جدول الاختبارات النهائية للعام الدراسى 1438 هـ فى جامعة الملك سلمان

جدول الاختبارات النهائية للعام الدراسى 1438 هـ فى جامعة الملك سلمان
Malaak تعليم
ويكي حياتي :

جدول الاختبارات النهائية للعام الدراسى 1438 هـ فى جامعة الملك سلمان بعد تقديم موعدها

تقديم الامتحانات الختامية قام التلاميذ و أولياء الطلاب بالمملكة العربية السعودية بمناشدة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين و توجيه النداء له لتغير ميعاد إمتحانات التلاميذ المخصصة بالفصل الدراسي الثاني 1438 هـ على أن يتم التلاميذ إمتحاناتهم و إنهائها قبل حلول شهر رمضان المعظم أعاده الله علينا و على الامة الاسلامية بكل الخير و البركة ، و قد ساهم في تلك المناشدة القائمين على العملية التعليمية من المدرسين و المعلمات.

جدول اختبارات جامعة الملك عبد العزيز النهائية 1438هـ

و عليه فقد رضي الملك سلمان على تقديم توقيت امتحانات الموسم الدراسي الثاني، و قد أصدر أمراً ملكياً في الخامس و العشرين من رجب لعام 1438، و بالتالي تنتهي و ضعية الجدل التي قامت المرحلة السابقة فيما يتعلق توقيت الإمتحانات بين الطلبة و التلميذات و أولياء الأمور و المعلمين و المعلمات، و ستقوم وزارة التعليم بالمملكة بإصدار إشعار مفصل بالمواعيد الحديثة المخصصة بالإختبارات، و عند معرفة الطلبة و التلميذات بالأمر الحديث سارعوا بالتعبير عن مدى إمتنانهم وشكرهم للقرار الحديث عبر متنوع مواقع التواصل الإجتماعي.

مرسوم ملكى بتقديم الاختبارات

تشييدً على الأمر الملكى و التوصيات المقدمة من  الملك سلمان بن عبد العزيز تم تطوير جدول امتحانات جامعة الملك عبد العزيز 1438 لنظام الاستقرار و الانتساب، و التعليم عن عقب للعام 1438 هـ ، و قد كان هذا تلبية لكل الطلبة و التلميذات اللذين قاموا بتقديم طلباتهم فيما يتعلق تقديم ميعاد الامتحانات الختامية ليصبح قبل دخول شهر رمضان الكريم، حيث صدرت الأوامر الملكية عشية السبت السابق الموافق 25/7/1438 هـ، كما تكفل الشأن الملكي تقديم مواعيد الامتحانات الختامية للفصل الدراسي الثاني للتعليم العام و الجامعات في كل مناطق المملكة السعودية.

و لمعرفة جدول امتحانات جامعة الملك عبد العزيز الختامية 1438 عقب أن تم التطوير عليها لتصبح قبل توقيت دخول شهر رمضان المبارك، سنوفر لكم وصلة مكان عمادة الالتحاق و القبول التابع لجامعة الملك عبد العزيز، و الذي تستطيعون من خلالة الإطلاع على كل مواعيد جدول الامتحانات بجامعة الملك عبد العزيز 1438 عقب تحديثها.

و قد كان علة تقديم التلاميذ بالمملكة طلبات تقديم ميعاد الامتحانات الأخيرة قبل شهر رمضان المبارك، بهدف حرصهم القوي على عدم الانشغال عن أي شيئ في ذلك الشهر الكريم حيث أن شهر رمضان هو شهر العبادات و فيه يتقرب العبد من ربه، و في وضعية عدم تقديم ميعاد الامتحانات سوف يكون الانشغال بالمذاكرة و عدم التركيز في ما يتطلبه الشهر الكريم، لما به من ثواب عظيم لا يرغب أى أحد أن يضيع منه.

و قد استجاب الملك سلمان بن عبد العزيز لذلك المطلب، حيث اصدر سموه أمر ملكي يتم تطبيقه في الوضع في حين يخص تقديم ميعاد الامتحانات الأخيرة بكل مدد التعليم العام و الجامعات ، و سيتم التعرف على موعد اختبارات النصف الثانى الدراسى لعام 1438هـ فى جميع الجامعات و المدارس بالمملكة العربية السعودية و التى سيتم تقديمها طبقا للمرسوم الملكى الذى نص على .

الرياض 25 رجب 1438هـ الموافق 22 أبريل 2017

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –حفظه الله- بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي لجميع مراحل التعليم العام والجامعي قبل بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438 هـ مراعاة لظروف أبنائه وبناته الطلبة الطالبات. والله الموفق.

//انتهى//

و قد اصدرت جامعة الملك عبدالعزيز عن بضع التعليمات التي يلزم اتباعها نحو دخول الامتحانات، و هو ما سيمكنكم معرفته عن طريق الدخول عبر الوصلة المرفق أعلاه المخصص بموقع عمادة الالتحاق و القبول و المرفقه لجميع جدول من جداول امتحانات جامعة الملك عبد العزيز لنظام الانتساب و انتظام و التعليم عن عقب.

على العلم ان العام الدراسى لعام 1438 هـ فى المملكة العربية السعودية  قد بدأ  عقب الانتهاء من اجازة عيد الأضحى المبارك ذلك العام و بالتحديد يوم الاحد الموافق السابع عشر من  شهر ذى الحجة لعام 1437 هـ ، و الموافق الثامن عشر شهر سبتمبر 2016 ميلادياً  و بدات اجازة منصف العام بالمملكة يوم الخميس الموافق عشرة من شهر اكتوبر لعام 2016 مـ  الى ان تم اعادة الدراسة لبداية الترم الثانى الذى بدا فى العشرون من شهر نوفمبر لعام 2016 مـ .

يبدأ الموسم الدراسي الثاني ، يوم الاحد الموافق 8/5/1438 هـ (5/2/2017 م) .
عطلة منتصف الموسم الدراسي الثاني ، ستبدأ عاقبة إستمرار الخميس الموافق 2/7/1438 هـ (30/3/2017 م) .
العودة من عطلة منتصف الموسم الدراسي الثاني ستصادف يوم يوم الاحد الموافق 12/7/1438 هـ (9/4/2017 م) .
تبدأ امتحانات الموسم الدراسي الثاني يوم الاحد الموافق 9/9/1438 هـ (4/6/2017 م) .
عطلة عاقبة العام الدراسي 1437/1438 هـ (2016/2017 ) ستبدأ بنهاية إستمرار الخميس 20/9/1438 هـ (15/6/2017 م) .
يبدأ الفصل الدراسي الحديث لموسم سنة 1438/1439 هـ (2017/2018) ، يوم يوم الاحد الموافق 19/12/1438 هـ (10/9/2017 م) .

تعديل موعد الاختبارات النهائية و بداية العام الدراسي الجديد

تجاوب للأوامر الملكية التي نشرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم الاختبارات إلى ما قبل شهر رمضان، أصدرت جامعة الملك عبد العزيز جدول الامتحانات الختامية لطلاب و طالبات الجامعة بحسب نظامي الإنتظام و التعليم عن عقب الانتساب للعام الدراسي 14388 هـ ، و أعلنت جامعة الملك عبد العزيز في إخطار أنه تشييد على الأوامر الملكية و التوجيه السامي الذي نشره الديوان الملكي و الذي ينص على تقديم كل مواعيد امتحانات خاتمة الموسم الدراسي الثاني لذلك العام لتصبح نهايتها قبل طليعة شهر رمضان المبارك، فقد تم تحديث جدول امتحانات جامعة الملك عبدالعزيز.

و قررت إدارة الجامعة وضع جدول الامتحانات الحديث و تقديم مواعيدها حتى تتوافق مع التوجيه الساميو استقبل التلاميذ تحديث جدول امتحانات جامعة الملك عبدالعزيز بحفاوة و ترحاب بالغين، مثمنين موقف خادم الحرمين الشريفين رعاه الله و الاستجابة لرغباتهم و نداءاتهم المتكررة.

جدول امتحانات جامعة الملك عبد العزيز الأخيرة 1438 ، أظهرت الجامعة أنه يلزم على كل الطلبة و التلميذات استكمال مكان عمادة الموافقة و التسجيل بهدف علم كل مواعيد امتحانات جامعة الملك عبد العزيز الأخيرة التي صدر بحقها أوامر ملكية بتعديل كل مواعيد امتحانات الموسم الدراسي الثاني لنهاية العام لتصبح قبل مستهل شهر رمضان الكريم أعادة الله علينا و عليكم بالخير و البركات.

أوامر ملكية تمنح الطلاب أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي

الأمر الملكي يخلف ظنون الكثيرين فيما يتعلق العطلة الصيفية
كان الكثيرين من التلاميذ يترقبون العطلة الصيفية ذلك العام، على اعتبار أن العطلة ذلك العام سوف تصبح ثاني أطول عطلة في تاريخ التعليم السعودي بـ 119 يوم، عقب عطلة العام السابق التي قد كانت 120 يوماً، بل الأوامر الملكية التي نشرها الملك سلمان خالفت جميع الظنون، حيث أصبحت العطلة ذلك العام أطول عطلة في تاريخ التعليم السعودي بـ 1255 يوماً بعد اصدار المرسوم الملكى الذى حقق امنيات الكثير من الطلبة فى جامعة الملك سلمان و التعليم بصفة عامة فى المملكة العربية السعودية.