ازالة البقع من الملابس بعد الغسيل

تذكر دائرة الصحة الوطنية أن لكل شخص بكتيريا داخل الجسم وخارجه. كما أن الملابس يمكنها الأحتفاظ بالبكتيريا، مما يجعلها محفوفة بالمخاطر عند ارتداءها مرة أخرى دون غسل. كما أن الملابس الداخلية القذرة تحمل المزيد من آثار الجراثيم من سوائل الجسم وآثار التغوط، وهو الأمر الذي يجعل العدوى أكثر احتمالا إذا تم ارتدائها مرة أخرى دون غسيل. الطريقة الوحيدة لمنع انتشار الجراثيم الموجودة على الملابس هو أن يتم غسلها، ومن المهم جدا أن يتم غسل اليدين بعد الاتصال مع الغسيل القذر.

تصف دائرة الصحة الوطنية الملابس القذرة عالية المخاطر بأنها مواد تحتوي على القيء، والسوائل الجسدية الناجمة عن الإصابة أو العرق أو الأطعمة الملوثة أو الملابس التي كانت على اتصال بالحيوانات. حيث يجب غسل هذه الملابس عند 140 درجة فهرنهايت مع منتج قائم على التبييض بعد إزالة أي تربة من العناصر. كما أن غسل هذه الملابس بشكل منفصل عن العناصر غير المدمرة يمنع تلويث المواد الأخرى.

كما تنص على أنه من أجل تنظيف الملابس تماما، يجب تجفيف الملابس فور غسلها. يمكن أن ينمو العفن على الملابس التي تترك رطبة لفترة طويلة من الزمن، والتي يمكن أن تسبب رائحة والتهابات الجلد.

حيث يمكن للملابس القذرة أن تؤوي الكائنات الحية الدقيقة، وارتداء الملابس مع هذه الكائنات الحية الدقيقة عليها يمكن أن تؤدي إلى التهابات الجلد. كما يمكن أن تحدث رائحة الجسم نتيجة ارتداء الملابس مع البكتيريا والفطريات التي وجدت عليها.

ازالة البقع من الملابس بعد الغسيل:

 

واحدة من الحقائق البسيطة، التي لا مفر منها في الحياة هي أن البقع تحدث، وهذا بغض النظر عن مدى حذرنا عند تناول الطعام أو عند شرب العصير.

ولسوء الحظ، كل بقعة تتفاعل بشكل مختلف مع الملابس، كما أن طرق التنظيف لا تعد ولا تحصى  لذلك فأنك لا تضمن النجاح في المحاولة الأولى، حتى لو كنت تفعل كل شيء بصورة جيدة.

إزالة البقع من الملابس البيضاء من السهل عندما يكون لديك المنتجات المناسبة والاستراتيجية الصحيحة! قبل معالجة البقع مع المنظفات ذات النوعية جيدة فأن المنظفات السائلة هي وسيلة بسيطة وسهلة لعلاج البقع.

المنظفات قد وضعت خصيصا للمساعدة في تنظيف الملابس الخاصة بك بشكل فعال، سواء في الغسالة أو إذا عن طريق غسلها باليد في الدلو.

إذا كنت بحاجة إلى إزالة بقعة محددة، أو تريد فقط أن تعمل على سطوع بياض ملابسك الخاصة بك بعد الغسيل المتكرر، سوف تجد أنه أسهل بكثير مما كنت تتوقع مع هذه النصائح البسيطة ولكنها فعالة حول كيفية تنظيف الملابس البيضاء.

كيفية إزالة البقع من الملابس البيضاء:

 

علاج وغسل الأقمشة البيضاء وازالة البقع منها هو أمر سهل عند استخدام هذا الدليل خطوة بخطوة. لذا قبل استخدام أي منتج أو طريقة جديدة على ملابسك، تذكر أن تقوم باختباره في بقعة صغيرة، غير واضحة أولا، واتبع التوجيهات على الملصق.

لذا يجب عليك أيضا التأكد من استشارة التسمية على الملابس الخاصة بك للتحقق من أنه من الآمن لمحاولة إزالة البقعه بنفسك وحتى تعرف ما هو نوع المواد التي تتعامل معها.

كيفية استهداف البقع وعلاج الملابس البيضاء

 

قبل علاج أي بقع على ملابسك يجب أن يتم تطبيق كمية صغيرة من السائل الخاص بالتنظيف مباشرة على البقعة. حيث يمكنك أيضا نقع أي مادة ملطخة بشدة في دلو من الماء البارد والمنظفات للمساعدة في تخفيف البقعه قبل غسلها.

الحرير والصوف: الحرير الأبيض والصوف هي من الأقمشة الرائعة إذا كانت جديدة وخالية من البقع. لذا حاول نقعها في منظف معتدل مصمم لإزالة البقع من المواد بصورة حساسة وإعادة تشكيل الملابس الصوفية وتجفيفها بشكل كبير. تذكر أن تتبع نصائح العناية بالملابس الخاصة بك وذلك من اجل الحفاظ على النسيج الخاص بالملابس بصورة جيدة لفترة طويلة.

غسل الألوان بشكل منفصل: إذا كنت تقوم بغسل الملابس البيضاء، فمن المهم أن تغسل المواد البيضاء معا لتجنب أي تداخل ألوان أخرى قد يحدث مع النسيج الأبيض. وأيضا قم بقراءة المنتج جيدا للحصول على نصائح حول إزالة البقع الملونة من على النسيج.

كيفية إزالة البقع الملونة من الملابس البيضاء

 

الملابس البيضاء يمكن أن تصاب بالبقع الملونة نتيجة الاتصال مع الملابس الملونة أو المنتجات النابضة بالحياة، مثل التوابل والمساحيق الملونة مثل تلك المستخدمة للاحتفال. حيث يجب استخدام منتجات التبييض لاستهداف البقع الملونة بشكل فعال مع النسيج الأبيض. حاول استخدام التبييض عن طريق الأكسجين بدلا من الكلور في التبييض كما يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع المنظفات. قد تكون فكرة جيدة لتنظيف الجهاز الخاص بك بعد غسل الملابس الملونة وذلك لضمان إزالة أي بقايا قبل دورة الغسيل المقبل.

واخيرا فان الوقاية خير من العلاج لذا يجب أن تحرص على نظافة ملابسك بصورة دورية لمنع تراكم الأوساخ عليها.