نصائح للحصول على اظافر اكثر جاذبية

نصائح للحصول على اظافر اكثر جاذبية
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

كيفية تنظيف الأظافر من الأوساخ – أظافر طويلة في يومين – طريقة تنظيف الأظافر من الداخل 

الكثير من السيدات و الفتيات يقمن بالعناية الفائقة باظافرهن و ياتي ذلك لكون الاظافر من المكونات التي تعمل على زيادة اهتمام المراة بنفسها، و لذلك يأتي أهتمام المراة باظافرها للحصول على جاذبية كبيرة و جمال التي طالما تحلم به المراة بأن تكون اكثر جمالاً و أناقة و جاذبية طوال الوقت.

و لكن الكثير يجهل الطرق الصحيحة التي يجب أن يتم العمل بها و ذلك للحصول على أظافر جميلة، حيث أن الاظافر تعمل على جعل اليدين اكثر جاذبية و الفاتاً ليديكي، و لكن تكون الاظافر من اكثر المناطق الموجودة في الجسم، و التي تحتاج إلى عناية كبيرة على الدوام لكون الاظافر تتعرض كثيراً للعوامل التي تؤثر على جمالها و صحتها، مثل تقصفها و من الممكن أن ترى تكسر الاظافر بشكل ملحوظ و أصفرارها الدائم و الكثير من المشاكل التي قد تظهر على الاظافر و تتسبب في فقد الاظافر لجاذبيتها و جمالها.

و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أهم الطرق و النصائح التي يجب أن تقومي باستخدامها على الدوام، و ذلك للحصول على أظافر في منتهى الجمال و الجاذبية، نهيك عن الحصول على أظافر صحية و لا يوجد بها اي نوع من الامراض لقدر الله.

كيفية الحصول على أظافر أكثر جاذبية و جمالاً:-

Tips for more attractive nails

و سوف نقد لكم العديد من النصائح الهامة التي يجب أن تقومي باستخدامها باستمرار من خلطات طبيعية و مأكولات ايضا يمكنك استخدامها للحصول على أظافر أكصر صحية و جمالا قي نفس الوقت.

  • قبل كل شيء يجب أن تقومي بغسل يديكي دائماً خلال اليوم، و بعد ذلك يجب أن يتم تجفيف يديكي بواسطة منشفة جافة نظيفة، و ذلك للحفاظ على الاظافر و تكون دائماً جميلة.
  • يجب عدم الافراط باستخدام المناكير الخاص بالاظافر، حيث أن استخدام المناكير بشكل مفرط يعد السبب الرئيسي التي يجعل كل سيدة تعاني من مشاكل كبيرة في أظافرها. و ذلك لكون المناكير يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تتسبب في تقصف الاظافر و تقصرها، الامر الذي يفقد جاذبية الاظافر و جمالها.
  • كما يجب عليكي تجنب استخدام مزيل االاظافر باستمرار لكونه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي تتسبب في تكسير الاظافر و تعرضها للعديد من المشاكل المختلفة.
  • ننصحك سيدتي ايضا بعدم استخدام الاظافر الصناعية نهائياً، و ذلك لكونها ايضا تكون من المواد الرئيسية التي تتسبب في تعرض الاظافر للانكسار، و بالتالي يفقد للاظافر شكلها الجميل التي طالما تحلم به المراة.
  • الحرص على عدم نزع الجلد الموجود في المنطقة حول الاظافر، حيث نجد العديد من الاشخاص يقمن بانتزاع الجلد الموجود حول الظفر و ذلك لكون هذا الجلد يعمل على محاربة الميكروبات، و بالتالي عندما تقومين بنزع هذا الجلد فبالتالي تعرضي اظافرك للاصابة بالميكروبات و العدوى التي تضر الاظافر على الاطلاق.
  • عليكي باستخدام المأكولات الطبيعية و التي تزيد الفيتامينات بالجسم، و تزود الجسم بما يحتاجه من مواد مهمة لكي يقوم بتأدية دوره على أكمل وجه، و بالتالي فأن استخدام المأكولات الصناعية و الجاهزة في الشوار قد تتسبب في العديد من المشاكل التي تتعرض لها الاظافر.
  • عليكي باستخدام مبرد الاظافر بطريقة صحيحة، و ذلك في اتجاه واحد فقط، و لا تستخدميه في عمل اظافرك باتجاهين، كما يجب أن تقومي باستخدام مبرد الاظافر الخاص بكي عندما تكون الاظافر جافة، حيث أن استخدامك لمبرد الاظافر عندما تكون الاظافر مبللة ذلك يتسبب في تعرض الاظافر للانكسار و تعرضها ايضا للتكسر.
  • قومي باستخدام كريم مرطب ليديكي و اظافرك يومياً، حيث أجعليها عادة لكي بأن تقومي باستخدام كريم الاظافر و اليدين قبل الذهاب إلى النوم.
  • عليكي بشرب المياه بكميات كافية كما يحتاجه الجيم يومياً، حيث يجب عليكي أن تقومي بشرب ثمانية اكواب يوميا من المياه للحفاظ على ترطيب الاظافر بلإضافة إلى الحفاظ على أجهزة الجسم المختلفة.
  • ننصحك سيدتي بضرورة تناول كميات كافية يوميا من البروتين و ذلك لكون البروتين يعمل على تقوية الاظافر و حماية الاظافر من تعرضها للانكسار.
  • نرى الكثير من الاشخاص يقومون باستخدام الاظافر في فتح الاشياء و عمل الاشياء المختلفة بواسطتها، و بالتالي يؤدي ذلك العمل إلى تكسر الاظافر و تعرضها للعديد من المشاكل المختلفة.
  • أحرصي سيدتي دائماً على استخدام قفاازات من النوع الجلد و ذلك أثناء اداء الاعمال اليومية المختلفة، و لكون ذلك يتم الحفاظ على الاظافر من اي من المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى تلفها و فقدها لحيويتها.
  • تجنبي استخدام اي من الكريمات الصناعية التي يتم شرائها من الصيدليات و من المناطق المختلفة في المحلات، و ذلك لكون تلك المواد تحتوي على كثير من المواد الكيميائية التي تعمل على الاضرار بالاظافر و الاضرار بصحتها و جمالها، و بالتالي قومي باستبدال تلك المواد بمواد و خلطات طبيعية، مثل الليمون و خل التفاح و الجلسرين و صودا الخبز.

أطعمة يمكنك تناولها للحفاظ على صحة الاظافر و زيادة جاذبيتها:-

Tips for more attractive nails

كما يوجد بعض الاطعمة التي يمكنك أن تقومي بتناولها على الفور و ذلك للحصول على أظافر جذابة و أكثر صحية و جمالاً:-

  • كما ذكرنا من قبل بكون الاظافر تحتاج الى العديد من المواد البروتينية في الجسم، و بالتالي يمكنك اكل البيض لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد البروتينية، كما أنه يحتوي على فيتامين ب و الذي يعمل على زيادة نمو الاظافر و تقويته ايضا
  • سمك السالمون، و يعتبر سمك السالمون خصوصاً من نوعية الاسماك التي تعد مهمة جدا للجسم و للاظافر ايضا، و ذلك لكون السالمون يحتوي على العديد من المواد المهمة للجسم مثل عنصر الزنك و الموجود فيه بنسبة عالية جدا، كما يحتوي على عنصر السيلينيوم. و تعد اهمية تلك العناصر في كونها تعمل على زيادة نمو الاظافر و زيادة صحتها ايضا.
  • تحتاج الاظافر لفيتامين ب و الذي يعد مهم للحصول على اظافر صحية و جذابة. و من المأكولات التي تحتوي على فيتامين ب بنسبة كبيرة هي الدجاج، و بالتالي ننصح باستخدام الدجاج للحصول على اظافر اكثر صحة.
  • السبانخ، تعد السبانخ من أكثر الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين ب و فيتامين ه، و ذلك لكون السبانخ اكلها بكميات كبيرة تعمل على تقوية الاظافر و النمو لها بطريقة صحية، و بالتالي ننصح كل فتاة أو سيدة تريد الحصول على أظافر اكثر صحة و ذلك باكل السبانخ دائماً.
  • المكسرات تعد ايضا من الاشياء التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الزنك و عنصر السلينيوم و التي يقومون بتقوية الاظافر بطريقة كبيرة، نهيك عن كونها تحتوي على الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ه و فيتامين ب، و الذانيعتبران من اهم الفيتامينات التي تحتاجها الاظافر و ذلك للحصول على اظافر اكثر صحة و جمالاً.

و بالتالي يجب سيدتي أن تقومين بالاهتمام الكبير بالاكل و الاهتمام بغسيل يديكي جيداً و استخدام الخلطات الطبيعية التي قد قدمناها لكي في العديد من المقالات الاخرى، و ذلك للحصول على اظافر اكثر جاذبية و جمالا.