ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالرجيم والصحةوصفة رجيم جديده 2017

وصفة رجيم جديده 2017

كتب : admin hala
نشر منذ : 7 سنوات
في تاريخ أكتوبر 10,2016
وصفة رجيم جديده 2017

 

نحن الان علي مشارف استقبال عامنا الجديد 2017 وكعادتنا كل عام نستقبل العام الجديد بالاحتفالات التي تعبر عن ترحيبنا له متمنين ان يكون عام مليء بالمسرات ويقربنا الي ما نطمح فالحياه.

واهم شيء يشغلنا دائما في حياتنا هو مظهرنا واكبر همنا حول مظهرنا هو شكل اجسادنا ومن هنا يكون دائما لدينا حلم الوصول الي جسد رشيق ومميز وان نحافظ عليه بعد ان نصل له لذلك نبحث دائما عن حميات غذائيه تناسبنا .

ساتكلم هنا عن خبراتي في فهم العديد من نظام الحميات الغذائيه حتي اصل بكم الي فهم كيف يخسر جسمنا الدهون وما يحتاجه من عناصر بداخل الجسم للوصول الي الغرض المنشود وساجعلكم انتم تشكلون حميتكم الغذائيه بانفسكم وتشكيلها كما يتناسب مع اذواقكم  وساقسم هذا الامر الي نصفين :

-المرحله الاولي : مرحله ما يحتاجه الجسم للحفاظ علي توازنه دون خلل او زياده في الوزن.

-المرحله الثانيه: حرق الدهون ورفع معدل الحرق.

المرحله الاولي

حسب خبراء التغذية فوجبات الطعام اليومية يجب ان تستوفي يوميا كل العناصر الغذائية الخمس الاساسية لجسم الانسان و هي :

البروتينات:

drrsd

توجد البروتينات بوفرة في اللحوم و الأسماك و الطيور بالإضافة إلى اللبن و الجبن و البيض وهذه تسمى بالبروتينات الكاملة لاحتوائها على جميع الاحماض الامينية . وتوجد البروتينات أيضا في الحبوب كفول الصويا و العدس و الفول السوداني وهذه تسمى البروتينات غير الكاملة لاحتوائها على بعض الاحماض الامينية فقط . ويبلغ متوسط احتياج الفرد البالغ من البروتينات يوميا في الأحوال العادية حوالي 60 إلى 70 جراما يوميا أو بصورة أدق فإنه يحتاج جراما واحدا من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم . ويزيد هذا لاحتياج قليلا خلال مرحلة المجهود العضلي او الحمل والرضاعة.

و الكاربوهدرات:

تشتمل على السكريات و النشويات الاساسية لتوليد الطاقة و الحرارة في الجسم و من الاغذية الغنية بها نجد البطاطس و المكرونة و الخبز و الارز و المعجنات و توجد كذلك بكمية اقل في الالبان القطنيات و بعض الخضر و الفواكه … والكربوهيدرات هي أساسية لتوليد الطاقة و الحرارة في الجسم حيث يحتاجها الجسم بكمية تقدر بحوالي 300إلى 400 جرام يوميا فقط أما بالنسبة للكمية الزائدة منها فيقوم الجسم بتخزينها على هيئة شحوم لحين الحاجة لها ويؤدي ذلك لزيادة وزن الجسم. .

aa

 الاحماض الدهنية:

وجد أيضا في الدهون النباتية التي تستخلص من النباتات كزيت الزيتون او الزيوت النباتية الاخرى . و الدهون الحيوانية إذا زادت في الجسم فهي مضرة و الحقيقة أن الجسم يحتاج للدهون بكمية بسيطة عما يتناوله معظم الناس… حيث يحتاج مابين 60 إلى 70 جرام يوميا فقط .

و الفيتامينات:

في الوقت الحاضر يوجد ثلاثة عشر نوعا من الفيتامينات معترف بها عالميا. فوجودها ضروري و هام جدا لحيوية و صحة الجسم و نقصها ينتج عنه أمراض و اعتلالات مختلفة وفي الجدول التالي جدول خاص بالفيتامينات ومصادرها .

vitamin-table

 

و الاملاح المعدنية :

sd

الاملاح المعدية ضرورية و مهمة في فترة البلوغ لبناء الجسم كالكلسيوم والفسفور لبناء العظام و الحديد لبناء الدم ، الصوديوم و الميغنيزيوم و الزنك و النحاس و الكروم و غيرها و هي ضرورية كلها لوظائف الجسم الحيوية ، و توجد الاملاح المعدنية بوفرة في الالبان و الخضر و الفواكه المختلفة .
و نقص اي عنصر من هذه العناصر الغذائية الاساسية له تاثير سلبي على صحة جسم الانسان و يتجلى هذا التأثير السلبي على جسم الانسان في اعراض سيئة يمكن ملاحظتها كالارهاق الدائم و التعب و سرعة الغضب و ضعف الذاكرة و الخمول و الشيخوخة المبكرة و ضعف الرغبة الجنسية ..الخ من الاعراض الكثيرة التي يكمن سببها في إهمال تنظيم الغذاء و سوء التغذية .

المرحله الثانيه 

سنفهم في هذه المرحه كيف نزيد معدل حرق اجسامنا ونذيب الدهون المتراكمه في الجسم ونحافظ ايضا علي وزننا بعد الحرق .

وفي هذا المجال هناك اشياء لا غني عنها في اي حميه حتي نصل الي نتيجة واضحه ومنها :

1-ممارسة الرياضه :

لابد ان تعلموا ان الرياضه والحركه وبذل المجهود الجسدي يساعد بشكل كبير في الحرق ورفع معدل الحرق في الجسم ولابد ان نعرف ان كلما زاد معدل حرق الجسم كلما زاد نسبة نقص الدهون ولا يوجد منطق ان هناك بشر ينقصون الوزن بدون اي بذل مجهود يومي وفي نفس الوقت ليس شرط ان تبذلوا مجهود عنيف ,يكفي ان تبذلوا علي الاقل نصف ساعه من رياضه خفيفه وافضلهم :

رياضه المشي

%d8%ab%d8%ab

 

 

.رياضه الجري

 

sdsd

رياضه الوثب

2-الهواء النقي :

sfd

لابد ان تعلموا ان الهواء النقي المشبع بالاكسجين يرفع بشكل كبير معدل الحرق حيث انه يحسن من الدوره الدمويه في الجسم وعمليه الايض ,ولهذا ننصحكم باخذ قسط كافي كل يوم من استنشق هواء نظيف والبعد عن الاماكن المشبعه بالهواء الملوث ويفضل ايضا ان يكون تمارسوا رياضتكم اليوميه في مكان يتيح لكم استنشاق هواء نظيف .

3-الماء:

Water wave

ان الماء يلعب دورا جوهريا لصحه الانسان ودورا اكبر في عمليه حرق الدهون !!!! نعم لا تتعجبون فبتعديل بعض العادات الخاطئه والمفاهيم حول الماء يمكنكم حرق ما يعادل من 3 الي 4 كيلو جرام من الجسم بدون نظام اكل مخصص فقط الماء ولكن السؤال هو كيف استخدام الماء لحرق الدهون ؟؟.

سنجيب لكم هذا السؤال في عده فقرات :

اولا: اشربوا ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا.
ثانيا:اشربوا الماء البارد فهو يساعد علي حرق الدهون.
ثالثا: لا تشربوا الماء اثناء تناول الطعام لانه يسبب عسر هضم والام بالمعده .
رابعا:التزموا بشرب الماء قبل اي وجبه بنصف ساعه وبعدها بساعه وقبل النوم بنصف ساعه ايضا.
خامسا:وهي الفقره السحريه وهو تحضير مشروب “الديتوكس” …ماذا؟؟..ربما اول مره تسمعون هذه الكلمة ..انه مشروب سحري عنصره الاساسي الماء البارد موضوع به عدد من الفواكه الطازجة كالبرتقال والكيوي والفراوله والليمون ويمكنك ان تضعهم جميعا او الفاكهه التي تحب معا ثم تتركها ليله كامله تم تشرب منها بعد ذلك طيله اليوم فانها تحرق الدهون وتنضف الجسم من السموم

aas

3-المشروبات الطبيعيه الحارقه للدهون :

-الشاي الاخضر :

يمكن الحصول على الفوائد العديدة للشاي الأخضر عند تناوله في أي وقت في اليوم، ولا يوجد اي دليل علمي على تفضيل تناوله في وقت معين على غيره، ولكن يمكن أن يفضل الكثيرون تناوله قبل النوم، حيث إنه يساعد في وقت الراحة والاسترخاء، الأمر الذي يعطي الشخص استمتاعاً واسترخاءاً أكبر أثناء تناوله ، وعلى الرغم من أن تناول الشاي الأخضر يرفع من نشاط الإنسان الذهني ولكنه بخلاف القهوة لا يسبب الأرق بسبب محتواه غير العالي من الكافيين . ويعتقد الكثيرون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم تحديداً يساعد على رفع عمليات الأيض وخسارة الوزن وإزالة السموم من الجسم، ولكن على الرغم من عدم وجود ما يمنع تناوله قبل النوم، إلا أنه يمكن الحصول على هذه الفوائد عند تناوله في جميع الأوقات . كما أن تناول الشاي الأخضر مع مصادر الحديد غير الهيمي يقلل من امتصاصه ، لذلك يمكن أن يساعد تناوله قبل النوم بعيدا عن وقت تناول وجبات الطعام في تجنب هذا التأثير.

-مشروب القرفه والجنزبيل :

hqdefault

مشروب الجنزبيل يساعد على خسارة 7 كيلو من الدهون المخزنة في الجسم خلال اسبوع واحد بالاضافة الى ذلك هو من المشروبات المقوية والدافعة للقدرة الجنسية والطاقة بشكل عام في الجسم ,قد يبو طعمه غريب في البدايه ولكنه لذيذ جدا لمن يعتاد عليه

المقادير :
ملعقة صغيرة جنزبيل ناعم
ليمونة
ملعقة قرفة صغيرة
ملعقة كمون صغيرة
كوب ماء مغلي

طريقة التحضير :
يوضع الجنزبيل والقرفة والليمون والكمون في كوب كبير
تعصر نصف ليمون الى المقادير السابقة
تقطع نصف الليمونة الاخرى الى شرائح وتضاف الى الكوب
يضاف الماء المغلي الى الكوب ويغطى لمدة نصف ساعة
تصفى المكونات في كوب اخر ويتخلص من الشوائب
يتناول المشروب فاترا قبل كل وجبة ب 20 دقيقة.

4-عنصر الفيتامين سي :

bb

عنصر الفيتامسن سي عنصر ضروري في عمليه حرق الدهون فانه له العديد من الفوائد فهو يساعد علي امتصاص الحديد من الجسم,يقوي جهاز المناعه,يقاوم الامراض والسموم بالجسم واخيرا يرفع معدل الحرق فاحرصوا يوميا ان تتناولوا اي من الفاكهه الغنيه بهذا العنصر كالليمون,البرتقال,اليوسفي والكيوي ويعتبر الكيوي هو اغناها بالفيتامين سي .

%d8%b3%d8%b3

اذن فبعد كل هذا انت فهمت ما يلزمك لصنع حميتك الغذائيه بالطريقه التي تحبها وايضا تنوع فيها بحيث لا يصيبك الملل او الانيميا نتيجة اتباع حميه غذائيه تعتمد فقط علي روتين متكرر.

مع مراعاة ضروره الابتعاد عن الفاكهه التي تزيد الوزن مثل العنب والتين والبلح النشويات المتمثله فالرز والمكرونه والبطاطس المقليه والاستفادة من الفاكهه واللحوم بطريقه طهي صحيه كالشوي او السلق او تجهيزها وطهوها في الافران الحرايه.

hhhhhhhh

 

بالاضافه الي جعل الفاكهه والخضروات قليله الدهون والسكريات عنصر اساسي يومي بين الوجبات وتكملة للوجبات وافضلها سلطة الفواكه وسلطة الخضروات فهي تضع فيها كل ما شئت وتكون مكمل غذائي جيد لا غني عنه في فتره الحميه .

 

 

 

Contents

2017جديدرجيموصفات رجيموصفه

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد