ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةبرامج تحرير الصورأسهل طريقة لتعلم تحرير الفيديو بإحترافية – برنامج تحرير الفيديو Wondershare Filmora

أسهل طريقة لتعلم تحرير الفيديو بإحترافية – برنامج تحرير الفيديو Wondershare Filmora

كتب : admin
نشر منذ : 12 شهر
في تاريخ مارس 03,2023
أسهل طريقة لتعلم تحرير الفيديو بإحترافية – برنامج تحرير الفيديو Wondershare Filmora

من أكثر الأمور الصعبة التي تواجه أي مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي مثل YouTube و Instagram و Tiktok هي تحرير الفيديوهات، فإن كنت تملك قناةً على YouTube أو حساباً على Facebook أو أنك تعمل في مجال التسويق والإعلانات أو إن كنت صاحب عمل مستقل فإن أهم المهارات التي تحتاجها لجذب المتابعين أو العملاء المحتملين هي مهارة تحرير الفيديوهات، فتصميم الفيديوهات والتعديل عليها باحترافية هي من أكثر المميزات التي تجعل من يمتلكها ملفتٌ للانتباه ويحظى بعدد مشاهدات متزايدة، فكلما كان تصميم الفيديو احترافياً أكثر كلما كان الاهتمام به أكثر وتأثيره في الشريحة المطلوبة أكبر.

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في مجال تحرير الفيديو والمونتاج هي اختيار البرنامج الأكثر سهولة والأكثر فعالية، وبدورنا نحن نقدم لكم في هذا المقال الخيار الأنسب لمحرري الفيديو المبتدئين والهواة والمحترفين الذين يسعون لتصميم فيديوهاتهم باحترافية أكثر.

الجزء 1: ما أهمية تعلم مهارة تحرير الفيديو؟

الجزء 2: ماهو برنامج Filmora ؟

الجزء 3: لماذا يجب استخدام برنامج Filmora ؟ 

الجزء 4: ما المواصفات المطلوبة للبدء في استخدام برنامج Filmora ؟ 

الجزء 5: ما مميزات برنامج  Filmora وما الأدوات والخدمات التي يقدمها؟

الجزء 1: ما أهمية تعلم مهارة تحرير الفيديو؟

تصميم وتحرير الفيديو مفيد وضروري للغاية، ففي عصرنا الحديث والتطور التكنولوجي الذي نعيشه الأن أصبح الفيديو من أهم الطرق السريعة لتلقي المعلومات، وتحرير الفيديوهات وتنسيقها بشكل جذاب يجعل المشاهد او العميل أكبر وقت ممكن أمام الإعلان او الفقرة التعليمية المقدمة، و عمليات تصميم الفيديو والمونتاج تقدم العمل الفني او التعليمي بطريقة ممتعة وشيقة جداً، وتستطيع أن تؤثر في وجدان وقناعات الجمهور المطلوب و تزيد من العملاء المحتملين، وتخلق تأثيرات درامية و تمزج مابين الصورة الرقمية الساحرة والمعلومات المكثفة في أقل وقت، وتحرير الفيديو باحترافية يساعد في تقوية مصداقية الجهة المصممة للفيديو إن كانت جهة ذات طابع تجاري أو كانت شخص عادي يسعى لزيادة متابعيه والظهور بمظهر الشخص المواكب لهذا العصر بجعل الفيديو أكثر روعة وجاذبية.

إن التصميم والتعديل على الفيديو ومستوى الخبرة المكتسبة و الاحترافية في تحرير الفيديوهات هي من تحدد كمية الإقبال على هذه الفيديو من قبل الجمهور، فالتحرير على الفيديو هو ما يجعل هذا الفيديو فاتناً و مقنعاً ومسلياً في ذات الوقت، وهو ما يجعله باهتاً ومملاً بالنسبة لمشاهديه، تعديل وتصميم الفيديو بشكل غير احترافي وسيء لا يعتمد فقط على قلة الخبرة وغياب الإبداع بل استخدام أدوات وتطبيقات لا تساعد المصمم واختيار برامج صعبة نوعاً ما وتحتاج جهداً كبيراً يجعل من تصميم الفيديو والتعديل عليه أمراً مرهقاً، لذلك يجب على من يهتم حقاً بتحرير الفيديو أن يختار الأدوات المناسبة والتطبيقات المساعدة، ولذلك ننصح جميع من يواجه مشكلة بصعوبة تحرير الفيديو والتعديل والمونتاج ومن يرغب في تعلم مهارة جديدة ربما تكون يوماً مدرة للأرباح له، أن يبدأ بتحميل برنامج Filmora الشهير الذي يسهل استخدامه ولا يحتاج أي خبرة سابقة للتعلم عليه.

الجزء 2: ماهو برنامج Filmora؟

برنامج Filmora هو تطبيق وخدمة تم تطويرها من شركة Wondershare عام 2008. تعمل Wondershare في مجالات الإبداع وهي شركة عالمية رائدة في تطوير برامج التطبيقات، و هي تعيد تعريف إمكانيات التجربة الرقمية من خلال الابتكارات الثورية و التقنيات القوية. تقدم Wondershare برامج بسيطة ومريحة لملايين المستخدمين حول العالم، و برنامج Filmora هو من أكثر البرامج الرائدة وذاعة الصيت في مجال تحرير الفيديو لجعلها جذابة ومثيرة لكل من يشاهدها.

برنامج Filmora هو برنامج تحرير وإنشاء مقاطع فيديو بإستخدام ميزات احترافية وإضافات عديدة ورائعة، إضافة إلى سهولة إستخدامه من قبل المحترفين والمبتدئين معاً، و يساعد المستخدمين الجدد من خلال أدواته التي يوفرها في عمليات التعديل على مقاطع الفيديو والافلام.

الجزء 3: لماذا يجب استخدام برنامج Filmora؟ 

1-السرعة والسهولة :

من أكثر الأمور التي تشجعك وتحثك على استخدام برنامج Filmora هو سهولة الاستخدام وأنه لا يحتاج إلى وقت طويل لكي تتعلم تحرير الفيديو، إضافة إلى أنه يملك واجهة مستخدم سهلة للغاية تساعد أي محرر للفيديو أن ينجز عمله بسرعةٍ قصوى، فإن كنت مبتدئً فإن برنامج Filmora هو الخيار الأمثل لك.

2-الأدوات و الإضافات : 

إن برنامج Filmora يمتلك أدوات ضخمة وإضافات لا حصر لها، و برنامج Filmora يحتوي على تأثيرات وفلاتر متنوعة يمكنك تطبيقها على الفيديو. يحتوي برنامج Filmora على العديد من الفلاتر لتصحيح أو موازنة الألوان في الفيديو الذي يتم تحريره، كما يوفر الكثير من الانتقالات لإضافتها بين المقاطع التي يعمل عليها المحرر فتساعده على اضفاء لمسته الخاصة على الفيديو، كما يقدم برنامج Filmora أداة صوت مدمجة بها جميع الميزات المهمة لتحرير والتحكم في الصوت الخاص بالفيديو وإزالة ضوضاء الخلفية للفيديو الأصلي إن وجدت، و يدعم البرنامج مجموعة من تنسيقات ملفات الفيديو ولذلك لن تحتاج إلى تحويل الفيديو الذي ستحرره قبل اضافته في البرنامج، كما يمكنك تصدير الفيديو الذي قمت بتحريره والتعديل عليه إلى أي تنسيق تريد و بدقة عالية، لأن برنامج Filmora يدعم عدداً كبيراً من الصيغ الخاصة بالملفات ويمكن استدراج المقاطع أو إستيرادها من مختلف المصادر مثل الهواتف الذكية والاقراص المضغوطة إضافة الى وسائط التخزين مثل كروت بطاقة الذاكرة و الأثراص الصلبة (hard disk)، ويحتوي البرنامج على مجموعة شاملة من الادوات التي تساعد محرر الفيديو في اداء كافة العمليات التحرير والتعديل والمونتاج بشكل سهل ومرن للغاية، ويمكنك من خلال البرنامج قص الاجزاء غير المرغوب فيها من المقطع وادخال النصوص مع التحكم بحجم ولون الخط المستخدم ويتوفر على مجموعة رائعة من الخطوط الكثيرة. يمكنك أيضاً من خلال برنامج Filmora إضافة الخطوط المنصبة في حاسوبك أو هاتفك والتي يتم الاستناد عليها في تحرير الفيديو. من الاستخدامات الأُخرى أيضاً إنتاج فيديوهات عائلية والتي تحمل الكثير من الذكريات وذلك من خلال إضافة مجموعة من الصور الرقمية المتوفرة في حاسوبك أو هاتفك الذكي وإدراج موسيقى خلفية مصاحبة للمقطع. ويتوفر البرنامج على عدد من المؤثرات الانتقالية التي يمكن استخدامها في الفصل بين الصور التي تم إدراجها لتظهر بصيغة فيديو يحمل العديد من المشاعر والصور في فيديو واحد و باحترافية عالية.

 

وهذا كله عبارة عن لمحة سريعة لما ستجد من إضافات وأدوات في البرنامج الذي سيساعدك بكل تأكيد بأن تحرر وتصمم الفيديو الذي تريده وبشكلٍ احترافي.

3-إتمام المهام: 

إن كنت طالباً فإن برنامج Filmora يتيح لكِ إمكانية تصميم وتعديل الفيديوهات لإنشاء عروض تعليمية أو شروحات مختصرة عن المواضيع العلمية بأكثر الطرق إبهاراً من خلال إستخدام الأدوات التي يوفرها لك البرنامج، مثل إضافة الشروح التوضيحية المرافقة للفيديو وإضافة الصوت اللازم وتنسيقه مع الفيديو المراد عرضه.

وإن كنت مستخدماً لمواقع التواصل الاجتماعي مثل  YouTubeو Instagram و Tiktok و Facebook  فإن تحرير الفيديوهات باستخدام برنامج Filmora يساعدك على إنشاء القصص المثيرة التي تجذب أنظار الناس إليك وتزيد من تفاعلهم على قصصك، ويساعدك أيضاً على إنشاء الفيديوهات القصيرة “Reels” بطريقة تجعل من يشاهدها يكررها ألف مرة لجمالها وتصميمها الإحترافي.

وإن كنت صاحب مشروعٍ تجارياً او تعمل في مجال الإعلام والإعلانات فإن برنامج Filmora يوفر عليك الكثير من التعب والمال التي قد تنفقها بحثاً عن إعلان مناسب يجذب لك العملاء ويزيد من زيارات المستخدمين الى موقعك الإلكتروني، فيمكنك الآن مع برنامج Filmora إنشاء وتحرير الفيديوهات وتصميم إعلانات خرافية وبمظهرٍ عصري يجعل منك أو من علامتك التجارية شيء مثير للإهتمام لكل العملاء.

الجزء 4: ما المواصفات المطلوبة للبدء في استخدام برنامج Filmora ؟ 

1-الأجهزة : كل ما عليك للبدء في استخدام برنامج Filmora هو تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مهما كان نوعه، فإن برنامج Filmora  يدعم معظم أنظمة التشغل بما في ذلك Windows 7 / Windows 8.1 / Windows 10 / Windows 11 

ويمكن تشغيل البرنامج، الذي يتميز بدعمه القوي لإصدارات أنظمة التشغيل القديمة، من Windows 7 إلى 11، أو macOS 10.7 إلى 11.

2-الخبرة : لا يحتاج برنامج Filmora أي خبرات سابقة فواجهته السهلة والسلسة والأدوات المريحة التي يوفرها تجعل من أي مبتدئ في مجال تحرير الفيديو والمونتاج يصبح إحترافي في وقت قصير.

الجزء 5: ما مميزات برنامج  Filmora وما الأدوات والخدمات التي يقدمها؟

يقدم برنامج Filmora العديد من الخدمات و المميزات والأدوات التي قد يحتاجها أي محرر للفيديو، إن البرنامج يوفر لك كل الأدوات التي تبحث عنها لتجعل الفيديو الخاص بك إحترافي وجذاب و يجمعها كلها في داخله، سنمر في هذا المقال على بعض الأدوات التي ستجدها في برنامج Filmora 

1- الجودة : 

يمكنك البرنامج من إنشاء وتحرير الفيديوهات وتصميمها بتقنية تصل الى جودة 4K وهذه الخاصية طبعا لن تجدها في الكثير من البرامج.

2- التنسيقات :

يملك البرنامج القدرة على التعرف على أغلب التنسيقات بل حتى تنسيق GIF في حالة كنت تريد دمجها في مقاطعك، يمكن إدراج المقاطع التي تريدها و إستيرادها من مختلف المصادر مثل الهواتف الذكية والاقراص المضغوطة إضافةً الى وسائط التخزين مثل memory card و hard disk، أيضاً تستطيع جلب المقاطع والصور مباشرة من مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Instagram بدون الحاجة للتحميلها يدويا، وهذا ما يوفر الكثير من الوقت والجهد، بالتالي يمكنك التركيز على الأعمال والمهام الأكثر أهمية مثل وضع لمساتك الخاصة في تحرير الفيديو.

3- إزالة التشويش :

 يمكنك برنامج Filmora من استخدام خاصية إزالة التشويش “Noise Removal” دون الحاجة للاستعانة ببرنامج خارجي، واستخدامها مباشرة من داخل البرنامج.

4- إطار بإطار :

أن برنامج Filmora يدعم تقنية إطار بإطار “Frame by Frame” التي تمنحك القدرة على تعديل المقاطع التي تعمل عليها بشكل أدق، بحيث تقوم بتحديد الإطار المحدد الذي تريد العمل عليه، وتصميمه بالشكل الذي تريده، و بالتالي فأنت تملك التحكم الكامل في الفيديو الذي تحرره، هذا بالإضافة إلى حزمة كبيرة من المؤثرات البصرية المتنوعة والإحترافية.

5- الخلفية الخضراء :

أن برنامج Filmora يدعم تقنية الخلفية الخضراء “Green Screen” أو التي تعرف أيضا بمفتاح Chroma، التي يتم استخدامها في المونتاج من قبل المحررين الأكثر احترافية في هذا العالم، وتمكنك هذه التقنية من تغيير الخلفية الأصلية للفيديو والتحكم بها كما تشاء.

6- تسجيل الفيديو :

يتيح لك برنامج Filmora تقنية تسجيل الفيديو بسهولة، فيمكنك تسجيل سطح المكتب أو أخذ لقطات من الكاميرا الخاصة بالجهاز و بدون الإستعانة ببرمجيات خارجية فيمكنك استخدامها من البرنامج نفسه.

 7- تثبيت الفيديو :

 كما أن برنامج Filmora يدعم تقنية  تثبيت الفيديو “Video Stabilization” التي تمكنك من التحكم بالاهتزازات في مقاطع الفيديو كثيرة الاهتزازات والتي تجعل من الفيديو غير واضح، فبهذه التقنية الرائعة يمكنك من إزالة تلك الاهتزازات و الوصول إلى فيديو نهائي إحترافي ورائع.

هذه المميزات للبرنامج هي مجموعة بسيطة من ميزاته كلها  فهناك الكثير والكثير، وهي تنقسم داخل البرنامج نفسه إلى مميزات أساسية وأيضا إلى أدوات الإحترافية، ويمكنك الإطلاع عليها كلها من خلال الموقع الرسمي للبرنامج أو من خلال تحميل واستخدام البرنامج نفسه.

الخاتمة:

يوجد الكثير والعديد من برامج التصميم وتحرير الفيديو ولكل منها ميزته الخاصة، فمنهم من يعدل الأصوات داخل الفيديو ومنهم من يقسم الفيديو الى اجزاء ولكل منهم وظيفته الخاصة، لكن مع برنامج Filmora Wondershare تمت إتاحة الفرصة لك لتجربة الأدوات والمميزات جميعها في برنامج واحد، سهل الاستخدام ويحتاجه الخبراء والمبتدئين على حد سواء فهو لا يحتاج أي خبرات سابقة، برنامج Filmora هو خيارك الأنسب لتكون محرر فيديو إحترافي بوقت قصير.

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد