علاج البشرة السمراء

علاج البشرة السمراء
Zena البشرة
ويكي حياتي :

تسعى الكثير من السيدات لعلاج مشاكل البشرة المتعددة و التي تتسبب فيها العديد من العوامل سواء أكانت تلك العوامل هي عوامل طبيعية أو عوامل صناعية. مثل أشعة الشمس الضارة و التي تتسبب في العديد من مشاكل البشرة مثل أسمراراها و ظهور البقع السوداء بها. فبالتالي تلجأ الفتاة أو السيدة إلى علاج تلك المشاكل بالطرق المختلفة. مثل شراء الكريمات لهذا الغرض أو حتى عمل عمليات تجميلية. و لكن يأتي كل ذلك غير محبوب للعلاج، لأنكي بذلك ترتكبين أكبر الأخطاء في حق نفسك و بشرتك بلإضافة إلى دفع العديد من النقود.

و لكن الحل موجود بين أيدينا، و هو أستخدام المكونات الطبيعية و التي لا تتسبب إطلاقاً في أي ضرر بالبشرة على العكس، قد تعمل هذه المكونات و الخلطات الطبيعية على علاج البشرة علاج سريع للغاية و غير مضر. و عندما تقومي بتجربة هذه المكونات و الخلطات الطبيعية سوف تشعرين بالراحة النفسية، لأنكي سوف تشعرين بالفرق الشاسع بين المواد الصناعية و التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي تتسبب في العديد من ألاضرار الأخرى على بشرتك. فقد من الممكن أن تعالج هذه الكريمات البشرة و تقوم بتفتيحها، و لكن ستتسبب في العديد من المشاكل الأخرى، التي أنتي في غنى عنها.

و في هذه المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أهم الخلطات الطبيعية لعلاج أسمرار البشرة و تفتيحها بأستخدام العوامل الطبيعية الفعالة. و ما يجب عليكي أن تقومين بفعله هو الالتزام بعمل تلك الخلطات حتى تحتفظين بالنتائج دائماً.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء:-

أسباب البشرة السمراء كثيرة و لا تحصى في سببها، فقد يكون السبب في ذلك هو عوامل الوراثة، حيث من الممكن أن يكون الأباء و الأمهات يمتلكون بشرة سمراء و بالتالي يورثونها لأبنائهم. كما أن وضع المكياج بصورة كبيرة و مستمرة على الوجه قد يتسبب في العديد من المشاكل للبشرة و من أهم تلك المشاكل هو تعرض البشرة للأسمرار و البقع الداكنة. و قد من الممكن أن يصاب الجلد ببعض الأضطرابات و التي من خلالها يتسبب في اسمرار البشرة و ظهور البقع السوداء بها. بلإضافة إلى أشعة الشمس الضارة و التي تأتي في السبب الرئيسي لأسمرار البشرة.

و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي العديد من الخلطات الطبيعية و التي تعمل على علاج إسمرار البشرة بطريقة طبيعية و امنة.

العسل الأبيض و زيت اللوز:- 

يعد العسل الأبيض من أهم المكونات الطبيعية و التي يعمل على علاج جميع مشاكل البشرة المختلفة و ترطيبها. و في هذه الخلطة سوف نقوم باستخدام ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض و ملعقة صغيرة من زيت اللوز و ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

قومي بمزج كل ما في هذه المكونات معاً، و قومي بوضعها على الوجه و لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهم بالماء البارد جيداً. حيث أن هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تعمل على تخلص البشرة من أشعة الشمس و التي تتسبب في أسمرار البشرة. يجب أن لا يتم التعرض للشمس عند وضع الليمون على الوجه، و ذلك إلا بعد أن يتم غسل الوجه من الليمون. حتى لا تتسببي في العديد من المشاكل و الحروق على بشرتك.

الشوفان و الطماطم لتفتيح البشرة:-

ما لا يعرفه الكثير عن أهمية الطماطم في علاج العديد من المشاكل بالبشرة، و أهميته هو تفتيح لون البشرة و توحيد لونها. و في هذه الخلطة سوف نقوم باحضار كل من الشوفان و لبن رايب و عصير الطماطم. قومي بمزج جميع المكونات و ضعيها على وجهك جيداً، و من ثم أتركي الخليط لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بغسله على الفور. و تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تقوم بتفتيح لون البشرة و جعلها بشرة مشرقة و جذابة.

الحليب و الدقيق و الليمون لتفتيح البشرة:-

تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تعمل على تفتيح لون البشرة في الوجه، و بالتالي نضعها في المقالة من أهم الوصفات لعلاج اسمرار الوجه. و في تلك الخلطة سوف نقوم باحضار كل من ملعقة كبيرة من الدقيق و أثنان ملعقة صغيرة من اللبن البارد كامل الدسم، و أيضاً بعض من عصير الليمون.

ضعي هذه الوصفة على الوجه أو على أي منطقة سمراء موجودة في الجسم، و ذلك لمدة ربع ساعة، قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج قرري هذه العملية مرة أو مرتين كل أسبوع. و سوف تشاهدين الفرق بنفسك.

اللوز و اللبن كامل الدسم:-

يعد اللبن من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن اللوز يحتوي على مكونات غذائية تعمل على تغذية البشرة و علاجها من أي مشاكل تتعرض لها البشرة. و في هذه الخلطة سوف نقوم باستخدام كل من اللوز و اللبن كامل الدسم. قومي بنقع اللوز في اللبن طوال الليل، و من ثم تاني يوم قومي بطحنه و مزجه مع اللبن كامل الدسم، و ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. يفضل أن يتم الاتزام بهذه الخلطة لمدة يومين أسبوعياً، و سوف تشاهدين الفرق بعينيك.

النعناع لتفتيح لون البشرة:-

يعمل النعناع على علاج مشاكل البشرة المختلفة و منها تفتيح لون البشرة، و في هذه الخلطة سوف نقوم  بوضع بعض من أوراق النعناع في الخلاط و نقوم بطحنه و وضعه على الوجه و لمدة ربع ساعة. يتم تكرار هذه العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج من تفتيح.

عصير الطماطم و الليمون لتفتيح البشرة:-

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات لتفتيح البشرة و ذلك عن تجربة. قومي بوضع بعض من عصير الطماطم  و عصير الليمون و خلطيهم جيداً. و إذا أردتي أن تقومي بعمل كريم قومي بوضع بعض من الدقيق على هذا الخليط، ليكون متماسك مثل الكريم و من ثم قومي بوضعه على الوجه و لمدة ربع ساعة، ثم أغسلي وجهك بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الخلطة يومياً، و سوف تشعرين بالفرق أمام عينيك.

ماسك القهوة لتفتيح الوجه:-

تشتهر القهوة بقدرتها العالية على تفتيح لون البشرة، و في هذه الخلطة سوف نقوم باستخدام كل من زيت الزيتون و بعض من السكر و القهوة. قومي بخلط القهوة مع قليل من زيت الزيتون و قليل من السكر و ذلك حتى تحصلين على عجينة متجانسة، قومي بوضع هذا الماسك على وجهك و لمدة بضع دقائق و لمدة عشر دقائق لربع ساعة، ثم أزيلي القناع بالماء البارد. سوف تحصلين على وجه أفضل بياضاً و جاذبية.

أرز مطحون و ماء الورد لتفتيح الوجه:-

و في هذه الخلطة سوف نقوم بمزج كل من ملعقة كبيرة من اللبن البودرة و ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، و ملعقة صغيرة من اللوز المطحون أو زيت اللوز المر بلإضافة إلى نصف ملعقة من ماء الورد.

قومي بتقليب الخليط جيداً، حتى يصبح الخليط متجانساً، و إذا كانت تلك المكونات غير متجانسة يمكنك أضافة بعض من قليل ماء الورد، حتى تحصلين على خليط متجانس و سائل. ضعي الخليط على الوجه و لمدة ربع ساعة لعشرين دقيقة. , إذا أردتي أن تحصلي على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الخلطة يومياً حتى تحصلين على أفضل النتائج.

قدمنا لكي سيدتي أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج أسمرار البشرة و تفتيحها بالخلطات الطبيعية للحصول على افضل النتائج و علاج مشاكل البشرة المختلفة. و يجب عليكي سيدتي أن تبتعدي عن أي الوسائل التي تعمل على أسمرار البشرة و تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة لها.