برج الثور :أول الأبراج التربية ،تعتبر من أهم مميزات برج الثور، أنه شريف من الدرجه الاولى، ويمكن دائما الإعتماد عليه في إطار العمل، صبور، ويعرف جيدا تقدير الغير ،و التقييم الجيد لما يحيطة، وهو يتبع لكوكب الزهره، و كوكب فينوس.

يمتاز برج الثور ايضا بالمثابرة والصلابة في مواجهه اي صعاب تقابلوة، كما انه عملي اكثر من كونة عقلاني ،و قوي الاراده ،من الصعب ان يقوده احد ،يتبنى اراء الاخرين ويستفيد من الخبرات السابقه لذوي الحكمه والعدل ،من اهم صفات برج الثور انه يختار بنفسه من يتبعة ،فهو يتسم بالولاء الصادق لقائدة لذا فهو جدير باثقة.

برج الثور يميل للاستقرار، فهو لا يحب التغيير كثيرا، ومتوازن، يحب السلام ،وعندة شغف كبير لحب الامتلاك، ويخاف دائما من الديون.

يشعر كل من يقابل برج الثور انة صديق وفي و كريم الى حد كبير، لايحب مخالطة اشخاص مختلفة عنة في المستوى الاجتماعي، لكنه لبق مع جميع الطبقات حتى ولو كان اقل منه في المستوى الاجتماعي،

الابراج الترابية

 برج الثور ودود لكنه ينطبق عليه احذر غضب الحليم، فحينما يثور يصبح عنيفا لحد عدم القدره على السيطره على غضبة.

اما عن سلبيات وعيوب برج الثور، فهو غيور جدا ،جشاع في بعض الاحيان، لان عنده هوس حب الامتلاك، غير مرن ،حيث يحتاج لكثير من الدبلوماسيه لتغيير رايك في اي امر قد اتخذ فيه قرارا ،وهو يتأني دائما في اختيار كل شيء، ولا يصدق اللي ما تراه عيني، ان خانتة ظروف الحياه للإرضاء تطلعاته، يتحول الى شخص حقود ،ورغم مظهرهم الهادئ، فهو بداخله قوة جباره من العنف والغضب اذا خاب ظنة وثقتة في احد ،وينتظر اللحظه الحاسمه للايقاع به.

يلعب الحب دور هام في حياه مواليد برج الثور ،فهو يتبع كوكب فينوس، كوكب الجمال والحب، فهو عاشق من الدرجه الاولى ،أحاسيسه جياشه تجعله حنون جدا على من يحب ،خاصه على اولادة ،فهو أب و زوج حنون وفي اذا قوبلت مشاعره بالغدر والاستهانه يتحول الى عدو ويمكن المسامحه اذا بذل الطرف الاخر بعض الجهد ليغفر له.

يحب برج الثور الاعمال اليدويه فهو مبدع وقادر على تاسيس مشاريع ضخمه ويمكن الاعتماد عليه دائما كما ان الفن له نصيب كبير في حياه برج الثور فأكثرهم لديهم موهبه الغناء.

مولود برج الثور متعلق دائما بالماضي والذكريات ،خاصة ان كانت تلك الذكريات متعلقه بأمة، يحب العمل المستمر من اجل المستقبل ولا يخاطر بعائلته او مالة.

رجل برج الثور دافء القلب، و عقلة رزين، يميل الى الفن ويعشق المرح، يتمتع بكل ملذات الحياه ،حيث يمكن ان يجعل من الفرص الصغيرة ،سعاده بالغه للجميع من حوله ،

اما نساء برج الثور، فتلقب بسفيره الحب، عاطفيه لأقصى درجه في عملها، قاسيه على نفسها جدا ،لا تترك شارده او وارده، يمكن ان تكون بطيئه ،لكنها اداريه وماليه لا يضاهيها أحد، تعشق الفنون و الاضواء ،رغم انها تميل للسيطره والنفوذ، اما في معاملاتها الاجتماعية، تتميز بالمرح ويمكن استقطاب قلوب الناس بسهوله، هي مرهقه الحس رغم فوضويتها ومشاكستها ،ان شعرت بالاستقرار العاطفي ،تعطي كل ما لديها من العواطف والحنان ،ولا تبخل بهما للحبيب.

 امراه برج الثور غامضه للرجل، فلا يمكن الايقاع بقلبها بسهوله ،تختار بتأني حبيبها، وتنجح في معظم الوقت في اختيارها لشريك الحياه، تحب لفت الانظار والمعجبين لها ،والحنان هو مفتاحها الرئيسي للوصول اليها

ومن اهم مشاهير برج الثور ويليام شكسبير، ليوناردو دافنشي ،انتوني كوين، سلفادور دالي، جاك نيكلسون، انتوني كوين ،شيرلي ماكلين، و الملكة اليزابيث.

indexindeximages

اما برج الجدي، فهو ثاني الابراج الترابيه، فهو حريص ،طموح، ظريف، متحفظ ،وصبور جدا ،يعشق السخريه ،و السلوك المشين ،ويحب العمل بلا هدف.

برج الجدي هو من الابراج الجاده والثابت ،يتميز بشخصيه استقلاليه، ولديه صفات اصيله كثيره ،كثقتة في نفسة الشديده ،لدية قوه اراده غير عاديه، حيث يضع هدفة دائما امام عيني ولا يهدأ الا بعد ان يحققة مهما طال الزمن، مجتهد ،وعملي، كما انة حذر جدا بالرغم من قله اصدقاء ،الا انه وفي لهم، ومخلص الى حد كبير يتسم بالدبلوماسية واللباقة في العلاقات العابره.

يميل برج الجدي الى اللون الاسود، والبني ،والنيلي، والرمادي، اما رقم الحظ لدية هو 4 ،والأيام المفضلة هو يوم السبت، والساعات التي يكون هدىء بها هي الساعة السابعة صباحا، والثانية ظهرا ،و التاسعة مساءا ،ويقول علماء النفس انا تلك الاختيارات تعني السرية وعزه النفس، والقوه.

ومن ابرز عيوب برج الجدي التشاؤم ،تتسم علاقات برج الجدي بالتعاسة وعدم الاستقرار ،يعامل الغرباء بحذر شديد ،ولا يسمح للغير بالتدخل في شؤونه، حاقد ،دائما  يتمسك بالعادات والتقاليد الى حد مزعج ،متعلق بالقدر ،ويمكن ان يكون ببائس في كثير من الاحوال.

لا يحب برج الجدي ان يشارك برج الحمل، سواء في العمل ،او في الحياة، و لكنه يعشق برج السرطان

1

 ومن الامراض الشائعة لبرج الجدي التهاب المفاصل تورم القدمين

يحب مولود برج الجدي المعاملات المحاسبية والاقتصاد ،يمكن ان يكون شخص بارع في المضاربة التجارية والمقاولات، كما انه يمكن ان يتميز في تسويق العقارات وادارتها ،كما ان مواليد برج الجدي ناجح جدا في مجال اداره المدارس والجامعات، كما انه سياسي محنك فهو عاشق للنقاش دائما.

رجل الجدي ذو احلام شامخه، لا يتسرع في الزواج رغم ولعة الشديد بالعائلة، الا انه يفضل دائما ان يحقق ذاته على المستوى المهني والمالي، دون مساعده من احد، وقد يتخلى عن حبها في سبيل تحقيق ذاتة، لا يشعر برج الجدي بالاستقرار النفسي ،ولا يمكن انكار انهم منظم، يقسو على نفسة في جميع اتجاهات الحياه ،باختلافها وتنوعها ،يصبو للوصول الى قمه المراتب والمراكز في المجتمع ،

اما انثى الجدي فهي تريد الحب العميق، فهي ناجحة ومنظمه في بيتها ،واقعيه وحذرة ،تقدس الحياه العائلية وتحترم الروابط الإنسانية كافه، تتسم بالمسؤولية، ويستهويها كلمات التشجيع والثناء ،و يمكن ان تجذب الحاضرين بأسلوبها المرح، تختار شريك حياتها بعقلها، وتقف مع زوجها دائما بإخلاص وتفاني اذا توافرت لها شعور الاتزان والاستقرار

ومن اهم مشاهير برج الجدي: السيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ،والسيد الرئيس الراحل انور السادات ،و المخرج المشهور فريد بريكو فيلليني، ريتشارد نيكسون ،محمد علي كلاي، كما يضم برج الجدي الفنان الراحل فريد الاطرش، وداليدا، وجان دارك، وكمال الشناوي الممثل المصري المشهور ،واعالم اسحاق نيوتن، و مايكل كروفورد.