طرق تبييض الاسنان بالكركم

طرق تبييض الاسنان بالكركم
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا يبحث عن طرق اكيدة لتبييض الاسنان، و للتخلص من الاصفرار و الجير الذي يحيط بها. و يأتي اهمية ذلك بكون الاسنان من أهم الاشياء التي تزيد من جاذبية الشخص و جماله. و عندما يفقد الشخص جاذبيته و جماله ففي ذلك يواجه العديد من المشاكل النفسية و العصبية، خاصة النساء و التي تعد من سماتها دوماً الظهور بشكل جذاب و أكثر جمالاً على الدوام.

و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على افضل المكونات الطبيعية و التي تعمل على تبييض الاسنان بفاعلية كبيرة و بكل امان و لا تتسبب في مشاكل الاسنان و ذلك مثلما تفعل عيادات التجميل الخاصة بالاسنان. كما أنه يوجد في كل بيت و كل مطبخ، و لا يكلف من الامر شيئاً على الاطلاق، و هو الكركم.

الكركم في تبييض الاسنان بشكل فعال:-

الكثير منا سوف يتسأل عن كيفية أن الكركم يقوم بتبييض الاسنان، و هو معروف عنه دائماً بكونه يعمل على صبغ الأشياء باللون الاصفر. و لكن الكثير منا لا يعرف بالامكانية الكبيرة التي يقوم بها الكركم في تبييض الاسنان بلإضافة إلى قدرته الكبيرة في تبييض البشرة و الجسم. و ذلك حيث أن الهنود من قديم الزمن معتادون على استخدام مادة الكركم في تبييض الاسنان. كما أنه يفيد جدا لعلاج التهابات اللثة الذي يعاني منها الكثيرون و لا يعلمون كيف السبيل لعلاج مشاكل الاسنان و اللثة. و في السطور القادمة سوف نتعرف على كيفية استخدام الكركم في تبييض الاسنان.

استخدام الكركم في تبييض الاسنان:- 

يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على علاج جميع المشاكل التي تتعرض لها الاسنان، و خاصة اصفرار الاسنان و فقدانها لجاذبيتها. حيث يشتهر الكركم ليس فقط في الهند بل في كثير من دول العالم المختلفة، بكونه يعمل على تبييض الاسنان و علاج مشاكل اللثة بشكل طبيعي و يتميز بكونه لا يوجد له اي اثار جانبية على الاطلاق.

يتميز الكركم باحتوائه على مادة تدعى الكركمين، و هذه المادة تقوم بالعمل كمضاد حيوي يعمل على تطهير الالتهابات فبالتالي يقوم بعلاج مشاكل اللثة المختلفة و الألأم التي من الممكن أن تتعرض لها الاسنان. كما أن خلط مادة الكركم مع بعض المواد الاخرى قد يقوم بالقضاء على التسوس الذي قد يسيب الاسنان لقدر الله. و ذلك لكونه يعمل على ازالة الترسبات الموجودة بالاسنان. كما أن بعض البلدان المختلفة في العالم تقوم باستخدام بودرة الكركم كما هي، و من خلالها يقومون بتطهير اللثة و الفم و مشاكل الاسنان، و ذلك لكونه يعمل على التخلص من الاطعمة الموجودة حول الاسنان و التي تتسبب في تدمير الانسجة الصلبة الموجودة حول الفم.

لماذا تتغير لون الاسنان و ما العوامل التي تؤدي إلى تغيير لون الاسنان الطبيعي:-

يوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى تغيير لون الاسنان و ذلك عن لونه الاصلي. حيث أن العديد من الاشخاص يدمنون شرب الشاي و القهوى و يعتبر ذلك من أهم العوامل التي تؤدي إلى تغيير لون الاسنان. كما أن التقدم في العمر يعد من العوامل الرئيسية التي تعمل على اصفرار الاسنان و ذلك لكون طبقة المينا الموجودة بالاسنان اصبحت اكثر رقة و هشاشة مما تجعل الاسنان باللون الداكن. و يعتبر الكركم من أهم المواد الطبيعية التي تعييد البياض للأسنان مرة اخرى، و ذلك لكونه أمان و لا يوجد به اي اثار جانبية على الاطلاق.

كيف نقوم باستخدام الكركم للحصول على اسنان اكثر بياضاً:-

يمكنك استخدام الكركم مع بعض المواد الطبيعية الاخرى مثل البيكربوناتو ( صودا الخبز ) و زيت جوز الهند و ذلك لتبييض الاسنان. حيث يتم عمل عجينة من الكركم مع احدى المكونات السابقة و وضعها على الاسنان و دلك الاسنان بها. كما يمكنك اضافة الكركم الى الشاي حتى لا تتعرض لتغيير لون الاسنان الخاص بكي.

يعد الكركم من أفضل المكونات الطبيعية التي يعمل على تبييض الاسنان، بلإضافة إلى فاعليته الكبيرة في القضاء على البكتريا الموجودة في اللثة. كما أنه يتميز بعدم وجود اي اثار جانبية عند استعماله على الفم.

أين يتم زراعة الكركم:-

الكركم يتم زراعته في منطقة اسيا و هو تابع لعائلة الجنزبيل و يتميز بخاصية كشط خفيفة. و له فاعلية كبيرة في تخليص الفم من العديد من البكتريا الموجودة فيه، و عند استخدامه بشكل دائم سوف تحصلين على نتيجة فعالة من تبييض الاسنان حيث أنه يترك اسنانك مصقولة و أكثر لامعاناً فيعطيكي الابتسامة الجميلة و الجذابة التي تحلم بها كل فتاة.

طرق اخرى لاستخدام الكركم في تبييض الاسنان و الحصول على اسنان اكثر بياضاً و جاذبية:-

يمكنك عمل عجينة الكركم بالشكل التالي:- قومي بخلط ملعقة صغيرة من بودرة الكركم و ذلك مع ملعقة كبيرة من الماء لعمل عجينة سميكة. قومي باستخدام هذه العجين مثل المعجون، و افرشي سنانك بها لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق. قومي بالغسيل الجيد لاسنانك بعد استخدام عجينة الكركم عدة مرات، و ذلك للتخلص من اي اثار للكركم على الاسنان. و للحصول على افضل النتائج من تبييض الاسنان و زيادة جاذبيتها قومي بتكرار هذه العملية بطريقة منظمة للحصول على نتائج تعجبك. سوف تجدي بعض الاصفرار على فرشاة الاسنان، كما ستجدين بعض الطعم اللاذع على فمك و ذلك لما يتميز به الكركم من طعم لاذع و قوي.

يمكنك أيضاً مزج بودرة الكركم مع البكينج صودا و زيت جوز الهند بطريقة الاتية:- قومي بمزج حوالي اربع ملاعق صغيرة من الكركم و ذلك مع ملعقتين من البكينج صودا و ملعقتين و نصف الملعقة من زيت جوز الهند. قومي بمزج هذه المكونات جيداً و افرشيهم على اسنانك بواسطة فرشاة الاسنان و اتركيهم من دقيقتين الى ثلاثة دقائق على اسنانك. و من ثم قومي بغسلهم جيداً حتى تتاكدين من ازالة معجون الكركم من على اسنانك. و للحصول على نتيجة جيدة يتم تكرار هذه العملية بانتظام.

نصائح عامة للحفاظ على اسنانك:-

لكي تقومين بالحفاظ على اسنانك بشكل جيد و دائماً، و ذلك حتى لا تتعرض إلى الاصفرار أو الالتهابات المختلفة التي تزيد من الالام التي تتعرض لها اسنانك، قومي بالالتزام بغسل اسنانك جيداً بالفرشاة و المعجون بعد كل وجبه لكي تحصل على اسنان نظيفة و اكثر بياضاً. حيث ان الاكل الملتصق بالاسنان يسبب العديد من المشاكل بها. كما من الضروري اذا اردت ان تحافظ على اسنانك و جعلها اكثر قوة و صلابة فيجب العناية بالنظام الغذائي الخاص بك.

كما من الضروري لجميع المدخنين أن يتوقفوا عن التدخين و ذلك للحفاظ على صحتهم و صحة اسنانهم. حيث أن جميع المدخنين تكون اسنانهم اكثر صفارا و بكتريا.

لماذا الكركم عن بقية المواد الطبيعية الاخرى:-

و قد اختارنا لكم في تلك المقالة الكركم على الخصوص و ذلك لما يتمتع به من العديد من المميزات التي تجعلنا نتمسك به و نلتزم باستخدامه، و هي كالاتي:-

  • الكركم يحتوي على العديد من الخواص المضادة للبكتريا
  • يقوم بتنظيف الفم من اي اثار للطعام موجودة حول الاسنان و التي تتسبب في العديد من المشاكل اكثرها الرائحة الكريهة التي يعاني منها الكثيرون.
  • يساعد على تخليص الاسنان من الالام التي قد تتعرض لها.
  • كما ان للكركم فوائد جلدية، لكونه يعمل على علاج الالتهاب الجلد و الطفح الجلدي التي قد يحدث لقدر الله.