احسن انواع الحمام في العالم

احسن انواع الحمام في العالم
Salma حيوانات وطيور
ويكي حياتي :

احسن انواع الحمام في العالم

يعتبر الحمام من اكثر الطيور القريبة إلي قلب الإنسان ،حيث أن منذ بداية الحضارات من الالاف السنين بدأ الإنسان في العمل على تربية الحمام ،وبعد ذلك بدأ الحمام في الانتشار في كل جزء في العالم ،وهو يزداد وجوده في مواسم الطقس الحار ،ويحب أن يعيش في المناطق الحارة ،ويقوم الإنسان بتربية الحمام للكثير من الأغراض ،ومن هذه الأغراض أكل الحمام أو التجارة بها ،ويوجد من الحمام الذي يكون عبارة عن زينة ،وهذا النوع يحب الأماكن الهادئة ولا يحب الزحام ،ولذلك قومت بكتابة هذه المقالة ؛لكي اخبركم عن افضل أنواع الحمام لان الكثير منا لا يملك الخبرة في أنواع الحمام .

النوع الأول “الحمام الكارنو “

يعد هذا النوع من الحمام واحدًا من أقوي أنواع الحمام الذي تملك جسم قوي ،وهو تقريبًا من اثقل أنواع الحمام ،وذلك نظرًا لأن وزنه يزيد في بعض الأحيان عن ثلاثمائة وخمسون جرام ،وهذا النوع تم اكتشافه في القارة الأوروبية في شمال فرنسا ،وهو ناتج من عملية تهجين بين نوعين مختلفين من الحمام ،والنوعين هم الموندين الأحمر والحمام البري .

النوع الثاني ” الحمام الكاشو “

يعتبر هذا النوع من الحمام من الأنواع التي تملك جسم ثقيل جدًا ،وذلك نظرًا لأن وزنه يصل في الكثير من الأحيان إلي خمسمائة جرام ،وهو يتميز بوجود لون فاتح عند الصدر  ،ويعتبر من الأنواع الذي تم اكتشافه في القارة العجوز،واصله هو نورماندي في دولة فرنسا .

النوع الثالث ” الحمام الرنت “

يعد هذا النوع من الحمام من أكثر الانوع الذي يحبه الكثيرون ،وهو يلقب ببعض الألقاب ،ومن هذه الألقاب الحمام الرومي ،وذلك نظرًا لأن حجمه كبير والزغاليل الخاص بها كبيرة ،ولكن الذي يعيب هذا النوع هو نقص انتاجه ،وذلك يتركز في أنه يعمل على انتاج ما لا يزيد عن أربعة ازواج في الموسم الواحد ،وهو من الأنواع الذي تم ظهوره في أوروبا .

اجمل انواع الحمام 

النوع الرابع ” الحمام اللينكس “

يعتبر هذا النوع من الحمام من اشهر وارقي الأنواع ،وهذا يتركز في مظهره ،حيث أنه جسده بكاملة يمتلاء بالريش من جميع الجوانب ،وهو يتميز بأنه كبير الحجم وكبير الوزن ،وهذا يتمثل في أن وزنه لا يقل عن أربعمائة جرام ،وهو من الأنواع التي تم اكتشافه في القارة الأوروبية .

النوع الخامس ” الحمام الستراسير “

يعد حمام الستراسير من أفضل أنواع الحمام ،وذلك يتمثل في شكله الهادئ والراقي الذي يعمل على جذب العيون ،ويتميز ايضًا هذا النوع من الحمام  بأن بنيانه قوي جدًا ،وحجمه كبير ،ووزنه يصل في الكثير من الأحيان إلي ثلاثمائة وخمسون جرام ،وهو من الانواع الذي تم ظهوره في وسط أوروبا .

النوع السادس ” حمام الكارنو الأبيض “

يعتبر هذا النوع من أشهر الأنواع التي ظهرت في القرن الماضي ،وهو يتميز بكبر حجمه ،وهذا يتمثل في وزنه الذي يبلغ حوالي أربعمائة جرام ،وهذا النوع بدأ الكشف عنه نتيجة  حدوث الكثير من عمليات التهجين بين الكارنو الأحمر مع أحد السلالات الأخرى التي تملك اللون الأبيض ،وهو تم ظهوره في وسط أمريكا .

النوع السابع ” حمام الكنج الأبيض “

يعد هذا النوع من الحمام من اثقل الأنواع الذي تم ظهوره ،وهو من أشهر أنواع الحمام المنتشرة في أمريكا الشمالية والجنوبية ،حيث أن حجمه كبير جدًا ،وهو يزيد وزنه عن تسعمائة وخمسون جرام ،وهذا النوع بدأ ظهوره في أمريكا ،وذلك نتيجة حدوث عملية تهجين بين نوعين ذو حجم كبير .

افضل انواع الحمام

النوع الثامن ” حمام الكنج الفضي “

يعتبر هذا النوع من الأنواع الخفيفة بالنسبة للكنج الأبيض ،حيث أن وزنه يبلغ حوالي خمسمائة جرام ،وهو من أكثر الأنواع الذي يحبه الناس ،وذلك نظرًا لجمال شكله وهيئته ،وهو بدأ ظهوره في أمريكا الشمالية ،وذلك نتيجة حدوث بعد تجارب التهجين حتي تم الوصول إلي الشكل الحالي .

النوع التاسع ” الحمام البري “

يعتبر هذا النوع من أكثر الانواع انتشارا في العالم أجمع ،وذلك نظرًا لكثرة ألوانه ،وهو من الانواع التي تملك بنيان قوي ،حيث أن وزنه يكون حوالي خمسمائة جرام ،وهو يمتاز بان انتاجه كبير بعض الشيء ،وهو يكون حوالي ثمانية أزواج في العام الوحيد ،ويمتاز ايضًا بأنه يوجد منه الكثير من الأنواع ،ومنها البري الرمادي والبري الأحمر ،والكثير من الأشكال الأخرى ،ولذلك هو قريب إلي قلب الإنسان بشكل كبير جدًا .

النوع العاشر ” الحمام المالطي “

يعد هذا النوع واحد من الأنواع المحلية الذي تتميز بكبر حجمه،ويصل وزن الواحد منها إلي ثمانمائة جرام ،وهو يتميز بأنه لا يضم أي ريش على أقدامه ولا يضم أي شوشة على رأسه ،وهو يعمل على إنتاج ما لا يقل عن أربعة أزواج في العام الواحد ،وهو منتشر في كل بقاع العالم ،وذلك نظرًا لسهولة التعامل معه .

النوع الحادي عشر ” الحمام القطاوي “

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع تشابهًا مع النوع الرومي ،وهو يتميز بالكثير من المميزات ،ومنها لون الريش الأحمر الجميل ،وهو يرتكز على منقاره ،وهو يزداد وزنه عن سبعمائة جرام ،وهو من الأنواع التي تعمل على انتاج كم قليل من الزغاليل ،حيث يعمل على إنتاج ثلاثة أزواج في العام الواحد .

النوع الثاني عشر “الحمام السكران “

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الحمام الذي تملك العديد من الأشكال ،حيث أن أشكاله تتنوع بين اللون الفضي والأسود والأزرق ،وهو من الأنواع الذي تملك القدرة على الطيران بشكل رائع للغية ،وهو يتميز بأنه صغير الحجم فبالتالي هو سريع الحركة بشكل كبير ،ولذلك يستخدمه الكثيرون في الدخول في السباقات الكبيرة بين الطيور .

اغلي الحمام في العالم

أما عن المميزات الذي توجد في تربية الحمام فهي كثيرة جدًا ،ومنها .

الميزة الأول “العناية “

يتميز الحمام بأنه من الطيور التي لا تحتاج اهتمام كبيرة على عكس الطيور الأخرى الذي تحتاج الرعاية بشكل كبير للغاية ،والعمل على تربيته أمر سهل وبسيط ولا يتطلب أي نوع من الخبرة ،ويمكن أن تهتم بها وتراعه كل ثلاثة ايام ،وذلك نظرًا لأن الحمام الكبير يقوم بدور الحامي للزغاليل ،وذلك هو الذي يساعدك على عدم التعب بشكل مستمر للاهتمام بتربيةالحمام.

الميزة الثانية ” الصغار “

يعمل الحمام الكبير على اطعام الصغار من الغذاء الذين يأكلون منه ،وذلك يتم من خلال العمل على مضغه ،وبعد ذلك يتم ارجاعه ،ووضعه في طبق صغير ،وإعطائه للصغار،حيث أن الزغاليل لا تستطيع أن تأكل الطعام ذو الحجم الكبير ،وما يميزه أنه تأكل جميع أنواع الطعام ،ولكن بعد مضغه.

الميزة الثالثة ” ندرة الأمراض “

يتميز الحمام بأنه من الطيور القليلة في التعرض للإصابة بالأمراض المختلفة ،وذلك تم كشفه من خلال التجارب الذي قام بها الكثير من العلماء ،حيث أنهم بعدما أجروا تجاربهم وجدوا أن معدلات اصابة الحمام بالأمراض اقل من الطيور الأخرى .

الميزة الرابعة ” الطعام “

يتميز الطعام الخاص بالحمام بأنه رخيص جدًا ،وهو يتماشى مع الكثير من الناس ،ولا يكلفهم الكثير من المال ،وذلك على عكس الطيور الأخرى التي تحتاج الكثير من المال للاهتمام بها ،وتغذيته كما أن الحمام ينضج بشكل كبير جدًا مما يساعدك على امكانية استغلاله في التجارة والقيام بالعديد من الأعمال الأخرى فيوجد الكثير من الأشياء الذي يستطيع أن يقوم بها الحمام .

الكلمات المفتاحية : #الحمام #تربية الحمام #نصائح