نصائح للمخطوبين

نصائح للمخطوبين
Salma الحب والعلاقه الزوجية
ويكي حياتي :

نصائح للمخطوبين

يعاني الكثير من المخطوبين خلال فترة الخطوبة في بعض الأحيان من الملل ،ولكي تصبح فترة الخطوبة سعيدة على الدوام يجب أن تتعلموا بعض الأساليب التي تساعدك على الكلام والتفاهم ،وجعل هذه الفترة ممتعة على الدوام ،وتعتبر هذه الفترة هي المفتاح الذي يساعدك على التعرف على شخصية الشخص الذي يوجد امامك سواء كان الخطيب أو الخطيبة ،وهي فترة تساعد في التعرف على طبع كل فرد منهم ،ولذلك يجب أن نكون صرحاء في هذه الفترة لأن طابع الحقيقة يكون هو أساس المشاعر الصادقة التي تعتبر هي أساس الحياة بعد ذلك ،ولذلك سوف أقدم لكم في هذه المقالة الكثير من النصائح التي تساعدك على قضاء هذه الفترة في متعة وسعادة ،واتمني للجميع أن يكون سعداء بعدما يروا هذه النصائح .

النصيحة الأولي : يجب أن تكونوا حرصاء على أن تتحدثوا معًا في كافة الأشياء التي تتعلق بمستقبل كل منكم مع بعضكم ،ومن هذه الأشياء جلب الأثاث الخاص ببيتكم في المستقبل والأمور المادية يجب أن تتفقا فيه معًا ،وذلك لكي تبتعدين عن المشاكل الأسرية التي تحدث بسبب ذلك ،وينبغي أن يراعي كل طرف منكم الحالة المادية الخاصة بالأخر ،وخصوصًا البنات يجب أن تقدرين الظروف المادية لخطيبك ،وذلك لكي لا تعرضي خطيبك للأحراج لشراء شيء ما ثمنه باهظ .

نصائح للمخطوبين البنات

النصيحة الثاني : ينبغي أن تتبادلن الهدايا في المناسبات المتنوعة فعلي سبيل المثل في يوم عيد ميلا احداكم قوم أو قومي بشراء هدية بسيطة تفرح وتجعلكم أنتم الاثنين سعداء ،حيث أن ذلك واحد من أفضل الأمور التي تدل على جمال وروعة المشاعر فعلى سبيل المثال قوم في عيد الحب بجلب بوقيه من الورد لحبيبتك فهي سوف تسعد بها للغاية .

النصيحة الثالثة : يجب أن تهتم وتهتمي بمظهرك ،حيث أنه أحد العوامل الذي يجب الحرص على القيام بها دائمًا ،ولكن لا يجب الاهتمام بالمظهر مبالغ فيه بعض الشيء فيجب الاعتدال في هذا الأمر لأن الأفراط فيه يؤدي إلي شعور الأخر بأنك شخص تحب الفخر بذاتك ،وهذه ليست من الأمور المحببة .

النصيحة الرابعة : ينبغي أن يكون دائمًا المظهر الخاص بكم طبيعي  ،حيث أن المظهر الطبيعي يدل على الثقة بالنفس ،والثقة بالنفس تعتبر أحد أهم العوامل التي تساعد على جعلكم تتفقين في طبيعتكم الخاصة ،وجعل كل منكم يثق في الأخر ،والطبيعة ايضًا تؤدي إلي اعجاب كل منكم بالأخر مدي حياتكم مع بعضكم ،ولكن في الوقت الحالي يوجد الكثير من الأزواج يعانوا من المشاكل التي تتمثل في اهمال المظهر ،وهذا الاهمال ينتج من انشغال الزوجة في اعمال المنزل وانشغال الزوج في عمله ،ولكن الاهتمام بالمظهر لا يأخذ ألا القليل من الوقت فأحرص واحرصي عليه .

النصيحة الخامسة : يجب التأكد من النظافة الشخصية  الذي هي تعتبر واحدة من اهم العوامل التي تساعد على جعل المظهر الخاص بك جذاب ورائع ،واهمال المظهر الشخصي يعطي شعور للشريك بأنك مقرف بعض الشيء ،ومع الوقت قد يؤدي إلي حدوث الكثير من المشاكل بينكم ،ولذلك يجب أن تكون شديد الحرص على الاهتمام بالنظافة الشخصية .

النصيحة السادسة : لابد أن لا تظهر بطابع غير طابعك فعلي سبيل المثال أنت شخصًا لا تحب المرح وتظهر مرح أمام شريكك أو شريكتك فهذا يعطي احساس مع الوقت بالشعور بعدم الثقة من كلا الطرفين ،ويوجد الكثير من الصفات الأخرى التي تتشابه مع ذلك مثل الثقة والصدق والحكمة والكرم والشجاعة فلا تجعل نفسك مرتدي قناع غير قناعك ،واحرص على ذلك فالصدق في كل شيء مطلوب في هذه المرحلة .

نصائح للمخطوبين الجدد

النصيحة السابعة : ينبغي الا تتظاهر بسلوكيات غير سلوكياتك ،ولا ينبغي أن تقوم بتغير الطريقة التي تتعامل بها مع جميع الناس ،وانت تتعامل مع شريكك ،ولا ينبغي أن تتصعب وتزعق في وجه شريكك ،وخصوصًا الخطيبة فهي تصاب بالحزن الشديد ،وتبكي بشدة بسبب ذلك ،ويجب أن تأخذ الأمور بهدوء ،ولا تعصب نفسك أي كان الأمر .

النصيحة الثامنة : يجب ان تعمل على مناقشة جميع الأمور مع بعضكم فهذا يجعل الخطيب والخطيبة لا يخفيان أي شيء عن بعضهم ،وذلك يتضح في عدم اظهار احد الطرفين بعض الاشياء التي تخشي أن تقال فعلى سبيل المثال إذا كانت الخطيبة تريد أن تستمر في العمل الخاص بها في فترة الزواج فيجب أن تقعد مع الخطيب وتتحدث معه بهدوء عن هذا الأمر ،وسوف تلاحظين أن الخطيب أبدي موافقته على ذلك ،وذلك نظرًا للهدوء والمناقشة الهادئة ،واحذري أن تتحدثين بشأن هذا الموضوع بعصبية فسوف تلاحظين رفضًا جامح .

النصيحة التاسعة :  من المعروف أن المخطوبين خلال هذه الفترة ينشغلون عن اصدقاءهم حتي أقرب الاصدقاء لهم فإذا كان هناك مثلا أمر أن تنقده في أحد اصدقاءك أو صديقاتك فقوموا بمناقشته مع بعضكم فقد يكون أحدكم مخطئ بشأن هذا الأمر ،وهذه الخطوة تعطي شعور بالثقة ،والمحبة لكلاكم فأنه تساعد كل طرف منكم على زيادة مشاعره ناحية الأخر .

النصيحة العاشرة : يجب أن لا تخفي أي شيء عن حبيبك حتي ،ولو كان هذا الشيء قبل فترة الخطوبة الخاصة بكم ، حيث أن خفي أي شيء عن حبيبك يجعله لا يثق فيك ،وخصوصًا إذا تم معرفة شيء خطير حدث في الماضي من شخصًا أخر فهذا يعطي شعور بعدم الأمان للحبيب ،ولذلك يجب أن تحكي كل شيء يخص حياتك الماضية في بداية حياتكم سويًا لأن ذلك يعطي شعور رائع بالثقة نحو كل طرف منكم .

النصيحة الحادية عشر : ينبغي أن تقومين بطرح الأسئلة بطريقة بسيطة لا يشعر في أحداكم أنه يوجد شعور بعدم الثقة من أحد طرافكم ،ويجب الرد على هذه الأسئلة بكل هدوء وبإجابات بسيطة لا تجعل أحداكم يشعر بالحرج ،ولا يجب الكذب في الرد على هذه الأسئلة ،حيث أن الكذب يسبب الكثير من المشاكل الذي تظهر اضراره في المستقبل ،وتكون الأضرار وخيمة جدًا .

نصائح للمخطوبين و المخطوبات

النصيحة الثانية عشر : يجب أن لا تخططا للفرح الخاص بكم في بدايات مراحل خطوبتكم ،حيث أنها عملية متعبة ومرهقة للغاية ،وتجعل الخطيب يشعر بأنه سوف يتحمل حمل كبير جدًا ،وهذا الحمل يتمثل في اختيار المكان الذي يتم فيه الزفاف والشقة الذي سوف تقيموا فيه وشهر العسل الذي سوف تقضوه معًا فأحرصي على التقليل من الحديث عن هذه الأشياء في بدايات مراحل خطوبتكم فالخطيب سوف يقوم بالتفكير بها وحدة دون أن تقولين أي شيء فهو واجبه وهو يعلم ما الذي سوف يقوم بها .

النصيحة الثالثة عشر : يستحسن أن تكونوا متواجدين في مكان يكثر بها الأقارب والمعارف والأصدقاء فلا يستحسن أن تقضوا كل أوقاتكم وحدكم فقط فهذا سوف يشعر الذين حولكم أنكم قد انعزلتم عنهم فكونوا محبين للأقربين لكم ،وقوموا بمشاركة الأفراح والمناسبات مع عائلاتكم  ،حيث أن هذه الأشياء تجعل الجميع يدعي لكم بالتوفيق ،ويدعي لكم أن تعيشين أيام سعيدة مع بعضكم .

النصيحة الرابعة عشر : يجب أن تكونوا مريحين فأحرصي على أن تكونوا مريحين دائمًا ،وابعدوا عن جميع الأشياء التي تسبب لكم التعاسة مهما كانت أهمية الشيء ففترة الخطوبة من أهم الفترات السعيدة في الحياة فلا تحزنه عليك .