استخدام الطماطم لعلاج فقر الدم

  استخدام الطماطم لعلاج فقر الدم
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

استخدام الطماطم لعلاج فقر الدم 

 

إذا كنت ترى أن هناك شخص كسول و ليس لديه طاقة للعمل أو لتجربة الاشياء من حوله و يفضل النوم و الكسل بصورة كبيرة لذا من الممكن أن يكون مصاب بمرض فقر الدم ، حيث أن فقر الدم هو من الامراض التي تصيب الفرد و تسبب له الكسل و ضعف البنيه العامة للجسم و غير ذلك من الأمور .

حيث يعتبر فقر الدم من المشاكل و الأمراض التي تصيب الكثير من الاشخاص بصورة كبيرة و هي تعني ان الشخص يعاني من نقص في كرات الدم الحمراء و هي التي تعمل على توصيل الاكسجين الى الخلايا و الانسجة المختلفة . و يعتبر مرض فقر الدم من اكثر الامراض التي تؤثر على المريض و تتعبه بشكل كبير حيث انها تسبب له التعب و الارهاق العام و الضعف و ايضا تسبب له الدوخة و صعوبة التركيز في امر ما . و أيضا فقر الدم يؤدى الى حدوث تشنجات بصورة كبيرة و تؤدى الى الجفاف و حدوث صلابه في الاظافر و ايضا يشعر المريض عادة بالصداع و ضيق في النفس . و أيضا يشعر المريض بحالة كبيرة من الاكتئاب و الهلوسة و يعانى من امراض مختلفة و فقدان في الذاكرة و أيضا البعض قد يعانى من حدوث نقص في مستوى الابصار و لكنها تعتبر حالات نادرة و غير واردة في معظم الاشخاص .
و يعانى المريض أيضا من خفق شديد في القلب نتيجة اقل مجهود يقوم به و يعانى الشخص المصاب بمرض فقر الدم من شحوب عام في الوجي و أيضا اصفرار في الوجه و بهوت و أيضا يكون مصاب بحالات ضيق التنفس بصورة كبيرة .
و يجب أن نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدى إلى حدوث مرض فقر الدم و هي كالاتي :

أسباب حدوث فقر الدم 

 

أولا / التغذية التي يحصل عليها الشخص لا تشمل تناول الحديد الكافى و الفيتامينات و المعادن المغذية و بذلك يصاب بالمرض بسهولة كبيرة .
ثانيا / قد يفقد المريض الدم بسبب مشكلة ما أو عملية جراحية معينة و قد يرجع سبب الإصابة بالمرض إلى انه سبب وراثي بصورة كبيرة . و هناك امراض تصيب الفرد و يصاحبه مرض فقر الدم و لعل من ابرزها هو مرض الكلى و السكر و الايدز و غير ذلك .

و ايضا المريض لا يستطيع ان يتحمل الجو البارد او الجو الساخن .
و نتيجة لان مرض فقر الدم هو مرض يجب أن يتم علاجة بصورة كبيرة و ذلك لكى لا يتفاقم لدى الشخص المريض و يضره فيما بعد ، لذا يجب أن نبحث عن أهم المواد الطبيعية و التي تعمل على التخلص من كل اعراض فقر الدم بصورة تدريجية و ذلك حتى يصل المريض إلى نسبة الشفاء المطلوبة .
و بعد أن قمنا بالبحث حول افضل الامور و الاغذية و المواد الطبيعية التي تساعد في علاج فقر الدم وجدنا أن الحل امامنا طول الوقت و هو الطماطم حيث تم اكتشاف مدى فعاليتها في القضاء على مرض فقر الدم بصورة كبيرة لدى الأشخاص المصابين به .
حيث أن الله عز و جل قد منحنا الكثير من المكونات و المواد الطبيعية و التي تعمل على تعزيز اجسامنا بالقوة و النشاط الذي نحتاجه بصورة كبيرة . و أن الخالق سبحانه و تعالى قد خلق لنا الطبيعة الغناء و سخر مكوناتها لنا من اجل أن نستفيد بها و أن نستغلها الاستغلال الامثل دون أن يتعارض استخدامنا لها مع ما حرمه و حلله الله عز و جل .

تعتبر الطماطم من ضمن الخصراوات المستخدمة بكثرة في العديد من الأمور حيث انها تدخل في علاج الكثير من الأمراض بصورة كبيرة جدا . و ذلك حيث انها غنية بالمعادن و الفيتامينات و الاملاح و المعادن المهمة جدا لأجسامنا . و يتم زراعتها بشكل دورى و هي تنتمي إلى الفصيلة الباذنجانية .
و توجد الطماطم في الكثير من دول العالم و تتميز بان اسعارها مميزة و رخيصة بشكل كبير و متاحة في كل وقت و كل زمان و مكان . و تتميز الطماطم بانها تحتوى على الكثير من الفيتامينات و الالياف الصحية بصورة كبيرة جدا و هي تدخل في صناعة الكثير من الوجبات و السلطات و الوجبات المغذية .

فوائد الطماطم لعلاج فقر الدم 

 

و يحتوى الطماطم على الكثير من الفيتامينات و التي تغذي الجسم بصورة كبيرة و تقوية و تمنحة الصحة العامة و النشاط حيث انها تحتوى على فيتامينات مختلفة و متنوعة و أيضا الكثير من المعادن و البوتاسيوم و الماغنيسيوم و هذه الامور تعالج مرضض فقر الدم لدى الكثير من الأشخاص بصورة كبيرة .
و تعمل الطماطم على تجديد النشاط و تقوية صحة الفرد و هو يعتبر علاج مثالى و رخيص جدا من اجل علاج فقر الدم حيث انه يعمل على رفع نسبة كرات الدم الحمراء و زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم .
و يمكن تناول الطماطم لعلاج الانيميا من خلال مزج الطماطم جيدا في الخلاط و يتم وضع القليل من السكر فوقها و أيضا بعض الماء و نقوم بشربة و هذا العصير يعتبر منشط جدا للجسم و يكافح العطش بصورة كبيرة جدا و يقوي بنية الجسم .

هذا بالاضافة إلى فوائد الطماطم و عصير الطماطم إلى الجسم و الشعر و البشرة بصورة كبيرة جدا حيث انه يعمل على التخلص من اثار الحبوب و البثور المختلفة و يعمل على القضاء عليها بصورة كبيرة جدا و أيضا يساهم في جعل بشرتك أكثر صفاءا و هدوءا . و لا يمكن أن ننسي فوائد عصير الطماطم بالنسبة إلى الشعر حيث أن عصير الطماطم .

و يعمل الطماطم بصورة كبيرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم و هو أمر صحي جدا و أيضا تعمل الطماطم على انقاص الوزن و مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على وزن مثالى و التخلص من الدهون بصورة كبيرة و مميزة و يعمل على التخلص من الكرش بصورة كبيرة جدا .
و يعمل عصير الطماطم بصورة كبيرة على الوقاية من مختلف الاورام السرطانية و يحد من انتشارها وهو بذلك يحمي الجسم من سرطان الثدى و سرطان البروستاتا و سرطان الرحم و الرئة و القولون و غير ذلك .
و تعمل الطماطم بصورة كبيرة على تخليص الجسم من السموم و كل الفضلات المختلفة و يعمل على تسهيل عملية الهضم بصورة كبيرة و علاج مرض الامساك .

فوائد شرب عصير الطمام علي الريق


و يعمل الطماطم أيضا على تحسين و تقوية صحة العظام و يقي من الصابة بمرض هشاشة العظام حيث انه يحتوى على المعادن و الفيتامينات و الكالسيوم الضروري لصحة عظامك و صلابتها بصورة كبيرة . و ا ذا كنت متوتر يمكن أن تتناول الطماطم حيث انها تعمل على التقليل من التوتر بصورة كبيرة و هي تعمل كمهدئ للجسم بصورة كبيرة و ذلك لانه يحتوى على فيتامين ج و بذلك يمكن أن يكون علاج فعال لمن يعانوا من التوتر و الضغط النفسي بصورة كبيرة .

و هي تقلل من اعراض الإصابة بمرض فقر الدم بصورة كبيرة و أيضا تعمل الطماطم بصورة كبيرة على الحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي له و هي تعمل على تعزيز نشاط القلب بصورة كبيرة جدا و أيضا تعزز نشاط الاوعية الدموية المختلفة .  و تمنح الجسم القوام المميز حيث انها تعمل على اذابة الدهون و حرق الكثير من السعرات الحرارية لذا فهي تعتبر مقاوم جيد للسمنة بصورة كبيرة . و هي تقي الجسم و البشرة و تعمل كمحفز لجهاز المناعة بشكل قوي و ذلك حتي لا يكون من السهل ان تلتقط المرض .

و هو ما تم اكتشافه من خلال الأبحاث و المؤتمرات العلمية و التي أوضحت لنا مدى أهمية الطماطم في حياتنا . و هو ما يجعلنا نسجد شكرا للمولى عز و جل بأن سخر لنا الطبيعة بكل مواردها من حولنا و ذلك من اجل أن نستفيد بها بصورة كبيرة جدا و نحافظ عليها من الفناء و نطورها حيث أن الله تعال خلق الإنسان من اجل أن يعمر الأرض و يستفيد بمواردها الطبيعية في التعمير و هو ما يجب أن نطبقه في الحياة بصورة سوية بعيدة كل البعد عن الانحراف و التطرف .