تقشر الوجه و الأنف

تقشر الوجه و الأنف
Zena البشرة
ويكي حياتي :

تقشر الوجه و الأنف

يتعرض الوجه لمشاكل القشرة التي تأتي نتيجة الكثير من الأسباب و المشاكل المختلفة، و تظهر مشاكل قشرة الوجه خاصة في فصل الصيف، و ذلك لكون هذا الفصل هو من الفصول الباردة التي تتسبب في جفاف البشرة و تكوين القشرة عليها. و تعمل القشرة على أعطاء الكثير من المظاهر الغير محببة للوجه و التي تفقده للجمال و الجاذبية التي كان عليها من قبل. و الجميع يعرف بأن الوجه هو عبارة عن الجزء الظاهر من الجسم و هو الأساس و من خلاله الشخص يبرز جماله و نشاطه أو العكس. و للأسف تكثر مشاكل قشرة الوجه في المناطق الموجودة حول الأنف و الفم و تكثر في المناطق الحاجبين عند الوجه و يوجد أيضاً حول الوجنتين مما تتسبب للأنسان بإصابته بمشاكل الحساسية و الحكة.

يعتبر مشاكل قشرة الوجه و البشرة هي من إحدى الأسباب الناتجة عن تعرض البشرة لمشاكل الجفاف و يكون السبب الرئيسي في ذلك قد يرجع نتيجة بأن الشخص مصاب بإحدى الأمراض الجلدية الموجودة في الجلد و هي الصدفية أو مشكلة الأكزيما أو حتى نتيجة مشاكل الفطريات الموجودة في الوجه. و بالتالي إذا كنتي تعاني سيدتي من إحدى المشاكل الجلدية فيجب عليكي على الفور أن تذهبي مباشرة إلى الطبيب الجلدي المتخصص لعلاج هذه المشاكل. و من الممكن أن يكون سبب القشرة الرئيسي ليست الأمراض الجلدية و لكن أسباب أخرى، و في هذه الحالة سوف نقوم بالتعرف على علاج هذه المشاكل الأخرى المسببة لهذه المشكلة من خلال مقالتنا، حيث أننا سوف نقوم بأستخدام المواد الطبيعية التي تعمل على علاج جميع المشاكل الموجودة في البشرة بدون أن تتسبب في أي أضرار على الأطلاق على عكس المواد الكيميائية التي تتسبب في الكثير من المشاكل المختلفة.

علاج قشور الانف

كيفية علاج مشاكل القشرة الموجودة في الوجه و الأنف.

سوف نقوم بتقديم بعض من العلاجات الطبيعية المختلفة للتخلص من هذا النوع من القشرة و ذلك من خلال إتباع إحدى الطرق الأتية:-

علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج

 

  • يجب عليكي سيدتي إن كنتي تعانين من مشاكل القشرة في الوجه أن تقومي بعمل مساج و ذلك من خلال إستخدام الكريمات المرطبة للبشرة، و ذلك عن طريق التدليك للبشرة و أن تقومي بدعك المناطق التي تنتشر فيها مشاكل القشرة الخاصة بالوجه و يجب عليكي سيدتي أن تداومي على ترطيب وجهك بشكل دوري و ذلك لتتجنبي على الأطلاق المشاكل المتعلقة بالقشرة.
  • من الممكن أن تصنعي خليط يعمل على تخليص البشرة من مشاكل القشرة، و هذا بواسطة الموز و العسل الأبيض، كل ما عليكي القيام به هو مزج كل من ثمرة واحدة من الموز المهروس و إضافة عليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض و تقومي بتصنيع القناع و ذلك لتقومي بترطيب البشرة جيداً و حل جميع المشاكل الموجودة فيها و تزويد البشرة بجميع العناصر التي تعمل على تزويدها بالبريق و الحيوية.
  • يمكنك سيدتي أن تقومي بترطيب بشرتك بواسطة الفازلين أو بواسطة زيت الزيتون، و ذلك لكون الفازلين يعمل على علاج الجفاف بالوجه مما يمنع ظهور مشاكل القشرة عليه، كما أن الفازلين يعمل على تكوين طبقة للبشرة مما يجعل البشرة في هذه الحالة صعبة التأثر و الأصابة بالقشرة، و يمكنك أن تقومي بإستخدام زيت الزيتون حيث أنه يتميز بنفس المميزات الموجودة عند الفازلين، حيث أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة و يخلص البشرة من القشرة الموجودة عليها.
  • يمكنك سيدتي أن تعالجي مثل هذا الأمر عن طريق إستخدام للمقشر الطبيعي المتكون من المياه و السكر، و ذلك عن طريق تبليل البشرة بالمياه و من ثم إضافة السكر على البشرة و تدليك البشرة بالسكر عن طريق الحركات الدائرية و ذلك لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، بعد ذلك عليكي بغسل وجهك فيما بعد بالماء الفاتر ثم تقومي بغسله بعد الفاتر بواسطة المياه الباردة، و إذا كنتي تريدين أن تحصلي على أفضل النتائج فيجب أن تستخدمي تلك الطريقة بشكل دوري و لمدة شهر، و ذلك من خلال إستخدام هذه الطريقة لمدة مرتين في الأسبوع بأنتظام و في الأسبوع الثاني تقوم بعملها من خلال مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • يمكنك سيدتي أن تقومي بصنع قناع خاص من البن و البيض، كل ما عليكي أن تقومي بفعله هو أن تقومي بأخذ صفار بيضة واحدة و أن تضيفيها مع بعض من الكمية المناسبة للبن المطحون، و قومي بخلط هذه المكونات و ذلك لتقومي بعمل عجينة تستطيعي أن تضعيها على وجهك بكل سهولة و يمكنك أن تقومي بوضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و أمزجيها بالخليط جيداً ثم قومي بوضع العجينة على الوجه و أتركيها على وجهك حتى تجف و لكن أحذري سيدتي أن تجف العجينة بشكل كامل على وجهك، حيث أنكي ستقومين بوضع العجينة على الوجه مع العمل على التدليك بشكل دائري بطريقة معاكسة، و تعتبر هذه الخلطة ليست مهمة فقط في تخليص الوجه من القشرة، بل مهمة أيضاً في كونها تعمل على تفتيح لون البشرة و ذلك لوجود البن و الليمون، كما أنها تقوم على ترطيب البشرة ترطيب جيد يمنع تعرض البشرة للجفاف. إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة ففي هذه الحالة يجب عليكي أن تقومي بأستخدام صفار البيضة، و إذا كانت بشرتك من النوع الدهني فأستخدمي بياض البيضة بدلاً من الصفار

ازالة قشور الوجه

 

  • يمكنك سيدتي أن تقومي بأستخدام الحليب في التخلص من القشرة الموجودة على البشرة، و ذلك عن طريق مزج الحليب بمواد هلام الصبار و الهلام الصبار موجود في داخل الصبار، و حبذا إذا قمتي بإضافة ملعقة صغيرة من الحليب المجفف على الخليط، و أخلطي المكونات جيداً و قومي بتوزيعها على البشرة و بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بعد أن يجف الحليب على البشرة.
  •  يجب عليكي سيدتي أن تقومي بأختيار غسول يتناسب مع نوع البشرة الخاصة بكي، و أن تحرصي كل الحرص بالأبتعاد عن أي نوع من الغسول للبشرة يحتوي على مادة للصوديوم ( لأريل سلفيت ) و ذلك لكون هذه المادة تعمل على التقليل من شأن رطوبة الوجه مما تتسبب في إصابة الوجه بمشاكل الجفاف و القشرة.
  • يجب عليكي سيدتي أن تقومي و تلتزمي بشرب السوائل و المياه، و ذلك لكون المياه تعمل على ترطيب الجلد و تمنع إصابة الجلد بأي من المشاكل التي قد تصيبه، و يفضل أن تلتزمي بتناول الأعشاب و العصائر الفريش و أن تبتعدي كل البعد عن أي من المشروبات التنبيهية مثل الشاي و القهوة، و ذلك لكون تلك المشروبات تعمل على زيادة إدرار البول في الجسم مما يصيب البشرة بالجفاف.
  • يجب عليكي سيدتي أن تلتزمي بعمل تقشير للبشرة في كل صباح، و ذلك عن طريق التقشير السطحي للبشرة و ليس التقشير العميق، و من أفضل ما تقومي بأستخدامه لعمل تقشير للبشرة بصورة سطحية و هو إستخدام المنشفة الخاصة بالأطفال و يفضل منشفة الأطفال لكونها ناعمة و لا تتسبب في مشاكل تهيج البشرة، و يمكنك أن تقومي بإستخدام منشفة الأطفال مع أستخدام الماء الدافئ و تدلكي بشرتك عن طريق المنشفة بواسطة بعض من الحركات الدائرية التي تقومين بها، و ذلك للتخلص من الجلد الميت التي يعمل على التسبب في جفاف البشرة و من ثم يتسبب في إصابة البشرة بمشاكل القشرة.
الكلمات المفتاحية : #البشرة #تقشير الوجه #نصائح