علاج أحمرار البشرة وتقشرها

علاج أحمرار البشرة وتقشرها
Zena البشرة
ويكي حياتي :

بشرة الوجه هي من أهم الأجزاء الموجودة في جسم الأنسان، و ذلك لكونها تعمل على أبراز جمال الشخص و جاذبيته، فبالتالي إذا تعرضت هذه البشرة إلى بعض المشاكل المختلفة تعمل على التأثير السلبي على شكل الأنسان و جاذبيته، خاصة للسيدات أو الفتيات و الذي يكون الأهتمام بالنفس صفة من صفاتها، حيث أن جميع السيدات و الفتيات يسعين أن يكونا دائماً في شكل جذاب و أنيق، و ذلك لأن هذا يعد من صفات السيدات و هي أن تظهر دائماً في شكل أنيق و جذاب، و بالتالي إذا كانت في بعض المشاكل الموجودة على بشرة الوجه، تعمل على التأثير السلبي على المرأة مما يتسبب لها في بعض المشاكل النفسية و هي أنعدام الثقة في النفس.

و بما أننا في مجلة ويكي حياتي نسعى دائماً لحل المشكلات المختلفة التي تعانين منها خاصة مشكلة البشرة الخاصة بالوجه، و بالتالي قد جئنا لكم في هذه المقالة بعلاج مشكلة أحمرار الوجه و تقشره، و لكن قبل أي شيء يجب أولاً أن نتعرف على أسباب هذه المشكلة، و  ذلك ليتم علاجها بأمر طبيعي كما عودناكم من قبل.

تعرفي أكثر على مشكلة أحمرار الوجه:-

من لا يعرفه الكثير بأن لون البشرة الخاصة بالوجه هو لا يعتمد في الأساس على كمية الميلانين الموجودة على البشرة، بل يعتمد هذا اللون على لون الدم بداخلها، و ذلك لكونه يوجد شبكة خاصة بالأوعية الدموية الموجودة في منطقة تحت الطبقة الخارجية الخاصة بالجلد، و عندما يتم تدفق كميات كبيرة من الدم و التي تكون السبب الرئيسي لها هو الأوعية الدموية مما يتسبب في مشكلة أحمرار الوجه، و لكن إذا تم تدفق الدم بكميات أقل من الكميات الطبيعية للتدفق مما يؤدي إلى مشكلة شحوب الوجه حيث أن هذا التدفق يعتمد في الأساس على توسع الأوعية الدموية في الدم، او نتيجة لمشكلة تضييق هذه الأوعية و يأتي السبب في ذلك كثير، و يعتبر أحمرار الوجه موجود بكثرة كبيرة عند أصحاب البشرة البيضاء، و لكن يخف ظهور هذا الأحمرار عند الأشخاص الذين يمتلكون للبشرة السمراء أو البشرة الداكنة، و في السطور القادمة سوف نتعرف سوياً على كيفية علاج احمرار البشرة بطرق طبيعية.

ماهي الأسباب الرئيسية في مشكلة أحمرار الوجه:-

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تكون تتسبب في مشكلة أحمرار الوجه، و من ضمن هذه المشاكل ما يلي:-

  • يعتبر الأصابة بمادة كوشينغ و التي يتسبب فيها هو أرتفاع نسبة الكورتيزول في الدم، هي من أحدى الأسباب المسببة لعملية أحمرار الوجه.
  • أيضاً كون الأنسان يعمل على تناول الكثير من الجرعات الخاص ببعض العقاقير التي تحتوي على فيتامين بي مثل دواء النياسين و التي تناوله بكثرة يؤدى إلى أصابة البشرة بالأحمرار الكبير فيه طيتها.
  • يعد تناولك بشكل كبير للأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل المختلفة مثل الفلفل الأسود و الفلفل الحار و أي من التوابل المختلفة، حيث أن تناولك لتلك الأطعمة يعمل على التسبب في رفع درجة الحرارة في الجسم، مما يعمل على زيادة تدفق الدم في البشرة و يتسبب في أحمرار الوجه.
  • المشاعر الزائدة عن اللازوم، حيث أن حدة المشاعر و العواطف التي قد تزيد عن معدلها الطبيعي مثل الحرج الشديد أو التعرض للقلق الشديد أو الغضب الشديد أو أي من العواطف المختلفة التي تتعرض لها الجسم، يؤدي إلى زيادة ضغط الدم الذي من خلاله يتسبب في أحمرار بشرة الوجه.
  • إصابة البشرة بالوردية، و تعتبر الوردية كما لا يعرفها الكثير بأنها عبارة عن حالة تصيب البشرة مما تؤدي إلى أصابة البشرة بالتورم و الأحمرار فيها، كما أنها تتسبب أيضاً بمشاكل أخرى للبشرة مثل التقرحات و التي تتشابه مع مشكلة حب الشباب، و يعتبر حالة الوردية لم يعرف السبب وراء هذه الحالة حتى الأن، كما أنكي إذا أكثرتي من تناول التوابل المختلفة في طعامك مما تتسبب في أصابتك بمشكلة أحمرار الوجه.
  • تعد مشكلة أحمرار البشرة تأتي أيضاً نتيجة بعض الألتهابات الخاصة بالأوعية الدموية و التي تكون السبب الرئيسي لها هو التعرض للأجهاد المستمر، كما أن تعرضك لأرتفاع درجة الحرارة المرتفعة تعمل على زيادة الحالة أكثر سوءاً. و تعتبر حالة الوردية قد تصيب السيدات في كل من سنة الثلاثني حتى سن الخمسين.
  • تعد الألتهابات التي تؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية في الجسم من الأسباب الرئيسية التي يتسبب في أصابة الانسان بأحمرار البشرة، كما أنها قد يرتفع الأمر ليصاب بالتورم أو أرتفاع درجات حرارة الجسم، و تكثر الأسباب وراء تعرض بشرة الوجه إلى أحمرارها و ذلك نتيجة بعض الأمراض ألمختلفة أو العدوى أو التعرض لأي نوع من المهيجات، أو حتى نتيجة الأصابة بالجروح المختلفة.
  • كونكي تعرضي نفسك دائماً للحرارة العالية هي من الأسباب التي تؤدي إلى تسبب البشرة بالأحمرار الشديد، حيث إذا تعرضتي بأستمرار إلأى المياه الساخنة أو الساونا أو أي من الأماكن الأخرى الحارة، يؤدي إلى زيادة تدفق الدم، مما يتسبب في مشكلة أحمرار البشرة.
  • التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس الضارة و هي من الأسباب الرئيسية في مشكلة أحمرار البشرة.

كيفية علاج مشكلة أحمرار الوجه:-

يوجد الكثير من الأمور التي يجب أن تقللي منها حتى تقومي بالتخلص من مشكلة أحمرار البشرة، و هي كالأتي:-

  • يجب عليكي أولاً قبل أي شيء أن تستشيري الطبيب المعالج و ذلك ليوصف الحالة هل هذا الأحمرار نتيجة مشكلة ما في الجسم، أم هل هو من الأمور الطبيعية التي ذكرناها من قبل.
  • يجب عليكي إن كنتي من هواة شرب الكحوليات، أن تقومي بالتقليل من شرب المواد الكحولية و ذلك لكونها من الأشياء التي تتسبب في مشكلة أحمرار الوجه، كما أنه يجب عليكي أن تبتعدي كل البعد عن التوابل الكثيرة في الأطعمة التي تتناوليها.
  • يجب الأبتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس الحارقة و التي تتسبب بشكل كبير في مشكلة أحمرار البشرة، و بالتالي ننصحك سيدتي بالبقاء بعيداً عن الشمس و ذلك ما بين العاشرة صباحاً و الرابعة مساءاً، و ذلك لحماية البشرة من تعرضها لأشعة الشمس الحارقة، كما يمكنك أن تستخدمي الكاب الخاص بالحماية من الشمس، كما يجب عليكي أن تستخدمي واقي الشمس عند الخروج صباحاً.
  • يجب عليكي سيدتي ألا تستعملين حبوب النياسين و ذلك بدون ان تستشيري الطبيب الخاص، حتى لا تعرضي نفسك للمشاكل.
  • يجب عليكي سيدتي ان تتغلبين على العواطف الجياشة، و ذلك لكونها تتسبب في مشكلة أحمرار الوجه، و بالتالي يجب عليكي أن تتحكمين بعواطفك على قدر الأستطاعة.
  • يجب عليكي أن تتعاملي مع بشرة الوجه جيداً و ذلك بلطف كبير و رقة، كما أنكي يجب أن تبتعدين على قدر المستطاع عن المستحضرات الغير متناسبة مع البشرة، و أن تستخدمي أدوات الميك اب الخاصة بالبشرة الحساسة. كما أنه يجب عليكي سيدتي أن تبتعدين كل البعد عن المنتجات التي تتسبب في تهيج البشرة، و ذلك بلإضافة إلى أبتعادك عن تقشير البشرة وفركها.

 

الكلمات المفتاحية : #أحمرار البشرة #علاج #نصائح