الفرق بين الحب والعشق والهيام

الفرق بين الحب والعشق والهيام
admin hala الحب والعلاقه الزوجية
ويكي حياتي :

الفرق بين الحب والعشق والهيام

الحب هو ان تجد شخص ما يحب ان يستمع اليك باسمرار وينصت اليك فى كل ما تقوله وينصحك بشكل ايجابي مما يؤثر على سلوكك وشخصيتك عندما تجد هذا الشخص فان هذا الشخص سوف يساعدك على تخطرى كل مشكلك الخاصه بك.

هذا الشخص يكون جدير بكل الحب والاحترام والتقدير وهذا الشخص هو من تسنحقي العيش معه .

الحب الحقيقي هو ما يقوم على التضحيات والتفانى وتخطى كل الازمات والعقبات التى قد تواجه اى شريكين فى هذه الحياه .

الشخص الذى يحبك حقا هو الذى يحافظ دائما على سمعتك امام الناس ويخاف دائما على شعورك فانتى سوف تجدى هذا الشخص يدفعك دائما الى الامام ويوجهك الى الطريق الصحيح .

تعريف الحب الحقيقي :

الحب الحقيقي هو ان يكون قائم على الراحه النفسيه بين الطرفين ويسامح كل منهما الاخر والغفران حتى يستطيعون مواجهة كافة المشاكل .

الحب هو ان تعطى دون انتظار الحصول على مقابل وان تجدى نفسك دائما قادره على البوح عن اخطائك امام من تحبين لان ذلك يوسع سبل التفاهم بينكما .

اذا وجدى كل ذلك فى شخص بعينه فاعلمى ان هذا الشخص يحبك جدا وانك سوف تجدين معه جميع سبل السعاده العارمه .

الحب هو كافة المشاعر الرومانسيه التى تسيطر على القلب وتعطيه الشعور بالسعاده والفرح بكل ما يحيط به .

الحب هو من اسمى المعانى التى عرفها الانسان فى تاريخ البشريه ولولا الحب لما استطاع الانسان ان يعيش فالحب لا يقتصر فقط على حب المحبوب لمحبوبته او حب الزوج لزوجته وانما هناك كثير من معانى الحب فهناك حب الام لابنائها وهناك حب الاحفاد لاجدادهم والعكس وهناك حب المعلم لتلاميذه وهناك ايضا حب الانسان للاله وهذا يعنى التقديس والحب هو صفه من صفات الله سبحانه وتعالى .

الحب الاصيل هو الذى يرسم على وجوه من نحب البهجه والسرور والتفاؤل ويبعث الامل على الحياه ويجعل الوجه نضرا ومشرقا فذلك الشعور الذى يعرف باسم الحب ينبعث من القلب ولكن الله سبحانه وتعالى اقر بان يكون الحب علاقه شرعيه تنتهى بعلاقه طيبه وهى الزواج .

حيث قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز : ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم مودة ورحمه ) . صدق الله العظيم .

وهذا يبين ان الله سبحانه وتعالى امرنا ان يكون الحب بين اى طرفين والزواج قائم على مبدئين وهما الموده والرحمه .

ولكن اذا قامت العلاقه على الاهانه والذل بين الطرفين فانها تنتهى بنهايه غير جيده وتنتهى بالطلاق .

الحب يجب ان يكون بدون مقابل مثل حب الام لابنائها فنجد ان الام دائما تقدم لابنائها كافة الخدمات وتعطيهم الحب والحنان وتضحى بنفسها دون ان تنتظر المقابل .

الحب له اصول وقواعد فالحب الاصيل النقى لا يزول مع الزمن ابدا .

اصول الحب الحقيقي :

التفاهم : ان يحاول كل من الطرفين فهم كل منهما الاخر ومشاركته كافة تفاصيله الصغيره وتخطى المشاكل التافهه التى تؤدى الى حدوث الخلافات والخناقات بين اى حبيبين او زوجين .

مشاركة الشريك افراحه واحزانه والتحدث معه دائما واخذ رايه فى كل ما يخص كل منهما االاخر فاجعل نفسك كالكتاب المفتوح امام من تحب وعود نفسك على ان تحى له كل كبيره وصغيره مثل مافعلت فى يومك ماذا اكلت ماذا شربت , ماذا تحب ان ترتدى , ماهو اللون المفضل لديك , ماذا تحب ان تشاهد فى التلفاز , الاكل المفضل لديك , كل هذا يشعر الشريك بحبك الكبير له ويقربه منك بصوره كبيره ويزداد تعلقه بك ولا يري احدا غيرك .

الغيره عامل من عوامل الحب : المراه دائما هى من يزداد عندها طابع الغيره فتجدها غاضبه عندما تراك تتحدث او تقترب من غيرها وتجدها تحاول لفت انتباهك اليها دائما حتى لا تتيح لك اى فرصه للنظر الى غيرها .

تاكد من شعورك تجاه من تحب وتاكد ان هذا الشعور ليس مجرد صداقه عارمه او مجرد اعجاب حتى لا تقع فى المشاكل التى قد تتسبب فى بعض الايذاء النفسي لمن تحب .

كيف توقعين الرجل فى حبك ؟

المراه الذكيه هى من تستطيع لفت نظر الرجل اليها وان توقعه فى حبها ولكن يجب عليكى عزيزتى ان تتبعى بعض القواعد :

اهتمى باناقتك ورشاقتك فالرجل يحب المراه الانيقه الرشيقه فحاولى دائما ان تتبعى حميه غذائيه جيد وتمارسي الرياضه لان ذلك يجعلك تبدين دائما اصغر سنا .

اهتمى بالتنوع فى ملابسك حاولى دائما لبس الملابس التى لا تظهر عيوب جسمك فاذا كنتى سمينه البسي الملابس ذات الاوان القاتمه واذا كنتى نحيفه فالبسي الالوان الفاتحه لان ذلك يظهرك اكثر .

الرجل لا يحب المراه العاجزه عن اتخاذ القرارات الخاصه بحياتك الرجل دائما يحب المراه الجريئه واسعة الافق فهو يحب المراه القادره على تحمل المسئوليه وان تشعره دائما بالتجديد ولكن اذا كانت حياة المراه روتينيه فيشعر الرجل بالملل .

الرجل يحب المراه التى تكون على طبيعتها ولا يحب المراه المتكلفه ولا تعودى نفسك ان تكونى معقده امامه بل كونى بسيطه فى كلامك وتصرفاتك لان ذلك يعطيه شعور بانك خير معين له .

لا تتعودى ان تقارنه زوجك بغيره من الرجل لان الرجل الشرقى لا يحب المراه التى تتحدث عن رجل غيره امامه .

الرجل على الرغم من انه يب المراه اللبقه ولكنه فى نفس الوقت لا يحب المراه الثرثاره كثيرة الكلام بمعنى انه لا يحب المراه التى تتكلم وتتدخل فى ما لا يعنيها.

الرجل لا يحب المراه التى تدير حياتها وكانها حلبة مصارعه او تشعر الرجل بان هذه الحياه فى حالة الحرب فالرجل يحب المراه البسيطه التى يهرب الى حضنها من مشكلات الحياه .

الرجل لا يحب المراه الممله فهو يحب المراه كثيرة الضحك ويحب المراه التى  تستطيع حلى المشكلات بدقه ولا تضخم الامور فالمراه الناضجه تستطيع حل امورها بكل دقه وبحكمه دون ان توحل الرجل فى هذه المشكلات فاشعريه دائما انك قادره على حل المشكلات .

الهيام هو اعلى درجات الحب :

معناها فى اللغه العربيه الهوى وتعنى فى المعجم (ميل النفس الى الشهوه ) .

ومن اقوال الشاعر احمد شوقى فى اقواله عن الحب والهوى :

على قدر الهوى ياتى العتاب    ومن عاتبت يفديه الصحاب .

ألوم معذبي فألوم نفسي        فأغضبها ويرضيها العذاب .

والهيام هو ميل النفس الى الهوى والميل الى الشئ بعينه وفعله .

مثل قول الشاعر :

ان التى زعمت فؤادك ملها      خلقت هواك كما خلقت هوى لها .

والهيام فى اللغه العربيه هو مرض يصيب الابل فتهيم اى تسير عطشي

(فشاربون شرب الهيم ) .

 

الكلمات المفتاحية : #الجنس #الحب #العشق #صور حب #صوربنات