فوائد الفلفل الاخضر الحار

فوائد الفلفل الاخضر الحار
admin hala الفوائد

ماهي فوائد الفلفل الاخضر الحار

 

الفلفل الأخضر الحار واحد من أهم الثمار التي تصنف ضمن لائحة الخضروات الطازجة. وعلى الرغم من مذاقه الحار والذي يسبب احساس اللهيب الشديد، إلا أنه متعدد الفوائد الصحية والجمالية على صحة الإنسان بشكل عام، وعلى صحة المرأة بشكل خاص. وهذا نظرا لاحتواء ثمار الفلفل الحار على مركب capsaicin وهذا المركب هو المسؤول عن إعطاء الفلفل الحار المذاق الحراق مما حظى هذا المركب على اهتمام عدد كبير جدا من العلماء والباحثين وقاموا بإجراء عدة أبحاث ودراسات حول فائدة هذا المركب وكانت النتائج خيالية. ومن خلال هذا المقال سوف نطل على نافذة الفوائد المتعددة للفلفل الأخضر الحار على صحة وجمال المرأة، ولكي تعترفين على هذه الفوائد سيدتي تابعي معنا هذا المقال وتمتعي بمعرفة فوائد الفلفل الأخضر الحار على صحتك ومادوره وتأثيره الفعال في إبراز جمالك.

 

فوائد الفلفل الحار للتنحيف

 

فوائد الفلفل الحار كثيرة ومتعددة ومن أهم فوائده للمرأة هو أنه يساعدها بشكل كبير في تخفيف الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم. وهذا بعدما وجد العلماء أن مركب capsaicin أثبت فاعليته بشدة في إذابة الدهون بنسبة تصل إلى 30%. هذا إلى جانب دوره في حرق السعرات الحرارية العالية التي تتسبب في إصابة المرأة بالسمنة والبدانة. كما يعمل الفلفل الحار على دعم الجسم بالطاقة والنشاط ليساهم في حرق الدهون دون الشعور بالتعب والضعف والارهاق. ويساعد الفلفل الأخضر الحار أيضا على زيادة مرونة عضلات الجسم حتى تتمكن من القدرة على الحركة بشكل طبيعي دون أن تشعر المرأة بالإجهاد. وهو أيضاً مساعد قوي في تنشيط عملية الهضم وزيادة معدلات الأيض. لذلك لا تترددي أبدا سيدتي في إضافة الفلفل الاخضر الحار إلى طبق السلطة الخاص بك يوميا. وتمتعي بجسم رشيق ومثالي خالي من الدهون والشحوم.

 

فوائد الفلفل الأخضر الحار للشعر

 

ومن الفوائد الجمالية التي يتمتع بها الفلفل الأخضر الحار هو أنه يساهم في تعزيز صحة وجمال الشعر. وذلك من خلال دوره الفعال في تطويل وتكثيف خصلات الشعرء نظرا لاحتوائه على مركب الكابساسين الذي يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر من جذوره. ويعالج الفلفل الاخضر الحار مشكلة قشور الرأس وذلك بسبب هذا المركب الرائع الذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يعزز من صحة الشعر ويمنع من تكون القشور على الرأس. ولأن الفلفل الحار يزيد من نشاط الدورة الدموية إذا فهو يساهم في نمو وتطويل الشعر لأنه يساعد على وصول الغذاء إلى جذور الشعر لكي يستفيد من المكونات والعناصر الغذائية الهامة جدا للشعر. والفلفل الحار يعمل أيضا على زيادة نعومة ورطوبة الشعر مع الحفاظ على لمعانه منحه الإطلالة البراقة والمشعة جمالا وحيوية. لذلك عليك بطحن مقدار مناسب من الفلفل الأخضر الحار واخلطيه مع كوب من زيت الزيتون ودلكي به فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء والبلسم.

haeaty.comفوائد الفلفل الاخضر الحار

فوائد الفلفل الأخضر الحار للبشرة

 

كما وتمتد فوائد الفلفل الأخضر الحار إلى جمال البشرة وجعلها نضرة ومتألقة بشكل دائم. ولأن الفلفل الحار غني بالفيتامينات والمركبات الكيميائية الطبيعية المضادة للبكتيريا والفطريات، إذا فهو من أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد البشرة في التخلص من حب الشباب والبثور السوداء المصابة بها. وهذا نظرا لاحتواء الفلفل الحار على نسبة عالية جدا من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين سي وفيتامين ب اللذان يلعبان دورا كبيرا في منح البشرة النضارة والنعومة الكافية. كما ويعمل الفلفل الاخضر الحار على زيادة تدفق الدم إلى البشرة وحمايتها من التعرض للالتهاب والإحمرار.هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في تنقية البشرة من الشوائب ويساهم في تجديد خلايا البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. ويمكنك تحضير وصفة بالفلفل الاخضر من خلال خلط نصف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأخضر الحار، والقليل من عصير الليمون وادهني بشرتك بها، واتركيها لعدة دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

اقراء ايضا : فوائد الطماطم للجسم 

فوائد الفلفل الأخضر الحار للجنس

 

ومن أهم الفوائد المميزة لثمار الفلفل الأخضر الحار هي أنها تلعب دورا كبيرا جدا في تعزيز الصحة الجنسية لدى المرأة. وذلك باعتبار احتواء الفلفل الحار على مادة الكابساسين التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفقها إلى جميع أنحاء الجسم، ومن أهمها الاعضاء التناسلية الأنثوية. هذا فضلا عن دوره في حماية الرحم والمبيض من التعرض للإصابة بأي مشكلة صحية. كما ويعمل الفلفل الاخضر الحار على زيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة وبالتالي فهو علاج فعال لمشاكل العقم لدى المرأة ويعزز من فرص حدوث الحمل. وهذا لأن الفلفل الاخضر الحار يساهم بنسبة عالية في زيادة الشعور بالرغبة والنشوة الجنسية لدى المرأة ويساعدها في الوصول إلى الشبق والرعشة الجنسية، والقضاء تماما على مشكلة الفتور والبرود الجنسي التي تعاني منه عدد كبير جدا من السيدات.

 

فوائد الفلفل الأخضر الحار على الحامل

 

فترة الحمل من أصعب المراحل التي يمكن للمرأة أن تمر بها لذلك لابد من المتابعة الجيدة والحفاظ على النظام الغذائي السليم للمرأة طيلة فترة حملها. ومن أهم الأطعمة الغذائية التي لابد من اضافتها للنظام الغذائي للمرأة الحامل هو الفلفل الأخضر الحار من خلال السلطة الخضراء أو حتى من خلال اضافته الى اي نوع آخر من الخضار. وهذا لأن الفلفل يتمتع بقيمه الغذائية المفيدة، والتي من أهمها الفيتامينات والمعادن الرئيسية الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم. وهذه المكونات الغذائية التي يحتويها الفلفل الأخضر الحار تساعد المرأة الحامل على تحمل أعراض الحمل المزعجة، فإنه يخفف من حدوث الغثيان والقئ، ويقلل من احساس الدوخة والدوار. هذا فضلا عن دور الفلفل الحار في وقاية المرأة الحامل من التعرض للإصابة بداء السكري الذي عادة ما يحدث للمرأة خلال الحمل. وهو يساعد أيضا الحامل في وقاية جسدها من اختراق الجراثيم والبكتيريا إليه نظرا لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للجراثيم، والمواد المضادة للالتهاب أيضا. كما ويساعد الفلفل الأخضر الحار على توريد الدم إلى الجنين ويعمل على حمايته من الإصابة بالأمراض والجراثيم التي تخترق جسم المرأة. هذا إلى جانب أن الفلفل الأخضر الحار يساعد على تقوية مناعة المرأة الحامل في مقاومة الميكروبات وعدم وصولها إلى الجنين.

 

فوائد الفلفل الأخضر الحار للدورة الشهرية

 

ومن ضمن فوائد الفلفل الأخضر الحار الصحية على المرأة هو أنه يساعد على علاج مشاكل الدورة الشهرية سواء كانت من خلال تخفيف آلامها الحادة، والعمل على انتظامها شهريا، نظرا لأن عدم انتظام الدورة الشهرية في ميعادها فإنها تسبب عدة مشاكل صحية منها عدم الشعور بالراحة، ويترتب عليها قلة النوم الكافي،  مع زيادة الشعور بالتوتر والقلق النفسي، والإحساس بالألم الحاد بمنطقة البطن والظهر نتيجة تراكم دم الحيض وعدم القدرة على نزوله. بينما يساعد الفلفل الأخضر الحار على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يساعد على منح الرحم الطاقة والقدرة على التخلص من دم الحيض الفاسد بشكل منتظم. كما يعمل الفلفل الحار على تقوية عضلات الرحم وعضلات الحوض من اجل طرد السموم والحين خارج الجسم عن طريقة فتحة المهبل. لذلك عليك بالإكثار سيدتي من تناول سلطة الخضروات والتي تحتوي بكمية أكبر على الفلفل الأخضر الحار.

مقالات ذات صلة 

فوائد زيت حبة البركة