وصفات لعلاج البشرة الدهنية

وصفات لعلاج البشرة الدهنية
Zena البشرة
ويكي حياتي :

العديد من السيدات يعانين من البشرة الدهنية، و التي تتسبب لهم في العديد من المشاكل الكثيرة في بشرتهم. و يعد أصحاب البشرة الدهنية غالباً ما يتعرضون للأصابة بكل من كثرة البثور في وجههم و بشرتهم، و أيضاً عرضة كبيرة للأصابة بالرؤؤس السوداء و البثور متعددة الأنواع التي تصيب الوجه و تجعل من شكل الوجه أكثر قبحاً. بلإضافة إلى أن البشرة الدهنية تكون سبب أساسي في أصابة الوجه و البشرة بالتهيج الجلدي. و لكن تعتبر الميزة الواحدة للبشرة الدهنية و هي كونها أقل عرضة للأصابة بالتجاعيد، و ذلك مقارنة بالبشرة الجافة و البشرة العادية.

تعد البشرة الدهنية السبب في وجودها على البشرة هو أن عامل الوراثة من الأشياء الرئيسية باصابة الأنسان بالبشرة الدهنية. كما أن الأجهاد المستمر و التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها النساء، و ذلك لأن البشرة الدهنية أكثر عرضة و وراثة لها تكون النساء، و يأتي ذلك بسبب أيام الدورة الشهرية أو أنقطاع الطمث عنها. كما أن الحمل أو تناول أي نوع من الحبوب التي تؤدي إلى منع الحمل، كل هذه الأشياء تعد من المسببات الرئيسية لوجود البشرة الدهنية بالجسم.

أهم العلاجات و الخلطات الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية:-

و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أهم الوسائل و العلاجات و الخلطات الطبيعية و التي من خلالها تقومي بعلاج البشرة الدهنية الموجودة لديكي. و كما عودناكم بأننا سوف نقدم جميع الوصفات طبيعية، و ذلك لضمان عدم حدوث أي نوع من الأضطرابات على البشرة. و ذلك لما تتميز به المكونات الطبيعية من فوائد كبيرة و غير مضرة على البشرة و الجسم.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية بالجسم:-

البيض لعلاج البشرة  الدهنية:-

في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام بياض البيضة، و ذلك لما تحتوي من فوائد كبيرة و مفيدة للبشرة. حيث أن بياض البيضة يحتوي على فيتامين أ الذي يتميز بعلاج أي نوع من البقع الموجودة على الجلد. بلإضافة إلى علاج التهيج الجلدي و الذي يتسبب فيه البشرة الدهنية.

كل ما عليكي فعله سيدتي هو أن تقومي باحضار بياض البيضة الواحدة، و من ثم قومي بوضعه على البشرة و أتركيه حتى يجف، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. و للحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

يمكنك أيضاً إضافة نصف عصير من الليمون على بياض البيضة، ثم قومي بتقليبهم مع البعض بشكل جيد، و أتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. و هذه الخلطة تتميز بكونها تعمل على امتصاص الزيت الزائد على الجلد و التي تتسبب فيه البشرة الدهنية.

كما أن الليمون يتميز بالعديد من المميزات التي تجعل منه مكون اساسي في أي خلطة تقومين بها لبشرتك.  و ذلك لأن الليمون يتميز باحتوائه على حمض الستريك، و الذي يجعله يعمل كقابض للجلد و منظف له من أي نوع من البكتريا. بلإضافة إلى أهميته الكبيرة التي يتميز بها و هو يقوم بعمل استعادة لتوازن الحموضة الموجودة على الجلد. لذلك يعد الليمون من أهم المكونات الطبيعية و المفيدة للبشرة الدهنية.

الزبادي في علاج البشرة الدهنية:- 

يتميز الزبادي باحتوائه الكببير على حمض اللاكتيك. و يعد هذا الحمض له ميزة عالية للغاية، و ذلك لكونه يعمل على تقشير الجلد و أمتصاص أي نوع من الزيوت الزائدة الموجودة على البشرة.

و في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام كل من اللبن و الشوفان. كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بمزج كل من ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم و ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. قومي بتقليب الخليط جيداً، ثم قومي بوضع الخليط على الوجه و أتركيه لمدة ما بين عشر دقائق ل ربع ساعة، ثم قومي بشطفه جيداً بالماء الدافئ.

يمكنك أستخدام اللبن فقط، و ذلك بتدليك اللبن على وجهك بحركات دائرية، و أتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة بعد ذلك قومي بشطفه بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه العملية مرة كل يوم.

الطماطم لعلاج البشرة الدهنية على البشرة:-

تتميز الطماطم باحتوائها على فيتامين سي و الذي يعمل على علاج البشرة من حب الشباب الذي يقوم باصابة البشرة و الجلد، كما أن هذا الفيتامين الموجود بالطماطم يعمل على أمتصاص الزيوت الزائدة على البشرة.

في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام كل من ثلاث معالق كبيرة من صلصة الطماطم و ذلك بمزجها بملعقة واحدة من العسل الأبيض. قومي بمزجهم جيداً و ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء البارد. و يتميز هذه الخلطة بكونها تعمل على  علاج البشرة و القضاء على العيوب الموجودة بها.

يمكنك أيضاً أن تقومي بتقطيع الطماطم و فركها على وجهك جيداً، و أتركيها لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء البارد.

التفاح لعلاج البشرة الدهنية على البشرة:-

يتميز التفاح في علاج البشرة الدهنية و ذلك بكونه يحتوي على العديد من المطهرات، و ذلك لكونه يحتوي على حمض الماليك، و الذي بدوره يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت الموجودة بالبشرة. كما يعمل على أمتصاص الزيوت الزائدة الموجودة على البشرة و الجلد.

كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بتقطيع ثمرة التفاح إلى نصفين، و من ثم قومي بفركها جيداً على الجلد و أتركيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد.

كما يمكنك بشر التفاح وإضافته على ملعقة كبيرة من اللبن و ملعقة من عصير الليمون، و عندما تحصلين على عجينة ناعمة قومي بوضعها على بشرتك و أتركيها على وجهك، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد.

 الخيار لعلاج البشرة الدهنية:-

ما لا يعرفه الكثير بأهمية الخيار على البشرة و ذلك لكونه قادر على تبريد البشرة، بإضافة إلى الخصائص التي يتميز بها و التي تجعله يهدي من تهيج الجلد. يحتوي الخيار أيضاً على الفيتامينات الكثيرة و الكثير من المعادن، حيث يحتوي على فيتامين أ / ج، بلإضافة إلى معد الماغنسيوم و البوتاسيوم و اللذان يعدان من أفضل المعادن أهمية على البشرة الدهنية.

كل ما عليكي فعله مع الخيار و هو تقطيع الخيار إلى شرائح و من ثم قومي بفركها على وجهك، و أتركيه على وجهك طوال الليل، و عند الصباح قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

يمكنك أيضاً بعصر قطعة من الخيار و أضافة بعض من عصير الليمون عليه، و قومي بوضعه على بشرتك و أنتظري حتى يجف المزيج، بعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ. و للحصول على أفضل النتائج كرري هذه الخلطة يومياً و ذلك للحد من الحروق التي تتعرض لها البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما تتميز هذه الخلطة بقدرتها على إزالة النمش.

خل التفاح لعلاج البشرة الدهنية:-

يتميز خل التفاح بكونه يحتوي على خصائص عديدة تقوم بحماية البشرة من الجراثيم، كما يتم أستخدامه ايضاً في علاج حب الشباب الناتج عن تراكم البكتريا الموجودة على البشرة. كما يتميز خل التفاح ايضا بانه مصدر كبير للأحماض مثل ألفا هيدروكسي و التي تعمل على ترطيب و علاج البشرة الدهنية.

في هذه الوصفة سوف تقومين سيدتي بوضع كل من ربع كوب من خل التفاح و أضيفي إليه ثلاثة أربع من الماء. قومي باستخدام القطنة و ذلك لوضع الخليط على البشرة باستخدامها، و أتركي المزيج على وجهك ما بين خمس ل عشر دقائق، ثم أشطفيه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار تلك العملية يوميا.

كما يمكنك أن تقومي بشرب هذا المزيج كل يوم قبل النوم، و ذلك لعمل توازن للهرمونات الموجودة بالجسم و الذي بدورها تعمل على توازن انتاج الزيوت بالجسم.