علاج احمرار العين

علاج احمرار العين
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

الكثير من الناس يعانون من مشكلة أحمرار العينين، حيث أن اصابة العين بالاحمرار تأتي للعديد من الاسباب المختلفة أهمها زيادة تحديق العين على شاشات الكومبيوتر و شاشات التلفزيون لفترة وقت طويلة، كما أنه يوجد اسباب اخرى مثل بعض المواد العشبية التي تتسبب ايضا في احمرار العينين، حيث أن جميع هذه المشاكل تعمل على أحمرار العينين و خصوصا الاشخاص الذين يعانون من الحساسية في العينين.

و في تلك المقالة سوف نقدم لكم الحلول الكبيرة لتخلص العين من الاحمرار التي يصيبها و يتسبب في العين بالعديد من المشاكل المختلفة و التي من اهمها حرقان العين.

أسباب أحمرار العينين:-

يأتي العديد من الاسباب الكثيرة التي تؤدي إلى أحمرار العينين، و منها إنتفاخ الاوعية الدموية، بعد أن كانت تلك الأوعية جافة نتيجة أفراز الجسم لمادة الهيستامين و ايضا نتيجة الأحتكاك بالعديد من المواد التي تتسبب في الحساسية. و لتقومي بعلاج هذا الاحمرار نقدم لكي بعض الطرق الطبيعية لعلاجه.

وصفات طبيعية للتخلص من أحمرار العين نهائياً:-

من الممكن أن يتم استخدام المياه الباردة على وجهك، و ذلك من الممكن أيضا أن تقوم بوضع رباط ضغط على عينيك. و ذلك عن طريق إضافة المياه الباردة على المنشفة و من ثم تقومي بفرك عينيكي بتلك المنشفة جيدا و لمدة دقيقتين. و يأتي أهمية ذلك في كونه يعمل على تخفيف التورم الموجود على العينين، و التي يجعل العيون محتقنة بالدم.

استخدام مكعبات الثلج:- 

يوجد طريقة أخرى من خلالها يمكنك التغلب على الاحمرار التي أصاب العينين، و هي من الطرق الشائعة و التي تعمل على تخفيف إحتقان العيون بالدم، و بالتالي يقومون بتغطية أعينهم بالثلج، و بالتالي إذا كنت لا تمتلك علبة خاصة بالتجميد، من الممكن أيضا أن تقومين باستخدام منشفة و من خلالها يتم وضع بعض من مكعبات الثلج، و بالتالي يتم وضعها على العين ما بين ثلاثة لأربعة دقائق. و لكن يجب أن تتذكر جيدا بكونك سوف تقوم باستخدام الثلج لعلاج أحمرار العينين، فيجب أن يتم وضع مكعبات الثلج في منشفة قماش و ذلك لمنع أن يسيح الثلج.

قطرة العين و علاج احمرار العينين و تؤرمها:-

الكثير يعرف بكون قطرة العين هي من أكثر الحلو المثالية و السهلة و التي يتم استخدامها للتخلص من الاحمرار التي تعاني منه العينين، أو العيون التي تتعرض للدماء. و بالتالي يجب أن نتعرف على مكونات تلك القطرة:-

  • أما عن القطرة فهي تحتوي على مضيق خاص بالاوعية الدموية، و يسمى هذا المضيق باسم الفينيليفرين و يأتي أهميته في كونه يعمل على إنقباض الأوعية الدموية، و بالتالي يجعلها غير ملحوظ، و تعمل القطرة على مساعدة العين في علاج إحمرار العينين و التي قد ينتج عن التدخين، كما تساعد على علاج الالتهابات.
  • أما إن كنت تشتكي من تعرض عينيك للجفاف، لا يجب أن تقوم باستخدام قطرة العين العادية مثل قطرة العين التي تدعى Visine و ذلك لكونها لا تقوم باعطاء اي من النتائج الجيدة على العينين، و من الممكن أن تقومين باستشارة الطبيب و ذلك لأستخدام اي نوع من الدواء يحتوي على مادة السيلكوسبورين. و تعتبر تلك المادة عبارة عن عقار يعمل على تخفيف الالتهابات، حيث أنه من الممكن أن تكون الدموع الأصطناعية و بعض المواد الأخرى الهلامية مضادة للتجفيف، و ايضا ننصح بارتداء النظارات الشمسة لكونها تعمل على التخفيف من ذلك الأمر.
  • من الافضل ايضا أن يتم استخدام قطرة العين التي قد نصح بها الطبيب لكي، سواء اكانت استخدامك لهذه القطرة كل أربعة ساعات و ذلك لكون الأفراط في استخدام قطرة العين، يتسبب للعين في العديد من المشاكل المختلفة.

وضع شرائح الخيار الباردة على جفونك:-

من لا يعرفه الكثير بكون الخيار البارد من الممكن أن يتم تقطيعه الى قطع صغيرة و وضعه على جفون العين، و ذلك لكونه يعمل على تخليص العين من الاحمرار التي تعاني منه، و ايضا علاج العيون المنتفخة.

و يمكنك فعل ذلك كما يلي:- من اللمكن أن تقومي بوضع الخيار في الفريزر و ذلك لمدة ما بين عشرة ل خمسة عشرة دقيقة، قبل أن يتم تقطيعه الى شرائح توضع على العين، و يجب أن يتم الحفاظ على قطع الخيار باردة حتى تحتفظ الخيار بالسوائل. و تأتي اهمية الخيار للعين بكونه يعمل على أعطاء الجفون الراحة التامة التي تحتاجها، كما تساهم ايضا شرائح الخيار إذا تم وضعها تحت العينين في تخليص العينين من التجاعيد التي قد تحدث نتيجة تقدم السن.

وضع ماء الورد على الجزء العلوي من العين:-

ايضا يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية و التي تعمل على تقليل احمرار العين، و كل ما عليكي أن تقومين به هو احضار قطنة و وضعها في مياه الورد و من ثم يتم وضع القطنة في الثلاجة ما بين العشر دقائق. بعد ذلك يتم إزالة قطعة القطن و يتم وضعها مرة اخرى على العين و هي في حالة منغلقة، و ذلك ليتم تخفيف الاحمرار التي تتعرض له العين.

كما يمكنك ايضا أن تقومين بنقع شريحة من الخيار في مياه الورد و من ثم تقومي بوضعها على الجفون، طبقا لما ذكرناه من قبل.

وضع أكياس الشاي المستعملة على العين:-

يمكنك ايضا أن تقومين باستخدام اوراق الشاي كعلاج لتخليص العين من الاحمرار التي تتعرض له، و ذلك لعلاج العيون المحمرة و المنتفخة ايضا، كما أنه يعالج الهالات السوداء التي تجدها في منطقة تحت العينين، كل ما عليكي أن تقومين به هو تبريد اكياس الشاي المستعملة في الفريزير و لمدة ربع ساعة، مثلما فعلنا مع الماء و الخيار و ماء الورد من قبل، ثم بعد ذلك يتم وضعها على العين.

ضرورة شرب المياه بطريقة منتظمة:-

قد يكون السبب في اصابة العين بالجفاف هو عدم شرب المياه بطريقة كافية طوال اليوم، مما يتسبب في اصابة العين بالتورم و الاحمرار ايضا، و لذلك يجب أن تتأكد من أنك قمت بتناول الكثير من المياه في جسمك، حتى تصل عينيك إلى الرطوبة التي تحتاجها.

كيف يتم تفادي تعرض العين للاحمرار:-

يوجد العديد من العادات اليومية التي نقوم بها و تتسبب في تعرض العين للجفاف الكبير، كل ما عليكي أن تقوم به هو الحد من مشاهدة شاشات الكومبيوتر و التلفزيون و كل ما يشابه ذلك، حيث أن النظر الى شاشات الكومبيوتر لوقت طويل يتسبب في احمرار العين. كما أن التدخين يؤدي إلى احمرار العين، حيث أنه من المهيجات التي تقوم باجهاد العين، و بالتالي يجب الامتناع عن التدخين لعدة اسباب صحية قد تدهور من صحة الانسان.

كما أنه يجب أن يتم تناول نظام غذائي متكامل لكي تضمن الصحة الجيدة للعينين، و ذلك بتناول وجبات تحتوي على اوميغا 3 مثل السلمون و الجوز، بلإضافة إلى فيتامينات ه و فيتامين ج و معدن الزنك ايضا. كما أن تناول المياه بقدر كافي يوميا يعد من الروتين الصحي لصحتك و عينيك ايضا.