ازالة بقع التفاح من الملابس

إزالة البقع من الملابس:

لا أحد يحب التعرض لمشكلة وجود البقع على ملابسهم، لكنه أمر لا مفر منه.

حيث أن إزالة البقع من على الملابس ليست صعبة إذا كان لديك عدد قليل من الأدوات الأساسية. لذا قم بجمع هذه العناصر وكن مستعد لأي طارئ بخصوص البقع من حولك. وفيما يلي بعض العناصر الأساسية وكيف يمكن استخدامها.

تحدث البقع وهذا أمر حتمي ولا بد منه. هذا مجرد حقيقة نتيجة ارتداء الملابس أو وجود السجاد واستخدام أي شيء يقطر.

لذلك من اجل مساعدتك على ازالة تلك البقع، هنا قائمة شاملة من طرق ازالة البقع الصعبة من الألف إلى الياء.

حيث سوف نأخذك إلى وصف خطوة بخطوة من المنتجات التي ستحتاج إليها وكيفية إزالة هذه البقع بصورة محددة من الأقمشة، والأقمشة الجافة  وكذلك السجاد والمفروشات.

في حين يتم التعامل مع العديد من البقع بنفس الطريقة، والبعض الآخر يتطلب خطوات خاصة أو أنها يمكن أن تصبح دائمة. حيث يجب معالجة البقع على المفروشات والسجاد بصورة خاصة حيث انه يحتاج مهارة أكثر قليلا من مجرد وجود البقع على القميص في الغسالة.

إذا كنت لست متأكدا مما تسبب في وجود البقع في ملابسك؟ هناك طرق لتحديد سبب البقع الغامضة، خذ بضع ثوان من اجل تحديد العلاج للبقع وتعرف على الطريقة الصحيحة للتأكد من أنك سوف ترتدي قميصك المفضل اليوم.

عصير التفاح وعصائر الفاكهة الأخرى هي من المواد الغذائية الأساسية في معظم المنازل – وخاصة في تلك المنازل التي يوجد بها الأطفال الصغار. ومع شعبية جميع العصائر المنزلية، قد تواجه بعض الفواكه الغريبة والخضروات بعض البقع وتسبب منظر سئ لملابسك والتي تمثل تحديا كبيرا بعد ذلك.

كيفية إزالة بقع العصير من الملابس والبياضات؟

تظهر بقع العصير على الأقمشة في كثير من الأحيان بسبب التانين، وهو عنصر النبات الذي يظهر في كثير من الأحيان كما اللون في الفاكهة.

التفاح والكمثرى والعنب الأبيض لديها مستويات منخفضة من التانين بينما العنب الأحمر والأرجواني، والتوت، والخوخ عالية في التانين.

يمكن عادة إزالة البقع الطازجة الناجمة عن انخفاض مستوى التانين في الفواكه ببساطة عن طريق غسل الملابس أو البياضات من خلال المنظفات الثقيلة ( بيرسيل وغير ذلك  من الأسماء التجارية) حيث أن بها ما يكفي من الإنزيمات لكسر البقع في سخونة المياه الموصى بها للنسيج الموجود على التسمية الورقية بها.

واحد من الأمور التي يجب الحذر بخصوصها هو عدم استخدام الصابون الطبيعي في الشريط لعلاج البقع المختلفة لأنها يمكن أن تجعل البقع والتانين أكثر صعوبة في إزالتها.

كما أن بقع العصير الأقدم أو تلك الفاكهة الملونة الداكنة مثل العنب الأرجواني أو التوت البري التي هي عالية في التانين سوف تحتاج إلى علاج إضافي.

إذا كانت البقع على الملابس البيضاء القطنية والبياضات، يمكنك استخدام الكلور المبيض لإزالتها. كما يجب أن تتبع توجيهات المنتج بعناية.

للبقع على الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر أو النايلون والملابس الملونة أو المطبوعة.

قم بغمر المواد الملطخة تماما والسماح لهم بالأمتصاص لمدة اربع ساعات على الأقل أو بين عشية وضحاها. ثم قم بغسلها كالمعتاد.

بعد أي علاج للبقع، يجب التحقق من المناطق الملونة قبل وضع الملابس في المجفف الساخن. حيث أن الحرارة العالية يمكن أن تجعل من الصعب جدا إزالة البقع بعد ذلك.

الأكسجين المستخدم في التبييض القائم على الأكسجين هو عامل تبييض لطيف على جميع انواع البقع، حيث انه يبيض ويضيء الغسيل وهو آمن للاستخدام على جميع الأقمشة البيضاء والملونة وهو أيضا قابل للغسل. بسبب مكوناته الكيميائية، فإنه يعمل ببطء أكثر من الكلور في التبييض.

لذا قبل أن تذهب وتنفق المزيد من المال على مزيلات البقع المختلفة، حاول استخدام بعض هذه العناصر التي قد تكون لديك بالفعل في المنزل.

الصودا تساعد على نظافة جميع الأغراض الكبيرة لأي نوع تقريبا من البقع؛ حيث إنه يساعد على إبقاء البقع بعيدا عن الملابس. ومن الضرورى أيضا أن تهتم بتنظيف البقع أولا بأول وذلك من اجل منع تراكم البقع على الملابس بصورة كبيرة بحيث يصبح من الصعب ازالتها بعد ذلك. كما أن النظافة الدورية هو أمر لا مفر منه في تنظيف الملابس.

كيفية إزالة بقع العصير من السجاد والمفروشات:

قم باستخدام منشفة ورقية بيضاء أو قطعة قماش لتنظيف أكبر قدر ممكن من السائل. الحفاظ على البقعة بشكل جاف حتى لا يتم نقل أي رطوبة من السجاد إلى القماش.

قم بخلط مزيج من ملعقتين من المنظفات المستخدمة في غسل الصحون في كوبين من الماء الدافئ. قم بالفرك عن طريق قطعة قماش بيضاء نظيفة، قم باستخدام الإسفنجة أو فرشاة الشعر الخشن.

يجب العمل من الحافة الخارجية للبقعة وصولا نحو المركز لمنعه من الانتشار، والعمل على حل التنظيف لهذة البقعة بالطرق السابقة.