ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمقالات اسلاميةدعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

كتب : ana haeaty
نشر منذ : سنة واحدة
في تاريخ فبراير 02,2023
دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة، فمن المعروف أن هذه الأيام تحمل الكثير من الأحزان والمشاعر المختلطة وذلك لأن أيام شهر رمضان تنتهي بسرعة كبيرة وهذا الشهر يتمنى المسلمون أن يستمر مدى الحياة ولا ينتهي أبدًا، لأنه شهر كريم يكثر به الخيرات والمشاعر الروحانية والطمأنينة في قلوبهم والاستقرار، حيث يعيش المسلم إحساسًا استثنائيًا لا يوصف طوال هذا الشهر.

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

يمر شهر رمضان المبارك بسرعة وقد ترك للمسلمين أفكارًا حزينة كثيرة لذا فإن وداع هذا الشهر صعب على أرواحهم وما يجدون فيه لا يجدونها في أي شهر آخر، ولهذا نرسل دعاء لآخر يوم جمعة في رمضان 2023:

  • اللهم لا تجعل شمس آخر جمعة في رمضان تغيب إلا وقد كتبت لنا فيها من الخير كله. وأن تكتبنا فيها من السعداء، وترزقنا برزقك الواسع إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا ندعوك باسمك الأعظم أن لا تجعل اخر جمعة في رمضان تمضي إلا وأنت راٍض عنا وتعفوا عنا ذنوبنا وترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لنا نصيبًا من الخير والبركة والرحمة التي أنزلتها في آخر يوم جمعة من شهرك الفضيل واكتب لنا فيها الخير الوفير برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اخر جمعة في رمضان مكتوب

هناك العديد من الأدعية الرمضانية التي يكررها المسلمون في جميع الأوقات خلال شهر رمضان المبارك، لا سيما تلك التي تتدفق يوم الجمعة وبالتحديد يوم الجمعة الأخير من هذا الشهر الكريم ولهذا نضيف دعاء رمضان آخر مكتوبًا كالتالي:

  • اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة أن تحسن خاتمتنا ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راًض عنا وسخر لنا من يدعون لنا أن حان وقتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من يقول للشيء كن فيكون نسألك يا الله أن تعتق رقابنا من النار وأن تدخلنا الجنة مع الأبرار إنك أنت العزيز الغفار.
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم العظيم من الذين يحرمون حرامك ويحللوا حلالك ويعمل بكتابك العظيم واجعله شفيعًا لنا يوم القيامة.أ

أدعية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

أدعية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

فهناك الكثير من الأدعية التي يدعوها المسلمون في يوم الجمعة الأخير من رمضان وبهذه الأدعية يختتم المسلمون الشهر الكريم كما بدأوه، وذلك لأن المسلمين يدركون أن الدعاء هو أفضل بداية وخاتمة لكل شيء.

والدعاء سبب للمسلمين للحصول على الراحة والرحمة في حياتهم، فمن أذكار الجمعة الأخيرة من رمضان التالي:

  • اللهم في هذه الجمعة العظيمة علينا الدعاء ومنك أنت الإجابة ومنا الجهد وعليك الاتكال و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • أيضا اللهم اجعل صيامنا في اخر جمعة في رمضان مرفوعًا ودعائنا فيه مسموعًا. كذلك واغفر لنا وارحمنا. أيضا واجعل قلوبنا تخشع لك وحدك.
  • اللهم إنها آخر جمعة من شهرك الفضيل فنسألك يا الله أن تغفر لنا وتعفوا عنا واهدنا صراطك المستقيم يا أرحم الراحمين.

اقرا ايضًا: دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء آخر جمعة في رمضان تويتر

تتدفق العديد من أدعية رمضان الرائعة في كثير من منصات التواصل الاجتماعي مما يشير إلى حرص المسلمين على تعزيز النوايا الحسنة في كل مكان والفضل الذي نعلق عليه يوم الجمعة الأخير في رمضان فمن دعاء تويتر التالي:

  • بحق آخر جمعة من رمضان نسألك يا الله أن ترزقنا الخير وأن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وأن تجعله شاهدًا لنا لا علينا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك فيها أن تفرج لنا كل هم وأن تتقبل دعاءنا وتشفي مرضانا ومرضى المسلمين واغفر لنا ذنوبنا وارزق كل محتاج إنك أنت الرزاق الكريم.
  • اللهم لا تجعل آخر جمعة من رمضان يمضي إلا وقد تقبلت صيامنا وقيامنا وأكرمنا بكرمك يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم في آخر جمعة من رمضان 2023

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء اللهم في آخر جمعة من رمضان 2023

الدعاء من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون في شهر رمضان المبارك وذلك لأن أثر هذا الدعاء يخترق أرواحهم ويتوج قلوبهم بالهدوء، ولهذا نقدم دعاء إلى الله تعالى يوم الجمعة الأخيرة من رمضان كالتالي:

  • اللهم في آخر جمعة في رمضان نسألك يا الله أن تعفو عنا وارحمنا واكتبنا فيها من العتقاء من النار ونسألك يا الله أن تحرم جسدنا عليها، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وارحمنا برحمتك إنك على كل شيء قدير.
  • نسألك يا الله أن لا تجعل آخر عهدنا من صيامنا إياه فإن جعلته يا الله فاجعلني مرحومًا منه ولا تجعلني محرومًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لآخر جمعه في رمضان 2023

يوم الجمعة من الأيام التي تكللت بالنوايا الحسنة والبركة والفضيلة هذا هو اليوم الذي أشرقت فيه الشمس وهو اليوم الذي ولد فيه النبي آدم وقد ارتبطت أحداث كثيرة بارزة بيوم الجمعة تأكيدًا لصلاحه ويتضاعف هذا التكريم إذا صادف يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك وفي هذا السياق نقدم الأدعية التالية لآخر جمعة من رمضان كالتالي:

  • يا قوي قوني ويا معين أعني وفي هذه الجمعة من شهرك المبارك بارك لي وطمئني.
  • أرجوك يا رب أن تستجيب دعائي يا من لا يخيب عندك رجائي في آخر ساعة من جمعة رمضان هذه اشفني من دائي وقني شر أعدائي.
  • يا كاشف الهم فرج عني الهم وأزح عن قلبي الحزن والغم فالجمعة الأخيرة من رمضان قد أتت وبغير قبولك الطاعات لا تتم.

اللهم في آخر جمعة في رمضان 2023

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

اللهم في آخر جمعة في رمضان 2023

يستغل المسلمون يوم الجمعة الأخير في رمضان بالدعاء لأن الدعاء ينزل على أرواحهم بالطمأنينة والسعادة التي يرجوها كل انسان ويضفي على حياتهم الكثير من الراحة والبركة ويجعلهم يعيشون حياة كريمة بكل معاني الكلمة، ولهذا نقدم دعاء إلى الله في يوم الجمعة الأخير من رمضان كالتالي:

  • اللهم في آخر جمعة من رمضان نعوذ بك من موت الفجأة ولا تجعلنا من الذين أدمنوا الخداع والكذب وارزقنا بكرمك وفضلك الواسع.
  • اللهم لا تجعل آخر جمعة في رمضان تمضي إلا وقد محوت لنا فيها سيئاتنا وتقبل توبتنا، وتستر عيوبنا، واجب دعائنا، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان ندعوك أن تشفي قلوبنا وتملأه بالحب والعطف ولا تجعلنا الدنيا أكبر همنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية آخر جمعة في رمضان مكتوبة 1444

يوم الجمعة من الأيام التي ميز الله تعالى عن باقي أيام الأسبوع وجعل في هذا اليوم الكثير من الفضائل التي تعود على المسلمين بالحسنات والبركات، وتتمثل هذه الفضائل في العبادات التي خصص الله في هذا اليوم المبارك والذي يتضمن صلاة الجمعة وفيهساعة الاستجابة ولذلك نوجه الأدعية التالية ليوم الجمعة الأخير من رمضان المسجل 1444كالتالي:

  • اللهم إنا ندعوك أن تتوفانا مسلمين وأن تلحقنا بعبادك الصالحين ولا تحرمنا من مجاورتك نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- وتقبل دعاءنا.
  • يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه نسألك يا الله في آخر جمعة من رمضان أن تنزل علينا رحمتك وتهدي قلوبنا وتغفر لنا ذنوبنا، وتقبل دعاءنا، وصالح أعمالنا.
  • اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار، وعذاب القبر ونعوذ بك من فتنة المسيح الدجال كما نعوذ بك يا الله في آخر جمعة في رمضان من فتنة المحيا والممات. إنك على كل شيء قدير.

دعاء اللهم اجعل لنا في آخر جمعة من رمضان 2023

دعاء أخر جمعة من شهر رمضان 2023 أدعية رمضان أخر جمعة

دعاء اللهم اجعل لنا في آخر جمعة من رمضان 2023

يسود أثر الدعاء نفوس المسلمين، ويتجلى هذا الأثر في الطمأنينة والسكينة التي يستقر فيها ويجعلهم يشعرون برحمة الله الواسعة التي أحاطتهم من جميع الجهات، وتتجلى كل هذه المشاعر في روحه المسلمون بعد ترديد العديد من الأدعية في شهر رمضان منها دعاء يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان كالتالي:

  • اللهم اجعل لنا في آخر جمعة في رمضان من الخير كله عاجله وآجله وارزقنا فيها الخير واكتبنا فيها من السعداء إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل لنا في آخر جمعة في رمضان من الصالحين ارزقنا مجاورة نبيك محمد عليه السلام، وتقبل دعائنا واكتب لنا الخير برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لنا في آخر جمعة في رمضان من الذين شهدوا شهرك الفضيل فأحسنوا قيامه وصيامه، وصالح أعماله، وتقبل منا أعمالنا ودعاءنا.
  • اللهم اجعل لنا في آخر جمعة في رمضان من أوفر الحظ نصيب وارزقنا فيها الخير. ولا تتوفنا إلا وأنت راٍض عنا يا الله، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل لنا في آخر جمعة من رمضان من الذين شهدوا لك بالوحدانية واغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك، واكتبنا فيه من العتقاء من النار.

دعاء آخر جمعة في رمضان بالصور

فالعديد من الأدعية تحملها الصور الدينية وتشمل هذه الأدعية أحاسيس إيمانية متنوعة تستقر في قلبه وتزوده بكل مقومات السعادة لمسار حياتهم ويوجد الكثير من الأدعية المكتوبة على الصور ليوم الجمعة الأخير لشهر رمضان.

وأخيراً تناولنا دعاء آخر جمعة من  شهر رمضان 2023 أدعية رمضان آخر جمعة فالدعاء فيه يرجو المسلمون بحلول رحمة الله ومغفرته عليهم وبركته التي تجعلهم يتجاوزون حزنهم الشديد على فراق هذا الشهر الكريم شهر رمضان الذي ملئ قلوبهم بالسعادة والفرح الذي لا يوصف.

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد