الزوجة المثالية في نظر الزوج

الزوجة المثالية في نظر الزوج
admin hala اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

الزوجة المثالية في نظر الزوج

كثيرا مننا نحن بنات آدم وحواء نشكوا من حياتنا الزوجية، وكثرة شكوات الزوج التي لا تنتهي، والحياة التي تصبح مملة وتزيد كل يوم في الملل، وكلا منا يدعو الله ان لا يرى وجه الاخر حتى لا تبدأ المشكلات التي لا علم لنا من اين تأتي؟! ويكثر يوميا نفس الحوارات نفس المشكلات، ويكاد ان يصل كلا الطرفان الى حد اللوم بالعين والملل من الكلام والفرار من البيت بأي طريقة، وخصوصا الزوج فتكون المقاهي هي الملجأ للرجال فنجدهم يجلسون طوال الليل مع اصدقائهم عليها؛ هروبا من البيت ومشاكله وليس تغير للجو والرغبة في دوام الصلة مع الأصدقاء والا كان الامر اهون، حسنا فمن اين تأتي المشكلات ومن يحل؟!!

أكبر الازمات تأتي وكل طرف ينتظر من الاخر ان يحل!! تشتعل المشكلات وننتظر من الأخر ان يأتي ويعتذر، نلقى اللوم دائما على الطرف الاخر، والابناء بدأت المشكلات في البيت تؤثر عليهم وعلى دراستهم، كل شيء يبدوا انه يذهب الى النهاية ( صراخ ) وماذا أفعل؟

مواصفات الزوجة الجميلة

نعم تلك هي الشكوى الدائمة يريدني ان أكون مثالية وكيف أكون مثالية؟!

حبيبتي لما تزوجك؟! أليس لتكونين سكنا له فهل تفعلين ذلك؟! هل جو البيت حقا يمنحه ذلك الشعور؟! هل ابناءه متفوقين دراسيا وحياتهم ناجحةوبشوشين؟ متى اخر مرة اهتمتِ بنفسك ملابسك وغيره؟

نعم كل ذلك مهم جدا ويلفت نظره وينعكس على نفسيته التي تنعكس في كلماته القاسية ومعاملته الجافة التي ترينها، ولكن آن الأوان لوقفة مع النفس؛ لنحل كل تلك الازمات،ولتعلمي انه الطلاق لن ولم يكون يوما هو الحل؛ لان نفس الصفات سوف تواجهيها مع زوج اخر فماذا تفعلين؟

سنبدأ من الأسئلة التي طرحناها:

  • أول شيء بيتك عليك ان تغيرين من نظامه أكثر من مرة في السنة، غيري من موضع كل شيء وأضيفِ الورود والفواحات والزينة المستخدمة في الأعياد والبلالين، اضيفي جو من المرح لديكور البيت كل هذا سيعجبه اكيد.
  • الاكلات يجب ان تتغير باستمرار، نعم فأقرب طريق لقلب الرجل معدته، تلك حقيقة واسألِ كل الزوجات، ومن منا لا يحب الطعام الجديد والطعم الجديد والمذاقات المختلفة في طعامه، فلتجربي وصفات الشيفات التي تتوافق مع ميزانيتك، ولو كان كل أسبوع يوم واحد مختلف اكل لبناني عراقي سعودي تونسي جزائري، امامك النت والتلفاز وابدئي في التنفيذ وثقي أن الأمر جيدفالأكلة جديدة لم يتذوقها، واضيفي الى المائدة زينة وزيني الاطباق بلبدي (افتحي نفسه على الاكل) فلتزيدي من شهيته للطعام.
  • ملابسك .. صدقا والله ان البيت هو المملكة الحقيقية لك، فعليك ان تبدعي في الملابس، واهتمي بوزنك كثيرا لنفسك قبل ان يكون له، ولتحضري كل الملابس التي تشعرك بأنوثتك هوت شورت وبديهات وكلها من نوع الجينز وغيرها من ملابس الخروج التي ترتديها الممثلات، ولتكوني انتِ ممثلته المفضلة، وكل ذلك بالأسعار المناسبة ويمكن ان تلجئي للتفصيل وارتديها في البيت.
  • غيري من استايل شعرك كل فتره ومن لونه، وكل ذلك بما يناسب دينك فلا تخالفي الشرع بقصات نهى عنها او ألوان منهي عنها اكيد، ولتأخذي كورس من النت في المكياج وتزيني له في البيت.
  • ابنائك هم مسئولية عليك كما هم مسؤولين منه أيضا، عليك الاهتمام بهم والاشتراك لهم في حفظ القران وفى رياضات يحبونها، واجعلهِ يشعر دائما بان ابناءه ناجحين يرفعون راسه في أي مكان، ولا بد من مكافئاتللأبناء وان تذكريه بهدايا لهم وان كانت بسيطة تشجيعالأبنائه.
  • عليك ان تطيعه فالمرأة المطيعة تريح القلب وتهدا من الجدال والمشاجرات الكثيرة،اطيعيه طالما لم يقل لك أي شيء يغضب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ويكفي ان تعلمين ان طاعة زوجك من أسباب دخولك الجنة وان طاعته مقدمة على طاعة الوالدين، بالتالي وقت الشجار فلتبتعدي عنه وان أردتي انهاء الأمر في التو ألقي بنفسك في حضنه، اجعله يعلم انه هو ملجأكِ ومن ستلجئين اليه خوفا منه وضيقا منه، اشكِ له من سوء تصرفه معك في وقت مناسب، شاركهِ في قلقك وفي كل شيء لعلك تجدين عنده ما يريحك.
  • لا تبذرين كثيرا ويمكن ان تعملي من البيت بإذنه طالما لن تقصري واستغلي المال في شراء كل ما يعجبك، ولتبدي له دائما أنكخائفة على أمواله ولا تجعليه يذهب بك الى أكبر المطاعم دليلا على حبه، وانت أكثر دراية بمستواه وان كان يستطيع ام لا.
  • الزوج يحب الابتسامة التي تودعه بها الزوجة والتي تستقبله بها بعد يوم شاق قضاه في العمل والمواصلات، وكوني محبه للاستماع لكل ما يقول شاركه في كل شيء وعوديه ان يحكى لك، افتحي مجالات دائما للحديث وان اضفتيللابتسامة في الصباح دعاء له ستزيدين من سعادته.

الزوجة المثالية بنظر الشباب المقبل على الزواج

اعلم الرد الدائم من الزوجة في ذلك الوقت بعد تلك النصائح ” انا اعمل كل ده إزاي وليه؟! انا طول اليوم في قرف العيال والتنضيف وراهم وان الحق اطبخ أي حاجة بدل مايروح لامه يفضحني وووووو”

انا لا أنكر دورك الرائع في كل ما ستقولين، ولكن من اجل حياة أفضل يجب ان نسعى أكثر، ومن اجل حب بني عليه ذلك البيت يمكننا ان نجرب، ونرى ما يسعد ونقوم به، كثيرا ما نسعد من المقولات المثالية على النت ولكن ان نفعل لا، فهو من يبدا ولما لا تبدأين انتِ؟ أحقا الحياة تستحق ذلك الشجار التافه الذي يخسر كل منكم الاخر ويقلل حبه ويمكن ان تفنى في لحظة واحدة؟! إعقليهاودعي لعقلك دور في التفكير واوقفي وسوسة الشيطان قليلا لتنجحي، وتكون لك اسرة رائعة كما تتمنين ذلك.

الزوج نعم عليه دور ويمكنك ان تدفعيه لعمل ما تريدين، وكل امرأة تعرف الطرق التي تدخل بها لزوجها، وعليك اقتناص الفرص، وان يعلم بما تحبينه لا تتوقعي ان يعلم ما تحبين دون ان تخبريه، يمكن ان تأتي مصادفة، وخصوصا ان الرجال ليسوا كثيري الملاحظة ويدققون في أشياء بسيطة، ولكن اكيد ان كنتي لم تهتمي بنفسك من فترة وعاد يوم ورائكِ في قمة اناقتي سيلفت انتباهه، وهذا ما نريد نريده ان يعلم بانك تتغيرين وكل ذلك بدافع حبه.

صفات الزوجة المثالية عند الرجل

اجعلي لك وقت في قراءة الشعر والروايات والاناشيد الإسلامية وغيره من أشياء تقتبسين منها أجمل العبارات وتلقينها على مسامعه في الكثير من الأوقات وأنتم سويا، وابنائك ادفعيهم لان يحتضنوا ابيهم عند العودة من العمل وعدم طلب أي شيء منه وقت دخوله البيت. بالنسبة للمال الذي تغيرين به من شكلك وثيابك يمكن ان تدبريه من مال البيت مع اخباره، ويمكن ان تطلبي منه وان لم يمكن تستطيعين العمل كما قلنا، وحينها تشترين به كل ما تحبين.

اذا الأمور تلك كلها ستحل بالتخطيط السليم ليومك، وماذا تفعلين كل يوم من أمور خاصة بالنظافة والطهي والتسوق، ولا يجب ان تنسي جزء في اليوم مخصص لك؛ للاهتمام بالبشرة والشعر او القراءة او الذهاب للصالات الرياضية او ان تذهبي لتتعلمي علوم شرعية وتحفظين القرآن، او حتى تكتبين ما حدث كل يوم، ولكن اجعلِ لنفسك ساعة على الأقل يوميا روحي بها عن نفسك؛ لتستمر الحياة واعلمي انه بيدك ان تغيرين الحياة المملة ولتبدئي انت ولا تنتظرين منه ان يبدا، واهتمي بما يهتم وشاركيه فيه اذا كان يحب البلايستيشن تعلميه من اجله، او أي لعبه هيئي له جو في البيت يستغني به عن المقاهي، ولا تمنعيه ابدا عن أصدقائه ولكن كن انتِ الأساس.