ازالة بقع الفاكهة القديمة من الملابس

التعامل مع الفاكهة، المربى، قد يسبب لك وجود البقع وسقوطها على ملابسك وهذا غالبا ما يحدث لعدة مرات، وتحتار في طريقة التنظيف.

إليك الطريقة:

1/ قم بإزالة الفاكهة الزائدة:

استخدام سكين ذات راس حاد أو ملعقة لكشط البقعة بلطف بعيدا عن أي جزء من الفاكهة التي لا تزال على النسيج. كن حذرا، حيث أن الفرك بقوة جدا يمكن أن يضر الملابس. حيث أن هدفك هو التخلص من أي من البقع التي لم تمتص بواسطة النسيج.

حيث ان بقع الفواكه المجففة غالبا ما يكون لها بذور أو جزء من الفاكهة التي لا تزال عالقة على النسيج. إزالة هذه سوف تجعل من السهل للتخلص من البقع بشكل كبير.

2/ قم بإنشاء معجون وتطبيقه على البقعة:

قم بصنع مزيج من 3 ملاعق كبيرة من البوراكس أو صودا الخبز مع 1 ملعقة كبيرة من الماء معا لخلق عجينة سميكة. يمكن باستخدام ملعقة أو سكين، وقم بتطبيق العجين على النسيج. قم بعمل طبقة سميكة لك تغطي تماما المنطقة الملونة.

3/ قم بالسماح للعجينة بأن تجف:

اترك العجينة في المنطقة الملطخة لمدة 15 دقيقة على الأقل. وجود العجينة على المنطقة الملطخة يعمل على امتصاص الكثير من البقع. باستخدام الماء الفاتر، قم بشطف العجينة بشكل جيد لكي تخرج من النسيج تماما. من الممكن أن يساعد شطف البقعة من خلال الجزء الخلفي من النسيج على الحفاظ على جودة ومتانة النسيج في حالته الطبيعية.

4/ التعامل مع منظفات الغسيل السائلة:

باستخدام منظفات الغسيل المفضلة لديك قم بالفرك جيدا من خلال استخدام عدة قطرات مباشرة على المنطقة الملونة. وقم بالسماح للمنطقة بالبقاء بضع دقائق قبل المتابعة إلى الخطوة التالية.

5/ قم بتطبيق مزيل البقع:

قم باختيار مزيل البقع المفضل لديك سواء كان رذاذ، أو هلام وقم بتطبيقه على المنطقة الملونة. تأكد من اتباع تعليمات الشركة الصانعة بدقة.

6/ قم باستخدم عامل تبييض إذا لزم الأمر.

كملاذ أخير، يمكنك أن تجرب عامل تبييض خفيف لإزالة البقع. هذا هو الملاذ الأخير للملابس التي لديها أي نوع من النمط، اللون، أو التصميم. حاول تجربة الخل أو عصير الليمون. قم بترك الملابس في الشمس حيث أن هذا يمكن أيضا أن يعمل على زيادة آثار التبييض، لذا يجب الحرص على عدم الذهاب بعيدا جدا. وقم بشطف المنطقة مرة أخرى.

نصائح عند ازالة البقع

قم بمزج مسحوق البوراكس مع صودا الخبز على حد سواء حيث أن هذا سوف يعمل بشكل فعال كعجينة. قم باختيار واحد لديك أو استخدامها على البقع مباشرة. ليست هناك حاجة لخلط المكونات معا.

كما تعمل منظفات الغسيل السائلة على نحو أكثر فعالية من المسحوق لأنه ينقع في البقع وداخل الألياف الخاصة بالملابس.

عادة، سخونة المياه من تعتبر كافية للتخلص من البقع بالنسبة في كثير من الحالات. أما بالنسبة للبقع الصعبة، فيمكنك تسخين المياه على موقد أو في الميكروويف.

كن حذرا إذا قررت استخدام عامل تبييض خفيف على الغسيل الخاص بك. حتى عصير الليمون يعمل على تلاشى الألوان.

ما سوف تحتاج اليه في التنظيف:

ملعقة أو سكين

مسحوق البوراكس أو صودا الخبز

منظفات الغسيل السائلة

الماء الساخن

عصا مزيل البقع، هلام، أو رذاذ

الخل أو عصير الليمون

غسل بقع الفاكهة من على الملابس:

في حين أن العمل الفوري يمكن أن يساعد في وقف البقع الدائمة عن مساراتها، حيث أن ذلك قد يستغرق أكثر من ذلك بقليل لإزالة البقع بشكل نهائي تماما:

1/ قم بوضع قطعة الملابس في الغسالة. تذكر دائما أن ننظر إلى التسمية الخاصة بالحفاظ على الملابس الخاصة بك من أجل ضمان غسله على دورة مناسبة لتجنب أي ضرر في النسيج الخاص  بها.

قم بغسل الملابس في درجة حرارة مناسبة حيث أن الغسل الساخن ليس مناسب، لأنهه يمكن أن يحدد بقع الفاكهة.

2/ قم بالنظر في استخدام منظفات الغسيل المصممة خصيصا لإزالة البقع بصورة فعالة مثل أومو السائل. قد تكون منظفات الغسيل البيولوجية التي تحتوي على الإنزيمات أفضل، لأنها تجد أنه من الأسهل لتفريق السكريات والبقع المختلفة.

إذا كان الثوب الخاص بك أبيض اللون، يجب النظر في استخدام كمية صغيرة من التبييض اثناء الغسل – عصير الليمون أو الخل الأبيض هي بدائل طبيعية جيدة.

إذا كانت البقعة لا تزال موجودة هناك بعد الغسل، يجب أن ترك لكي ينقع بين عشية وضحاها.

3/ تجنب تجفيف الملابس قبل إزالة بقعة الفاكهة لأن هذا يمكن أن يحدد البقعة ويضر بشكلها بصورة كبيرة جدا.

واخيرا يجب الحفاظ على الملابس الخاصة بنا في افضل صورة لها من اجل منع تراكم البقع الصعبة عليها والتي تضر النسيج الخاص بها وتجعل شكلها سئ وصعب أن يتم ارتدائها بعد ذلك، كما يجب أن تاكل الفواكه بحرص من اجل منع أي بقع من السقوط على ملابسك.