طرق تبييض الاظافر

طرق تبييض الاظافر
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

الجميع يهتم ان يكون في قمة الجاذبية و الجمال، و ذلك طبيعة للانسان قد خلقها الله فيه. و لكن تعتبر هذه السمة زيادة عند النساء و الفتيات، حيث أنهن دائماً يعين للظهور في اجل و ضع و أكثر جاذبية و شكلاً انيقاً. و من تلك الاشياء التي تجعل الفتاة أو السيدة في قمة اناقتها و جاذبيتها هي اهتمامها بايديها و باظافرها، حيث أن الكثير منهن تعاني من اصفرار الاظافر و التي يعمل على فقد الفتاة او السيدة لجاذبيتها و جمالها. فبالتالي تذهب الكثير من السيدات إلى صالونات التجميل المختلفة، و ذلك للحصول على اظافر اكثر جمالا و بياضاً و يقومون بدفع العديد من الاموال و نهيك عن بذل العديد من المجهود للذهاب الى صالونات التجميل. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على اهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض الاظافر و جعلها اكثر جاذبية و جمالاً.

تعرفي على طرق تبييض الاظافر

ما السبب في اختلاف لون الاظافر:-

اولاً يجب أن نعلم ما هي العوامل التي تؤدي إلى اختلاف لون الاظافر، و لماذا تتعرض الاظافر الى اللون الاصفر. حيث أن كون الاظافر ذات لون اصفر تعتبر من العوامل الطبيعية و الوراثية التي قد خلقها الله للانسان. و ذلك لكون لون الاظافر يختلف من شخص لشخص اخر. مثل الاسنان بالضبط، و ذلك لكون لون الانسان متفق تماماً مع لون الاظافر. حيث أن الاسنان و الاظافر يعتمد لونهما على نسبة الكالسيوم الموجودة بالجسم و كمية البروتين الموجوجودة بالجسم ايضاً.

 و ترى ذلك عندما تجد بعض النساء ذات البشرة السوداء و لكنهن يتمتعن باظافر و اسنان ذات لون ابيض و ذلك لكون كمية صبغة الميلانين الموجودة في الجسم و التي تتناسب تناسب عكسي مع الاسنان و الاظافر. اي كلما زادت نسبة الصبغة في الجسم، جعلت الاظافر اكثر بياضاً و جمالاً. حيث أن معظم الاشخاص الذين يحملون البشرة السمراء ترتفع كمية الكالسيوم لديهم بالجسم و ينعكس ذلك على الاظافر و الاسنان.

تعرفي على طرق تبييض الاظافر

أما الناسء أو الاشخاص على وجه العموم الذين يتمتعون بالبشرة ذات اللون الابيض ينعكس ذلك على اظافرهم و لون اسنانهم، و ذلك لكون نسبة امتصاص الكالسيوم في الجسم تكون قليلة مما تجعل من لون اظافرهم اللون العاجي. فبالتالي يجب على اصحاب تلك البشرة أن يهتمون بتناول العصائر الذي تحتوي على فيتامين سي و ذلك عن الاستيقاظ في كل صباح و قبل ان يتم تناول اي شيء. حتى تساعد الجسم على امتصاص المعادن الموجودة فيه بشكل اسرع، و ينعكس ذلك على لون اظافرهم مما يجعلها بيضاء.

تعرف على اهم الطرق الطبيعية التي تعمل على جعل الاظافر اكثر بياضاً:- 

سوف نقدم لكم افضل الطرق الطبيعية للحصول على اظافر اكثر بياضاً بطرق طبيعية. و لكن تلك الطرق ستعمل كحل مؤقت للحصول على اظافر بيضاء، و ذلك لكون العوامل الوراثية و الجينات هي الاساس في الحصول على اظافر بيضاء إلى الابد. و إليكي بعض الطرق الطبيعية:-

تعرفي على طرق تبييض الاظافر

  • يمكنك إذا اردتي ان تحصلين على اظافر بيضاء أن تقومي بنقع اظافر في معجون الاسنان و لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، و بعد نقعها قومي بتنظيفها بواسطة الفرشاة و الماء الدافئ.
  • يمكنك أن تقومين بنقع اظافر بواسطة عصير الليمون و الملح. كل ما عليكي أن تقومين به هو احضار القليل من عصير الليمون و وضع عليه ملعقة من الملح، و من ثم قومي بنقع ايديكي في هذا المزيج و لمدة عشر دقائق، و ذلك حتى تحصلين على النتائج التي تحلمين بها.
  • يمكنك ايضا ان تقومي بفرك اظافرك في مسحوق لمادة صودا الخبز. حيث انكي سوف تقومين بعمل عجينة من صودا الخبز و المياه و ذلك للحصول على عجينة، تقومي بوضعها على الاظافر بواسطة الفرشاة و التي سوف تخصصينها لاظافرك.
  • يمكنك ايضا ان تقومين باستخدام الخل و الفحم في الحصول على اظافر اكثر بياضاً، كل ما عليكي فعله هو احضار مسحوق من الفحم و من ثم قومي بوضع ملعقتين من الخل و من ثم اضيفي عليهم ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. بعد ذلك قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيداً و ذلك حتى تحصلين على عجينة طرية، ثم تقومين بوضع تلك العجينة على الاظافر و ذلك حتى تحصلين على اظافر اكثر بياضاً.

كيف اقوم بتنظيف اظافري بطريقة طبيعية:-

تعرفي على طرق تبييض الاظافر

كما ذكرنا من قبل يوجد العديد من العوامل الطبيعية و التي تعمل على تنظيف الاظافر و تبيضها. و سوف نضيف اليكم موضوع كيفية تنظيف الاظافر بطرق طبيعية حتى تخلصين اظافرك من الاصفرار و الذي يفعل الكثير من المشاكل لديكي.

من أفضل المواد الطبيعية و التي تعمل على تنظيف اظافرك بطرق طبيعية و اكثر اماناً، و هو الليمون. حيث يتميز الليمون بكونه منظف طبيعي و فعال في تخليص الاظافر من الاصفرار الموجود لديها. كل ما عليكي ان تقومين به هو نقع اظافرك في بعض من عصير الليمون و اتركيه لمدة خمس دقائق و من ثم قومي بغسل يديكي جيداً.كما يمكنك اضافة مادة البكينج بودر إلى الييمون اثناء نقع اظافرك من خلاله.

يمكنك أن تقومين بتنظيف اظافرك عن طريق الجليسرين و المعروف بقدرته الجبارة على ترطيب الجلد و اضافة لديه بعض من ماء الورد. كل ما عليكي أن تقومين بتحضيره هو كالاتي:-  قومي باحضار ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من الجلسرين و اضافة عليهم ثلاثة معالق من ماء الورد. حيث أن تلك الطريقة تعد من افضل الطرق فاعلية في الحصول على اظافر اكثر نظافة و جمالا.

تعرفي على طرق تبييض الاظافر

يمكنك أن تقومي بتنظيف اظافرك عن طريق وضع الصابون الخاص بكي على الاظافر و دعكها جيداً بواسطة الاسفنجة الخاصة بالجسم، حتى تحصلين على الرغوة و من ثم قومي باستخدام تلك الرغوة على الاظافر بواسطة فرشاة الاسنان.

كما يمكنك أيضاً استخدام كل من عند تنظيف الاظافر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون و وضعها على بعض من الخميرة، و من ثم قومي بعمل عجينة يتم وضعها على الاظافر، و يتم تنظيف الظفر بواسطة تلك العجينة.

يمكنك عمل ماسك للاظافر بواسطة زيت الزيتون و الذي يعرف بفوائده العديدة على اجزاء الجسم المختلفة. و كونه يعمل على حل العديد من المشاكل التي تتعرض لها الجسم. حيث كل ما عليك ان تقومين بفعله هو احضار كل من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر الخسن و بعض من عصير الليمون، قومي بخلط جميع المقادير معا جيداً، و من ثم قومي بنقع تلك الخلطة لمدة خمس دقائق و من ثم قومي بوضعها على اظافرك و قومي بحركتها على الاظافر بهدوء و كانك تعملي مساج للاظافر، بعد ذلك قومي بغسلها جيداً. حيث يتم عمل تلك الوصفة حوالي اربع مرات في الاسبوع الواحد، و ذلك للحصول على افضل النتائج.

نصائح عند استخدام مبرد الاظافر:-

يجب عليكي سيدتي عند استعمالك لمبرد الاظافر الخاص بكي، أن تختارين المبرد الخشبي و ذلك بدلا من استخدام المبرد الحديدي. كما يجب عليكي ألا تقومين بتأقلم الاظافر دائما و بشكل مستمر، و ذلك حتى لا تتعرض الاظافر الى التكسير المستمر. كما أن الاستيون استخدامه بكثرة يعمل على جعل الظفر جاف و سريع التكسر.