اصلاح تسربات المياه

اصلاح تسربات المياه
admin hala المياه

اصلاح تسربات المياه

تشكل التسريبات من الأنابيب وتجهيزات السباكة والتجهيزات مصدرا كبيرا من مخلفات المياه للعديد من المنازل. وقد أظهرت الأبحاث أن المنزل النموذجي يمكن أن يفقد 2000 إلى 20،000 غالون من المياه سنويا بسبب تسرب الأنابيب. إذا لم يتم اكتشافها وإصلاحها، فإن هذه التسربات يمكن أن تسبب ضررا كبيرا لمنزلك.

وحالما يتم الكشف عن وجود التسرب، يجب أن يتم إصلاح تسرب المياه بصورة سريعة حيث انه يعتبر أمر بالغ الأهمية

عند اكتشاف تسرب المياه في منزلك، فمن المهم للغاية أن يتم الحصول على إصلاحه في أقرب وقت ممكن وذلك لتجنب الضرر وربما لتوفير المال على المدى الطويل. أفضل مسار للعمل هو دعوة الأشخاص المهنيين وشركات كشف التسرب المائي ، وهي التي تتخصص في إصلاح تسرب الأنابيب.

قد تحدث بعض التسربات الأكثر شيوعا للمياه حول أحواض الاستحمام والاستحمام، والمصارف، والأحواض والمراحيض. كما أن بعض التسريبات الواضحة، مثل نزف في الحنفيات وتسرب سخانات المياه. ولكن لسوء الحظ، فإن الكثيرين لا يتكشفون لسنوات لأن العديد من تسرب السباكة تكون مخبأة تحت الأرض، وراء الجدران أو تحت الأرضيات

في كثير من الأحيان سوف تواجه مشكلة تسرب المياه من خلال السباكة الخفية. لذا إذا كنت لا ترى علامات واضحة لتسرب المياه ولكن المشتبه به لديك هو أمر واحد لذا هناك طريقة سهلة لتحديد ما إذا كان لديك تسرب  واحد في منزلك.

وذلك من خلال مجرد استخدام عداد المياه الخاص بك. إليك بعض الخطوات البسيطة:

أولا / قم باغلاق جميع الأجهزة التي تستخدم المياه.

ثانيا / تحقق من عداد المياه وقم بتسجيل الرقم.

ثالثا / انتظر 3 ساعات على الأقل. تذكر عدم استخدام أي ماء في منزلك خلال هذا الوقت.

رابعا / افحص عداد المياه مرة أخرى. إذا زاد العدد، كنت قد حصلت على تسرب المياه في مكان ما في منزلك.

يرجى أن تكون على علم أنه حتى لو كنت قد قمت باكتشاف عن وجود تسرب في منزلك الا انك قد لا تعرف مكانها بالضبط. إذا كنت ترغب في محاولة تحديد موقع تسرب للمياه ، لذا فأن هناك عدد قليل من المناطق المشتركة التى يمكنك التحقق فيها، مثل صمامات المطاط  في المراحيض الخاصة بك. تحت المطبخ الخاص بك وحمام المصارف؛ لذا قم بالبحث عن قطرات من أحواض الاستحمام .

كما يجب عليك أيضا التحقق من وجود البرك حول سخان المياه الخاص بك، فهذا قد يدل على وجود التسربات المحتملة في خراطيم غسالة الخاص بك. كما يجب أن تعمل على التحقق من الحنفية الخارجية وأنظمة الري والتي قد تعمل على حدوث تسريب السباكة كذلك.

فحص تسربات المياه

إذا كنت تشك في وجود تسرب في منزلك ، ولكن لا تعرف من أين مصدرها ، لذا يمكن أن تساعدك في ذلك الشركات المتخصصة في اصلاح والكشف عن التسرب المائي .

كما أن السباكين غالبا ما يكون لديهم المهارة في الكشف عن تسرب المياه والتصليح بصورة دقيقة وسريعة في نفس الوقت . كما يمكننا تقديم المشورة لأصحاب المنازل على مجموعة متنوعة من خيارات إصلاح التسرب لبعض تلك الحوادث الأكثر شيوعا. إذا واجهت الفيضانات بسبب التسرب المائي ، لذا من الضرورى أن تستعين باحدى الشركات العاملة في تقديم أيضا خدمة كاملة إصلاح السباكة، بما في ذلك استعادة أضرار المياه.

حيث أن المياه البنية أو ذات اللون المتغير ، وأيضا البقع الدافئة في الأرض، السجاد الغارق في الماء ، السقوف أو الجدران و أيضا وجود فواتير المياه عالية بشكل غير طبيعي كلها علامات على فشل الأنابيب وحدوث مشكلة التسرب المائي .

في ظل الظروف العادية، تعتبر أنابيب النحاس هي ما تستخدم عادة في معظم المنازل حيث انها دائمة وطويلة الأمد.

عندما تكتشف تسرب المياه في منزلك بسبب أنبوب متسرب، فمن المهم أن تقوم بإصلاحه في أقرب وقت ممكن. أفضل مسار للعمل هو استدعاء سباك مهني وذلك من اجل التخلص من هذه المشكلة المزعجة حيث تعتبر شركتنا هي من ابرز ااشركات الماهرة في إصلاح الأنابيب.

حيث يمكن لأصحاب المنازل في كثير من الأحيان إجراء إصلاحات مؤقتة للحفاظ على أنابيب المياه في العمل حتى يمكن إجراء إصلاحات دائمة. ويسمح إصلاح تسرب الأنابيب المؤقت بالمراحيض والمصارف وغيرها من تجهيزات السباكة بالبقاء قيد الاستخدام.

ومع ذلك، يرجى أن تكون على علم بأن هذه الإصلاحات المؤقتة هي مجرد تصليح غير ثابت يمكن أن يفسد في أي وقت، وينبغي أن يعتمد على إصلاح طويل الأجل بصورة كبيرة.

كيفية إصلاح تسرب الأنابيب:

إذا كان التسرب لديك في المفصل، لذا يجب أن تعمل على تشديد وتثبيت المفصل.

إذا كان التسرب في الأنبوب، قد تكون قادرا على إزالة الجزء التالف من الأنابيب واستبدالها باخرى سليمة بصورة كبيرة.

إذا كان لديك تسرب بسيط، مثل وجود ثقب صغير في الأنابيب، فهنا يمكنك أن تقوم بلف شريط الماء على البقعة السيئة في الأنابيب. هذا ليس سوى إصلاح سريع مؤقت.

لذا هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسهم في حدوث تسرب في الأنابيب. وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تعمل بمفردها أو مجتمعة للتأثير على أي نظام أنابيب وتؤدى إلى حدوث التسرب المائي.

أولا / التآكل قد يحدث نتيجة تفاعل كيميائي، مثل نوعية المياه أو العمر الخاص بالأنابيب . كما أن التآكل يمكن أن يؤثر على كل جانب من جوانب أي تركيبات السباكة ويجب العمل على إصلاحه فورا.

كما أن الصدأ هو الشكل الأكثر شيوعا من التآكل، وعادة ما توجد في أنابيب الصلب المجلفن القديمة. الشكل الأحدث هو في الأنابيب البلاستيكية أو النحاس وهي تلك التي ليست عرضة للصدأ، و هناك العديد من الأجزاء المختلفة من تركيبات السباكة في منزلك .

شركة كشف تسربات بالرياض

في السباكة الحديثة، والشقوق نادرة، ولكن لا يزال ممكنا. يمكن أن يحدث صدع في معظم تركيبات السباكة، ويجب أن تحل محل أي تركيبة التي تطور هذا التصدع و الشقوق.

المفاصل في نظام الأنابيب الخاص بك يمكن أن تتحلل وتطوير التسربات مع مرور الوقت. وأبرز علامة على تسرب انابيب المفاصل  هو عدم وجود ضغط المياه. لسوء الحظ، عادة ما تكون مخارج أنابيب التسرب مخفية وراء الجدران وأساس منزلك، وقد لا تلاحظ هذه المشكلة ابدا حتى فوات الأوان.

حيث أن تسريبات السباكة يبدو دائما أنها تحدث في وقت خاطئ، مثلا قبل عطلة ما أو ربما قبل أن كنت خارجا من المدينة. في كثير من الأحيان هناك علامات التحذير من تسرب المياه الخفي نتيجة مشاكل السباكة الخفية في منزلك. أدناه قمنا بسرد بعض تلك العلامات التحذيرية وذلك حتى تتمكن من التمتع بعطلتك بصورة سعيدة مع اسرتك. وتذكر، أن السباكين المهنيين يقوموا بتقديم خدمة سريعة، يمكن الاعتماد عليها على مدار الساعة.

علامات تسرب الماء من الصنبور:

إذا كنت تشك في وجود مشكلة تسرب الأنابيب في منزلك ، ولكن لا تعرف أين تقع، يمكن للكثير من الشركات المتخصصة في كشف التسرب المائي أن تساعدك على ذلك . حيث ان الشركات المتخصصة في إصلاح تسرب الأنابيب يمكن تقديم المشورة لأصحاب المنازل على مجموعة متنوعة من خيارات إصلاح تسرب لبعض من الحوادث الأكثر شيوعا.

صوت قطرات المياه : حيث أن سماع أو رؤية علامات التنقيط باستمرار ؟ لذا من المحتمل أن يكون هناك تسرب في مكان قريب منك. في حين انك قد تعتقد أنك قد تلاحظ التنقيط المستمر، حيث أن هناك بعض الغرف في منزلك قد لا تتكرر في كثير من الأحيان. لذا قم بالاستماع عن كثب في الغرف التي تستخدم بشكل متكرر وقم بالتحقق بانتظام في الغرف التي لا تستخدمها بكثرة وذلك للكشف عن تسرب السباكة الخفي.

الصدأ أو البرك المائية: يمكن أن تظهر هاتان القضيتان عادة في قاعدة الحنفيات الخاصة بك، حول المصارف في الأحواض، أحواض الاستحمام أو الاستحمام، وعلى الأرض تحت صنبور. وهنا يجب العمل بسرعة إذا لاحظت وجود لون الصدأ المحمر أو حتىبركة الصغيرة القريبة من المكان المصاب.

فاتورة المياه أعلى من المعتاد: تشير الأرتفاعات غير المبررة في فاتورة المياه عادة إلى حدوث تسرب أو نوع آخر من مشاكل السباكة. لذا تحقق من وجود علامات التسربالمائي حول منزلك بصورة دقيقةوذلك للتخلص من مشكلة التسرب المائي من حولك إلى الأبد وذلك من خلال استدعاء السباك المهني الخاص بك.

تسرب الحنفيات: هل صنابيرك تقوم بالكثير من صرير الضوضاء كلما قمت بتشغيل الصنابير أو إيقاف تشغيلها ؟ هل يصعب تشغيلها وإيقافها تماما ؟ قد يكون هذا علامة على مشكلة أكبر! مثل مشكلة التسرب المائي مثلا.

رائحة الطعام متعفن أو الفاسد: في بعض الأحيان، تشم رائحة آثار التسرب قبل أن ترى أو تسمع أي شيء. نعم، أن وجود التعفن ورائحة الطعام الفاسد يمكن أن يكون راجعا إلى حدوث مشكلة التسرب المائي ! لذا يجب الحصول علي حل لهذة المشكلة فورا قبل أن تتضاعف .

حيث أن تسرب المياه يمكن أن يكلفك الآلاف من الريالات في الإصلاحات والاستهلاك والتي لا لزوم لها إذا تركت دون علاج.

حيث أن تسرب المياه يمكن أيضا أن يسبب العفن والعفن ينمو في منزلك وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على صحتك عن طريق التنفس من خلال الجراثيم المحمولة جوا. لذا إذا كان لديك حساسية، سوف يتم تكبير المشكلة.

كما أن تسرب المياه يمكن أيضا أن يسبب التآكل إلى المكونات المختلفة  التي يمكن أن تسبب الفشل العام لمنزلك واساسة بصورة باهظة الثمن مما يمكن أن تؤدي إلى إنفاق مئات الدولارات في إصلاحات إضافية.

حيث انه من الضرورى أن تقوم بالكشف الدقيق عن التسرب المائي في منزلك وذلك من خلال التدقيق في وجود العلامات السابقة للتسرب المائي في منزلك من عدمه حيث أن تواجدها يعني أن هناك مشكلة كبيرة جدا ويجب أن نقوم بحلها بصورة مبكرة وذلك قبل أن تتضاعف حيث أن اهمالها يعني وجود مشكلة اكبر الا وهي مشكلة العفن أو تشوة في الشكل العام للمنزل هذا بالأضافة إلى حدوث مشكلة صدأ في الحديد المنزلى وتاكلها بصورة كبيرة نتيجه وصول الماء المسرب إلى الأساس المنزلى وبالتالى يؤدى إلى اضعافه و تهالكه قبل العمر الأصلي له .

وهنا يجب أن نستعين بالشركات المتخصصة في الكشف عن التسرب المائي وذلك للعمل على التخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية

الكلمات المفتاحية : #المياه #تسربات