ازالة بقع التوت من الملابس

توفر البقع التوتية كمية لا حصر لها من الإحباط. مهما كنت حذرا عند اختيارها أو طهيها، تظهر البقع الصغيرة لا محالة على الملابس. وأشجار التوت، التي تعتبر شجرة الأعشاب منذ فترة طويلة، قد تسلط الثمار الأرجوانية الساطعة في أوقات غير مناسبة، وتبعثرها في الأماكن التي قد يكون فيها البستانيون والأطفال يرتدونها بطريق الخطأ ويطحنونها في ملابسهم. لحسن الحظ، لأن البقع التوت هي النباتات القائمة، المكونات الطبيعية تعمل بشكل أفضل لإزالتها.

حيث أن التوت قد يكون جيد بالنسبة لك، ولكن بقع التوت في الملابس بالتأكيد ليست كذلك. حيث يجب أن تتبع هذه النصائح البسيطة من مقالتنا من اجل إزالة وعلاج بقع التوت العنيدة، لذلك سوف تكون ملابسك خالية من بقع التوت في أي وقت من الأوقات.

بقع التوت هي واحدة من أسهل البقع ولكن ذلك اعتمادا على نوع النسيج. وهذا ينطبق أيضا على بقع الفاكهة الملونة الحمراء العميقة الأخرى مثل تلك التي أدلى بها مثل الكرز والعنب والتوت البري والتوت. حيث أن هذه الفواكه تترك بقع عنيدة نتيجة وجود الصبغة والسكر. وتترك الأصباغ الحمراء القوية بصماتها على الفور وتحول السكريات إلى اللون الأصفر وبالتالى يصبح مظهر النسيج سئ للغاية.

المفتاح: إذا كان ذلك ممكنا، يمكن علاج هذه الأنواع من بقع الفاكهة في حين أنها لا تزال طازجة، وكلما كان ذلك أفضل. حيث يجب كشط البقع فور وقوعها وجفافها، ثم على الفور وبشكل متكرر قم بنقع الإسفنجة مع الماء البارد حتى يتم إزالة أي لون.

الحذر: لا تغسل الأقمشة في الماء الساخن ولا تستخدم الصابون الحقيقي. كلاهما سوف يثبت بقع الفاكهة. بخلاف طريقة الماء المغلي المبينة أدناه، لا تسخن الأقمشة، بما في ذلك التجفيف بالهواء الساخن أو الكي، حتى تختفي البقعة تماما.

كيفية إزالة بقع التوت من الملابس:

نقدم لكم اليوم 4 من العلاجات المنزلية لإزالة بقع التوت من الملابس

حيث نقدم لكم اليوم ملخص موجز للنصائح المقدمة حول كيفية ازالة بقع التوت من الملابس:

طريقة الماء المغلي:

الخطوة 1: قم بشطف بقعة التوت جيدا من خلال المياه الجارية الباردة.

الخطوة 2: قم بفرد الملابس الملطخة على وعاء إثبات الحرارة وتأمين ذلك مع الشريط المطاطي.

الخطوة 3: قم بصب الماء المغلي (بعناية – اذا كنت لا تريد أن تحرق نفسك!) على المنطقة الملطخة، على ارتفاع 2-3 قدم.

الخطوة 4: كرر حسب الضرورة حتى ذهاب البقعة بصورة نهائية.

الخطوة 5: قم بالغسل كالمعتاد.

أفضل طريقة لإزالة بقع التوت هو ما نسميه بتدفق المياه المغلي. حيث يستغرق الأمر بعض الوقت والتنسيق، ولكن النتائج تستحق هذا الجهد. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه كلما أسرعت في تنظيف البقعه، كلما امكنك الحصول على ملابسك نظيفة وخالية من البقع.

أولا، قم بملء غلاية الشاي الخاص بك مع الماء ووضعه على موقد مسطح. بينما كنت في انتظار الماء ليغلي، قم بطمس بلطف بقعة التوت من خلال قطعة قماش نظيفة.

طريقة الماء المغلى تعمل بشكل جيد وبشكل ملحوظ لإزالة بقع الفاكهة الطازجة، ولكن ينبغي أن تستخدم بحذر.

حيث يمكن استخدام هذا فقط على البقع الطازجة وفقط على الأقمشة القوية.

استخدام عصير الليمون لأزالة بقع التوت:

الخطوة 1: قم بشطف البقعة من خلال المياه الجارية الباردة.

الخطوة 2: قم بنقع البقعة في عصير الليمون والسماح له بالبقاء لمدة 30 دقيقة.

الخطوة 3: قم بشطف المكان مرة أخرى، مع المياه الجارية الباردة.

الخطوة 4: قم بغسله كالمعتاد.

ملاحظة: هذه الطريقة ليست فعالة جدا إلا إذا كانت البقعة خفيفة  / أو جديدة جدا.

لأزالة بقع التوت العنيدة:

في بعض الأحيان، تكون بقع التوت هي مستمرة وعنيدة ومن الصعب إن يتم ازالتها. إذا كان هذا هو الحال، قم بنقع بقعة التوت في وعاء من الخل بعد إن قمت بطرده مع الماء المغلي. حيث يجب السماح له بالنقع ساعة بصورة جيدة أو نحو ذلك، ثم قم بشطفه وتعلقها خارجا لكي تجف. سوف تساعد الشمس على رفع وازالة البقعة والتخلص من رائحة الخل.

اذا كانت البقعة لا تزال هناك؟ لذا قد حان الوقت من اجل اللجوء إلى تبييض معجون الأسنان حيث إن فرك البقعة من خلال معجون الأسنان قد يؤدى إلى ازالة البقعة بصورة كبيرة جدا.

وفي النهاية يجب إن نشير إلى اهمية التنظيف الدورى والمنتظم للبقع العنيدة، حيث إن هذا التنظيف يسمح بوجود بيئة نظيفة وخالية من البقع بخلاف الأهمال في تنظيف ما حولك من اماكن. لذا يجب إن تولى منزلك اهمية خاصة بخصوص ازالة البقع بصورة مستمرة من اجل منع تراكم الأوساخ في المنطقة من حولك ولكي تتمتع انت واسرتك ببيئة نظيفة وخالية من الجراثيم والبقع المختلفة. ومن الممكن إن تستعين بشركات التنظيف المهنية اذا لم يكن لديك وقت لازالة البقع المختلفة من حولك و يتواجد الكثير من افضل شركات التنظيف التي تعمل علي التنظيف العالي الجودة