طرق تنظيف الاظافر من الاوساخ

طرق تنظيف الاظافر من الاوساخ
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

تنظيف الأظافر بالمعجون – تنظيف الأظافر بالليمون – تنظيف أظافر القدم – تنظيف الأظافر بالخل 

من منا لا تريد أن تكون دائماً جذابة و في منتهر الجمال و الاناقة، و ذلك لكون الجمال و الاناقة هي من أحدى السمات التي قد زرعها الله للمرأة، و ذلك تسعى الكثير من الفتيات و السيدات إلى عمل العديد من التنظيفات المختلفة للجسم و الذهاب إلى عيادات التجميل و صالات التجميل دائماً و ذلك لكي يصبحن على الدوام في أكمل وجه و الاجمل و الاحلى ما بين الفتيات أو السيدات الاخرى. و لذلك ترى العديد من السيدات يذهبن إلى صالونات التجميل دائماً و ذلك للحصول على أظافر بيضاء نظيفة و غير متسخة، و قد يتكلف هذا الامر الكثير من النقود و الكثير من بذل المجهود ايضا. و بالتالي قد تحصلين إلى أظافر نظيفة و بيضاء لوقت قصير ثم بعد ذذلك تذهبين إلى صالات التجميل لأعادة جمال الاظافر، و التي هي جزء من من الجمال و الجاذبية التي تحلم به أي أمراة.

Ways to clean nails from dirt

و بالتالي قدمنا لكي سيدتي في تلك المقالة أفضل الوصفات الطبيعية و الخلطات المضمونة للحصول على أظافر أكثر نظافة و جمالاً، حيث أن ذلك قد يجعلك عى الدوام تحصلين على أظافر جميلة و نظيفة دون الحاجة إلى عمل جلسات في صالات التجميل المختلفة، و بالتالي سوف توفرين بعض من الوقت و المجهود ايضا بلإضافة إلى توفير النقود و كل ما تبذلينه للذهاب إلى صالات التجميل المختلفة.

تنظيف الاظافر من الاوساخ الموجودة بها:-

Ways to clean nails from dirt

الكثير من السيدات و الفتيات ايضا لا يعرفن عن الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على أظافر أكثر نظافة و جمالاً، و ذلك الخلطات موجودة في كل منزل و لا تكلفك من الامر اي شيء. و لكن كل ما عليكي أن تقومين به هو الالتزام التام بعمل تلك الخلطات دائماً و لا يتم أهمالها و ذلك للحصول على أفضل النتائج من أظافر صحية و نظيفة.

كل ما عليكي أن تقومين به دائماً و على الدوام و هو غسل يديكي دائماً بالماء و الصابون، و يفضل أن يكون ذلك الصابون طبيعي و صحي و غير محتوي على العديد من الكيماويات التي تتسبب في تلف اليدين و تلف الاظافر. حيث ننصحك سيديت بالابتعاد عن اي نوع من الصابون يحتوي على مادة البارابين، و ذلك لكونها تعمل على إيذاء الاظافر و جعلها هشة. كما أن المطهرات التي تحتوي ايضا على مادة الكحول فيجب أن يتم الابتعاد عنها و ذلك لصحة اظافرك و يديكي ايضا. كما يفضل أن تقومي بغسل يديكي تحت المياه الدافئ.

تنظيف الاظافر في المنزل:-

Ways to clean nails from dirt

و يمكنك تنظيف الاظافر في منزلك بكل سهولة و ذلك عن طريق نقع يديكي في وعاء موجود به بعض من الماء الدافئ و الصابون الطبيعي، حيث أن النقع يكون لمدة ما بين ثلاث لخمس دقائق، و يجب أن تخي الحذر من أن تكون تلك المياه ساخنة أو فاترة، فيجب أن تكون المياه دافئ.

بعد ذلك قومي باستخدام فرشاة الاسنان الخاصة بكي، و ذلك لكي تقومين بفرك أظافرك تحديداً عند الطرف العلوي من الاظافر، بعد فرك الجزء العلوي من الاظافر قومي بتجفيفها جيداً. حيث يجب أن تقومين باستخدام فرشأة اسنان خاصة باظافرك فقط. أحتفظي بها لهذا الغرض.

استخدام مادة بيكربونات الصوديوم للحصول على أظافر بيضاء , اكثر نظافة:-

Ways to clean nails from dirt

الكثير من السيدات لا يعرفن الفوائد العظيمة التي تتحلى بها مادة بيكربونات الصوديوم و ذلك لكونها تعمل على علاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الاظافر، و من خلال استخدام مادة صودا الخبز سوف تحصلين على أظافر صحية و قوية و غير متقصفة، بلإضافة للحصول على أظافر بيضاء. كل ما عليكي أن تقومين به هو مزج صودا الخبز بمادة بيروكسيد الهيدروجين و ذلك حتى تحصلين على عجينة من المادتين. و بعد أن تحصلين على عجينة قومي بوضع تلك العجينة على أظافرك و تحت الاظافر ايضا، و عندما تجف العجينة قومي بشطف يديكي جيدا.

يمكنك ايضا إذا اردتي أن تحصلين على أظافر قوية و أكثر صحية هو أن تقومين باستخدام معجون الاسنان و بنفس الطريقة التي تم استخدام بها مادة صودا الخبز مع مادة بيروكسيد الهيدروجين. و ذلك لكون تلك المكونات النشطة الموجودة بالمعجون الاسنان هي نفس المكونات التي تم استخدامها مسبقاً.

استخدام زيت الزيتون و زبدة الكاكاو للحصول على أظافر بيضاء و أكثر صحية:-

قومي بعمل حمام مرطب لاظافرك و ذلك باستخدام المكونات الاتية من زبدة كاكاو و الالوة أو حتى بعض من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ايضا، حيث أن استخدام تلك المكونات للاظافر اسبوعيا تعمل على جعل الاظافر أكثر مرونة و لا يوجد بها اي من الشقوق أو المشاكل التي قد تتعرض لها الاظافر. و بالتالي ننصح كل فتأة أو سيدة تريد أن تحصل على أظافر نظيفة و مرطبة و لينة بعمل حمام للاظافر اسبوعيا من اي من المكونات السابقة التي قد تم ذكرها

كيف أعالج الاظافر الصفراء التي أتعرض لها؟؟

Ways to clean nails from dirt

تتسأل العديد من السيدات و الفتيات من كيفية علاج المشاكل المختلفة التي تتعرض الاظافر لها، و من تلك المشاكل الكبيرة التي تتعرض لها الكثير و هي مشكلة الاصفرار. و لكن بعد قاءتك لتلك المقالة سوف لا تجدي اي مشكلة على الاطلاق للاصفرار الموجود باظافرك و ذلك لاننا سوف نقوم بذكر خلطات طبيعية تعمل على تخليص الاظافر من الاصفرار التي تعاني منه.

و يكون السبب في الاصفرار التي تتعرض له الاظافر هو التدخين أو استخدام طلاء الاظافر بكثرة أو اي نوع من الانواع العدوى الفطرية التي قد تصيب الاظافر و تجعلها في هذا الشكل. و لذلك ننصح كل سيدة أو فتاة بأن تقوم باستخدام شجرة الشاي و ذلك للتخلص النهائي من الاصفرار الموجود بالاظافر، و ذلك لكون شجرة الشاي تحتوي على العديد الخصائص الطبيعية و التي تعمل على التخلص من الميكروبات الموجودة في الاظافر، كما انه مطهر طبيعي و ذلك لكون شجرة الشاي عبارة عن فطريات طبيعية. و يمكنك استخدام شجرة الشاي عن طريق وضعه في زجاجة قطارة العين، ثم تقومين بوضع ثلاث قطرات على الظافر و اتركيه لمدة خمس دقائق و من ثم قومي بشطفه جيداً.

كما يمكنك استخدام الليمون لكون يحتوي على حمض الستريك و التي يعمل على تبييض الاظافر و عودة الاظافر إلى جمالها و بريقها التي كانت عليها من قبل.

كما يمكنك ايضا باستخدام خل التفاح، و ذلك لكونه يعمل على تبييض الاظافر و اعادة بريقها.  و ذلك لكون خل التفاح يحتوي على الاحماض الماليك بلإضافة إلى احتوائه على الخليك، و التي تقوم بتطهير الاظافر و القضاء على الفطريات التي قد تصيب الاظافر على الفور. قومي بوضع بعض من خل التفاح في ماء و من ثم قومي بوضع اظافرك في الكوب و لمدة تزيد عن عشرين دقيقة، ثم اغسلي يديكي بعضها.