السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا
Shaima Fahmy حول العالم
ويكي حياتي :

السياحة في سويسرا إذا كنت تبحث عن الرقي والسحر فأنت حتما علي موعد مع سياحة سويسرا, فهي بلد الامن والرفاهية والمناظر الطبيعية الخلابة. وهي أيضا تتميز بمزاراتها السياحية المتعددة فهي بلد الجمال الساحر. فعند زيارتك لهذا البلد الرائع لن تمل عينك من المناظر الجذابة والمختلفة هناك وعند زيارتك لها ستشعر في كل مرة انها المرة الاولي التي تزورها فيها. وقد زاد عدد السياح الي سويسرا في الفترة الأخيرة حيث بلغ حوالي 260292 سائحا خليجيا!!!

وسوف أطلعك في هذه المقالة على أشياء تهمك معرفتها قبل سفرك الي بلاد الاحلام في سويسرا. سوف أطلعك على بعض المعلومات العامة حول سويسرا ومناخها، كما سأذكر لك بعض المدن السياحية الهامة التي تسهل لك معرفة الأماكن التي يجب ان لا تغادر سويسرا قبل ان تزورها وبعض أشهر المطاعم في سويسرا.

هنا سويسرا

معلومات تهمك عن سويسرا

تتقسم سويسرا الي 26 كانتون (الكانتون مثل المقاطعة أو المحافظة في بعض البلاد) ويميزها أنها توجد على حدود ثلاث دول أوربية كبري وهي فرنسا وإيطاليا وألمانيا والتي أثرت على اللغة فيها مما جعل اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية من اللغات الرسمية هناك ويتحدث بها معظم السكان تيعا للمنطقة التي يعيشون فيها وقربها من فرنسا او المانيا او إيطاليا.

هل تعلم أن مدينة جنيف السويسرية ليست عاصمة سويسرا رغم أهميتها ومدينة بيرن هي العاصمة السياسية لها؟!!. وتتميز سويسرا بطبيعة أراضيها الجبلية حيث تمثل الجبال فيها نسبة 70% ما بين جبال الالب التي تمثل 60% وجبال الجورا التي تمثل 10% اما بقية الأرض في سويسرا فهي ارض سهلية (سهول ميت لاند) والتي تمثل 30% من اجمالي مساحة سويسرا.

المناخ في سويسرا رائع فهي تغطي بالثلج في الشتاء مما يجعل رياضة التزلج إحدى الرياضات الأساسية هناك والتي تعمل كعامل من عوامل الجذب السياحي لسويسرا. كما ان الجو في الهضبات السفلية والوديان دافئ ولكن الجو بصفة عامة بارد مغطي بالثلج شتاء وداف بعض الشيء في الصيف.

كما ان سويسرا بلد السياحة التعليمية الأول في أوروبا وثاني بلد على مستوي العالم من حيث عدد الطلاب. فهي تضم عدد كبير من الحاصلين على جائزة نوبل للعلوم. يوجد في سويسرا نظام تعليمي رائع مما جعل عدد كبير من الطلبة الأجانب يذهبون اليها حتى يتلقون العلم فيها.

السياحة في سويسرا وأجمل مدنها .

  • مدينة جينيفوهي أشهروأجمل مدن سويسرا على الاطلاق بسبب كثير من العوامل والتي جعلتها عامل من عوامل الجذب السياحي فيها وسوف نسرد لكم بعض من هذه العوامل. تحيط بمدينة جنيف قمم جبال الألب الثلجية الرائعة. تعد جنيف هي عاصمة السلام واجمال في نفس الوقت فيوجد فيها مقر الأمم المتحدة ومقر الصليب الأحمر وهي كذلك ممر لعدد كبير من المدن ذات الطبيعة الساحرة وهي كذلك تحتوي على عدد من المشاهد والمزارات السياحية. هل تريد أن تقضي بعض الوقت في منتجع أعلي قمة جبلية هل تتخيل معي المنظر الرائع الذي ينتظرك هناك عليك أن تذهب الي سويسرا والي مدينة جينيف بالتحديد حتىلا يفوتك هذا المشهد الرائع. فيوجد بالقرب من جنيف عدد كبير من هذه المنتجعات التي توجد على قمم الجبال الثلجية.وبالنسبة الي جنيف من داخلها فهي مليئة بالبحيرات والنوافير العالية والتي يحيط بها عدد من الفنادق الرائعة التي تتيح لك المكوث بالقرب البحيرات والمحلات الفخمة التي تشتهر بها سويسرا. كما أنها ليست مدينة ذات مزارات ومنتزهات سياحية حديثة فقط فهي تحتوي أيضا على عدد من المتاحف والكنائس الأثرية.
  • مدينة لوزانهل سبق وأن سمعت عن مدينة تتكون من طوابق نعم كما قرات بالضبط طوابق تصعد وتهبط اليها باستخدام المصاعد الكهربائية!!! سوف تجد هذه المدينة على الطبيعة عند زيارتك لمدينة لوزان بسويسرا. مدينة لوزان مدينة جبلية نحتتها الطبيعة وشكلها الإنسان على هيئة ثلاث طوابق فتعد ثلاث مدن في مدينة واحدة فكل طابق من طوابقها يحتوي على كل مستلزمات المدينة العصرية. ويمكنك التنقل بين الطوابق الثلاثة عن طريق استخدام العربة أو إذا كنت سائر على قدمك يمكنك ركوب المصاعد المعدة لذلك والاستمتاع بالنظر الي الطوابق من خلال المصعد وانت بداخلة. وتقع مدينة لوزان على حدود سويسرا مع فرانسا لذلك يمكنك أثناء تواجدك هناك مشاهدة الجبال ذات القمم الثلجية التي تفصل سويسرا عن فرانسا والتمتع بمنظر انعكاس الضوء عليها.وتحتوي مدينة أيضل على عدد من المزارات والمناطق الاثرية والسياحية المختلفة. ويوجد فيها المنتزهات والبحيرات التي تستخدم للصيد وممارسة الرياضات المائية المختلفة. فيوجد فيها كاتدرائية سانت ميدي التي تعد تحفة تاريخية رائعة يتعجب لها السكان الأصليين فكيف هو الحال بالنسبة للسائحين. وهذه البلدة تستحق أن نسرد مقالة خاصة بها .

    صورة لجمال ورؤعة سويسرا .

مدينة زيورخهي المكان الأمثللإقامتك أثناء زيارتك لسويسرا حيث انها من أكبر مدن سويسرا ويميزها ايضا موقعها الجغرافي مميز يوجد بالقرب من كل المدن داخل سويسرا وخارجها بسبب احتوائها على شبة طرق تربط بين معظم المدن. ويوجد عدد من البحيرات الجميلة في مدينة زيورخ السويسرية ويوجد حولها عدد من المطاعم الكبيرة. يوجد أيضا هناك عدد من الأسواق الضخمة والمطاعم العالمية الشهيرة.

مدينة زيورخ السويسرية هي مدينة الامن والنظافة وقد صنفت ثلاث مرات متوالية كأفضل مدن العيش في العالم. وهي أيضا مدينة تاريخية عصرية!! فهي تحتوي على عدد من المباني التراثية القديمة ويوجد فيها أكبر سوق للذهب. عند تواجدك في مدينة زيورخ لا تقلق ولا تشغل بالك بأي شيء فهي مدينة الامن والأمان حيث أن معدل الجريمة بها يكاد يكون منعدم ونظام الرعاية الصحية بها عالي.

أماكن لاتغادر سويسرا قبل أن تذهب اليها

الحديقة الوطنية هي أكبر حديقة في سويسرا حيث تغطي مساحة كبيرة من البلاد هناك حوالي نصف مساحة سويسرا!!! وهي أيضا أفضل مكان تستطيع منه مشاهدة جبال الألب حيث انها من أقدم الحدائق الموجودة هناك. وتستطيع أن تجلس في الحديقة الوطنية في سويسرا وبجانب استمتاعك بمشاهدة جبال الألب يمكنك مشاهدة الحيوانات البرية فيها والمناظر الطبيعية الخلابة.

جبل ماتر هورنوهو يستخدم كرمز لسويسرا رغم أنه ليس اعلي جبل فيها ولكن شكله المختلف هو الذي جعله كذلك. فهو يتميز بشكله الهرمي ذو البياض الثلجي الناصع مما يجعله منطقة جذب سياحية كبيرة. ويعتبر جبل ماتر هورن المنطقة المثلي لكي تقوم بزيارتها واخذ الصور التذكارية هناك سواء كنت من محبي تسلق الجبال لان جبل ماتر هورن يعد تحديا صعبا حتى أمام أمهر متسلق في العالم بسبب شكله الهرمي الحاد، وإذا كنت لست من محبي التسلق فيمكنك ركوب التليفريك لكي تصعد على الجبل وتشاهد المكان من الأعلى هناك.بحيرة ليمان وهي من أجمل البحيرات في العالم ومن أكبر البحيرات في قارة أوروبا. وتسمي أيضا بحيرة جنيف وهي تقع بين سويسرا وفرانسا وتتميز بشكلها الهلالي. ويمكنك ركوب القوارب الموجودة فيها لتستمتع بجولة داخل مياهها العذبة. وفي حال وددت الإقامة في الإقامة بالقرب من هذه البحيرة يمكنك حجز غرفه في إحدى الفنادق الموجودة بالقرب منها حتى تستمتع بمنظر البحيرة طيلة مدة اقامتك فيها ويلاحظ ان هذه الفنادق ذات أسعار مختلفة بسبب مستوي الرفاهية المختلف بداخلها.

قلعة شيلون وهي من أقدم واهم القلاع السويسرية فهي بنيت في القرن الثاني عشر. وتتميز بموقعها الجغرافي الذي يعطيها اطلالة جميلة فهي تقع على بحيرة جينيف الشهيرة او بحيرة ليمان. لذلك لا تغادر سويسرا قبل أن تتمتع زيارة قلعة شيلون وأخذ الصور التذكارية فيها حتى تبقي معك للذكري عند عودتك الي بلدك.

شلالات راين هي إحدى أكبر الشلالات في أوروبا كلها ويكثر عدد الزوار لها في فصل الصيف. وتتميز بإطلالاتها المختلفة والإضاءة المستخدمة فيها اثناء إقامة الاحتفالات عليها مما يعطيها مشهدا غاية في الروعة.أشهر المطاعم والاكلات في سويسرا لا تكتمل متعتك اثناء نزهتك إذا لم تجد المطعم المناسب لك لذلك سوف اسرد لك بعض أشهر المطاعم في السويسرية والتي تقدم اشهي المأكولات.

مطعم إد يوليوس بجنيف

وهو من أفضل المطاعم التي تقدم الاكلات السويسرية اللذيذة مثل الراكلين بالجبن وبعض الحلويات الأخرى التي تشتهر بها سويسرا مثل الشكولاتة السويسرية السائلة.

مطعم دو ديكسي

وهو المطعم المناسب لك ان كنت ذاهب الي سويسرا لتقضي إجازة شهر العسل او مسافر مع اصدقائك لأنه يتميز بأجوائه الفريدة التي تتميز بالمرح والود. ويقدم هذا المطعم تشكيلة متنوعة من الأطعمة والتي تناسب الشباب أكثر.

مطعمبراسييرليب الفرنسي

هو مطعم فرنسي مشهور بأروع الأطعمة الفرنسية مثلشوركروتوبوتأوفو. وهو الاختيار الأمثل لحديثي الزواج حيث انه يتميز أجوائه الرومانسية الرائعة. يوجد في المطعم ساحة كبيرة تحتوي على نافورة مياه رائعة ومجموعة من الزهور ذات الألوان الجذابة مما يعطي المطعم جو رومانسي رائع.

وفي نهاية هذا المقال وبعد اطلاعك على بعض الأشياء التي ستساعد اثناء رحلتك الي سويسرا فلا تنسي زيارة مصانع الشكولاتة وجلب الشكولاتة السويسرية لمن تحب. لا تنسي ان سويسرا مشهورة بالساعات لذلك إذا كنت من محبي ارتداء الساعات الفخمة يمكنك زيارة المحلات الكبرى هناك والتي ستجد فيها أفضل وأفخم الساعات وبتشكيلة أسعار مختلفة. وفي الختام نتمنى لك رحلة سعيدة ووقتا ممتعا.

الكلمات المفتاحية : #السياحة السعودية #سويسرا #سياحة