علاج البشرة من حروق الشمس

علاج البشرة من حروق الشمس
Zena البشرة
ويكي حياتي :

تتعرض الكثير من السيدات و الفتيات يومياً إلى الشمس، و ذلك نتيجة أمور كثيرة تجبرها على الخروج مثل الذهاب إلى العمل أو الذهاب إلى الجامعة. و بالتالي تتعرض إلى العديد من الحروق الناتجة من أشعة الشمس، خاصة الأشعة تحت الحمراء و التي تعد مضرة جدا على البشرة و الجسم، و من الممكن أن تتسبب في سرطان الجلد أو أي نوع من الحروق الجلدية.

و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح التي يجب أن تقومي بأتباعها للتخلص من الحروق التي نتجت عن الشمس، أو لتفادي الأشعة و الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. و يجب أن تلتزمي بتلك النصائح لتفادي أشعة الشمس الضارة و التي تتسبب لكي في العديد من المشاكل، أهمها سرطان الجلد التي من الممكن أن تسببه أشعة الشمس الضارة.

نصائح لتفادي أشعة الشمس الضارة على البشرة:-

واقي الشمس، أياكي أن تقومي بنسيان وضع واقي الشمس قبل أن تقومي بالنزول من منزلك، و ذلك لتفادي أشعة الشمس الضارة على الجلد و البشرة. حيث يجب عليكي أيها الفتاة أو السيدة قبل أن تقومي بالنزول من منزلك و قبل تعرضك للشمس أن تقومي بوضع واقي الشمس قبل أن تقومي بالنزول من المنزل و ذلك من نصف ساعة تقريبا. و إذا كان طبيعة حياتك خارج المنزل و التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، فيجب عليكي أن تقومي بوضع الواقي أيضاً كل أربع أو خمس ساعات أثناء اليوم.

وإذا تعرضتي لحروق في البشرة من أشعة الشمس الضارة و تريدي التخلص من تلك الأسمرار التي تعرضتي إليه، فنقدم لكي من خلال موقع ويكي حياتي بعض الخلطات الطبيعية و المجربة للتخلص من الحروق التي تسببت أشعة الشمس فيها.

و سوف تجدين أن الخلطات الطبيعية من أفضل الخلطات و الأشياء التي تعالج مشاكل البشرة العديدة، و ذلك لأحتوائها على العديد من المكونات و الفيتامينات الطبيعية التي تحتاج إليها البشرة بكمية كبيرة.  كما أن تلك المكونات الطبيعية سوف تجدينها في مطبخك و لا تحتاجين لقطع الكثير من المسافات و التعب حتى تشتريها.

خلطات طبيعية مجربة من المنزل لعلاج مشاكل البشرة التي تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة:-

الكركم و الزبادي:-

يشتهر الكركم بقدرته الفائقة على تفتيح لون البشرة و علاج العديد من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، مثل أنه يقوم بتخليص البشرة من البثور. كما يتسم الزبادي بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة و تفتيح لونها، و جعل البشرة أفضل نضارة و جعله صافي. و في تلك الخلطة سوف نقوم بمزج كل من الزبادي و الكركم و الدقيق. و قومي بوضعه على وجهك و لمدة ما بين ربع ساعة لعشرين دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.

الخل:-

يتسم الخل بالعديد من المميزات الكثيرة التي تعمل على علاج مشاكل البشرة المتعددة. حيث يتسم الخل بقدرته الفائقة على محاربة البكترية الموجودة على البشرة، و كونه عامل مهم يقوم بالحفاظ على المستوى الهيدروجيني الموجود على الجلد. كما أن الخل بكونه مادة مؤكسدة فبالتالي يعمل على محاربة الجذور الحرة الموجودة بالبشرة. و بالتالي فأن الخل من أفضل العوامل التي يمكنك أستخدامها في علاج الحروق التي تتسبب اشعة الشمس الضارة بها على البشرة. كما أن الخل موجود في كل منزل، أي أن الأمر لا يكلفك أي شيء. كل ما عليكي أن تقومي بفعله هو وضع بعض من الخل على المنطقة المراد تفتيحها و أتركيه على وجهك لمدة دقيقة أو دقيقتين. و من الممكن أن تقومي بعمل مسك من الخل و ذلك بوضع ملعقة كبيرة من الخل على ملعقة كبيرة من المياه، و قلبيهم جيداً و قومي بوضعها قبل النوم طوال الليل، و في اليوم التاني ستجدين وجهك قد تشرب المسك. و إذا استمريتي على هذا المسك، فسوف تلاحظين الفرق بعينيكي.

الدقيق و الأكسجين:-

في هذه الخلطة سوف نقوم باستخدام كل من الليمون و الدقيق و الاكسجين و لبن كامل الدسم. و ذلك بوضع كل من ثلاثة معالق صغيرة من اللبن كامل الدسم مع ملعقة و نصف من الدقيق و نصف ملعقة صغيرة من الاكسجين و بعض من عصيير الليمون. قومي بمزج جميع المكونات جيداً، و ضعيها على وجهك و لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد جدا، و كذلك لأغلاق المسام على الوجه.

و تتميز هذه الخلطة بوجود الليمون و الذي له أهمية كبيرة جدا في علاج مشاكل البشرة المختلفة، كما أنه له فاعلية كبيرة جدا في تفتيح لون البشرة و تخليص البشرة من اي نوع من الأسمرار التي قد يتسبب فيه العديد من العوامل، و أهمها أشعة الشمس الضارة.

الردة  و العسل الأبيض للتخلص من الأسمرار الناتج عن أشعة الشمس الضارة:-

في هذه الخلطة سوف نقوم بعمل كل من الأتي، مزج أثنين ملعقة كبيرة من الردة مع ثلاثة معالق من الزبادي و بعض قطرات الليمون و أثنين ملعقة من العسل الأبيض. قومي بوضع هذا القناع على الوجه لمدة ما بين ربع ل عشرين دقيقة، ثم قومي بازالته بالماء البارد. يتم تكرار هذا المزيج مرة كل اسبوع، أو عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.

منقوع البابونج لتفتيح البقع الداكنة بالوجه:-

الكثير لا يعرف عن فوائد و أهمية البابونج في تخليص الوجه من أشعة الشمس الضارة، و تفتيح البشرة بفاعلية كبيرة. كما يتميز البابونج بقدرته الرائعة و القوية في تخليص البشرة من الخلايا الميتة بها، و يعمل ايضا على تهدئة البشرة و يعالجها من أي نوع من الأنتفاخات التي قد تحدث نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة.

 و يتم الاستفادة من البابونج و وضعه على الوجه بالطريقة التالية، قومي بغلي ماء و من ثم ضعي عليه البابونج و اغلقي الكوب الموجود فيه حتى لا يتطاير فوائد البابونج من الماء الساخن. و نصيحة عدم غلي الماء مع البابونج لانكي بذلك سوف تفقدين فوائد البابونج التي تعد مهمة للغاية للتخلص من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. بعد أن تم نقع البابونج في الماء الساخن، قومي بدعك الماء بيديكي و ضعيه على وجهك، و ذلك حتى يتشرب وجهك الماء قومي بالتدليك بطريقة دائرية، و اذهبي للنوم. سوف تشاهدين أختفاء الحروق نهائياً.

خل التفاح:-

يعد ايضا خل التفاح من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تخليص البشرة من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. حيث يعمل على تهدئة البشرة بعد تعرضها للشمس، كما يقوم بمنع تقشير البشرة. و بالتالي ننصحك سيدتي بخلط كميات متناسبة من خل التفاح مع الماء، و قومي بوضعها على الوجه و من ثم سوف تلاحظين الفرق بعينيكي.

زيت النعناع للتخلص من حروق الشمس:-

يعتبر النعناع من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تخليص البشرة من أشعة الشمس الضارة، و ذلك لأنه يقوم ب تهدئة البشرة المتهيجة. و بالتالي قومي بوضع بعض قطرات من زيت النعناع على اي نوع كريم مرطب تقومين باستخدامه. و لكن إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، فيجب أولاً أن تقومي بعمل اختبار قبل أستعمال الزيت.

الصبار للتخلص من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس:-

الكثير لا يعرف بالأهمية الكبيرة التي يتميز بها الصبار و التي لا تعد و لا تحصى، حيث أن الصبار يتميز بالعديد من الفوائد و التي تعد كبيرة جدا جدا و للغاية. و من إحدى هذه الفوائد الذي يتميز بها الصبار، هو قدرته الفائقة على تلطيف البشرة و ايضا يقوم بتهدئة الأحمرار الناتج عن أشعة الشمس الضارة. و ذلك لأحتوائه على مضادات للأكسدة و أيضاً للألتهابات و التي تخلص البشرة من حروق الشمس.

يتم وضع جيل الصببار على البشرة، و ذلك حتى تهدئ البشرة و يزول الأسمرار الناتج عن أشعة الشمس الضارة.