ازالة بقع الخوخ

ازالة بقع الخوخ
admin hala نصائح عامة
ويكي حياتي :

ازالة بقع الخوخ

الخوخ الطازج هو واحد من متع الحياة نظرا لطعمه المميز – لسوء الحظ فأن البقع من عصير الخوخ ليست بسيطة ابدا وهي في الواقع مزعجة نوعا ما عندما تحدث. عند وقوع هذىة الكارثة، إليك دليل إزالة بقع الخوخ من الملابس.

حيث يعتبر الخوخ والبابايا هي جواهر الفاكهة. حيث لا يوجد شيء مثل تناول الفاكهة مثل الخوخ الناضج والسماح للعصائر بالتنقيط أسفل ذقنك. لسوء الحظ، هذه العصائر الذهبية نفسها تقوم بالتنقيط على قميصك وتترك بقع سيئة على ملابسك. لذا يجب أن تتعلم كيفية إزالة بقع الفاكهة هذه من الملابس والسجاد، والمفروشات.

فمن المهم أن يتم علاج البقع في أقرب وقت ممكن لسهولة إزالتها. حيث أن البقع القديمة هي دائما أكثر صعوبة في الأزالة من غيرها.

أولا، يجب إزالة أي اللب الزائد من النسيج مع حافة سكين، أو عن طريق ملعقة أو حتى حافة بطاقة الائتمان. قم بالرفع مباشرة وقم بالفرك بطريقة خفيفة لمنع حدوث أي تشوهات في النسيج. وقم بمسح أي بقع جافة.

إذا أمكن، قم بمسح المنطقة الملونة بالماء البارد من خلال عقده تحت صنبور الماء إذا لم تتمكن من الحصول على صنبور، سوف تقوم باستخدام اسفنجة مع قطعة قماش مغموسة في الماء.

بعد ذلك، قم بعلاج المنطقة الملونة مع رذاذ مزيل البقع المذيبات القائم أو الهلامي. إذا لم يكن لديك مزيل البقع المتخصص، قم باستخدام قليلا من المنظفات السائلة للغسيل.

بعد السماح لمزيل البقع للقيام بهذه المهمة، يجب غسل الملابس في سخونة المياه الموصى بها للنسيج على التسمية الخاصة بالنسيج.

حيث يجب أن تتحقق من المنطقة الملونة قبل التجفيف. حيث أن تجفيف البند على حرارة عالية إذا كان لا يزال ملطخ سيجعل البقع أصعب لإزالتها.

إذا بقيت بقع الفاكهة، يمكن خلط محلول من التبييض القائم على الأكسجين والمياه الباردة والسماح لها بأن تظل منقوعة لمدة أربع ساعات على الأقل أو بين عشية وضحاها ثم يتم غسلها كالمعتاد.

إذا اخترت استخدام التنظيف المنزلي، يجب ان تتأكد من علاج البقعة جيدا من خلال مزيل البقع قبل وضع الملابس في كيس مجفف.

 كيفية إزالة بقع عصير الخوخ:

أولا، الوقاية هي دائما أفضل من العلاج. حيث عند تناول الخوخ يجب أن يكون لديك دائما منديل لأزالة ما يحدث عندما تقطر بقع الخوخ على ملابسك. حيث أن الصبغة في العصير هو عامل تلطيخ قوي ويصعب إزالته ما لم يتم التعامل معه على الفور.

وهناك مجموعة من التوجيهات العامة لكي تحصل على ملابس نظيفة على الدوام حيث يجب أن تقوم بلمس أكبر قدر ممكن من البقع باستخدام المناشف الورقية البيضاء أو قطعة قماش نظيفة وخالية من الوبر بدلا من الفرك في البقع مما قد يضر النسيج الخاص بالملابس. قم باتباع الإرشادات في المقالة عند التعامل مع الأقمشة المحددة.

تنظيف بقع الخوخ من السجاد:

يجب أن يكون هناك غطاء للسجاد وإذا وجدت بقعة قم بالعمل من الخارج إلى الداخل، حيث يعمل ذلك على امتصاص البقع بلطف ودون ترك أي علامة مع المناشف الورقية البيضاء. لا تغمر المنطقة بالماء فمن الأفضل أن يتم الأستخدام على التطبيقات الصغيرة المتكررة. استمر بالفرك حتى تختفى البقعة تماما، ثم قم بمسحها من خلال الماء البارد والسماح لها لكي تجف بشكل طبيعي. من الممكن استخدام الشامبو على  السجاد بصورة كاملة إذا لزم الأمر.

الأقمشة القابلة للغسل بعد النشاف، شطف وصمة عار تحت الكثير من الماء البارد تشغيل حتى يتم إزالة أي لون أكثر.

قم بعمل كمية صغيرة من المنظفات السائلة في أي منطقة ملونة وقم بتركها للبقاء لمدة خمس دقائق أو نحو ذلك.

إذا بقيت أي آثار من البقع، حاول استخدام اسلوب التبييض القائم على الأكسجين. كما يجب أن تتبع تعليمات الشركة المصنعة وقم بالأختبار دائما على منطقة غير ظاهرة.

كيفية إزالة بقع الخوخ والبابايا من التنجيد:

من اجل تنظيف بقع الفاكهة عمن لى المفروشات، يجب استخدام نفس حل التنظيف والتقنيات الموصى بها للسجاد.

كما يجب اتخاذ مزيد من الرعاية وفقا لنسيج التنجيد. حيث ان الرطوبة الزائدة يمكن أن تكون مشكلة للوسائد بصورة كبيرة.

حيث يجب السماح للتنجيد بالتعرض للهواء الجاف بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة المباشرة.

لمزيد من نصائح حول إزالة بقع الفواكه المختلفة مثل الخوخ وما إلى ذلك قم بمراجعة مقالات تنظيف البقع الشاملة من موقعنا.

حيث اننا ننصح دائما بأن الوقاية هي خير من العلاج حيث يجب أن يتم الحفاظ على المنسوجات بحالتها الطبيعية بعيدا عن الأنسكابات وما إلى ذلك. حيث أن النظافة الدورية هي من اسلم الأمور التي تحافظ على ملابسك وسجاد منزلك نظيف بصورة كبيرة. لذا قم بعمل روتين دوري لتنظيف سجاد ومفروشات منزلك من اجل التخلص من البقع بصورة دورية حتى لا تتراكم.

الكلمات المفتاحية : #تنظيف #نصائح #نظافة