فوائد استخدام بيكربونات الصوديوم للبشرة

فوائد استخدام بيكربونات الصوديوم للبشرة
Zena اخبار المراءة 2016
ويكي حياتي :

الكثير من السيدات لا يعرفن الفوائد العظيمة التي يتحلى بها بيكربونات الصوديوم. حيث أنه يدخل في جميع الأشياء، مثل الأكل و التنظيف و الأهتمام بالنفس و الجسم. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أهمية بيكربونات الصوديوم و ذلك للأعتناء بالبشرة و الجسم.

الكثير من النساء قامت بتجربة مسك المحتوي على بيكربونات الصوديوم، و كانت النتائج التابعة له أكثر من رائعة. و يدخل أهمية بيكربونات الصوديوم للبشرة في كونه يعمل على تغذية البشرة و عد الضرر بها، و ذلك على عكس الكثير من الكريمات و المراهم التي تباع في العديد من الأماكن التجميلية و الصيدليات المختلفة و التي تؤدي إلى الأضرار بالبشرة و الجسم. حيث أن تلك الكريمات و الأدوية التي تباع لعلاج المشاكل المختلفة و التي تعاني منها البشرة، تعمل على الأضرار بالبشرة و الجسم. و يأتي ذلك بسبب أحتواء تلك الكريمات على العديد من المواد الكيميائية و التي بدورها تعمل على زيادة الامر سوء.

و كما عودناكم في موقع ويكي حياتي بتقديم أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج المشاكل المتعددة و التي تعاني منها البشرة. و جئنا لكم في تلك المقالة بأهم الأشياء و المكونات الطبيعية التي تعمل على إصلاح جميع مشاكل البشرة و الجسم، بل ايضاً تقوم بتفتيح الوجه و التخلص من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

فوائد بيكربونات الصوديوم على البشرة و الجلد:-

تاتي أهمية أستخدامات بيكربونات الصوديوم بالنسبة للعناية بالبشرة و الجسم كثير و متعددة. كما أنه يقوم بعلاج البشرة الدهنية و التي يعاني منها الكثير سواء أكان من يعاني منها من النساء أو من الرجال. كما يستخدم أيضا في تقشير البشرة و تنظيفها من أي مكروه.

و في البداية سنتعرف سوياً على كيفية أستخدام بيكربونات الصوديوم في عمل تقشير للبشرة، و أستخدامه كمقشر طبيعي و فعال.

استخدام بيكربونات الصوديوم كمقشر قوي للبشرة:-

قبل أن تذهبي سيدتي للنوم، قومي بغسل وجهك جيدا، أي تخلصي من أي شيء من الميك أب على وجهك و أجعليه صافي و بدون أي كريمات.

قومي بمزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء، و ذلك حتى تتشكل عجينة ثم قومي بوضعها على وجهك و قومي بالتدليك الجيد على الوجه، و ذلك بحركات دائرية و بالتركيز على أهم المناطق الموجودة على الوجه و هما، حول منطقة الأنف و الخدود و منطقة الذقن ايضا. و يأتي أهمية ذلك بالتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة و ايضا أي نوع من الأوساخ بها.

أتركي هذه العجينة على وجهك و لمدة دقيقتين، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد جيداً و ذلك للتخلص من أي نوع من الجلد الميت أو بقايا الكربونات الموجودة على الجلد.

بعد ذلك يمكنك أن تقومي بوضع مرطب للجلد، أو وضع التونر على الوجه. و يفضل أن تقومي سيدتي بعمل أي نوع من القناع انتي تريدينه بعض هذه العملية من وضع بيكربونات الصوديوم على الوجه و غسله جيداً، و يأتي أهمية ذلك لكونه يعمل على أمتصاص أي مواد مفيدة تدخل البشرة و الجسم.

نتيجة أستخدام بيكربونات الصوديوم كمقشر للوجه:-

ستلاحظين سيدتي بعد أستخدامك لهذه الوصفة و إزالتها جيداً بالماء البارد، بأن بشرتك أصبحت أكثر نعومة على الأطلاق و أكثر نظافة و ذلك لتخلصها من خلايا الجلد الميت الموجودة بها. و يمكنك أستخدام هذا الماسك مرتين في كل أسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج. كما أنكي ستلاحظين تفتيح لون بشرتك و بطريقة ملحوظة للغاية.

فوائد أخرى لأستخدام بيكربونات الصوديوم لعلاج مشاكل البشرة:-

  • يعمل بيكربونات الصوديوم على ترطيب البشرة و إكسابها العديد من الحيوية و النعومة.
  • أيضاً يعمل بيكربونات الصوديوم ككريم صنفرة رائع على البشرة و الجسم، و تخليص البشرة من حبوب الشباب التي يصاب بها العديد من الرجال و النساء، نتيجة تعرضهم لأشعة الشمس الضارة أو أي نوع من العوامل الأخرى و المسببة لحبوب الشباب.
  • يستخدم بيكربونات الصوديوم في تخليص البشرة من البثور الموجودة به، كما يتم أستخدامه لعلاج الطفح الجلدي و الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، خاصة للأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس لوقت طويل.
  • يعالج بيكربونات الصوديوم في التخلص من الروائح الكريهة التي يتعرض لها الجسم، مثل منطقة تحت الإبطين أو غيرها من المناطق المعرضة للروائح الكريهة.

الفوائد العامة لأستخدام بيكربونات الصوديوم:-

يمكنك أيضاً سيدتي أن تقومي باستخدام بيكربونات الصوديوم في العديد من الأشياء المفيدة و الصحية على بشرتك و جسمك و لعلاج العديد من المشاكل العامة في الجسم. و ذلك مثل:-

  • أستخدام بيكربونات الصوديوم لعلاج العديد من مشاكل الأسنان، و ذلك لكون بيكربونات الصوديوم له فوائد كبيرة و قوية في الحفاظ على صحة الأسنان و سلامتها من أي نوع من الجراثيم التي تهاجم الأسنان. كما يعد عامل فعال في تبييض الأسنان و إزالة الأصفرار الموجود بها.
  • يمكنك أيضاً أستخدام بيكربونات الصوديوم و ذلك لعلاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة، و ذلك لكونه عامل مهم جدا في تنظيف الشعر و جعله قوي و أكثر نعومة. كما يعالج الشعر ايضا من السقوط التي يتعرض له بطريقة مستمرة، حيث يعمل على جعل الشعر متماسك و غيرمتساقط.
  • بيكربونات الصوديوم يتميز بكونه عامل مهم في علاج العديد من مشاكل العظام و المفاصل، كما يعمل ايضاً على تقوية جهاز المناعة الموجود بالجسم ، و بالتالي يدخل بيكربونات الصوديوم في علاج  و مهاجمة الأمراض المختلفة التي تهاجم الجسم، و ذلك لكونه يقوي جهاز المناعة الأساسي في مهاجمة الأمراض المختلفة.
  • كما يعمل بيكربونات الصوديوم ايضا على تخليص البشرة من أي نوع من العرق، و الموجود تحت الإبطين.
  • يستخدم بيكربونات الصوديوم ايضا في إطفاء الحرائق و التي من الممكن أن تنشأ على المفروشات أو السجاجيد و المفارش و الملابس و الخشب و غيرها من المواد التي تتعرض للحرائق.
  • من الممكن أن يتم أستخدام بيكربونات الصوديوم ايضا في التخلص من الروائح الكريهة التي تتعرض لها الأحذية و الجوارب.

هل لأستخدام بيكربونات الصوديوم على الجسم بعض الأضرار و الأعراض السلبية:-

يتسأل الكثير هل بيكربونات الصوديوم له العديد من المميزات و لا يوجد له أي نوع من السلبيات الموجودة فيه. و الأجابة ب لا، يوجد العديد من الأضرار التي يتسبب بها بيكربونات الصوديوم، و ذلك على من يقوم باستخدامه في اجزاء الجسم المختلفة.

و من تلك الأعراض السلبية ما يلي:-

  • العديد من ما يقوم باستخدام بيكربونات الصوديوم، للأسف يعاني الكثير من الصداع. و من الممكن أيضاً أن يعانوا مستخدمينه من الغثيان و القيء
  • من الممكن أيضاً أثناء أستخدامك لبيكربونات الصوديوم، و أن تشعر بعدم رغبتك في تناول الطعام، و ياتي ذلك في كونه يعمل على فقدان الشهية للجسم.
  • ايضاً قد تظهر على مستخدميه الشعور بالضعف العام للجسم و الوجع بالجسم.  بلإضافة غلى عدم القدرة على الشغل أو عمل أي مهام، و ذلك للشعور بالضعف و عدم التحرك.
  • من الممكن أيضا أن تعاني أثناء استخدامك له، ببطئ في النفس و حدوث بعض الأضطرابات الخاصة بالنفس.
  • قد يحدث أيضاً بعض التورمات بالقدمين، أو قد يكون هذا التؤرم قد يحدث في أعلى الساق