زيت الورد يعتبر من افضل الزيوت العطرية وإنه يعتبر من المكونات الاساسية التي يعتمد عليها محلات العطور لتجهيز افضل عطور وتقديمه للزبائن ، كمان إنه لة عدة فوائد اخري خاصة للبشرة والجسم ، كما انه يعمل علي ازاله البثور وتلطيف الوجة وتنقية من الشوائب والجلد الميت ، لتحقيق هذة الفوائد يمكنك شراءوة من احدي محلات العطارة واستخدامه لتحقيق  جميع الفوائد السابقة ذكرها ، ولكن الافضل من شراءة صناعته بنفسك توفيرا للوقت و ضمان نقاء جودة المنتج وضمان الحصول علي افضل النتائج .

%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b1%d8%af

 

 

يمكنك ايضا سيدتي صناعه زيت الورد في البيت بهذة الطريقة البسيطة : 

المتطلبات اللازمه لصنع الزيت :

– كوب من اوراق الورد البلدي ويفضل ان يكون حديث .

– كاسين من زيت الزيتون او زيت اركان ويفضل ان يكون كلا من كاسين الزيت والورد بسعه واحدة .

– برطمان زجاجي نظيف ومعقم وخالي من اي اثار ماء وضرورة مراعاة تنظيف وتعقيم غطاء البرطمان .

انتهيتي من جلب كل هذة الطلبات فاليكي طريقة صنع زيت الورد بطريقة سهلة :

– عليك اولا وضع كاس الورد البلدي في البرطمان الزجاجي المعقم وعليكي التأكد من خلوة من اي اثار ماء مع كاسين زيت الزيتون او زيت الاركان ثم اغلقي البرطمان بغطاءة المعقم باحكام .

– قومي باحضار وعاء زجاجي أو معندي عميق واملأية حتي المنتصف بالماء ، بعد انتهاءك من الخطوات السابقة, ضعي الوعاء كل يوم في حمام ماء مغلي  ثلث ساعه يوميا لمدة اسبوع .

– بعد الانتهاء من الاسبوع اصبح لديكي زيت ورد نقي ، فيمكنك استخدامه لوحدة او اضافته لبعض الوصفات .

تأكدي من غلق البرطمان بعد اضافة المحتويات باحكام ، وعدم فتحته لمدة اسبوع لضمان خلط المكونات جيدا والحصول علي زيت ورد نقي .

 

e4a0f0e8ec60dcfccff184ee1af82c964a54fb29

 

اكدنا سابقا علي احتواء  زيت الورد على الكثير من المركبات المساعدة  على تجديد خلايا البشرة، وتأخير علامات تقدم السن والقضاء علي الجلد الميت الناتج عن التعرض لاشعه الشمس الضارة والتعرق .كما إنه يعمل  كواقي للشمس ويوحد لون البشرة ويزيدها لمعاناً ونضارة، ويمكنك ايضا استخدامه للتخلص النهائي من تصبغات الأكواع والركبتين. يعمل على تنظيف المسام بشكل عميق وتصبح خالية من الشوائب. يخلص البشرة من الهالات السوداء والرؤوس السوداء.

 

benefits-of-rose-oil-for-hair

 

فاليكي سيدتي وصفات مفيدة لبشرتك وجسمك :

يمكنك  استعمال زيت الورد يوميا بهذة الطريقة : عن طريق وضع  زيت الورد على قطعة قطن نظيفة مباشرة على المناطق الداكنة قبل النوم ثم استحمي في الصباح وستحصلين علي نتائج مبهرة بفترة قصيرة .

وهناك ايضا وصفات اخري تعز ثقتك بنفسك وتزيدك جمالا :

– فوصفة زيت الورد واللبنه تستاعدك علي تفتيح الوجة والرقبة

إجلبي 3 ملاعق كبيرة من اللبنةو ملعقة كبيرة من الخميرة و ملعقة كبيرة من الشوفان و  نصف ملعقة كبيرة من زيت الوردو نصف ملعقة كبيرة ليمون للبشرة الدهنيةو  نصف ملعقة كبيرة من العسل للبشرة الجافة .

قومي بخلط جيمع المكونات السابقة جيدا وقومي بوضعهم على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة كل ثلاث أيام خلال أسبوع. ثمّ شطفي بماء دافئ وقمي بتكرير هذة الوصفة حتي تحصلي علي النتيجة المرغوب فيها .

واليكي ايضا طريقة اخري لتفتيح الوجة والرقبة :

ضعي قطرات من زيت الورد في كوب ثم أضيفي إليه القليل من ماء الورد وامزجيه جيداً، وضعي كمية من النشا في طبق صغير وقومي بإضافة خليط الزيت وماء الورد، ثم ادهني به بشرتك واتركيه ليجف  لمدة نصف ساعه ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر .
1441186119-842936-inarticlelarge

 

– هل تعانين من سواد في المناطق الحساسة فاليكي هذة الطريقة وسوف تنتهي هذة الازمه لديكي تماما

– فوصفة زيت الزيتون وزيت الورد سوف تساعدك علي ذلك :

اجلبي  فنجان كبير نشا و فنجان كبير ماء ورد و فنجان كبير زيت زيتون و3 ملاعق كبيرة جليسوليد و فنجان كبير حليب بودرة و  عصير ليمونتين

ثم قومي بخلط هذة المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها في الثلاجه واخرجيها عند استخدامها ،  بعد الإستحمام، إغسلي ونشفي المنطقة المرادة جيداً. ثمّ ضعي الخلطة ودلّكي جيدا ، ولابد الاستمرار علي هذة الخلطة علي الاقل 3 شهور للحصول علي نتائج مزهلة .

هذة ايضا وصفة اخري سوف تساعدك علي تفتيح المناطق الداكنه في جسمك :

اجلبي ملعقة من حليب الأطفال مع نصف ملعقة من زيت الورد وأضيفي إليهما القليل من الماء ويفضل لو لديكي ماء ورد واخلطيهم جيداً حتي تتجانس المكونات ثم قومي بوضعهم علي المناطق الداكنة في الجسم وادهينها جيدا  واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تغسل بالماء الدافئ

index

 

 

– وصفة لعلاج التجاعيد والتقدم في السن :

قومي بمزج 10 أو 12 نقطة من زيت الورد مع القليل من زيت اللوز وزيت الزيتون  واخلطيهم جيدا حتي تتجانس المكونات مع بعضهم البعض وقومي بوضعهم  على المناطق المجعّدة مع التدليك المستمر في شكل دوائر لمدة ربع ساعه يوميا ، لتحصلي علي نتائج مزهلة استمري بعمل هذا الماسك يوميا .

– واليكي ايضا وصفة اخري لعلاج  البشرة من حروق الشمس :

أخلطي 3 نقاط من زيت الورد مع 20 مل من زيت الجوجوبا وبعض النقط من زيت اللافندر وزيت البابونج جيداً في قدر عميق حتي تتجانس المكونات جيدا ، ثم قومي بوضعه علي الوجه ، استخدمي هذا الخليط يوميا لعمل مساج علي الوجة والمناطق المتضررة من حريق اشعه الشمس في جسمك .

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af_%d8%b2%d9%8a%d8%aa_%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d8%a8%d8%a9_%d9%84%d9%84%d8%ae%d8%af%d9%88%d8%af

 

وهناك طرق اخري ايضا لتحصلي علي وجة وبشرة مشرقة

 

يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلى الماء البارد وغسل وجهك به .

عليكي فقط إضافة بضع قطرات من زيت الورد لمرطبك اليومي وغسول وجهك واستخدميه 3 مرات يوميا ، كما يمكنك ايضا إضافة القليل من زيت الورد إلى الماء البارد وغسل وجهك به يوميا .

تعاني الكثير من السيدات وخاصة ذوات العيون الواسعه من الهالات السوداء الناتجة سواء من وضع الحكل او الارهاق التي تتعرضي اليه يوميا اليك هذة الطريقة لتتخلصي من ذلك وتعود اليكي ثقتك بنفسك :

فأن زيت الورد يساعد علي  علاج الهالات السوداء التي تظهر بسبب التعب والإرهاق، وقله النوم او وضع الكثير من مساحيق التجميل وعدم إزالته قبل النوم وخاصة ان الجلد تحت العين حساس للغايه ، وقد يتأثر بأيّ شيء ، لذلك فيمكنك الان التخلص من هذة المشاكل نهائيا الان عن طريق  ستخدام زيت الورد أو ماء الورد، اللذان يساعدان في التخلّص من هذه المشكلة، وتقومي بذلك عن طريق دهن الهالات السوداء بزيت الورد لمدّة ساعة، وعمل مساج خفيف ليتغلغل الزيت الى داخل البشرة، ثمّ تقومي بغسل عينيك بماء دافئ، وبعد ذلك تقومين بعمل مساج للعين بزيت اللوز المر وستحصلين علي نتائج عظيمه في وقت قصير للغايه .