دعاء استقبال السنة الجديدة 2018

دعاء استقبال السنة الجديدة 2018
ويكي حياتي :

دعاء استقبال السنة الجديدة

الكثير من الأشخاص يحبون هذا الوقت من السنة. بالتأكيد، حيث أن الاحتفالات كبيرة والناس يصبحوا اجتماعين بشكل إضافي. ولكن بالنسبة لي فأن أفضل شيء في ديسمبر هو ترقب السنة المقبلة.

حيث أن هذا الوقت يعطينا فرصة للتفكير في فرص جديدة وكيف يمكن تحسين التجربة من السنة السابقة.

إعادة النظر في النجاحات والإخفاقات في العام الماضي.

 

كل عام يوفر لنا فرص تعليمية كبيرة. سيكون من الجميل أن تعتقد أنك يمكن أن تتذكر كل الأنتصارات والأخطاء ولكن من المحتمل أن تكون قد فقدت قيمة التعلم نتيجة المراوغة.

وهنا يجب الجلوس مع التقويم الخاص بك وعمل مراجعة، مع تقييم ما عملته بشكل جيد وما لم تفعله كذلك. ثم يجب كتابة واحد على الأقل الوجبات الجاهزة التي يجب أن تفعلها في العام الجديد.

تنظيف الفضاء الخاص بك.

 

من الصعب أن تشعر انك على استعداد للذهاب عندما تحيط بك الفوضى. أنت بالتأكيد لا تريد أن تبدأ العام الجديد بالإحباط عندما لا يمكن العثور على وثائق هامة أو مجموعة هامة من العناصر. لذا من المهم قضاء الأسبوع بعد عيد الميلاد في تنظيم فضاء العمل الخاص بك، وتوفير مساحة المعيشة وكمبيوتر سطح المكتب. سوف تشعر أنك منظم ومستعد للبدء في العام الجديد.

حل النزاعات العالقة في العمل.

 

إذا كنت تنوي أن يكون عامك الجديد أكثر سعادة، لذا لا تحتاج الي ابقاء المشاكل التي يمكن أن تؤثر على طريق الإنتاجية الخاصة بك. حيث يجب البحث عن أولئك الذين يعطلون مسار العمل الأيجابي الخاص بك والعثور على أرضية مشتركة يمكن أن تساعدك على حد سواء لكي تنجح. حيث يجب تفريغ الضغينة والعمل بروح التعاون.

حل النزاعات الشخصية العالقة.

 

القضايا المقلقة في المنزل لها بالتأكيد تأثير سلبي على نجاحك. هذا هو الوقت الجيد مثل أي وقت لمعالجة هذا الصراع. الحياة الأسرية الخاصة بك لا يجب أن تكون بائسة. حيث يجب الحصول على مساعدة المهنية إذا كنت في حاجة، وقم بتغيير علاقتك إذا لزم الأمر، ولكن توقف عن العيش في عذاب. فقط قم بإصلاحه.

قائمة المهارات الثلاث التي تريد تحسينها.

 

لا أحد مثالي والتحسين الشخصي يمكن أن يكون مرضي للغاية. القيام بتقييم ذاتي مدروس ومعرف ما هي التغييرات البسيطة التي سوف تساعدك على أن تكون الشخص الذي تريد حقا أن تكون عليه. ثم أكتبها على مرآة الحمام لتذكير نفسك للعمل عليها كل يوم.

لا أحد كامل. معظم الناس يحاولوا عمل قصارى جهدهم لكي تكون جهودهم مفيدة وممتعة والمساهمة بطريقة إيجابية في تحسين حياتهم. ولكننا جميعا بشر، ومع الإنسانية تأتي الفشل والعيوب والأنانية والجشع والسخط. إن العام الجديد هو الوقت المناسب لإدراك أوجه قصورنا والاعتراف بمسؤوليتنا الخاصة في أجزاء تجربتنا التي تتركنا غير راضين وغير مرغوب فينا لمن حولنا. اسأل نفسك الأسئلة التالية واتخذ الإجراء المناسب.

ما هي المجالات التي أحتاج إلى تحسينها؟

 

من هم الأشخاص وما هي الأمور المهمة حقا التي تستحق اهتمامي المتفاني في عام 2018؟

 وضع خطة لهدف رئيسي واحد.

 

إذا كنت يمكن أن تحقق شيء رئيسي واحد في عام 2018، ماذا سيكون؟ الآن هو الوقت المناسب لوضع خطة واضحة للقيام بذلك تماما. أدرج خطوات الإجراءات والمعالم الرئيسية والموارد المطلوبة. وضعه في عرض مثير وتذهب من اجل تجنيد الناس للحصول عليه والقيام به. ثم يمكنك الاحتفال بالتأكيد العام المقبل في هذا الوقت.

الاتصال بالناس الذين تريدهم في حياتك في العام المقبل:

 

حيث يجب أن تقوم بالتواصل مع الأشخاص الذين ترغب في التواصل معهم بشكل مباشر من خلال طرق التواصل المعروفة بين الجميع.

استمتع ببقية عام 2017

 

نعم قد يكون لديك الكثير من الاشياء التي يجب القيام بها في الأسابيع المقبلة، ولكن في معظمها هي انشطة إنتاجية وممتعة.

حيث يجب أن تكون على الاستعداد لمستقبل ناجح ممتع ومثير. كما يجب أن تشارك في موسم الأعياد مع الارتياح الذي سوف يغزو السنة الجديدة مع الفرح والثقة.

تخليص عقلك من الهموم يساعد على إعطائك الطاقة ويسمح لك بالتركيز على الطريق إلى الأمام. هذا هو الوقت المناسب لجعل الالتزامات التي عليك لأن تنتهي. لا مجال للوعود فارغة. كن الشخص الذي ترغب حقا أن يكون والسماح لهذا العام بأن يكون الوقت الذي تبدأ فيه تلك الرحلة.

حيث انه من المهم جدا أن تقوم بتحديد أهدافك وأعتقد أنك تعرف أهمية وضع أهداف للعام الجديد. حيث أن الأهداف توفر لنا شعورا بالاتجاه والغرض.

هل خططت لأهدافك حتى الآن؟ إن لم يكن، الآن سيكون وقتا طيبا للقيام بذلك. فكر في بعض الأشياء التي تريد تحقيقها في العام المقبل. لا تخافوا من وضع حلم كبير. حتى لو لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف المحدد في العام التالي، لا شيء يمنعك من الحصول على خطوة واحدة أقرب إلى ذلك. حيث يجب قضاء بعض الوقت في التفكير في هذا ونأمل أن يكون لديك بعض الأهداف قبل نهاية العام.

وسيتيح لك العام الجديد فرصة جديدة للتغير. تحتاج بالتأكيد إلى وضع الكثير من التفكير في ما إذا كانت الفرصة بالنسبة لك في اللحظة الحالية التي كنت فيها. بعض الفرص يمكنها أن تنتظر في حين أن الآخرين يجب أن تقفز عليها حالما تراها. لذا يجب أن تتبع حلمك مهما كان وحدد هدفك وحاول أن تعمل على تحقيقة خلال العام الجديد.

الذهاب إلى هذا العام الجديد مع الأمل ويجب أن نتساءل حول طرح هذه الأسئلة من العالم:

من سيكون إلهامي في هذا العام؟

ما هي المغامرات الجديدة في المستقبل؟

ما هي الدروس الجديدة التي يجب أن نتعلمها؟

كيف سأتمكن من المساهمة بشكل كبير في العام الجديد بشكل ايجابي؟

دعاء السنة الجديدة:

 

اللهم يامحول الاحوال حول حالي الي احسن حال بحولك وقدرتك ياعزيز يامتعال وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الابرار.
اللهم اني اسألك بأسمك الاعظم ان تغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وقنا عذاب النار. واحسن خواتمنا وطيب اللهم ذكرنا وورثنا الفردوس الاعلى. ياذا الاجلال والاكرام ووالدينا وذرياتنا ومن احببنا فيك والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم ياربنا والاموات

وان آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الامين المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم.

اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا… ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين

وهكذا نبدأ سنه جديدة بدعوة إلى الله عز وجل بأن يقربنا اليه وأن يبعدنا عن المعاصي والذنوب ما ظهر منها وما بطن وان يصلح لنا أحوالنا بحوله وقوته.