أنواع السيارات اليابانية في مصر

أنواع السيارات اليابانية في مصر
ويكي حياتي :

اسعار السيارة في مصر اليابانية – صور لاحدث سيارات يابانية 2018 – موديلات سيارات من اليابان 2019

اليابان و السيارات:-

تعتبر صناعة السيارات في دولة اليابان هي واحدة من أكبر الصناعات التي تعتمد عليها اليابان في تنمية أقتصاد بلدها، و بالتالي تعد اليابان من أفضل الدول حول العالم في صناعة السيارات حيث أنها صنفت من ضمن ثلاث دول في صناعة السيارات حول العالم، حيث أن اليابان قد أخذت الدولة الأولى بها. كما أن اليابان في عام 2011م قد عملت على أنتاج حوالي 12% من الأنتاج العالمي للسيارات.

تاريخ صناعة السيارات عند اليابان:-

عملت اليابان على التوجه إلى صناعة السيارات الكهربائية بعد أنتهاء الحرب العالمية الثانية و ذلك نتيجة نقص الوقود في هذا الوقت، و بالتالي فأن عدد السيارات الكهربائية التي صنعتها اليابان في ذلك الوقت و هو في سنة 1949م ما يقارب حوالي 3300 سيارة. ثم لم يفت الوقت طويلاً إلى أن عادت مرة أخرى السيارات الخاصة بمحرق الأحتراق الداخلي و ذلك في وقت السيتينات للعام الماضي. و لكن في تلك الأيام الحالية بدأت العديد من الدول بتشجيع السيارات الكهربائية نتيجة مشاكل التلوث الكثيرة التي تمر بها البيئة في تلك الأيام الحالية، و ذلك قد تسبب في الكثير من المشاكل البيئية المختلفة نتيجة أحتراق غازات الغازولين و الديزل في السيارة.

بدأت السيارات الكهربائية في التنوع و التي بدأها اليابان من خلال إستخدام بطاريات هيدريد النيكل و التي من خلالها تستطيع هذه السيارة أن تسير مسافة قد تبلغ حوالي 200كم في عملية الشحن الواحدة، كما أن بطارايات أيونات الليثيوم تم أستخدامها في تلك السيارات فيما بعد.

بدأت اليابان بعد ذلك في صناعة السيارات الهجينة و هي عبارة عن سيارات تعتمد في الأساس على محركين، إحدى هذه المحركات كهربائية و المحرك الأخر هو عبارة عن محرق أحتراق داخل السيارة، و أستطاعت تلك السيارات أن تحقق تميزاً عالي و ذلك بقدرتها على أستغلال الوقود بشكل كبير و فعال، كما أنها تميزت في الحفاظ على البيئة من خلال تخفيض الأنبعاثات الغازية التي تصدر من السيارة و تعمل على الأضرار بالبيئة، و لكن في القرن الحادي و العشرون قامت اليابان على صناعة السيارات التي تعمل بواسطة خلايا الوقود، و هي خلايا تعتمد في الأساس على التفاعل الكيميائي ما بين الهيدروجين و الأكسجين الموجود في الهواء.

أنواع السيارات اليابانية في مصر:-

بعد أن تعرفنا على بعض من تاريخ صناعة السيارات في اليابان نتقل بعد ذلك للتعرف على أنواع تلك السيارات اليابانية المتوفرة في مصر.

  • سيارات تيوتا:- تعتبر سيارات تيوتا من السيارات المشهورة في داخل مصر و توجد بكثرة كبيرة جداً، و عن شركة تويوتا فهي شركة تم تأسيسها في عام 1937م و ذلك على يد المهندس يدعى كشيرو تويودا، و شركة تيوتا تعتبر من أفضل الشركات الموجودة في دولة اليابان و هي على مستوى مشهور جداً ليست في مصر فقط بل مشهورة كميات كبيرة حول دول العالم أيضاً. و تعمل شركات تيوتا على أنتاج ما يقارب ملايين السيارات في كل سنة، كما أنها أصدرت السيارات الهجينة التي تعرفنا عليها في السطور السابقة، و من أفضل السيارات الهجينة التي أنتجتها تويوتا هي سيارة تويوتا كورولا و هي من أكثر السيارات مبيعاً حول العالم أجمع في سنة 2016م.

  • سيارات نيسان، تعتبر سيارات نيسان من السيارات المشهورة في مصر و متوفرة بكميات كثيرة أيضاً في البلد، و عن شركة نيسأن فقد تأسست هذه الشركة في سنة 1933م و ذلك في البداية كانت عبارة عن فرع خاص بشركة داتسون، و لكن بعد ذلك أستطاعة أن تنشئ شركة خاصة بها سميت بنيسان. و عن شركة نيسان فهي شركة متميزة و مشهور جداً في صناعة السيارات اليابانية، و ذلك لكونها تترتب بكونها ثأني أكبر شركة في صناعة السيارات في دولة اليابان، و الذي يميز سيارات نيسان عن أي سيارة أخرى بكونها تتمتع في سيارتها بالصوت المنخفض و بقوتها الكبيرة أيضاً، و قد تميزت هذه الشركة الرائعة بكونها قامت بانتاج سيارة نيسان ليف الكهربائية و هي التي تميزت باللقب العالمي لعام 2011م. و عن أنتاج شركة نيسان فهي تتمتع بكونها تعمل على أنتاج حوالي خمسة مليون سيارة في كل سنة.

  • هوندا، و تعتبر شركة هوندا هي من أفضل الشركات المتميزة في صناعة السيارات ايضاً، و لكن عندما بدأت تلك الشرة عملها كانت في الأساس تقوم بانتاج الدراجات النارية ، و لكن بعد ذلك أنتقلت لأنتاج السيارات. و تأسست تلك الشركة في سنة 1948م و لكن قامت بأنتاج أول سيارة لها في سنة 1963م و هي كانت من النوع إس500 و بالتالي حققت تلك السيارة من أكثر السيارات مبيعاً في سنتي 1972م و 1986م. و تشتهر سيارات هوندا في مصر بكميات كبيرة، كما أن شركة هوندا تعتبر من السيارات الصديقة للبيئة، كما أن أنظمة المحركات في تلك السيارات تعتبر من المحركات الهجينة.

  • سيارات سوزوكي، تعتبر سيارات سوزوكي من أكثر السيارات المنتشرة في مصر، و من ضمن السيارات السيارة التي تحتوي على سبعة كراسي بداخلها، و عن تاريخ تأسيس تلك الشركة فهي قد تأسست في سنة 1909م و هي كانت في البداية عبارة عن شركة تتبع لصناعة الآت النسيج، و لكن في عام 1955م أستطاعة هذه الشركة العظيمة أن تعمل على أنتاج أول سيارة لها بمحرك تكون سعته حوالي 3600سم مكعب، و تعتبر سيارات سوزوكي هي من أفضل السيارات حول العالم و تأخذ المرتبة السادسة في ترتيب السيارات العالمية.

  • سيارات ميتسوبيشي، أما عن سيارات ميتسوبيشي فهي من السيارات التي تنتشر في مصر بكميات كبيرة أيضاً، و عن هذه الشركة العظيمة و تأريخها، فقد تأسست في عام 1870م و هي في البداية كانت عبارة عن شركة خاصة بالشحن، ثم بعد ذلك أستطاعة هذه الشركة أن تعمل على أنتاج أول سيارة لها في سنة 1917م، و ما يميز هذه الشركة عن شركات السيارات الأخرى بكونها تعمل على السير بكل سهولة في الطرق الواعرة و الصحراوية، و من أنواع تلك السيارة سيارات ميتسوبيشي لانسر و ميتسوبيشي باجيرو، و قد أصبحت شركة ميتسوبيشي من أهم المصادر التي تتميز بالألهام الكبير للعديد من شركات السيارات الأخرى، مثل شركة بروتون التابعة لبلدة ماليزيا و شركة هيونداي الكورية ايضاً.

  • شركة إيسوزو،

  • و تعتبر سيارات إيسوزو من السيارات المشهورة حول العالم، كما أنها تتوافر في مصر بكميات كبيرة، و عن شركة إيسوزو فقد تأسست في سنة 1918م و هي كانت في البداية عبارة عن شركة بناء خاصة بالسفن، و أي من الأغراض الهندسية الأخرى، و لكن في سنة 1922م، إستطاعة تلك الشركة أن تقوم بإصدار أول سيارة لها من نوعية أيه9 و لكن في الأيام الحالية تعتبر تلك الشركة خاصة بشاحنات النقل الثقيلة و التي تشتغل على محركات ديزل.

قدمنا لكم أفضل شركات السيارات اليابانية الموجودة في مصر، فقد ساعدناك على أختيار سيارتك اليابانية. عليك التمييز ما بين تلك الشركات و الاختيار فيما بينهما.