رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع بدون رياضة

رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع بدون رياضة
admin hala الرجيم والصحة
ويكي حياتي :

رجيم لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع بدون رياضة

 

إن الحفاظ على رشاقة الجسم غاية كل إمرأة، وتسعي كل النساء في تحقيق رشاقة الجسم بكل الطرق، والوسائل المتاحة، ولكن الوصول إلى الجسم الرشيق ليس بالكافي فعلينا المحافظة على رشاقة الجسم دائما، وذلك باتباع نظام رياضي معين، مثل التمارين الرياضية التي تعطي الجسم الرشاقة الدائمة، أو باتباع نظام غذائي معين، مثل عمل الدايت، والرجيم الخاص بالمحافظة على رشاقة الجسم، حتى نتمتع بجسم رشيق دائما، وإن كل إمرأة تريد أن تكون رشيقة، والمرأة التي تعاني من الزيادة في الوزن تريد أن ترجع إلى رشاقتها، وذيادة الوزن يشكل عائق للمرأة ، وذلك لان التخلص من الدهون الموجودة بالجسم يحتاج الى جهد، ووقت حتى نتخلص من الدهون العالقة بالجسم، ويجب علينا إتباع نظام حياتي، وغذائي خاص لنا حتى نتمكن من التخلص من الوزن الذائد بالجسم، ويمكن إتباع بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد الموجود في الجسم، وسوف أقوم بشرح بعض هذه الطرق، والوصفات التي تساعدنا في التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

فوائد الرجيم

 

الرجيم مفيد في تخسيس الوزن، وفي المحافظة على الصحة، ومن يتبع نظام رجيم دائم يتمتمع بصحة دائمة، وعمل الرجيم يعطي المعدة حجم صغير، وصغر حجم المعدة يعطي الانسان الشعور بالشبع، وإذا اعتاد الانسان على إتباع نظام ريجيم صحي، فسوف يتمتع دائما بالرشاقة، والصحة الدائمة، ويجب على مريض السمنة الذي يريد عمل ريجيم أن يمارس الرياضة بشكال منتظم وخصوصا رياضة المشي فالرياضة تساعد في التخسيس بشكل سريع، ويجب عليه أن يقوم بشرب الماء بكثرة فيمكن لمريض السمنة شرب المياة من لترين إلى أربعة لتر يوميا، وذلك لان شرب الماء بكثرة يساعد في التخسيس السريع، ويجب على مريض السمنة أثناء عمل الرجيم، أن يبتعد عن الاكلات الدسمة، وعن الاكلات التي تحتوي على الحلويات لان هذه الاكلات تقوم بزيادة الوزن.

أسباب زيادة الوزن

 

الجلوس الكثير، والمستمر لفترات طويلة يسبب سمنة في الجسم وتراكم الدهون بسبب عدم الحركه وبسبب الجلوس لفترات طويلة ، وذلك لان الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى تمدد في الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، فتزيد كمية الدهون التي تفرزها.

ومن أسباب سمنة الجسم كذلك قلة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة، فالرياضة تعمل على حرق الدهون من الجسم.

وكذلك من أسباب سمنة الجسم وزيادة الوزن تناول الاكلات التي تحتوي على الدهون، والاكلات الدسمة، والحلويات، والسكريات بكثرة يؤدي إلى زيادة الوزن في الجسم.

ومن أسباب زيادة الوزن في بعض اجزاء الجسم كذلك ذيادة هرمون الاستروجين بالجسم، وهو مايطلق عليه هرمون الانوثة، وعندما يذداد هرمون الانوثة في الجسم يؤدي إلى ذيادة حجم الوزن احيانا في بعض مناطق الجسم، وتراكم الدهون بها.

طرق الحفاظ على رشاقة الجسم.

 

  • يجب البعد عن تناول الاكلات الدسمة التي تحتوي على دهون كثيرة، مثل المقليات، وكذلك الابتعاد عن الاكلات التي تحتوي على السكريات، والمعجنات الكثيرة، حتى نحافظ على رشاقة الجسم دائما.
  • يجب علينا تناول الفواكة، والسلطات، والخضروات بكثرة لان الخضروات والفواكة من الاكلات التي تعطينا الشعور بالامتلاء، والشبع لفترات طويلة، وهي من الاكلات التي يمكننا تناولها للحفاظ على رشاقة الجسم.
  • ويجب علينا شرب الماء بكثرة لان المياة تعمل على إذابة الدهون في الجسم وتعمل على انقاص الوزن الذائد، وتجعل الجسم يتمتع بالرشاقة دائما.
  • يجب علينا الاهتمام بممارسة التمارين الرياضة، وخصوصا رياضة المشي لأن الرياضة تعمل على انقاص الوزن، وتعمل على تنشيط الجسم، وعلى التخلص من الدهون الذائدة بالجسم، وتجعل الجسم رشيق دائما.
  • ويجب علينا الحرص على تناول وجبة الافطار، وعدم الاهمال فيها لان وجبة الافطار هي التي تمد الجسم بالطاقة باقي اليوم، وتعمل على عدم اللجوء إلى الاكلات الكثيرة اثناء وجبة الغداء،
  • ويجب علينا عدم تناول الاكلات مباشرة قبل النوم بل يجب تناول الطعام قبل النوم مباشرة، ويجب علينا تناول الطعام قبل النوم بساعة على الاقل، وذلك لان تناول الطعام قبل النوم مباشرة يعمل على زيادة الوزن، وعلى تراكم الدهون بالمعدة، ويؤدي إلى أضرارصحية كثيرة.

تمارين تساعد علي تخفيض الوزن.

 

تمارين الجري: من أهم التمارين التي تساعد على تخفيض الوزن بسرعه هي تمارين الجري فهي تعمل علي ازابة الدهون، والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

تمرين الضغط: يساعد علي تنحيف الجسم ويعمل على شد الجسم، ويساعد في تخلص الجسم من الترهلات.

تمارين البطن: يساعد في تقوية عضلات البطن ويساعد في تخلص البطن من الترهلات ومن الدهون الزائده الموجوده بالبطن.

تمرين حركة الذراعين الدائرية: يساعد في شد ترهلات الذراعين، وتخسيس الذراعين.

وكل التمارين الرياضيه بجميع أنواعها تساعد في تخسيس الجسم، ومناطق الجسم لاالتي يتراكم بها الدهون فعلينا الالتزام بممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الذائد بسهولة، ويسر، وحتي نتمتع بجسم رشيق وصحي.

أضرار زيادة الوزن

 

إن الزيادة في الوزن لها أضرار صحية عديدة فإن زيادة الوزن تؤثر على الجسم والصحة بالسلب، وتتسبب في العديد من الامراض الصحية للانسان فهي تعمل على زيادة أمراض القلب، والشرايين وأمراض الجهاز الهضمي، وتؤثر على الغضروف وعلى المفاصل، والعضلات، وعلى الكبد تأثير سلبي لهذا سوف أشرح بعض أنظمة الرجيم المفيدة في التخسيس.

نظام غذائي لانقاص الوزن بسرعة

 

اليوم الأول.

في الفطار: كوب من الزبادى قليل الدسم،وثلاث قطع من الخيار، وبعض من الفاكهة المتنوعة.

في الغداء: أربع ملاعق من الارز، وطبق صغير من الخضار المسلوق، وربع رغيف من الخبز الاسود المصنوع من الردة.

في العشاء: كوب من الزبادي منزوع الدسم، وكوب من العصير خالي من السكر.

اليوم الثاني.

في الفطار: كوب من الزبادي قليل الدسم، وبيضه مسلوقة، وربع رغيف من الخبز وقليل من الفاكهة المتنوعة.

في الغداء: قطعة صغيرة من الفراخ المسلوق، أو المشوي، وثلاث ملاعق من الارز.

في العشاء: كوب من اللبن خالي من الدسم، وكوب من الزبادي منزوع الدسم.

اليوم الثالث.

في الفطار: كوب من اللبن خالي من الدسم، وسلطة من الخضروات، وبيضه مسلوقة وربع رغيف من الخبز.

في الغداء: قطعة من اللحم المشوي، وثلاث ملاعق من الارز، وسلطة من الخضار.

في العشاء: كوب زبادي منزوع الدسم، وكوب من العصير بدون سكر.

اليوم الرابع.

فى الفطار: كوب من العصير، وقطعة جبنة خالية الدسم، وربع رغيف من الخبز.

في الغداء: سلطة من الخضروات، وثلاث قطع من التونة خالية الزيوت.

في العشاء: كوب من اللبن منزوع الدسم، وبعض من الفواكه .

اليوم الخامس.

في الفطار: كوب من العصير، وبيضتين مسلوقتين، وقطعة من الخيار.

في الغداء: طبق من االخضار المسلوق، وقطعة من اللحم المشوي، وربع رغيف من الخبز.

في العشاء: كوب من اللبن خالي الدسم، وقطعة من الفاكهه

اليوم السادس.

في الفطار: كوب من عصير البرتقال، وثلاث تمرات، وبيضه مسلوقة.

في الغداء: قطعة من الدجاج المشوي، وثلاث ملاعق من الارز، ونصف رغيف من الخبز.

في العشاء: كوب من الزبادي منزوع الدسم، وقطعة من الجبنة خالية الدسم.

اليوم السابع.

في الفطار: كوب من اللبن منزوع الدسم، وبعض الفواكة المتنوعة.

في الغداء: قطعة من السمك المشوي، وثلاث ملاعق من الارز، وربع رغيف من الخبز.

في العشاء: كوب من الزبادي، وسلطة فواكة خالية من السكر.