افضل مقشر للوجه

افضل مقشر للوجه
Zena اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

 

من منا لا يريد أن يكون في قمة جماله و جاذبيته، حيث أن جميع النساء يريدن أن يظهروا في قمة الجمال و الجاذبية و الأناقة. و لكن تتعرض الكثير من السيدات إلى العديد من العوامل التي تؤدي إلى إضرار البشرة و تسميرها.

حيث أن نتيجة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس الضارة و  التي تؤدي إلى العديد من الأضرار التي تؤدي بالأضرار بصحة الوجه و الجلد المعرض دائماً لأشعة الشمس الضارة.

و بما أن طبيعة حواء الجنس الناعم و الطيف دائماً الأهتمام بالنفس و السعي إلى أن تكون أفضل و أجمل، و لا ياتي ذلك إلا بأن تقوم حواء بالحفاظ و الاهتمام الدائم لبشرتها و حمايتها من جميع العوامل التي تؤدي إلى أهلاك البشرة و إضرارها. و في هذه المقالة سوف نقدم لكم أفضل الطرق و الخلطات الطبيعية للعناية بجمال الوجه و أناقته. حيث نقدم لكم أفضل الخلطات الطبيعية لتقشر الوجه و جميع أنواع البشرة المختلفة.

و يرجع أهمية تقشير الوجه إلى كونه مفيد جدا في اعادة بناء جلد البشرة، حيث يعمل على إرجاع البشرة إلى طبيعتها مثلما كانت من قبل، و ذلك لتصبح أكثر نضارة و نعومة و جمالاً مثلما كانت من قبل.

تقشير بشرة الوجه:-

عملية تقشير الوجه هي عبارة عن عملية إزالة لجميع خلايا الجلد الميت الموجودة على البشرة، و ذلك للتخلص من جميع الشوائب و الأوساخ و أي نوع من البثور الموجودة على الوجه، و التي تؤدي إلى العديد من المشاكل بالنسبة لشكل المراة و جمالها. و بعد أن تعرفنا عن مفهوم تقشير الوجه، هيا بنا ننتقل للتعرف على افضل الخلطات الطبيعية و المضمونة لتقشير الوجه و الحصول على بشرة نضرة و نظيفة.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة:-

نقدم لكم العديد من الخلطات و الوصفات الطبيعية و التي من خلالها سوف تحصلين على تقشير للبشرة فعال و أكثر فائدة لبشرتك، حيث أن الخلطات الطبيعية تتميز بكونها تعمل على ترطيب البشرة و أعطائها جميع الفوائد و الأشياء التي تحتاجها البشرة. كما أنه يتميز عن الكريمات الجاهزة في كونه كل محتوياته طبيعية و غير مضرة نهائياً للبشرة. على عكس الكريمات الجاهزة التي تباع في الصيدليات و المحلات التجميلية لكونها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي تعد مضرة للبشرة و تسبب لها العديد من المشاكل. و لذلك نفضل الماسكات الطبيعية لفوائدها العديدة. و نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لتقشير الوجه.

تقشير البشرة بالقهوة و اللافندر:-

في تلك الوصفة سوف نقوم بعمل خليط من القهوة، حيث يتم مزج القهوة مع بعض من السكر. بعد ذلك قومي بمزجهم مع زيت اللافندر، و ذلك حتى تحصلين على عجينة سهلة الفرد على الوجه. حيث قومي بوضعها على وجهك و قومي بفركها على وجهك بلطف و ذلك من أجل تخليص البشرة من الخلايا الميتة. حيث يتميز هذا الماسك بكونه يعمل على ترطيب الوجه و تغذيته و تقشيره في نفس الوقت.

تقشير البشرة بالليمون و الملح:-

في هذه الخلطة قومي بعمل خليط من كل من قليل من الملح مع بعض قطرات من عصير الليمون، و تعد هذه البشرة مناسبة جدا للبشرة الدهنية أكثر من أي نوع اخر من البشرة. حيث أن الليمون يتميز بكونه يعمل على تجفيف البشرة. حيث يتم وضع هذه الخلطة على الوجه و لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. و يفضل أن يكون بعد غسيل الوجه و ضع كريم المرطب الخاص بكي.

تقشير البشرة بواسطة السكر و زيت الزيتون:-

في هذه الخلطة قومي سيدتي بخلط كمية من السكر مع قليل من زيت الزيتون، و يتم أستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة، حيث قومي بوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسله جيداً حيث يتم أستخدامه كمقشر للبشرة. حيث أن هذه الخلطة تتميز بدورها في التقشير بامكانية عالية، حيث أنه يحتوي على زيت الزيتون و الذي بدوره يعمل على تلطيف البشرة و أكسابها النعومة و الحيوية.

تقشير البشرة بواسطة السكر و العسل الأبيض:-

في هذه الخلطة سوف نقوم بعمل مزيج من السكر مع العسل الأبيض، و قومي بفرك بشرتك بهذه الخلطة بلطف و بحركة دائرية و ذلك للتخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة. كما أن العسل الأبيض يتميز بكونه يعمل على تغذية البشرة و جعلها أكثر نضارة و إشراقة.

تقشير البشرة بواسطة السكر البني:-

في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام السكر البني، و ذلك لكون السكر البني يعمل على تقشير البشرة بطريقة جيدة، و ذلك لكونه يتسم بالخشونة و صعوبة الذوبان. حيث يتم صنع عجينة من السكر البني و وضعها على الوجه و ذلك من خلال إضافة بعض المياه على السكر البني و عمل عجينة و وضعها على الوجه مع الحركة الدائرية بفركها على الوجه و ذلك لإزالة خلايا الجلد الميت الموجودة على الجلد.

تقشير البشرة باستخدام الفراولة و العسل الأبيض:-

في تلك الوصفة سوف نقوم بهرس الفراولة جيداً و من ثم نقوم باضافتها على العسل الأبيض، و عمل عجينة من الخليط و من قومي بوضعها على وجهك و الفرك الجيد بواسطة الخليط على البشرة. و تتميز هذه الخلطة بكونها رقيقة جدا على الجلد، و تكون قناع جيد لتغذية الجلد و جعله اكثر حيوية و نعومة.

و بعد أن قدمنا لكم أفضل الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه و إعادته أكثر حيوية و نشاط و جمال. بعد ذلك نقوم بالتعرف على أهم فوائد التقشير للبشرة و أهم الضرار التي قد يسببها التقشير للوجه.

فوائد تقشير البشرة للوجه و الجسم:-

لتقشير البشرة يوجد العديد من الفوائد الكثيرة التي يضيفها للبشرة و الجسم:-

  • يعمل عملية تقشير الوجه على تخليص البشرة من العديد من خلايا الجلد الميت الموجود على البشرة، مما يسمح للبشرة أن تكون أكثر تنفساً.
  • تقوم عملية تقشير البشرة بامتصاص المواد المغذية التي تحتاجها البشرة و التي تتوافر في العناصر المغذية الطبيعية الموجودة في الخلطات الطبيعية التي قدمناها لكم من قبل.
  • تقوم عملية تقشير البشرة ايضاً على توحيد لون البشرة و الحماية من أضرار اشعة الشمس الضارة.
  • يعد عملية تقشير البشرة من أهم العوامل التي تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية للبشرة، الأمر الذي يعطي للبشرة الأشراق الدائم و عودة بشرة الشباب الصافية

تعرف على أضرار تقشير البشرة:-

يعد التقشير القوي و الدائم على البشرة، و أستخدام العديد من المواد التي تستخدم في تقشير البشرة و خاصة المواد الكيميائية، قد تؤدي إلى العديد من الأضرار على البشرة، و تكون تلك الأضرار ما يلي:-

  • قد يتسبب كثرة تقشير الوجه إلى إحمرار و تهيج البشرة، و كذلك من الممكن أن يحدث بعض الحكة.
  • كما قد يؤدي التقشير المستمر للبشرة إلى ظهور بعض الألتهابات و بعض المشاكل الأخرى.
  • كما قد يحدث نتيجة التقشير المستمر لفعل سلبي على الوجه و هو ظهور الحبوب التي قد تؤدي إلى تهيجها.

و بعد أن قدمنا لكم طرق التقشير الطبيعية و أفضل الخلطات الطبيعية التي تم تقديمها من قبل في تلك المقالة. كما قدمنا لكم أهم الفوائد التي تعود عليها عمليات تقشير البشرة و التي قد قدمناها باكثر من طريقة، و جميعها طرق و خلطات طبيعية و ذلك لأعادة الفائدة على البشرة و الجسم و تفضيل هذه الخلطات الطبيعية اكثر من الخلطات الصناعية و الكريمات التي تحتوي على العديد من الكيمائيات الضارة على البشرة و الجسم.

كما قدمنا بعض الأضرار التي من الممكن أن تقوم بها كثر التقشير على البشرة و الجسم.