علاج اصفرار الأسنان بطرق طبيعية

علاج اصفرار الأسنان بطرق طبيعية
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

الكثير منا يعاني من اصفرار الاسنان بطريقة كبيرة و لا يعلم كيف السبيل للتخلص من تلك الأصفرار. حيث أن غسيل الأسنان التي يتم يومياً بواسطة الأنواع المختلفة من معجون الأسنان، لا يعمل على تخليص الأسنان من الأصفرار التي يوجد بها، و لكنه في الاساس يقوم بعلاج ضعف الأسنان و العمل على تقويته.

كما أن الكثير منا يذهب إلى عيادة طبيب الأسنان و ذلك ليقوم بالتخلص من تلك الأصفرار الموجود بها، و يقوم بدفع الأموال الطائلة و بذل العديد من المجهود و عمل الكثير من الجلسات للتخلص من تلك الأصفرار.

و لكن في تلك المقالة جئنا اليكم باجدر الطرق الطبيعية لتخليص الأسنان من تلك الأصفرار التي تعاني منه، حيث أننا في وصفاتنا لعلاج اصفرار الاسنان سوف نقوم باستخدام المكونات الطبيعية و الموجودة في كل منزل و لا تكلفنا من الامر شيئاً على الاطلاق. و سيتم التخلص من اصفرار الاسنان بكل سهولة و يسر.

علاج اصفرار الاسنان بشكل طبيعي:-

كما أن الكثير من النساء يعانين بسبب اصفرار الاسنان و الذي يتسبب في فقد جمالهن و جاذبيتهن التي هي من سمات كل أمراة. حيث أن الجنس الناعم دائماً تسعى إلى الظهور الجميل و الجذاب على الدوام. و لكن سوف نقوم باخبارك ببعض الأشياء السهلة الذي إذا قومتي باستخدامها على الدوام فسوف تخلصك من تلك المشكلة المزعجة و هي اصفرار الاسنان، كما أنها سوف تحسن من مظهرك العام و تزيد من صحت اسنانك.

و هذه الأشياء هي ما ياتي:-

  • قومي باستعمال المسواك على الدوام. بجانب انه من السنة النبوية و التي وصى بها الرسول عليه الصلاة و السلام، ألا انه من أفضل الأشياء التي تخلص الأسنان من الأصفرار التي يحيط بها و يقوي اللثة و يقوي ايضا بنية الاسنان.
  • كما أن شرب عصير الفراولة بطريقة مستمرة و منتظمة يعمل على تخليص الاسنان من الاصفرار الموجود بها، كما يكون فعال جدا في تبييض الاسنان و جعلها اكثر جاذبية و جمالا.
  • و من الروتين اليومي التي تقومين به دائماً و هو غسيل الاسنان يوميا في الصباح و في المساء. و يجب أن يتم الالتزام بهذا الروتين اليومي و ذلك لحماية الاسنان من الاصفرار التي قد يسيبها.
  • قومي باستخدام عصير الليمون بانتظام لعلاج مشاكل اصفرار الاسنان. حيث يتميز بكونه يعمل على تخليص الاسنان من الاصفرار التي قد يحيط بها، كما أنه يعمل على تبييض الاسنان و تحسين مظهرها. كل ما عيكي أن تقومين به هو اضافة عصير الليمون إلى بعض من الملح، و يتم المضمضة بهم جيداً، و تركها في الفم لمدة دقيقة ثم يتم بصقها. كما يمكنك أن تقومي باستخدام قشر الليمون و فرك اسنانك به جيداً، في الصباح و المساء و سوف تلاحظين بنفسك علاج اسنانك من الاصفرار.
  • يمكنك أستخدام بيكربونات الصوديوم في تخليص الاسنان من الاصفرار التي يحيط بها، و ذلك بخلطه مع المياه و المضمضة به جيداً. و سوف تلاحظين تبييض اسنانك و كونها اكثر جاذبية. و لكن حذاري ان يتم استعمال هذا الخليط اكثر من مرة في كل اسبوع و ذلك لعدم إيذاء طبقة الميلانين الموجودة بالأسنان.
  • يمكنك أن تقومي بحرق قطعة من البقسماط او عيش التوست في الفرن، و من ثم تطحنيها حتى تكون مثل الرماد، ثم تقومي بخلطها بالعسل الأبيض الطبيعي و تدلكي بيها اسنانك جيداً. و تاتي هذه الخلطة في اهميتها بدخول العسل الأبيض في مكوناتها، و ذلك لكونه مفيد جدا للأسنان و اللثة كما أنه فعال في تبييض الاسنان. و للحصول على افضل النتائج قومي باستخدام هذا الخليط يومياً. و لكن حذاري ان لا يتم غسيل الاسنان بعد استعمال العسل و ذلك لكون العسل قد يتسبب في تسوس الاسنان.
  • كما يمكنك علاج اصفرار الاسنان بواسطة الفحم، حيث أن الكثير لم يستمعون إلى اهمية الفحم في تخليص الاسنان من الاصفرار و تبييضه. كل ما عليكي أن تقومي بفعله هو وضع قطعة من الفحم على فرشاة الاسنان الخاص بكي. و اغسلي بها اسنانك جيداً، و للحصول على افضل النتائج قومي بتكرار هذه العملية مرتين في الاسبوع. و يتميز الفحم في كونه يعمل على تخليص الاسنان من البلاك و النيكوتين الذي يتسبب فيه شرب السيجار و المواد التدخينية المختلفة.

أسباب أصفرار الأسنان:-

تأتي مشكلة اصفرار الاسنان إلى عدة اسباب سوف نتعرف عليها سوياً و ذلك للتفادي اصفرار الاسنان و اضراره. حيث أنه يوجد العديد من الاشياء التي تتسبب في اصفرار الاسنان، و تلك الاشياء هي ما ياتي:-

يوجد نوعان من الأصفرار، هما الاصفرار السطحي و الاصفرار الداخلي. و كل نوع يتسبب فيه بعض الاشياء التي تسبب تلك الاصفرار، و هما كما ياتي:-

  • ( الاصفرار الداخلي ):- و هو يحدث بداخل الاسنان و يكون ذلك الاصفرار نتيجة التقدم في السن و تناول العديد من الادوية المختلفة التي تساعد على ظهور ذلك الاصفرار و بشكل الكبير. و من أهم تلك الادوية التي تساعد على الاصفرار، هي الادوية التي تحتوي على الفلورايد. كما أن الاكثار من المضادات الحيوية قد تتسبب في هذا النوع من الاصفرار و خاصة المضادات التايعة للتتراسيكلين. و ياتي ايضا العديد من الامراض التي من الممكن أن يصاب بها الشخص في سن مبكر قد تكون سبب رئيسي في الاصابة بالاصفرار الداخلي للاسنان. فلا يمكننا أن نستطيع ان نمنع هذا الاصفرار الذي يحدث نتيجة تقدم السن، و لكن يمكننا أن نقوم باستخدام السواك أو بعض من المكونات التي تم ذكرها من قبل لعلاج اصفرار الاسنان.
  • ( الاصفرار السطحي للاسنان ):- أما الاصفرار السطحي فهو من السهل ان يتم تفاديه و التخلص منه و تجنب الاشياء التي يتسبب فيها مثل، التبغ او شرب المواد التنبيهية بشكل كثيف مثل الشاي و القهوة. كما أنه يوجد بعض الاطعمة التي تعمل على تغيير لون الاسنان مثل التوت. و ايضا ياتي شري المدخنات سبب رئيسي في تعريض الاسنان لأصابتها بالاصفرار. كما أن تجمع مادة الكالسيوم حول الاسنان تعمل على اصفرارها و التي تسمى بالتكلسات.

ما الاطعمة التي من الممكن أن نتناولها للحفاظ على الاسنان:-

يوجد العديد من الاطعمة التي تحافظ على الاسنان و تحافظ على لونها الطبيعي، و هي كالاتي:-

التفاح: و هو من أهم الفواكهة و الاطعمة التي تحافظ على الاسنا و على جمالها و لونها. و ياتي اهمية ذلك في كون التفاح يحتوي على النسيج الليفي الذي يعمل على تقوية اللثة و يقلل من البكتريا الموجودة حول الفم. كما يزيد من تدفق اللعاب، و يعمل على تقليل الحموضة و الموجودة حول الفم. كما يمنع الجفاف من الفم و يقضي على اي طعام عالق ما بين الاسنان، و لكن عصير التفاح قد يتسبب في تسوس الاسنان.

الموز:- يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات و المعادن المختلفة و خاصة معدن البوتاسيوم  و الحديد. و تاتي اهمية تلك المعادن في كونها تعمل على الحفاظ على صحة الاسنان و زيادة قوتها و بنيتها. كما يمكنك استخدام القشر الداخلي للموز في فرك اسنانك و ذلك لتبييض الاسنان.

الاوراق الخضراء:- و تعد الاوراق الخضراء مثل الملفوف و اوراق الخس و السلق و البروكلي و السبانخ و اي من الخضراوات التي تحتوي على الاوراق الخضراء، من أهم الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن التي تعمل على الحفاظ على صحة الاسنان، مثل فيتامين سي و فيتامين  أ، بلإضافة إلى الكالسيوم و الفوسفور و العديد من المعادن الاخرى التي تفيد من صحة الاسنان.