علاج البشرة من البقع السوداء

علاج البشرة من البقع السوداء
Zena البشرة
ويكي حياتي :

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل عديدة في البشرة، حيث أن تلك المشاكل قد تتسبب لها في عدم الثقة بالنفس، و ذلك لأحساسها بعدم الجاذبية و الجمال. حيث أن الجاذبية و الجمال هي من مميزات أي أمراة في الكون، و هذه طبيعة توجد في أي سيدة أو فتاة.

و من هذه المشاكل التي تتعرض إليها أي سيدة من مشاكل البشرة، هي ظهور البقع السوداء التي تقوم بالعديد من المشاكل على البشرة و الجسم. و لا تدري الفتاة كيف تتخلص من تلك المشاكل. و في هذه المقالة سوف نقدم لكي سيدتي بعض الوصفات الطبيعية و التي بدورها تعمل على تخلصك من البقع السوداء و بطرق طبيعية و فعالة.

حيث أن الكثير من الفتيات و السيدات لا يعلمن بأن الكريمات و المواد التي تباع، تعمل على أضرار البشرة و تهيجها و لا تعمل على معالجتها. و ذلك لأحتواء تلك الكريمات على بعض المواد الكيميائية و التي تتسبب في الضرر على البشرة و الجسم.

و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أفضل الوصفات التي من خلالها تستعدين نضارة بشرتك و تتخلصين من البقع السوداء التي تتسبب لكي في العديد من المشاكل الصحية و النفسية. و ذلك لأن جميع الوصفات و الخلطات التي سوف نقدمها لكي هي خلطات طبيعية و غير ضارة على البشرة بجميع أنواعها، و ذلك على عكس الكريمات و الأدوية التي يتم بيعها لحل مشاكل البشرة و الجسم.

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة و البقع السوداء:-

يعد أسباب كثيرة وراء ظهور البقع السوداء على الوجه، و من ضمن هذه الأسباب، هو تعرض الوجه لأشعة الشمس، بلإضافة لأى الأتربة و عوامل الجو المختلفة. حيث أن كل مثل هذه الأمور تتسبب في مشاكل ظهور البقع السوداء على الوجه. و تعد الشمس و التعرض إليها من أكثر العوامل الطبيعية التي تعمل على ظهور البقع السوداء على الوجه، و في تلك المقالة سوف أقدم لكي سيدتي أفضل الحلول الطبيعية و الفعالة من التخلص من البقع السوداء و إلى الابد.

الليمون و الخيار:-

الكثير منا لا يعرف فضل الليمون على البشرة و تخلصها من جميع المشاكل التي تتعرض إليها البشرة. كما أن الليمون يعد من أهم الأشياء الذي يعمل على تفتيح البشرة و بشكل سريع للغاية. و في هذه الخلطة سوف نستخدم الليمون مع بعض شرائح الخيار، و ذلك لأن الخيار يعرف بقدرته الفائقة على تخلص البشرة من الأرهاق و البقع السداء الموجودة بها.

قومي بوضع بعض قطرات الليمون على مناطق البقع السوداء بالوجه، و من ثم قومي بوضع قطع الخيار الباردة على الوجه. هذه الخلطة سوف تخلصك من أي نوع من البقع  السوداء الموجودة على الوجه، كما ستقوم بحل أي من مشاكل البشرة إلى الابد و يشترط عليكي سيدتي إذا أردتي أن تتخلصي من البقع السوداء بطريقة مبهرة و في وقت سريع، أن تتبعي هذا النظام في الصباح و المساء و لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة. و بعد ذلك سوف تلاحظي الفرق بعينيكي.

النعناع و الخيار:-

أيضاً يتميز النعناع بقدرته على حل جميع مشاكل البشرة على الجسم، و إذا أستخدمناه مع قطع الخيار و التي يتسم بقدرته الفائقة على تخلص الوجه من البقع السوداء، فسوف تشاهدين تتطور و تصليح كبير على وجهك. و ذلك بوضع بعض أوراق النعناع الطازجة و ذلك مع بياض بيضة و بعض قطع الخيار، بعد ذلك قومي بوضع هذا المزيج على وجهك و لمدة ربع ساعة.و بعد ذلك سوف تشاهدين اختفاء البقع السوداء من وجهك.

الخروع و فيتامين ي:-

يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت التي تعالج عيوب البشرة و التي يتسبب لها العديد من العوامل التي تم ذكرها من قبل، و في هذا الخليط سوف نقوم بمزج بعض من زيت الخروع مع فيتامين ايه، و وضعهم على الوجه و تدليك الوجه جيداً ببعض الحركات الدائرية، حتى تقومي بالتخلص من الجلد الميت الموجود على الوجه. يقرر هذه الخلطة يوميا، و سوف تشعرين بالفرق الشاسع لبشرتك.

خشب الصندل و الجلسرين:-

في هذه الخلطة سوف نقوم بخلط الجلسرين مع مسحوق من خشب الصندل، بلإضافة إلى الليمون و و ماء الورد. قومي بمزج هذه الخلطة جيداً، و ضعيها على وجهك و لمدة نصف ساعة. بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. و تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات للتخلص من البقع السوداء و علاج جميع مشاكل البشرة المختلفة.

عصير البصل و الثوم:-

الكثير سوف يقوم بالأستغراب من هذه الوصفة، حيث أن الكثير لا يعرف أهميئة البصل في التخلص من أي بقع داكنة موجودة على الوجه. و لذلك سوف نقوم في هذه الخلطة بمزج عصير البصل مع بودرة الثوم، و من ثم نقوم بوضعه على الوجه و لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء البارد و جيداً للتخلص من رائحة الثوم و البصل. ضعي ماء الورد بعد هذه الخلطة.

اللوز و اللبن كامل الدسم:-

الكثير لا يعرف بفوائد و أهمية اللوز في التخلص من مشاكل البشرة المختلفة، و ذلك لأن اللوز يحتوي على العديد من العناصر المهمة المغذية للبشرة مثل الأحماض الدهنية و بعض من المكونات المغذية و التي تعمل على ترطيب البشرة و إزالة أي من البقع الداكنة الموجودة على البشرة. و في تلك الخلطة سوف نقوم بنقع حبات من اللوز و ذلك في حليب كامل الدسم، و نترك هذا النقه ليلة كاملة و في الصباح قومي سيدتي بطحن حبات اللوز و ضعيها على وجهك و ذلك قرابة نصف ساعة.

العسل الأبيض  و الحليب:-

الجميع يعرف بقدرة العسل ألبيض في ترطيب البشرة و أنه علاج فعال في التخلص من جميع مشاكل البشرة، كما أن الحليب كم المكونات التي تعمل على تفتيح البشرة. و في تلك الخلطة سوف نقوم بمزج بعض من العسل الأبيض مع الحليب و نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه و من ثم نتركه من عشر دقائق إى ربع ساعة. قومي سيدتي بتكرار هذه الخلطة يومياً و ذلك للحصول على أفضل النتائج الفعالة.

الخل:-

 الكثير لا يعرف أهمية الخل في تكونه يعمل على تفتيح اي نوع من البقع الداكنة و الموجودة على البشرة، كما يعالج جميع أنواع مشاكل البشرة المختلفة. كما أن الحموضة الموجودة في الخلـ تعمل على تخلص البشرة من أي نوع من الجلد الميت و لذلك تقوم بتنظيف البشرة جيداً. و في هذه الخلطة سوف نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الماء، أي أن الاثنا يكونا بمقدار متساوي. و طبقيها على وجهك يومياً، و سوف تشاهدين الفرق بعينيكي.

زبدة الكاكاو:- 

أيضاً تعد زبدة الكاكاو من ألأشياء التي تعمل على تخلص البشرة من الجفاف، حيث أن الجفاف هو من العوامل الرئيسية و التي يتسبب في ظهور البقع السوداء على البشرة. و بالتالي قومي بوضع زبدة الكاكاو على المناطق التي يوجد بها بقع سوداء بالبشرة، ثم بعد ذلك قومي بالحركة الدائرية على وجهك و ذلك يساعد في تنظيم الدورة الدموية في البشرة.

البطاطس:-

تعد البطاطس من أفضل المكونات الطبيعية و التي تعمل على علاج جميع مشاكل البشرة المختلفة، حيث تعمل البطاطس على تفتيح لون البشرة و تخليصها من اي بقع سوداء توجد بها. كما تعالج البطاطس مشكلة الكلف و التصبغ الجلدي الموجود بالبشرة. و كل ما عليكي فعله مع ثمرة البطاطس للتخلص من مشاكل البشرة، هو سلق ثمرة واحدة من البطاطس و دعكها على المنطقة التي تحتوي على البقع السوداء. و يجب أن تكرري ذلك يومياً و سوف تشعرين بالفرق الشاسع و علاج جميع مشاكل البشرة.

قدمنا لكم افضل الحلول لعلاج مشاكل الهالات السوداء الموجودة في الوجه، و التي يتسبب بها العديد من العوامل المختلفة مثل أشعة الشمس الضارة و الأتربة و العوامل الأخرى الكثيرة. و يجب عليكي أن تلتزمي بواحدة من تلك الخلطات الطبيعية التي قدمنها لكي، حتى تحصلين على أفضل النتائج.