراض وتعانى من الاسهال الشديد .

9- تقلب المزاج لدى المراه وتغير الحاله النفسيه فنجد بعض النساء قد تعانى من الحزن الشديد والاكتئاب وهذا يحدث فى الشهور الاولى من الحمل وهذا العرض قد يتشابه بصوره كبيره مع الأعراض التى قد تحدث قبل قدوم الدوره الشهريه .

فاذا كان ذلك اول مولود لك فراقبى باستمرار التغيرات التى قد تطرأ عليك من اذا كانت دورتك الشهريه لم تات فى موعدها او ارتفاع فى درجة حرارة الجسم  او ظهور بعض الاعراض التى قد ذكرناها من قبل .

الطرق التى كان يتخذها البعض قديما لمعرفة الحمل فى الأيام الأولى من التخصيب:

أولا :اختبار الكلور : هذا الاختبار تستعمله النساء عن طريق معرفة إذا كان هناك حمل أم لا وذلك بوضع عينه من البول فى الصباح على كميه من الكلور فإذا حدث فوران فتأكدى من وجود حمل وإذا لم يحدث فوران فتأكدى انه لا يوجد حمل .

ثانيا : اختبار الإبره هذا الاختبار يتم بواسطة وضع الإبره فى البول فإذا تغير لونها فتأكدى من وجود حمل وإذا لم يتغير فأنت ليس حامل .

ثالثا : اختبار الملح : تقومى بوضع عينه من البول الصباحى وذلك لأن يزداد به تركيز هرمون الحمل فضعى كمية البول على الملح فإذا حدث فوران فيوجد حمل وإذا لم يحدث فليس هناك حمل .

قديما فى عصور الفراعنه كانت تقوم بالتبول فوق بذور فى الأرض فإذا نبتت هذه البذور فتعرف المرأه انها حامل وإذا لم تنبت تعرف المرأه انها ليست حامل .

اختبار خاتم الزواج:

اربطي خاتم الزواج بخيط و اطلبي من شخص ان يحمل ذلك الخيط على بطنك اذا دار الخاتم بشكل دائري فانت تتوقعين فتاة اما اذا تأرجح الخاتم جيئة وذهاباً فانت تحملين ولدا .

معرفة الحمل باستخدام الشريط المنزلى من الصيدليه فيما يعرف باختبار الحمل : ويعتبر من ادق الوسائل التى تعرف بها المراه انها حامل فيمكنك شراؤه من الصيدليه وشراء اكثر من شريط لكى تتاكدى من ان الحمل ايجابي او سلبي ضعى ولكن يختلف الشريطه فى انتاجه من شركه لشركه اخرى حيث ان بعض الشركات تستخدم شرطه واحده فقط فى الحمل والبعض الاخر يستخدم شرطتان ولكن الشائع هو ظهور شرطتان على الشريط .

هذا الشريطيوضع  فى بول الصباح فاذا ظهر لك شرطتان حمراء فاتأكدى انك حامل وإذا لم يظهر سوى شرطه واحده فتأكدى أنك لست حامل فيجب عليك استشارة طبيبك الخاص بك للتاكدى من الحمل .

يمكنك أيضا الاعتماد على تحليل الدم لان هرمون الحمل يظهر بصوره كبيره فى الدم بعد 6 او 8 ايام من حدوث الحمل ويمكنك التاكد من ذلك  حتى قبل موعد الدوره الشهريه القادمه بأيام .

الذهاب للطبيب ضروره من ضروريات الحفاظ على الجنين :

ماهى اعراض الحمل فى الاسبوع الأول

ذهابك للطبيب بعد اجرائك للفحوصات المنزليه ضرورى للحفاظ على سلامة جنينك وتوفير الرعايه الصحيه لك ولطفلك فيقوم الطبيب بعمل اختبار الحوض للتاكد من ان الحمل يسير بشكل طبيعى .

فيجب عليك عند الذهاب للطبيب المختص والتحدث اليه عن كيفية الحفاظ على جنينك والارشادات التى يجب ان تتبيعها لكى يسير الحمل بشكل سليم .

وعلى الأقل يكون لديك زياره أسبوعيه للطبيب ليباشر الحاله الصحيه لك ولجنينك .

قومى بإبلاغ زوجك بخبر حملك بطريقه تسعده وإبدئا فى التخطيط لحياتكما وكيف ستقومو بتربية المولود الجديد وتوفير كافة السبل لإسعاده .

يجب عليك اتباع حميه صحيه سليمه وتناول الخضروات والفواكه وشرب كميات كبيره من المياه للحفاظ على سلامتك وسلامة مولودك .

وصف المقال :

علامات تدل على الحمل فى الأسبوع الأول من الزواج .

الطرق التى كان يتخذها البعض قديما لمعرفة الحمل فى الأيام الأولى من التخصيب

الذهاب للطبيب ضروره من ضروريات الحفاظ على الجنين .

 

الكلمات المفتاحية : #اعراض #اعراض الحمل #فوائد #كيف #نصائح