وصفات وطرق لتطويل الشعر في مدة قصيرة

وصفات وطرق لتطويل الشعر في مدة قصيرة
admin hala العناية بالذات
ويكي حياتي :

وصفات وطرق لتطويل الشعر في مدة قصيرة

الشعر هو زينة الرأس ، فكل منا يهتم بشعره بطريقته الخاصة ، من منا لا يحب أن يكون مظهر شعره جميلاً و جذاباً ؟! ، من منا لا يحب أن يقضي على أي مشكلة تواجهه بالنسبة للشعر و يهتم به ؟!

هناك الكثير من العلاجات منها العلاجات الكيميائية  و منها العلاجات الطبيعية الموجودة في كل منزل و غير مكلفة بالمرة .

الكثير من النساء بشكل عام يفضلون أن يكون شعرهم طويلاً و الكثير منهم مستعد لأن يدفع مبالغ طائلة من أجل الحصول على الشعر الطويل ، و منهم من لا يفكر في العلاجات الطبيعية بمكونات طبيعية مائة بالمائة .

فهل تريدون بعض الوصفات الطبيعية و المضمونة و التي تؤدي إلى نتيجة سريعة للحصول على شعر طويل في أسرع وقت ممكن ؟

هل تريدون تركيبات تعطيكم النتيجة التي ترجونها و الحصول على شعر طويل و كثيف و صحي بشكل مضمون ؟

إذاً فلنتطرق الآن للحديث عن بعض الوصفات الطبيعية  و السهلة و التي تعمل على تطويل الشعر في مدة زمنية قصيرة جداً و مفعولها رائع و سريع و مضمون و كلها مواد طبيعية ليس لها أي ضرر و هي صالحة للاستخدام على كل أنواع الشعر .

أولاً : الثوم :-

الثوم مكون طبيعي و معروف بعلاجه الرهيب والسريع في علاج الشعر ليس فقط لتطويله و لكن أيضاً يعمل على تكثيفه و إعادة تنبيت الشعر في حالة التساقط ، و يمكن أن نستخدم الثوم على هيئة فصوص مهروسة أو نستخدم زيت الثوم فهي نفس النتيجة ، نحضر بعض من فصوص الثوم ثم نقوم بغليها في خليط من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند ، و نضع هذا الخليط على الشعر و نقوم بتدليكه جيداً من جذور الشعر و حتى نصل إلى الأطراف ، يمكننا تطبيق هذه الوصفة مرتين بالأسبوع .

ثانيا : الموز :-

الموز أيضاً من العلاجات الطبيعية المؤثرة جداً بالنسبة للشعر و يدخل في معظم الوصفات ، فلنقم بهرس ثمرة من الموز ثم نضعها على شعرنا لبعض من الوقت ، ثم بعد فطرة نقوم بشف شعرنا ، يمكن أيضاً أن يكون هذا الماسك مضافاً إليه بعض من الحليب أو قليل من عسل النحل ، فالموز معروف أنه يحتوي على البوتاسيوم ، وبعض الفيتامينات وهي فيتامين A  ، و فيتامين E ، و فيتامين C .

ثالثاً : حليب جوز الهند :-

أحضري حليب جوز الهند ، ثم ضعي كمية مناسبة منه على شعرك ، و قومي بتدليك الشعر جيداً بداية من فروة الرأس و حتى الوصول إلى أطراف الشعر ، ثم اتركيه على شعرك حتى الصباح أي ليلة كاملة ، و بعد تركه ليلة كاملة قومي بغسيله جيداً بالماء في صباح اليوم التالي .

رابعاً : بذور الكمون :-

يمكن أن تقومي بوضع بعض من الكمون المطحون في بضع من زيت الزيتون و تركه طول الليل ، بعد ذلك في اليوم التالي ضعي هذا الخليط على شعرك ، و دلكي شعرك به بداية من فروة رأسك و حتى الوصول إلى الأطراف ، اتركي هذا الخليط على شعرك لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة ، ثم بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء جيداً

خامساً : خليط من البصل و الثوم و بعض الزيوت :-

أحضري بصلة حجمها كبير أو متوسطة الحج وأضيفي إليها 2 فص كبير من الثوم ، ثم أضيفي إليهما بعض من زيت الخروع و بعض من زيت الزيتون ، و أضيفي إليهما ثلاثة ملاعق من السدر المطحون ، ثم أحضري القليل من الماء و قومي بغليه على النار ، و أضيفي كل المكونات التي ذكرناها سابقاً إلى الماء المغلي بالتدريج ، أضيفي البصل أولا ثم أضيفي الثوم ثم قومي بإضافة خليط الزيوت بالتدريج ،

بعد تحضير الخليط و غليه جيداً حتى يصبح قوامه مناسباً ، قومي بتوزيع ذلك الخليط على شعرك و دلكي به فروة الرأس جيداً ثم توجهي بالتدليك إلى أطراف الشعر ، يمكنك أن تبقي ذلك الخليط على شعرك طوال الليل ، ثم في صباح اليوم التالي ، قومي بغسيل الشعر جيداً بالماء ، يمكنك أن تقومي باستخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع .

سادساً : وصفة زيت الزيتون مع البيض :-

أحضري صفار بيضة واحدة و أضيفي إليها 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ،

قومي بخلط جميع المكونات السابقة خلطاً جيداً حتى تمام التجانس ، ثم ضعي الخليط على شعرك و دلكي فروة الرأس بشكل جيد و دلكي جذور الشعر و الأطراف ، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة أو ساعة إلا ربع ثم بعد ذلك قومي بغسيل الشعر بالماء وشطفه جيداً و يمكنك غسله بالشامبو للقضاء على رائحة البيض تماماً .

سابعاً : الجرجير :-

الجرجير من المكونات الطبيعية المعروفة باستخدامها في علاج الشعر لتطويله وتكثيفه و منع تساقطه ،

قومي بإحضار حزمة كاملة من الجرجير الطازج و قومي بوضعها في الخلاط و عصرها ثم أضيفي إليها بعض من زيت الزيتون و البعض من زيت الثوم فكل هذه المكونات لها تأثير رهيب في علاج الشعر ، بعد عمل الخليط يمكنك حفظه بالثلاجة لمدة يومين ، ثم بعد ذلك يمنك استخدام الخليط ووضعه على الشعر ، ثم دلكي به الشعر جيداً و قومي بتركه على شعرك لمدة أربعة ساعات ، بعد ذلك غطي شعرك جيداً باستخدام بونيه بلاستيكي خاص بالشعر وبعد تركه مدة 4 ساعات على شعرك قومي بغسيله جيداً بالماء ، و يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة و سريعة .

ثامناً : استخدام مجموعة من الزيوت الدافئة :-

يمكنك إضافة مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج الشعر بكميات متساوية مثل زيت الزيتون و زيت الخروع و كمية من زيت السمسم و كمية من زيت اللوز الحلو ، ثم بعد ذلك قومي بتدفئتهم ووضعهم على الشعر ، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بطريقة جيدة لتجديد الدورة الدموية لفروة الرأس ، ثم بعد ذلك قومي بتدليك جميع الخصلات و أطراف الشعر ، يمكنك كذلك أن تستخدمي هذه التركيبة من الزيوت الطبيعية كحمام زيت لشعرك ، و ذلك عن طريق وضعها على شعرك بنفس الطريقة السابقة ثم تغطية شعرك بفوطة دافئة و تركها على الشعر لمدة ساعتين كاملتين أو إذا أردت ترك التركيبة على شعرك طوال الليل حتى الصباح ، ثم بعد ذلك قومي بغسلها جيداً بالماء .

كل الوصفات السابقة يمكنك استخدامها لتطويل الشعر و علاجه لمدة أسبوعين على الأقل حتى تظهر النتيجة و يمكنك استخدامها مرتين بالأسبوع إذا أردت نتيجة سريعة و مضمونة .